شفط الدهون

أسرع طرق التخلص من دهون الأرداف الجانبية وتجارب البعض

دهون الأرداف الجانبية مشكلة مؤرقة للكثيرين وخاصة السيدات والفتيات فقد تكون من أكثر مناطق الجسم التي تستجيب بصعوبة للرجيم والرياضة، لذلك عزيزي القارئ ما رأيك في الذهاب معنا في جولة سريعة حول أفضل الطرق للتخلص من دهون الأرداف، وما مدى فعاليتها، في المقالة التالية.

لماذا يعاني البعض من دهون الأرداف الجانبية؟

اتباع نمط حياة غير صحي

الطعام غير الصحي يزيد من تراكم الدهون في الجسم بشكل عام، كما أن تناول سعرات حرارية بكثرة تفوق قدرة الجسم على الحرق أيضاً أحد الأسباب، وبالتالي تختزن الدهون بكثرة في الأرداف وأي منطقة في الجسم حسب طريقة توزيع الدهون في الجسم، ولكن هناك أطعمة تزيد مشكلة دهون الأرداف الجانبية أكثر من غيرها ومنها:

  • المشروبات الغازية والعصائر المحلاة.
  • رقائق البطاطس والمنتجات المليئة بالزيوت.
  • الأطعمة الغنية بالدهون والمأكولات سريعة التحضير.
  • المكرونة والأرز.

ومن أهم عوامل تخزين الجسم للدهون في الأرداف عدم ممارسة الرياضة وكثرة الجلوس وقلة الحركة، فعدم ممارسة الرياضة ينتج عنه ضعف العضلات وبالتالي زيادة قابلية الجسم لتخزين الدهون، وضعف قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

العوامل الوراثية وشكل الأرداف

العوامل الوراثية تتحكم في طريقة تعامل الجسم مع الدهون، حيث يميل الجسم لتخزين الدهون في الأرداف وخاصة لدى النساء أكثر من الرجال، كما أن طبيعة جسم كل شخص تختلف وتتحكم في كفاءة عملية التمثيل الغذائي، لذا معدل حرق الدهون يكون أضعف لدى أشخاص أكثر من غيرهم.

اضطراب الهرمونات

يزيد هرمون الإستروجين من نسبة تراكم الدهون في الأرداف ولذلك تعاني النساء أكثر من الرجال من هذه المشكلة، كما أن وجود خلل في نسبة بعض الهرمونات في الجسم يؤدي لضعف الحرق وبطء التمثيل الغذائي سواء لدى الرجال أو النساء، ومنها اضطراب هرمونات الغدة الدرقية.

أفضل طرق التخلص من دهون الارداف الجانبية

  • شفط الدهون للتخلص من الدهون العنيدة.
  • التمارين الرياضية.
  • اتباع نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضاً: كيفية تخسيس الأرداف في أسبوع

التخلص من دهون الأرداف الجانبية نهائياً

أسرع طريقة للتخلص من دهون الأرداف الجانبية ورؤية النتائج بشكل مبدئي بعد العملية مباشرة هي عملية شفط الدهون حيث تتخلص من الدهون بشكل متكافئ وسريع وخاصة الدهون العنيدة التي تقاوم الأنظمة الغذائية والرياضة ويصعب التخلص منها، وتتميز عمليات شفط الدهون وخاصة التقنيات الحديثة بأنها تتطلب تدخل جراحي محدود بدون عمل شقوق جراحية كبيرة، كما تتم تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، وتشمل:

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر تعتمد على الموجات فوق الصوتية، وتتميز بقدرتها على إذابة الدهون وتحريكها بدون اصطدام وإلحاق الضرر بالأنسجة والأعصاب، مما يحد من أي مضاعفات، كما أن حرارة الفيزر ذات تأثير لطيف على الجلد، وتعمل على تسخينه بعمق لينتج الكولاجين، وبذلك يتم شفط الدهون وفي نفس الوقت شد نسبة من ترهل الجلد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

شفط الدهون بالليزر أيضاً من أحدث وأسرع طرق شفط الدهون، ويعمل على تسخين الدهون فيذيبها ويحولها لسائل يتم شفطه بسهولة مثل تقنية الفيزر، وفي نفس الوقت يحفز إنتاج الكولاجين فيشد الجلد ويتخلص من نسبة من الترهل، فيعطي نتيجة مزدوجة.

شفط الدهون قبل وبعد

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نتائج شفط دهون الأرداف الجانبية

  • تظهر نتيجة شفط دهون الأرداف الجانبية بشكل مبدئي بعد العملية مباشرة.
  • يمكن العودة للأنشطة اليومية الخفيفة وإلى العمل بعد 10 أيام وتكون نتيجة شفط الدهون واضحة.
  • تتحسن النتائج بالتدريج بعد زوال الآثار الجانبية مثل الاحمرار والكدمات والتورم بعد شفط الدهون خلال شهر إلى 3 أشهر.
  • النتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور حيث يكون محيط الأرداف الجانبية أصغر وأكثر جاذبية ومشدوداً.

اقرأ أيضاً: أفضل التمارين للحفاظ على نتائج شفط الدهون

أفضل دكتور لشفط دهون الأرداف الجانبية

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أكثر الأطباء الذين يشتهرون بالكفاءة والسمعة الطبية الجيدة في مجال تنسيق القوام وشفط الدهون، وإذا كنت ترغب في معرفة تفاصيل أكثر تواصل مع د. شريف عبر الواتس اب من هنا.

ويتميز بتقديم خدمة تجميلية متنوعة عالية الجودة في مركزه الطبي الخاص عيادة شريف كلينك، ما بين شفط الدهون وشد الترهلات، وعمليات التثدي، وطرق الحقن التجميلي، بالإضافة لعمليات زراعة الشعر، كما يتوافر في مركزه التجميلي أحدث تقنيات شفط الدهون وأكثرها تطوراً، وإليك أبرز مؤهلاته:

  • ماجستير جراحة التجميل والإصلاح وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

سعر شفط دهون الأرداف الجانبية

تتميز مصر في مجال السياحة العلاجية، لأنها تجمع ما بين أفضل أماكن السياحة العلاجية والاستشفاء الطبيعي، إلى جانب وجود أفضل مراكز وعيادات التجميل التي تقدم خدمات تجميلية متنوعة وعالية الجودة وفي نفس الوقت تنخفض فيها التكلفة، لذا يقبل الكثيرون من الوطن العربي إلى مصر لإجراء عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام وعمليات التجميل بشكل عام.

وبمقارنة الأسعار في مصر بدول أخرى مثل السعودية نجد فرق كبير في الأسعار، حيث يبلغ متوسط شفط دهون الأرداف في مصر حوالي بين 850 إلى 1500 دولار أمريكي فقط، بينما في السعودية يبلغ متوسط الأسعار 4000 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 8000 دولار أمريكي، وهي نفس التكلفة في الإمارات والكويت.

التخلص من دهون الأرداف الجانبية بطرق طبيعية

اتباع حمية غذائية صحية

للتخلص من الدهون الزائدة يجب تقليل السعرات الحرارية في طعامك بمعدل 500 سعرة حرارية في اليوم على الأقل، وتناول من 1500 إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم حسب الوزن، وبعد تقليل السعرات يتجه الجسم للدهون المخزنة لحرقها، وإليك أهم النصائح:

  • اتباع حمية غذائية صحية مثل الصيام المتقطع أو رجيم نمط الحياة الصحي.
  • ينصح باستشارة الطبيب لعمل نظام غذائي مناسب ويجب التأكد من عدم وجود مشكلة في الهرمونات تؤثر على كفاءة عملية التمثيل الغذائي.
  • ابدأ يومك بفطور صحي غني بالبروتين والخضروات ونسبة قليلة من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.
  • تناول وجبة خفيفة من الخيارات الصحية مثل البيض أو الخس، أو الجزر، والتفاح.
  • اشرب الماء بانتظام معدل كوب كل ساعة، أو على الأقل 2 لتر من الماء في اليوم.
  • تناول وجبة غداء متوازنة تحتوي على البروتين منزوع الدهون والجلد مثل الأسماك الدهنية أو الدواجن.
  • يجب أن تحتوي وجبة الغداء على كربوهيدرات معقدة مثل منتجات القمح الكامل أو البقوليات، والخضروات.
  • تناول البروتين الصحي أيضاً في العشاء بدون خضروات أو نشويات، أو اكتفي بوجبة خفيفة مثل الزبادي.
  • احرص على تناول الألياف لأنها تحسن الحرق والهضم وتقلل امتصاص الدهون.
  • يجب منع السكريات والنشويات ومنتجات القمح الأبيض وتجنب الفاكهة عالية السعرات مثل التمر والمانجو.

تمارين تخسيس الأرداف الجانبية

تنقسم التمارين الرياضية لتخسيس دهون الأرداف الجانبية إلى تمارين الكارديو لزيادة معدل حرق الدهون، وتمارين لنحت الأرداف لتقوية الكتلة العضلية وتشكيل الأرداف والساقين، وتشمل:

المشي والجري

المشي السريع والجري من أفضل تمارين حرق الدهون من الجسم بشكل عام ولحرق دهون الأرداف الجانبية بشكل خاص، ويساعد المشي على زيادة معدل ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحسين كفاءة عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى سهولة المشي وإمكانية عمل التمرين في أي وقت حتى ببدائل المشي داخل المنزل، أو الجري على التريدميل، وينصح بالمشي لمدة 20 إلى 30 دقيقة كل يوم، أو 5 مرات في الأسبوع وملاحظة نتائج خسارة الوزن خلال أسابيع.

اقرأ أيضاً: فوائد المشي للتخسيس وشد الترهلات

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تمرين السكوات

تمرين السكوات Squatsيعد تمرين السكوات من أفضل تمارين تشكيل وتقوية الساقين والأرداف ويمكن عمله عن طريق الوقوف باستقامة وحمل الأوزان في اليدين وضمهما باتجاه الصدر، ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء ثم الوقوف مرة أخرى مع جعل الخصر باتجاه الداخل والظهر مستقيم والقدمين في موازاة الكتفين، وإعادة الخطوات، وتكرر 15 عدة مع عمل 3 دورات، ويكرر التمرين 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

ركوب الدراجات

يمكن ركوب الدراجة العادية المتحركة في النادي أو بجوار المنزل فهي وسيلة جيدة لتحريك الساقين وشد وتخسيس دهون الأرداف الجانبية، كما يمكن ركوب الدراجات في الجيم، فهي من أفضل تمارين الكارديو التي تحفز حرق دهون الساقين، ويمكن ممارستها لمدة ربع أو نصف ساعة في اليوم.

هل توجد وصفات لتخسيس دهون الأرداف الجانبية؟

دهون الأرداف الجانبية من الدهون العنيدة التي تحتاج لبذل الجهد وممارسة التمارين بانتظام واتباع نظام غذائي صحي، وبالرغم من عدم وجود وصفة تستهدف دهون الأرداف بمفردها أو أي منطقة أخرى في الجسم إلا أن هناك مشروبات يمكن إدخالها في نظامك الغذائي لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحسين كفاءة التمثيل الغذائي كعامل محفز للحرق ومنها الشاي الأخضر، والقهوة بأنواعها، والقرفة والزنجبيل.

نصائح هامة لتخسيس دهون الأرداف الجانبية

بالإضافة لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية ننصحك بالآتي:

  • احرص على النوم من 7-8 ساعات خلال اليوم على الأقل لمساعدة الجسم على الحرق وخفض التوتر.
  • ابتعد عن عوامل القلق والإجهاد، لأن هرمون التوتر المعروف بالكورتيزول يزيد من تخزين الدهون في الجسم.
  • لا تجرب طرق ووصفات غير موثوقة لتخسيس الأرداف ويفضل اتباع حمية صحية.
  • ينصح بتجنب استخدام كريمات تخسيس الأرداف لأنها لم تثبت التجارب مدى فعاليتها ولا تعطي أي نتيجة في الكثير من الحالات.

ما مدى فعالية طرق تخسيس الأرداف الطبيعية؟

الطرق المنزلية مثل الرجيم والرياضة هي أفضل طريقة صحية يمكن اتباعها في المنزل لحرق دهون الجسم والوصول للوزن الطبيعي، ولرؤية نتيجة ملحوظة وجيدة يجب الاستمرار لشهور حتى تفقد الوزن بشكل صحي، وتجنب طرق إنقاص الوزن السريعة التي تؤثر على الصحة وتؤدي لترهل الجلد، وما يعيب الطرق المنزلية هي الحاجة للاستمرار لفترات طويلة، كما أنها نسبية فقد تحسن شكل الأرداف فقط وخاصة لمن لديهم دهون عنيدة لا تستجيب بسهولة للتمارين.

تجربتي مع التخلص من دهون الأرداف الجانبية

تجربتي مع تخسيس دهون الأرداف بالرياضة والرجيم

تحكي فتاة تبلغ من العمر 26 سنة تجربتها مع تخسيس الأرداف الجانبية كالتالي: “كنت أمارس الرياضة في الجيم بانتظام على مدار عام، واتبع نظام غذائي مع مدربتي على مدار عام، خسرت 15 كجم أول 6 شهور، وخسرت بعد 3 شهور 5 آخرين ووصلت لهدفي في النهاية وبالرغم من أن شكل الأرداف تحسن، ولكن لأن جسمي من نوع الكمثري لما أصل لنتيجة مثالية لذا فإنني مستمرة في ممارسة الرياضة والتركيز على منطقة الأرداف أكثر حتى أصل لهدفي”.

تجربتي مع شفط دهون الأرداف الجانبية بالفيزر

تقول إحدى السيدات عن تجربتها ما يلي: “لم أكن أعاني من زيادة كبيرة في الوزن سوى 7 كجم، كانت الزيادة غير واضحة بسبب طولي ولكن الدهون كانت تتراكم بكثرة في الأرداف والبطن، لذا كان بيني وبين القوام المثالي عملية شفط الدهون، ساعتين فقط تخلصت خلالهم من مشكلة ظلت معي لسنوات، واستطعت العودة للعمل بعد شهر، بسبب ارتداء المشد بعد شفط الدهون الذي كان يقيد حركتي قليلاً ورغم أنني اعتدت عليه مع الوقت إلا أنني فضلت العودة للأنشطة اليومية بعد انتهاء مدته، وفي النهاية حصلت على أفضل نتيجة بعد 6 شهور بدون أي مضاعفات”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع أفضل طبيب شفط دهون في مصر

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل طرق التخلص من دهون الأرداف الجانبية وأسرعها، وكل ما ننصحك به حتى إن اخترت الطرق التجميلية هو ضرورة اتباع العادات الغذائية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على النتائج والاستمتاع بصحة جيدة وقوام مثالي، ولأي أسئلة أو استفسارات حول طرق شفط الدهون يمكنك التواصل معنا مباشر عبر واتساب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول دهون الأرداف الجانبية

ما أفضل وصفة لحرق دهون الأرداف والفخذين؟

لا توجد وصفات يمكنها التخلص من دهون الأرداف، كما أن الأعشاب والوصفات لم تثبت الدراسات مدى فعاليتها.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ما هي أكثر أطعمة تسبب سمنة الأرداف؟

أكثر أطعمة تزيد من سمنة الأرداف هي الأطعمة المقلية والمأكولات سريعة التحضير، والمخبوزات، والمشروبات المليئة بالسكر.

كيف أتخلص من الدهون العنيدة في الأرداف؟

أفضل طريقة للتخلص من الدهون العنيدة في الأرداف هي اتباع حمية غذائية صحية وممارسة الرياضة بانتظام، أو بإحدى طرق شفط الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)