حقن الدهون

حقن الوجه بالدهون قبل وبعد بالصور والتكلفة وأفضل دكتور

حقن الدهون الذاتية في الوجه هي عملية تجميلية آمنة تمكن من استعادة شباب الوجه بنتائج طبيعة، لذا تُقبل عليها الكثير من النساء بشكل خاص، لذا إليكِ نتائج حقن الوجه بالدهون قبل وبعد وأهم ما قد ترغبين في معرفته حول حقن الدهون في المقالة التالية.

حقن الدهون في الوجه

عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه Fat injection تساعد على التخلص من الدهون في منطقة مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية مثل الأرداف أو البطن، أو المؤخرة، وبعد الحصول على الدهون بإحدى تقنيات شفط الدهون يتم إعدادها للحقن، وإعادة حقنها في الوجه لاستعادة شباب الوجه، والتخلص من المشكلات التي تحدث بعد التقدم في العمر، وتتميز النتائج أنها طبيعية بالكامل.

أماكن حقن الدهون في الجسم

يمكن حقن الدهون في أماكن عديدة من الجسم، بالإضافة إلى التخلص من بعض مشكلات الوجه ومنها:

  • تكبير الشفتين، والخدين.
  • التخلص من المناطق الغائرة حول العينين.
  • التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة في الوجه.
  • تكبير الثديين، والأرداف والمؤخرة.
  • حل مشكلة تجاعيد اليدين.
  • حقن الدهون لعلاج نحافة الساق.
  • التخلص من آثار حب الشباب.

المرشحات لعملية حقن الدهون في الوجه

قبل عرض صور حقن الوجه بالدهون قبل وبعد يجب معرفة أن العملية تناسب الأشخاص الذين يرغبون في تنحيف منطقة من الجسم بها سمنة موضعية، وعلاج مشكلة أخرى في الوجه باستخدام الدهون، بشرط توافر الشروط التالية:

مقالات ذات صلة
  • توافر نسبة كافية من الدهون لأن الدهون يتم الحصول عليها من جسم الشخص نفسه.
  • من تعاني من مشكلات خفيفة ومتوسطة من التجاعيد في الوجه.
  • أن تكون الصحة جيدة بشكل عام.
  • أن توجد أهداف تجميلية واضحة، وتوقعات مقبولة عن النتائج.

خطوات حقن الدهون في الوجه

يتطلب حقن الدهون في الوجه التخدير الموضعي وتستغرق الجلسة نصف ساعة إلى ساعة فقط حسب كمية الدهون التي سيتم حقنها، ويمر حقن الدهون بالوجه بالخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب بشفط الدهون من المناطق المانحة التي تتوفر بها الدهون في الجسم مثل المؤخرة أو البطن، وتستغرق عملية شفط الدهون من ساعة إلى 3 ساعات.
  • يتم إعداد الدهون للحقن وتعقيمها ووضعها في جهاز الطرد المركزي الذي يدور بسرعة كبيرة تفصل الدهون عن السوائل الزائدة والدم، والشوائب الأخرى.
  • توضع الدهون في حقن ذات إبر رفيعة للغاية تناسب الوجه حتى لا تترك آثارًا واضحة أو تتسبب في ندوب.
  • يتم حقن مناطق الوجه المستهدفة مثل الشفتين أو الخدين، ويتم الحقن على عدة مراحل.
  • يمتص الجسم نصف الدهون المحقونة خلال عملية التمثيل الغذائي، بينما تعيش الدهون الأخرى كجزء طبيعي في الجسم بعد 4 شهور.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون الذاتية مؤلم؟

مميزات عملية حقن الدهون في الوجه

  • التخلص من علامات التقدم في العمر والعودة سنوات للوراء بنتائج طبيعية.
  • الدهون طبيعية بالكامل فلا تتسبب في ردود أفعال تحسسية.
  • إمكانية تصحيح النتائج، حيث يمكن الاحتفاظ بالدهون واستخدامها مرة أخرى خلال 4 أشهر.
  • النتائج تدوم لسنوات طويلة مع الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الوزن الصحي.
  • الحصول على نتائج مزدوجة بالتخلص من السمنة الموضعية في منطقة من الجسم، وعلاج منطقة أخرى.

شكل الدهون التي يتم إعادة حقنها

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

سلبيات حقن الدهون في الوجه

  • عدم إمكانية التنبؤ بالنتائج لأن الجسم يمتص جزء من الدهون أثناء عملية التمثيل الغذائي.
  • الدهون تقل وتزداد مع خسارة وزيادة الوزن.
  • يجب إجراء عملية شفط الدهون أولًا للحصول على الدهون، مما يزيد من وقت العملية.
  • عدم تناسق النتائج لأن الجسم قد يمتص الدهون في مكان أكثر من الآخر.
  • لا تناسب من تعاني من النحافة العامة فلا يمكن الحصول على الدهون من شخص آخر.

اقرئي أيضاً: أسباب تورم الوجه بعد حقن الدهون وأفضل طرق العلاج

مخاطر حقن الدهون في الوجه

بعد حقن الدهون الذاتية وشفط الدهون تنتج بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي لا تختلف عن الآثار الجانبية الناتجة عن أي عملية أخرى، وتزول بشكل تدريجي مع الوقت خلال فترة التعافي، وتشمل الاحمرار والتورم والكدمات والتنميل.

نتائج حقن الوجه بالدهون قبل وبعد

قبل ظهور نتائج حقن الدهون نتيجة الآثار الجانبية تكون النتائج غير واضحة؛ بسبب التورم والكدمات، كما أن الطبيب قد يحقن كمية أكبر من الدهون قد تصل إلى ضعف النسبة المطلوبة؛ لأن الجسم يمتص نصف الدهون المحقونة، لذا لا يمكن تحديد النتائج على الفور بعد الانتهاء من الجلسة.

تزول أغلب الآثار الجانبية خلال الأسبوع الأول، ويستمر التورم حتى 6 غلى 8 أسابيع، وخلال هذه الفترة تكون النتائج أوضح، وبعد مرور 4 شهور تنجح الدهون المتبقية في العيش داخل الجسم كجزء طبيعي منه، وعندها يمكن رؤية النتائج بعد استقرار الدهون، وحسب استجابة الجسم للشفاء ويمكن أن تظهر النتائج النهائية خلال 6 أشهر.

اقرئي أيضاً: خلاصة تجربتي مع تسمين الوجه ونفخ الخدود

حقن الدهون للخدين قبل وبعد

هذه الصورة توضح حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد فبعد حقن الدهون في الوجه يتم التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، ويمكن حقن الدهون في الوجه في العديد من المناطق مثل الخدين كما هو موضح بالصورة أو في الشفتين أو حول العينين.

حقن الدهون للخدين

هل يدوم حقن الوجه بالدهون الذاتية؟

يدوم حقن الدهون الذاتية في الوجه لأطول فترة ممكنة مع الالتزام بتعليمات طبيبك المعالج، وعدم اتباع حميات قاسية تؤثر على نسبة الدهون في الجسم، كما أن مهارة الطبيب تتحكم في جودة النتائج، بينما في حالة عدم الالتزام بالتعليمات قد تستمر الدهون حتى 5 سنوات فقط، وينصح بالتالي للحفاظ على النتائج:

  • الحفاظ على الوزن الصحي.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس.
  • تجنب الحميات القاسية لتفادي حرق الدهون.
  • تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والأسماك الدهنية، وزيت جوز الهند، والمكسرات.
  • يمكن سؤال الطبيب عن الحمية الغذائية المناسبة للحفاظ على الدهون لأطول فترة ممكنة.

اقرئي أيضاً: الفرق بين حقن الدهون والفيلر وأيهما أفضل؟

التعافي بعد حقن الدهون الذاتية

بعد حقن الدهون الذاتية يمكن العودة لممارسة الأنشطة اليومية بعد 3 أيام على الأكثر، بينما أغلب تعليمات فترة التعافي تتعلق بعملية شفط الدهون، حيث يمكن العودة بعدها للأنشطة اليومية بعد أسبوع على الأقل من فترة التعافي، وتشمل أهم التعليمات ما يلي:

تناول الأدوية بعد حقن الدهون

يجب تناول الأدوية بانتظام ومنها مسكنات الألم للتغلب على الألم، وتناول المضادات الحيوية لتفادي العدوى، كما يجب الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم لتفادي النزيف والتورم والكدمات.

التغذية الصحية بعد الحقن

يجب تناول الطعام الصحي حتى يتمكن الجسم من التعافي بشكل صحي، كما يجب تقليل الملح في الطعام لتفادي التورم، واحتباس السوائل في الجسم.

كما يجب شرب كميات كافية من المياه لتحسين الصحة بشكل عام، وطرد السوائل الزائدة من الجسم، كما ينصح بتناول الأطعمة التي تساعد على شفاء الأنسجة مثل البروتينات، والخضروات والفاكهة التي تحتوي على فيتامين ج.

عمل كمادات الثلج

لتقليل التورم في مواضع حقن الدهون وفي مواضع شفط الدهون، ينصح بعمل كمادات الثلج لمدة أسبوع على الأقل، عن طريق وضع الثلج في منشفة نظيفة وتمريرها على الجلد لمدة 10 إلى 20 دقيقة عدة مرات في اليوم.

ممارسة بعض الأنشطة الخفيفة

يجب الحرص على الحركة من وقت لآخر لتنشيط الدورة الدموية وتفادي جلطات الساقين، مع مراعاة تجنب الأنشطة الشاقة أو الإجهاد حتى لا تتأثر شقوق الجراحة، ويمكن العودة للأنشطة اليومية بعد أسبوع من فترة التعافي، ويمكن ممارسة الرياضة بعد شهر.

اقرئي أيضاً: دليل شامل لإجراء حقن الدهون تحت العين وأفضل دكتور

أفضل أطباء حقن الدهون في الوجه

الدكتور شريف حجازيبعد معرفة تفاصيل حقن الوجه بالدهون قبل وبعد يجب الآن معرفة أفضل دكتور تجميل لحقن الدهون، وهو الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح ومؤسس عيادات شريف كلينك والموجودة في القاهرة في العنوان التالي مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة.

ومن أهم ما يميز د. شريف خبرته الطويلة وكفاءته وارتفاع نسب نجاح عملياته بما يتجاوز 96%، كما أنه حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وعضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وللتواصل عبر الواتس اب لأي استفسار أو حجز موعد من هنا.

تكلفة حقن الدهون في الوجه

تختلف تكلفة حقن الدهون في الوجه من منطقة لأخرى حسب شهرة وخبرة الطبيب، ونوع التقنية المستخدمة في شفط الدهون، وكمية الدهون التي سيتم حقنها، وتتراوح تكلفة حقن الدهون في الوجه في مصر بين 600 إلى 700 دولار أمريكي، وتبلغ تكلفة شفط الدهون في المتوسط حوالي 3000 دولار أمريكي.

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في الوجه

تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عام تجربتها مع حقن الوجه بالدهون قبل وبعد كالتالي: “كنت أعاني من نحافة الوجه وبعض التجاعيد حول منطقة العينين، وهذه المشاكل جعلت شكلي أكبر من عمري الحقيقي، ولذلك قررت الخضوع لحقن الدهون بالوجه، وكانت تجربتي ناجحة وبعد حقن الدهون في وجهي تخلصت من مشكلة التجاعيد ونحافة الوجه وأصبح شكلي أصغر كثيراً مما قبل”.

عزيزتي القارئة كانت هذه نتائج حقن الوجه بالدهون قبل وبعد وأهم ما ترغب في معرفته حول العملية من مميزات، وفي النهاية يمكنك مشاركتنا استفساراتك وأسئلتك عبر التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول حقن الوجه بالدهون قبل وبعد

متى يزول التورم بعد حقن الدهون؟

التورم بعد حقن الدهون من الآثار الجانبية الطبيعية ويزول من نفسه خلال مدة لا تتجاوز 8 أسابيع.

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

يستمر حقن الدهون في الوجه لأطول فترة ممكنة حسب طبيعة الجسم، ومدى الالتزام بتعليمات طبيبك المعالج في فترة التعافي، وعلى الأغلب تعتبر نتائج حقن الدهون دائمة.

متى تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه؟

لا يمكن التنبؤ بوقت محدد لظهور النتائج لأن الجسم يمتص بعض الدهون، كما أن الدهون تحتاج إلى 4 أشهر على الأقل حتى تستقر داخل الجسم، وتظهر النتائج خلال هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)