شد الثدي

شد الثدي بالخيوط الذهبية

هل تعانين من ترهلات الثديين وترغبين في الحصول على حلول فعالة لهذه المشكلة؟ شد الثدي بالخيوط الذهبية قد يكون هو الحل الأمثل لمشكلتك، تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي أكثر على عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية وتتعرفي أيضاً على أسباب ترهلات الثديين.

أسباب ترهل الثدي

هل تعانين من ترهل الثدي؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، فقبل أن تقومي بالبحث عن طرق أو علاجات لهذه المشكلة، من الضروري أن تتعرفي أولاً على أهم الأسباب التي تساهم في حدوث هذه المشكلة، حيث أن أسباب ترهل الثدي تتضمن ما يلي:

  • التقدم في العمر: الكولاجين المسؤول عن إبقاء الجلد مشدود ويحافظ على مرونة الجلد، يقل إنتاجه مع التقدم في العمر، وهو ما يتسبب في الترهلات في الجسم كله وليس فقط في الثديين.
  • ارتداء حمالة صدر لفترة طويلة: يمكن أن يتسبب في ارتخاء العضلات والأربطة المسؤولة عن إبقاء الثديين مشدودين، وهو ما يؤدي إلى ظهور الترهلات في الثدي، كما أن عدم اختيار المقاس المناسب لحجم الثدي من مقاسات حمالة الصدر، وارتداء حمالة صدر ضيقة، يمكن أيضاً أن يتسبب في ارتخاء الأربطة وترهل الثدي.
  • الممارسات الخاطئة: التدخين يعتبر من أكثر العوامل التي تتسبب في قلة إنتاج الكولاجين في الجلد، وبالتالي ترهل الثديين.
  • الحمل والرضاعة: تتمدد أربطة وعضلات الجسم كله أثناء فترة الحمل وترتخي مرة أخرى بعد انتهائها، وهو ما يتسبب في ترهل الثديين، كما أن الرضاعة الطبيعية قد تكون سبب غير مباشر في ترهلات الثديين، حيث أن حجم الثدي يزداد بزيادة كمية الحليب داخل الثدي، ثم ينكمش مرة أخرى بعد انتهاء الرضاعة الطبيعية، وهو ما يؤدي إلى ترهل الثدي.

درجات ترهلات الثدي

يتم تقسيم ترهلات الثدي إلى 3 درجات تبعاً لشكل الترهلات وموقع الحلمة بالنسبة للثدي، وتتضمن تلك الدرجات ما يلي:

  • الترهل الخفيف: وهو أقل الأنواع تأثيراً على شكل الثدي، وفيه تكون حلمة الثدي أسفل الخط الذي يكون أسفل الصدر.
  • الترهل المتوسط: وفيه تكون الحلمة أسفل الثنية أو الخط بمسافة أكبر من الترهل الخفيف.
  • الترهل الشديد: إذا كنتِ تعانين من الترهل الشديد، فستلاحظين ارتخاء الحلمة إلى أسفل الخط بشكل واضح وملحوظ.

شد الثدي بالخيوط الذهبية

في البداية يجب أن تعلمي أن العملية المناسبة لحالتك أو تقنية العلاج المناسبة، تتحدد بناءً على شكل الثدي ودرجة الترهلات وكمية الجلد الزائد، كما تتحدد تبعاً لدرجة مرونة الجلد أيضاً، وفي حالة اختيار تقنية شد الثدي بالخيوط الذهبية فيجب عليكِ معرفة أن هذه التقنية عبارة عن استخدام خيوط رفيعة لا تتجاوز 0.1 مم ويقوم الطبيب بإدخال الخيوط عن طريق إبر دقيقة، وبالتالي تعمل على ربط أنسجة الثدي ورفع الثدي وشد الجلد المترهل في الثديين.

الاستعداد لشد ترهلات الثدي بالخيوط الذهبية

لا تحتاج هذه التقنية إلى الكثير من الاستعدادات، حيث يجب أن تتوقفي عن التدخين تماماً قبل العملية لأنه قد يؤثر على النتائج ويتسبب في مضاعفات غير مرغوب فيها، كما يجب التوقف عن تناول الأدوية التي قد تتسبب في زيادة سيولة الدم.

كيفية شد الثدي بالخيوط الذهبية

بعد أن يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سيقوم بإدخال الخيوط منها من خلال رسم بعض العلامات على الثدي، تتم هذه العملية في الغالب تحت تأثير التخدير الموضعي، حيث يقوم الطبيب بإدخال الخيوط بواسطة إبر رفيعة تحت الجلد، ثم يتم تثبيت هذه الخيوط جيداً ثم سحبها في اتجاه عظمة الترقوة، ويعتبر شد الثدي بالخيوط الذهبية من الطرق غير الجراحية للتخلص من الترهلات المزعجة في الثدي.

التعافي من شد ترهلات الثدي بالخيوط الذهبية

قد تلاحظين بعض التورم في الثديين مع الشعور بالألم، ولكن تتحسن كل هذه المشكلات في غضون أيام، وفي هذه الفترة ينصح بارتداء حمالة صدر جراحية ومخصصة لهذا النوع من العمليات، كما يجب الحد من بذل أي مجهود قاسي أو شاق في فترة التعافي من العملية.

ولكن إذا لاحظتي أي أعراض غريبة أو غير طبيعية، مثل الآلام الحادة في الصدر أو تسرب بعض السوائل من الجرح الموجودة في منطقة الصدر، فمن الضروري التوجه فوراً للطبيب المسؤول عن العملية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نتائج شد الثدي بالخيوط الذهبية

يمكنك ملاحظة الفرق بين شكل الثديين قبل العملية وبعدها خلال الفترة التي تلي العملية، ولكن النتائج النهائية لشد الثدي بالخيوط الذهبية قد تستغرق حوالي 6 أشهر حتى تظهر بالكامل، وتستمر لمدة سنتين أو أكثر في حالة الحفاظ عليها وذلك من خلال الامتناع عن أي ممارسات غير صحية، واتباع نظام غذائي مناسب وصحي.

تكلفة شد الثدي بالخيوط الذهبية

تكلفة شد الثدي بالخيوط الذهبية تختلف من بلد لآخر وتختلف باختلاف الحالة أيضاً، فلكل حالة ظروف خاصة، كما أن التكلفة يمكن أن تشمل الفحوصات والتحاليل التي تسبق العملية، حيث أن متوسط تكلفة شد الثدي بالخيوط الذهبية حوالي 2000 دولار.

مخاطر شد الثدي بالخيوط الذهبية

في الغالب لا تتسبب هذه التقنية في الكثير من الآثار الجانبية أو المخاطر، حيث أنها يمكن أن تترك بعض الندبات الصغيرة التي في الغالب تكون غير واضحة على الجلد، كما أن هناك احتمالية بسيطة للإصابة بالعدوى، وقد تؤدي إلى حدوث بعض الالتهابات، ولكن يمكن تهدئتها من خلال تناول الأدوية ومضادات الالتهاب، كما يمكنك معرفة تجارب النساء مع شد الثدي بالخيوط على الاستفادة من تجاربهن وتجنب الكثير من المخاطر.

استخدامات الخيوط الذهبية

الخيوط الذهبية لا تقتصر فقط على شد الثدي أو التخلص من الترهلات فيه، ولكنها يمكن أن تستخدم في أكثر من مكان في الجسم أيضاً، وتتضمن استخداماتها ما يلي:

  • رفع الحاجبين.
  • رفع الخدين.
  • تكبير الشفاه.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين.
  • شد التجاعيد في الوجه وحول الفم والرقبة والجبهة.

هل يتناسب شد الثدي بالخيوط الذهبية مع الحمل؟

نتائج شد الثدي بالخيوط الذهبية قد تتأثر كثيراً بالحمل والرضاعة، ويمكن أن تعود الترهلات للثدي مرة أخرى، بالإضافة إلى أنه يمكن أن تحدث بعض المشكلات في الغدد اللبنية التي تقوم بإنتاج حليب الأم، فلا تتمكن من إنتاج كمية كافية من الحليب للرضاعة الطبيعية، على الرغم من أن هذه المشكلة غير شائعة الحدوث، لذا إذا كنتِ تخططين للحمل فمن الأفضل عدم اللجوء لشد الثدي بالخيوط الذهبية إلا بعد الانتهاء من فترات الحمل والرضاعة.

هل يمكن تكبير الثدي مع شد الثدي بالخيوط الذهبية؟

في الغالب لا ينصح بالجمع بين تكبير الثدي وشد الثدي بالخيوط، نظراً لأن الجسم يحتاج بعض الوقت ليتعافى من آثار العمليات الجراحية، لذا إذا كنتِ ترغبين في تكبير الثدي، فمن الأفضل أن تخضعي لتلك العملية أولاً قبل الخضوع لعملية شد الثدي.

تقنيات أخرى لشد ترهلات الثدي

بعد أن تعرفتي على شد الثدي بالخيوط الذهبية تعرفي على تقنيات وطرق غير جراحية أخرى لشد الثدي، حيث تتضمن ما يلي:

تقنية Caci bust لشد الثدي

تتضمن هذه التقنية توجيه نبضات كهربية لعضلات الصدر، مما يساعد على شد الجلد المترهل وشد عضلات الصدر، مما يساعد على رفع الثدي والتخلص من الترهلات الزائدة، لتحصلي على ثدي مشدود ومتناسق.

شد الثدي الليزر

تساعد تقنية الليزر على التخلص من طبقة الجلد الميتة، وتعزز إنتاج الكولاجين في الجلد للحفاظ على مرونته وشد الترهلات الزائدة، وتتضمن توجيه أشعة الليزر إلى الجلد المترهل، ولكن قد تحتاج هذه التقنية إلى أكثر من جلسة، أو يمكن الجمع بينها وبين تقنيات أخرى للحصول على أفضل النتائج، كما أن نتائجها تظل مؤقتة، ويمكن أن تتسبب في الشعور بالألم أو ظهور الندوب على الجلد.

شد الثدي بتقنية Thermage

تتضمن تقنية الثيرماج توجيه موجات الراديو على الجلد المترهل في الصدر لشد عضلات الصدر وشد ألياف البروتين، كما تساعد على زيادة إنتاج بروتين الكولاجين، وتحتاج هذه التقنية أيضاً إلى أكثر من جلسة للوصول للنتائج المرغوبة، ولا تُجدي هذه التقنية نفعاً إلا في حالات الترهلات البسيطة في الثدي.

شد الثدي بجهاز Renuvion J Plasma

يعتبر هذا الجهاز من أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في شد ترهلات الجلد، وهو عبارة عن توجيه غاز الهيليوم مع موجات الراديو إلى المنطقة المترهلة، وهو ما يعرف بطاقة البلازما الباردة، وتساعد هذه الطاقة على شد الترهلات وتزيد من إنتاج الكولاجين، وتستغرق نتائج هذا الجهاز عدة أشهر على الرغم من أن النتائج الأولية قد تظهر بعد الانتهاء من العملية مباشرةً.

شد الثدي بتقنية VBL

تتضمن هذه التقنية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتعمل على شد الجلد المترهل، وتنشط الدورة الدموية في هذه المنطقة، كما تساعد على تقليل التجاعيد وتعيد للجلد حيويته ومرونته، وتستغرق نتائجها عدة أشهر.

شد الثدي بالبوتكس

في الغالب لا تستخدم حقن البوتكس إلا في حالات الترهل البسيط، كما أن هذه التقنية لم تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وتعمل حقن البوتكس على تحسين مظهر الثدي وشكله.

الحشوات الجلدية

يمكن استخدام حقن الهيالورونيك والحشوات المستخدمة لشد تجاعيد الوجه للتخلص من ترهلات الثدي أيضاً، ولكنها لا تستخدم كثيراً لهذا الغرض، لأن معظم الحشوات لم تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في غرض شد ترهلات الثدي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على شد الثدي بالخيوط الذهبية وتعرفتي على التكلفة والآثار الجانبية لهذه التقنية، من الضروري أن تقومي باستشارة أفضل الأطباء لمعرفة التقنية الأنسب لحالتك للتخلص من ترهلات الثدي.

أسئلة وأجوبة حول شد الثدي بالخيوط الذهبية

ما هو جهاز شد ترهلات الثدي؟

جهاز Renuvion J Plasma يساعد على شد عضلات الثدي وتعزيز إنتاج الكولاجين في جلد الثدي، مما يساعد على التخلص من الترهلات، ونتائجه قد تستغرق بضعة أشهر.

كم تبلغ تكلفة عملية شد الثدي؟

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي بين 45 لـ 55 ألف جنيه مصري، وتختلف التكلفة من بلد لآخر ومن مركز طبي لآخر.

ما هي الآثار الجانبية لعملية شد الثدي؟

الآثار الجانبية لعملية شد الثدي قد تتضمن بعض التورم الذي يستمر لعدة أسابيع، وتتضمن بعض الآلام البسيطة التي يمكن تخفيفها بتناول المسكنات، وفي بعض الأحيان يمكن أن تؤثر على العملية على إنتاج الحليب وبالتالي تؤثر على الرضاعة الطبيعية.

المصدر
HealthlineUK Health Center

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)