شد الترهلات

شد ترهلات الجسم للرجال للحصول على عضلات بطن منحوتة

يبحث الرجال عن طرق شد الترهلات للتمتع بالقوام العضلي المثالي والعضلات المحددة المنحوتة، وخاصة بعد فقدان الوزن، للتعرف على أفضل طرق شد ترهلات الجسم للرجال للحصول على قوام متناسق ورفع مستوى اللياقة البدنية، يمكنك عزيزي القارئ متابعة المقال التالي.

طرق شد ترهلات الجسم للرجال

بعد فقدان الوزن يكتسب الجسم الترهلات نتيجة ضعف ألياف الكولاجين وخاصة عند زيادة الوزن لفترات طويلة، مما يؤدي لضعف الجلد وفقدان قدرته على الرجوع للحجم الطبيعي مرة أخرى، ويمكن اتباع الآتي لتحسين مظهر الجلد والترهلات:

حرق السعرات الحرارية

للتمكن من رؤية العضلات والمساعدة في تحديدها يجب حرق المزيد من السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون التي تخفي العضلات، لذا يجب تناول الطعام الصحي، وحرق المزيد من السعرات الحرارية بالرياضة، وعند ممارسة أنشطة بدنية عالية، يمكنك تناول من 2400 إلى 2800 سعر حراري في اليوم.

اتباع نظام غذائي صحي

يجب اتباع نظام غذائي صحي وتجنب تناول الأطعمة التي تزيد الوزن وتضعف فعالية ممارسة التمارين الرياضية، ومن الأطعمة التي يجب تجنبها ما يلي:

  • السكريات.
  • المشروبات المحلاة.
  • الأطعمة المقلية ورقائق البطاطس الجاهزة.
  • اللحوم المصنعة.
  • الأيس كريم.
  • الحلويات، والبسكويت، والكعك.

وبدلًا من هذه الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية منخفضة القيمة الغذائية، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل وقيمة غذائية أعلى مثل:

  • الخضروات الطازجة.
  • خبز القمح الكامل والمكرونة كاملة القمح.
  • البقوليات.
  • الأرز البني.
  • منتجات الألبان قليلة الدسم.
  • الدجاج والسمك والبيض.
  • اللحوم الحمراء منزوعة الدهون.
  • الفواكه قليلة السكر مثل التوت والفراولة.

زيادة مستوى النشاط البدني

للحصول على أفضل فائدة من الرياضة يجب الجمع بين تمرينات الكارديو التي تحرق المزيد من السعرات الحرارية، وتمارين المقاومة التي تزيد الكتلة العضلية، ويجب ممارسة 150 دقيقة من تمرينات الكارديو متوسطة الشدة، وممارسة 75 دقيقة من تمرينات المقاومة بشكل أسبوعي ومع مضاعفة ساعات الرياضة يمكن الحصول على فائدة أكبر.

بناء الكتلة العضلية

تساعد الكتلة العضلية المتناسقة على إعادة تشكيل القوام وتنسيقه كما تعمل على شد الجلد، فبعد فقدان الوزن والتخلص من الدهون تترك الدهون مساحة فارغة تتسبب في مظهر الترهل، وعند زيادة حجم الكتلة العضلية يصبح الجسم أكثر تحديدًا، وتعمل على شد الجلد بطريقة ملحوظة.

الاهتمام بالجلد

العناية بالجلد لا يتوقف على النساء فحسب، لأن قلة العناية بالجلد سواء للرجال أو النساء يؤدي لزيادة علامات التقدم في العمر وترهل الجلد، لذا يجب الاهتمام بترطيب الجسم لحمايته من العوامل الخارجية، كما يمكن تقشير الجلد لزيادة فعالية الترطيب والتخلص من الجلد الميت، والوقاية من ظهور علامات التمدد بعد فقدان الوزن.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أطعمة تساعد على شد ترهلات الجسم

النظام الغذائي لا يمكنه شد الترهلات بمفرده لذا يجب المزج بين الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، وهناك بعض العناصر الغذائية التي يجب إدراجها في طعامك لأنها تعمل على تحسين مظهر الجلد وشده مع الاستمرار:

  • مضادات الأكسدة: مثل الشاي الأخضر والقهوة، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، حيث تحمي الجلد من خطر الإجهاد التأكسدي، وتزيد من نسبة الكولاجين في الجسم.
  • البروتين: يساعد على شد الجلد لاحتوائه على البرولين والليسين وهي أحماض أمينية تعمل على بناء الكولاجين، كما أنه يزيد الشعور بالشبع.
  • أحماض أوميجا 3: تساعد على زيادة مرونة الجلد وتحسن جودته، ويمكن الحصول عليها من المكسرات، وبذور الكتان، والأسماك الدهنية مثل السلمون، والتونة، والماكريل، والسردين.
  • الكولاجين: يتم الحصول عليه من حساء العظام أو المكملات الغذائية وله دور هام لتعويض نقص الكولاجين.

تمارين شد ترهلات الجسم للرجال

تمرين القرفصاء

يساعد تمرين القرفصاء على شد الساق بالكامل، كما يعمل على شد ترهلات البطن المزعجة، ويمكن عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وحمل الوزن باليدين، مع فرد الذراعين على نفس مستوى الصدر، والوقوف بخطوة واسعة بين القدمين ثم النزول إلى الأسفل في وضع القرفصاء الأشبه بالجلوس، والوقوف مرة أخرى، وتكرار العدات حتى 15 مرة.

السباحة

تساعد السباحة على شد عضلات الجسم بالكامل، حيث يتم تحريك كلاً من الذراعين للتجديف أثناء السباحة وكذلك الكتفين والظهر، ولدفع الجسم للأمام تتحرك عضلات البطن والساقين أيضًا، كما تساعد السباحة على حرق المزيد من السعرات الحرارية بكفاءة أعلى، وتحسن من مظهر العضلات وتناسقها.

تمرين الضغط

يساعد تمرين الضغط على شد ترهلات الجسم بالكامل لأنه يستهدف الكثير من عضلات الجسم، ويمكن ممارسة تمرين الضغط من 25 إلى 50 عدة، وتكرر 3 مجموعات.

تمرين الباي والتراي

لشد عضلات الذراعين يمكن عمل تمرين الباي لتقوية العضلة الأمامية عن طريق حمل الأوزان في اليدين وفرد الذراعين للجانبين مع حمل الأوزان ورفعهما للأعلى في نفس مستوى الكتفين، ثم إنزالهما مرة أخرى، وتكرار العدات، كما يمكن حمل الأوزان وثني الكوعين لتشكيل زاوية قائمة، ورفع الأوزان لتقترب من الصدر والكتفين، وإنزالهما مرة أخرى.

تمرين التراي يستهدف عضلات الذراعين الخلفية، ويمكن عمله عن طريق حمل الأوزان في اليدين ورفع الذراعين للأعلى فوق مستوى الرأس ثم ثني الكوعين للخلف وفردهما مرة أخرى، كما يمكن الاستناد بيد على كرسي وحمل الوزن في اليد الأخرى وتحريكها خلف مستوى الظهر، وتكرار من 12 إلى 15 عدة، ويمكن عمل 3 مجموعات لكل تمرين.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق شد الصدر للرجال والنتائج بالصور

شد ترهلات الجسم للرجال بالطرق التجميلية

تناسب الطرق التجميلية الرجال الذين يعانون من الترهلات ولم تنجح الطرق التقليدية في شدها، وخاصة مع وجود نسبة عالية من الترهل، أو بسبب ضعف جودة الجلد، وتناسب الطرق التجميلية درجات مختلفة من الترهل، ومن أهمها:

  • الطرق غير الجراحية: مثل موجات الراديو الترددية، والموجات فوق الصوتية، تناسب درجات الترهل المحدودة، ولا تظهر نتائجها على الفور، وتحتاج لتكرار الجلسات، ولا تتطلب فترة تعافي طويلة، وينتج عنها أقل قدر من الآثار الجانبية.
  • الطرق التي تتطلب بعض التدخل الجراحي: ومنها الجي بلازما لشد الجلد بنتائج فورية وبدون تكرار للجلسات، وتناسب الترهل المتوسط، والفيزر الذي يساعد على التخلص من الدهون، ونحت العضلات، كما يشد الجلد بنسبة في الحالات المتوسطة ولا يتطلب تكرار الجلسات، وتتم هذه الطرق عن طريق شقوق جراحية صغيرة وتحت التخدير الموضعي.
  • عملية شد الجسم: للتخلص من الترهلات الحادة، وتتم عن طريق شق جراحي كبير بين طيات الجلد يتم من خلاله التخلص من الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية، وتتطلب فترة تعافي طويلة، ويترتب عليها قدر أعلى من الآثار الجانبية.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل طرق شد ترهلات الجسم للرجال بين الطرق الطبيعية والتجميلية، نرجو أن نكون قد قدمنا إجابات كافية لكافة أسئلتك، وللمزيد من الأسئلة لا تتردد في تركها في التعليقات بالأسفل.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات الجسم للرجال

ما أفضل تمارين لشد الجسم في المنزل؟

لشد الجسم في المنزل ينصح بعمل التمرينات التي تعتمد على وزن الجسم والتي تستهدف الكثير من عضلات الجسم في نفس الوقت، مثل نط الحبل والقرفصاء، والضغط، والبلانك، ودمج تمرينات الكارديو مع تمرينات المقاومة.

ما أفضل مشروبات لشد الجسم؟

للتخلص من الترهلات يفضل اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، وتناول المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي مثل الشمر، والليمون، والبرتقال، والمشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر، والشاي الأسود، والقهوة غير المحلاة، وهذه المشروبات تساعد على تعزيز الكولاجين ولكنها لا تساعد على شد الترهلات.

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء في حالات الترهلات الخفيفة عدة أسابيع أو شهر على الأقل حتى تظهر النتائج، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام.

المصدر
HealthlineLivestrong

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)