أسعار تجميل الجسم

سعر عمليه التثدي عند الرجال وأفضل دكتور وصور قبل وبعد

عزيزي القارئ هل تعاني من مشكلة التثدي وتفكر في طرق حل هذه المشكلة المزعجة؟ وترغب في معرفة سعر عمليه التثدي عند الرجال؟ ما رأيك في التعرف على أهم ما يتعلق بعملية التثدي من تقنيات ونتائج ومميزات من خلال المقال التالي.

التثدي عند الرجال

تعرف ظاهرة بروز نسيج الثدي عند الرجال بالتثدي، ويحدث نتيجة حدوث خلل في مستوى هرمونات الذكورة والأنوثة التي توجد في جسم الرجل، وهو ما يعرف بنقص الإندروجينات، فيبدأ نسيج الثدي الواقع خلف حلمة الثدي في التضخم بالتدريج، وقد يتخذ الشكل الأنثوي في الكثير من الحالات.

وقد يحدث التثدي لأسباب طبيعية، أو بسبب بعض المشكلات الصحية، ولا يعتبر التثدي ظاهرة مرضية أو مشكلة صحية في حد ذاته، ولكنه قد يكون أحد أعراض مشكلة صحية، أو نتيجة تناول بعض أنواع الأدوية.

الفرق بين التثدي الحقيقي والكاذب

التثدي الحقيقي ينتج عن تضخم نسيج الثدي نفسه، بينما التثدي الكاذب يكون عبارة عن تراكم الدهون في الثدي بسبب زيادة الوزن والسمنة، وفي بعض الحالات قد يكون الوزن في الحدود الطبيعية ولكن يميل الجسم بشكل طبيعي لأسباب وراثية إلى تخزين الدهون في الثديين.

تشخيص التثدي عند الرجال

يساعد التشخيص على اختيار بدائل العلاج المناسبة، وعادة ما يقوم الطبيب بفحص الثدي عن طريق الضغط على الثديين، ويظهر التثدي في صورة نسيج مطاطي غير متصلب في كلا الثديين، وقد يكون أكبر حجمًا في جانب واحد فقط دون الآخر.

عادة لا يكون التثدي مصحوبًا بألم أو إفرازات أو تحسس، ولكن في حالة الإحساس بأحد هذه الأعراض يجب الكشف على الفور، وقد يطلب الطبيب بعض فحوصات الدم؛ لمعرفة نسبة الهرمونات، وقد يطلب تصوير الثدي بالماموجرام، أو الأشعة فوق الصوتية لاستبعاد أي احتمالات أخرى مثل خراج الثدي أو سرطان الثدي، هو من الحالات نادرة الحدوث لدى الرجال.

اقرأ أيضاً: هل التثدي يؤثر على الانتصاب؟

أسباب التثدي عند الرجال

قبل معرفة سعر عمليه التثدي يجب معرفة أن أسباب التثدي عند الرجال تختلف من حيث كونها مرتبطة بالتغيرات الطبيعية التي تحدث في مراحل النمو المختلفة، أو بسب بعض المشكلات الصحية أو أخذ بعض الأدوية، كما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

التغيرات الطبيعية

  • يحدث التثدي لدى أغلب الذكور حديثي الولادة ويزول من نفسه خلال 3 أسابيع ويكون نتيجة تأثر الأطفال بهرمون الإستروجين الذي يحصلون عليه من الأم في مرحلة الحمل.
  • يحدث التثدي لدى أغلب المراهقين بين 12 إلى 14 سنة ويزول خلال عامين أو 3 أعوام.
  • يبلغ التثدي ذروته لدى الرجال من 50 إلى 80 سنة.

تناول بعض الأدوية

يحدث التثدي بسبب تناول بعض الأدوية ومنها:

  • أدوية القلب.
  • أدوية الخصوبة.
  • أدوية الاكتئاب.
  • بعض أدوية علاج فيروس نقص المناعة البشرية.
  • بعض الأعشاب مثل اللافندر أو زيت شجرة الشاي.
  • بعض أنواع المضادات الحيوية.
  • بعض أدوية الالتهابات البكتيرية والفطرية.

بعض المشكلات الصحية

قد يحدث التثدي نتيجة الإصابة ببعض الأمراض، ومنها:

  • الفشل الكلوي.
  • قصور الغدد التناسلية
  • أورام الخصيتين.
  • أورام الغدة الكظرية.
  • أمراض القلب، والكبد.

اقرأ أيضاً: هل التثدي عند الرجال يسبب العقم وما هي أسباب وأعراض العقم؟

درجات التثدي عند الرجال

قبل عرض سعر عمليه التثدي يجب أن تعرف أن درجات التثدي تصنف إلى 4 درجات ويختلف التثدي تبعاً لكل مرحلة، كما تختلف طريقة العلاج، وتشمل ما يلي:

  • التثدي من الدرجة الأولى: ويكون عبارة عن بروز لا يتجاوز هالة الثدي فقط، ولا يكون مصحوبًا بالدهون، ويمكن علاجه بنظام غذائي يرفع هرمون التستوستيرون، وإن لم ينجح النظام الغذائي يمكن البدء في العلاج بالأدوية.
  • التثدي من الدرجة الثانية: ويكون عبارة عن تضخم أكثر وضوحًا من الدرجة الأولى ولا يظهر في الملابس، ولكنه يتجاوز حلمة الثدي إلى منطقة الهالة المحيطة به، ومن الضروري البدء في علاجه مبكرًا بالأدوية حتى لا يتطور إلى الدرجة الثالثة.
  • التثدي من الدرجة الثالثة: وفيه يتجاوز تضخم نسيج الثدي منطقة الهالة، وقد يكون مصحوبًا بالدهون وبعض الجلد الزائد، ويحتاج إلى عملية إزالة التثدي إن لم تنجح الأدوية في التخلص منه.
  • التثدي من الدرجة الرابعة: وهو أقصى درجات التثدي وفيه يتخذ الثدي المظهر الأنثوي، ويكون مصحوباً بتراكم الدهون وترهل الجلد إلى جانب تضخم نسيج الثدي، والحل الوحيد هنا الجراحة، أو الجمع بين الجراحة وشفط الدهون.

درجات التثدي

طرق علاج التثدي عند الرجال

إذا كان التثدي ناتجًا عن حالة صحية ما، يبدأ العلاج بعلاج هذه المشكلة الصحية، أو التوقف عن الأدوية المسببة للتثدي أو استبدالها بأخرى، وفي حالة عدم انخفاض حجم نسيج الثدي يبدأ العلاج بالأدوية.

يبدأ علاج التثدي في المراحل الأولى بالأدوية، وتعمل الأدوية على ضبط نسبة الهرمونات في الجسم فيبدأ حجم نسيج الثدي في التراجع، ومن الأدوية التي تستخدم في علاج مشكلة التثدي في المراحل المبكرة عقار تاموكسيفين، وكلوميفين، أو مثبطات الأروماتاز.

بعد مرور 12 شهرًا على العلاج بالأدوية يفترض أن يزول تضخم الثدي، ولكن في حالة عدم نجاح الأدوية يبدأ النسيج في التليف بعد هذه المدة، وهنا تصبح الأدوية غير فعالة وتصبح عمليات إزالة التثدي هي البديل الأمثل لعلاج التثدي.

عملية إزالة التثدي عند الرجال

يتم علاج التثدي بأكثر الطرق فعالية وأحدث التقنيات للتخلص التام من نسيج الثدي المتضخم أو الدهون أو كليهما، ويتم تحديد نوع العملية حسب درجة التثدي ونوعه مع العلم أن سعر عمليه التثدي يختلف وفقاً لنوع التثدي ودرجته، وتتضمن طرق العلاج ما يلي:

  • عملية شفط الدهون: وتناسب فقط الأشخاص الذين يعانون من التثدي الكاذب وتنجح العملية في إزالة كافة الدهون المتراكمة في الثديين، وعودة الثدي لمظهره الطبيعي.
  • إزالة التثدي بالفيزر: وينجح الفيزر في التخلص من نسيج الثدي المتضخم في الحالات التي تعاني من الدرجة الأولى وحتى الدرجة الثالثة، كما يعمل على التخلص التام من الدهون بدقة عالية، ونحت عضلة الصدر وإبرازها ويقوم بشد الجلد عن طريق الموجات فوق الصوتية.
  • جراحة التثدي: وتناسب الأشخاص الذين يعانون من الحالات الحادة من التثدي مثل الدرجة الرابعة، فهي تساعد على التخلص من نسيج الثدي المتضخم، وتشد الجلد بالكامل، ويمكن الجمع بينها وبين شفط الدهون للتخلص التام من الدهون.

قبل عملية التثدي عند الرجال

قبل عملية التثدي يطلب الطبيب العديد من الفحوصات للاطمئنان على حالة المريض الصحية، وللتأكد من إمكانية إجراء العملية، كما يحدد الطبيب نوع التقنية المناسبة حسب درجة التثدي ونوعه، ويشرح كافة البدائل والخيارات المتاحة الأنسب لحالة التثدي، كما يناقش البدائل، والنتائج المتوقعة، وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية، ويوصي بأهم إرشادات وتعليمات فترة التعافي، ويسأل الطبيب عن التاريخ الطبي، وتاريخ العمليات السابقة، والأدوية الحالية التي يتناولها الشخص.

خطوات عملية التثدي عند الرجال

قبل التعرف على سعر عمليه التثدي يجب أن معرفة أن عملية الجينو تتم عن طريق الخطوات التالية:

  • يرسم الطبيب عدة خطوط على الثدي لتحديد مواضع شقوق الجراحة.
  • يتم التخدير قبل العملية بمدة كافية.
  • يقوم بعمل شق جراحي صغير أسفل الصدر أو حول الهالة.
  • يزيل الطبيب الدهون باستخدام أداة شفط الدهون.
  • يقوم بالتخلص من نسيج الثدي عن طريق تقنية الفيزر التي تفتت أنسجة الثدي.
  • يتم استئصال الجزء المتبقي من نسيج الثدي بخطوة جراحية بسيطة.
  • يقوم الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد في حالة وجوده ويشد الأنسجة المرتخية.
  • يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية لا تترك ندبة واضحة.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن التخلص من انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي؟

إرشادات التعافي بعد عملية التثدي عند الرجال

للمرور بفترة تعافي آمنة يجب الالتزام بكافة الإرشادات التي يوصي بها الطبيب، وتشمل:

  • تناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها من مسكنات للألم، ومضادات حيوية.
  • ارتداء المشد طيلة 24 ساعة خلال أول 6 أسابيع.
  • الراحة التامة لمدة 12 ساعة بعد التخدير الموضعي.
  • تناول الطعام الصحي وشرب المياه بكثرة لمساعدة الأنسجة على الشفاء.
  • الحركة المستمرة من وقت لآخر لتنشيط الدورة الدموية والمساعدة على تصريف السوائل.
  • يمكن بدء بعض التمرينات الرياضية الخفيفة خلال الأسبوع الأول مثل جولات المشي القصيرة.

اقرأ أيضاً: مدة ارتداء المشد بعد التثدي وما هي فوائده؟

نتائج عملية التثدي عند الرجال

تظهر نتيجة عملية التثدي عند الرجال على الفور بعد الانتهاء من العملية، وتستمر في التحسن طيلة الشهر الأول، ثم تقترب من شكلها النهائي في الشهر الثالث، وحسب درجة استجابة الجسم للشفاء، والالتزام بتعليمات فترة التعافي، ويمكن الاستماع برؤية النتائج النهائية بعد 6 أشهر.

سعر عمليه التثدي Gynecomastia

تختلف تكلفه عمليه التثدي من مركز جراحي لآخر حسب العديد من الأمور الهامة مثل كفاءة الطبيب ومدى شهرته ويبلغ سعر عمليه التثدي كما يلي:

يتراوح سعر عملية التثدي في مصر في المتوسط بين 20000 إلى 25000 جنيه مصري، وتصل التكلفة في تركيا في المتوسط من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر عملية التثدي في السعودية من 2500 دولار أمريكي ويصل إلى 5000 دولار أمريكي أحيانًا، وتبلغ التكلفة بشكل عام في المتوسط حوالي 4 آلاف دولار أمريكي.

ومن مميزات إجراء عملية التثدي في مصر انخفاض التكلفة مقارنة بالدول العربية، وتوافر أمهر وأكفأ الأطباء بالإضافة إلى توافر أحدث تقنيات علاج التثدي بمختلف درجاته وأنواعه، ولذلك يُقبل الكثير من الرجال على إجراء العملية في مصر.

اقرأ أيضاً: سعر كورسيه عملية التثدي

مميزات إجراء عملية التثدي عند الرجال في مصر

تتميز مصر بوجود العديد من المراكز الجراحية الشهيرة التي توفر مستوى عالي من الرعاية والاستعدادات الطبية مثل مركز الدكتور شريف حجازي أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، كما تتميز مصر باعتدال الطقس، ووجود عدد كبير من الفنادق التي تسهل الإقامة والتنقل، كما أن مصر واحدة من أكثر الدول التي تجمع بين انخفاض سعر عمليه التثدي وارتفاع مستوى الخدمة الطبية المقدمة في نفس الوقت.

أفضل مركز لإزالة التثدي عند الرجال

بعد معرفة سعر عمليه التثدي يجب أن تعرف أن هناك العديد من المراكز التجميلية التي يمكن الحصول فيها على مستوى عالي من التعقيم والرعاية الطبية والرفاهية، ومن أشهرها مركز الدكتور شريف حجازي Sherif Clinic والذي يتوافر به أحدث التقنيات وأفضل الأجهزة لضمان الحصول على أدق وأجمل النتائج.

أفضل دكتور لإجراء عملية التثدي في مصر

الدكتور شريف حجازيأفضل دكتور لعلاج التثدي في مصر هو الدكتور شريف حجازي، والذي يشتهر بعلاج كل أنواع التثدي ودرجاته المختلفة، بالإضافة إلى تميزه في إجراء العديد من عمليات التجميل الأخرى مثل شفط الدهون وشد الترهلات ونحت الجسم وزراعة الشعر، وللتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي اضغط هنا.

وهو مؤسس عيادات شريف كلينك وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، كما أنه حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

مشكلة التثدي بالتفصيل وعلاجها مع د. شريف حجازي

معايير اختيار الطبيب الجيد

هناك بعض الأمور التي يمكن من خلالها تحديد الطبيب الجيد قبل اختيار العملية، وهي:

  • لا يجب أن يكون سعر عمليه التثدي هو المعيار الأساسي لاختيار الطبيب بل شهرته الطبية وكفاءته هي الأساس.
  • أن يكون متخصص في جراحة الطب التجميلي.
  • أن يكون الطبيب مشهور وسمعته جيدة.
  • أن يكون قد أجرى عمليات سابقة بنتائج جيدة.

تجربتي مع عملية التثدي

يحكي أحد الرجال تجربته مع علاج التثدي كالتالي: “عانيت لعدة سنوات من مشكلة التثدي المزعجة، وبعد تجربة علاجات كثيرة بدون فائدة قررت الخضوع لإجراء عملية التثدي، وبالفعل ذهبت للطبيب وبعد أن قام بعمل فحص شامل لمنطقة الثديين وبعد إجراء كل التحاليل المطلوبة ومناقشة كل التفاصيل المتعلقة بالعملية، وسعر عمليه التثدي تم تحديد موعدها والحمد لله تمت بنجاح، في البداية عانيت من بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات، ولكن بمرور الوقت اختفت وأتمتع الآن بنتائج العملية الرائعة”.

اقرأ أيضاً: هل يمكن التخلص من التثدي عند الرجال بدون عمليات؟

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على سعر عمليه التثدي عند الرجال نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة التساؤلات التي تخطر ببالك، وللمزيد من الأسئلة والاستفسارات يمكنك مشاركتها عبر التعليقات. 

أسئلة وأجوبة حول سعر عمليه التثدي

هل يمكن إجراء عملية التثدي بالتقسيط؟

يمكن إجراء عملية التثدي إما بالتقسيط عن طريق فيزا المشتريات، أو عن طريق تعامل المركز الجراحي مع أحد البنوك، ويحدد ذلك نظام التعامل المالي الذي يختلف من مركز جراحي لآخر.

هل يمكن إجراء عملية التثدي في مستشفى حكومي؟

عملية التثدي تصنف على أنها عملية تجميلية، والتأمين لا يغطي العمليات التجميلية، كما أنه يفضل أن تتم في مركز جراحي مخصص للعمليات التجميلية.

كم تبلغ تكلفة عملية التثدي في تركيا؟

تتراوح تكلفة عملية التثدي عند الرجال في تركيا في المتوسط بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)