حرق الدهون

تجربتي مع حقن الميزوثيرابي للبطن والتكلفة والنتائج

إذا كنت ترغب في تقنية غير جراحية للتخلص من الدهون الزائدة فبإمكانك اللجوء لحقن الميزوثيرابي للبطن، فهذه التقنية تساعد على حرق الدهون وتساهم في شد الجلد والتخلص من الترهلات والتجاعيد، لتتعرف أكثر على حقن الميزوثيرابي للبطن وتتعرف على تكلفتها، تابع معنا هذا المقال.

ما هي حقن الميزوثيرابي للبطن؟

حقن الميزوثيرابي للبطن هي تقنية طبية غير جراحية، تتضمن خلط بعض المكونات مثل الإنزيمات والفيتامينات وبعض الأحماض والمعادن، وحقنها في طبقات الجلد، وكل مكون من هذه المكونات يلعب دور معين ومهم، حيث تساعد حقن الميزوثيرابي على التخلص من الدهون الزائدة وتقليل السيلوليت وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى أنها تساعد على شد الترهلات وتفتيح المناطق التي تعاني من البقع والتصبغات في الجلد.

مميزات حقن الميزوثيرابي للبطن

تتمتع تقنية حقن الميزوثيرابي Mesotherapy ببعض المميزات التي تجعلها أفضل من تقنيات أخرى، وتتضمن فوائد حقن الميزوثيرابي للبطن ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • لا تتسبب هذه التقنية في الألم نظراً لأنها غير جراحية.
  • لن تستغرق وقت في الشفاء والتعافي بعد جلسة الحقن.
  • يمكن ملاحظة نتائج الحقن بعد 4 جلسات، أو في بعض الأحيان يمكن ملاحظة النتائج بعد جلستين فقط.
  • لا تستغرق الجلسة أكثر من نصف ساعة.
  • يمكن تطبيق هذه التقنية لأي مكان في الجسم وليس البطن فقط.
  • يمكن تطبيق حقن الميزوثيرابي أيضاً لعلاج الإصابات الرياضية أو علاج مشاكل تساقط الشعر.

عيوب حقن الميزوثيرابي للبطن

أهم العيوب التي تمتلكها هذه التقنية هي أنه لم يتم الموافقة عليها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ولكن بعض مكونات حقن الميزوثيرابي تم الموافقة عليها لعلاج العديد من الحالات المختلفة، ولذا يمكن أن يتراجع البعض عن الخضوع لهذه التقنية بسبب هذا العيب، بالإضافة إلى أنه يمكن أن تتسبب تقنية الميزوثيرابي للتخسيس في بعض الآثار الجانبية والمشاكل، ولكن معظم هذه الآثار الجانبية بسيطة ويمكن التغلب عليها بالأدوية أو تزول من تلقاء نفسها بعد مرور وقت بعد الحقن.

أفضل المرشحين لحقن الميزوثيرابي

في الحقيقة حقن الميزوثيرابي لا يحتاج إلى شروط أو معايير للخضوع لهذا الإجراء، حيث يمكن لأي شخص أن يخضع لتقنية حقن الميزوثيرابي للبطن بشرط عدم وجود مشاكل صحية خطيرة تمنع من الخضوع للإجراء، ويجب أن تكون لديك توقعات واقعية للنتائج التي ترغب في الحصول عليها من هذه التقنية.

مع العلم أنه يمنع الخضوع لإجراء حقن الميزوثيرابي أثناء الحمل وخلال فترة الرضاعة، وأيضاً في حالة الإصابة بأمراض الدم، أو مرض السرطان أو أحد الأمراض الجلدية المزمنة.

كيفية الاستعداد لحقن الميزوثيرابي في البطن

في البداية قد ينصحك الطبيب بالتوقف عن تناول مضادات الالتهاب والأسبرين أو ما شابه من الأدوية التي تزيد من سيولة الدم، لأن هذا النوع من الأدوية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنزيف أو تكوّن الكدمات في مكان الحقن، بالإضافة إلى أنه من الأفضل أيضاً التوقف عن التدخين لفترة من الوقت قبل الحقن، وفي مرحلة الاستعداد لحقن الميزوثيرابي أيضاً يقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات التي تحتاجها للوصول للنتيجة المرغوبة، ونوع الحقن المناسبة لحالتك.

طريقة حقن الميزوثيرابي للبطن

خلال جلسة حقن الميزوثيرابي لتخسيس البطن يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي حتى لا تشعر بالألم طوال الجلسة، ثم يبدأ بالحقن بواسطة عدد من السرنجات الصغيرة، ويمكن في هذه التقنية استخدام أداة تشبه المسدس لحقن الدهون على دفعات متتالية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ويتم الحقن على عمق 1 لـ 4 ملم بزاوية معينة، ويختلف العمق حسب الغرض من الحقن والمشكلة المراد علاجها، وفي الغالب ستحتاج إلى أكثر من جلسة للحصول على النتيجة التي ترغب فيها، وتختلف المدة التي تفصل بين كل جلسة والأخرى، ففي البداية يفصل بينها أسبوع وبعد ذلك يمكن أن تصل إلى شهر.

ما بعد حقن الميزوثيرابي للبطن

هناك عدة نصائح يجب اتباعها بعد إجراء حقن الميزوثيرابي للبطن للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مخاطر، وتتضمن ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • تجنب الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين بعد الإجراء.
  • تناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب بانتظام للتغلب على الشعور بالألم.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة والاسترخاء لمدة يوم بعد الحقن.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بعد زوال الآثار الجانبية للحقن للمحافظة على النتائج.

تكلفة حقن الميزوثيرابي للبطن

يتراوح سعر حقن الميزوثيرابي للبطن من 250 إلى 600 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، وبالتأكيد تختلف التكلفة وفقاً لعدد الجلسات وباختلاف نوع الحقن وباختلاف المركز الطبي الذي سيتم الحقن فيه، كما تختلف باختلاف المواد المستخدمة في الحقن ومدى فاعليتها.

وتتراوح تكلفة حقن الميزوثيرابي للبطن في مصر من 100 إلى 250 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، وهذه التكلفة منخفضة مقارنة بالكثير من دول الخليج، ولذلك يفضل الكثيرين السفر إلى مصر لعدة أسباب أيضاً ومنها ما يلي:

  • وجود أفضل أطباء التجميل في مصر ويمكنك التواصل مباشرة مع أفضل طبيب في مصر عبر واتس اب.
  • تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمريض.
  • تطور مراكز التجميل وتوافر أحدث وأفضل التقنيات.
  • توافر العديد من الفنادق في مصر بأسعار مختلفة لاختيار الأنسب.
  • توافر العديد من وسائل المواصلات لسهولة الحركة والتنقل.
  • وجود أماكن ترفيهية وسياحية كثيرة يمكنك زيارتها أثناء إجراء حقن الميزوثيرابي ومنها الأهرامات والمتحف المصري وبرج القاهرة.

أضرار حقن الميزوثيرابي للبطن

الأضرار التي يمكن أن تتسبب فيها حقن الميزوثيرابي تتلخص في بعض الآثار الجانبية، وتتضمن ما يلي:

  • الشعور بالألم في مكان الحقن.
  • الحساسية من المواد المستخدمة في الحقن.
  • الطفح الجلدي، والرغبة في الحكة في مكان الحقن.
  • احمرار المنطقة التي تم حقنها والشعور بالتنميل بها.
  • التورم وظهور بقع داكنة مكان الحقن.
  • يمكن أن تتسبب الإبر نفسها في بعض الكدمات.
  • هناك احتمالية للعدوى في حالة عدم التأكد من نظافة منطقة الحقن وتعقيمها وتعقيم الأدوات المستخدمة في الحقن.
  • في بعض الحالات قد تظهر الندبات مكان الحقن.

اقرأ أيضاً: تكلفة ومميزات حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات

نتائج حقن الميزوثيرابي للبطن

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي للبطن؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة وفي الحقيقة لا يمكن تحديد موعد محدد لظهور نتائج حقن الميزوثيرابي، فهي تختلف من شخص لآخر تبعاً للكثير من العوامل، والتي من أبرزها طبيعية الجسم واستجابته للحقن والمواد المستخدمة، وكما ذكرنا سابقاً يمكن أن تظهر النتائج بدايةً من الجلسة الرابعة، وتستمر في التحسن تدريجياً مع استمرار الجلسات، ولكن يجب العلم أن بعض الأشخاص الذين خضعوا لحقن الميزوثيرابي لم يحصلوا على النتائج المرضية بالنسبة لهم.

ومن الضروري أيضاً معرفة أنه مع أي وسيلة أو تقنية للتخلص من الدهون الزائدة أو شفط الترهلات، سواء كانت جراحية أو غير جراحية، فيجب أن تتبع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة صحي يعتمد على الحركة والنشاط وممارسة التمارين الرياضية، وتجنب أي عادات غير صحية.

اقرأ أيضاً: أسباب تراكم دهون البطن لدى الرجال وطرق التخلص منها

تجربتي مع الميزوثيرابي للبطن

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع ابر الميزوثيرابي للبطن وتقول: “سمعت كثيراً عن تقنية حقن الميزوثيرابي لتنحيف منطقة البطن، وبعد البحث عن مميزاتها ومعرفة خطواتها وأنها تقنية غير جراحية وتتم بكل بساطة ولا تتطلب فترة تعافي لاحقة، قررت الذهاب للطبيب للخضوع للإجراء، وبالفعل بعدما تعرف الطبيب على تاريخي الطبي وحالتي الصحية تم تحديد موعد لإجراء الحقن، وبالفعل تم الخضوع لجلسة كل أسبوعين ومع كل جلسة كنت ألاحظ تغير في مظهر بطني، وبعد 5 جلسات حصلت على النتائج المرغوبة”.

“ومن واقع تجربتي مع حقن الميزوثيرابي للتخسيس أنصح الجميع بإجراء حقن الميزوثيرابي للبطن لأنه إجراء سهل، ولكن يجب الحرص على اختيار طبيب يتمتع بالخبرة والكفاءة لتجنب أي آثار جانبية مزعجة، وفي نفس الوقت أن تكون مكونات الحقن جيدة وفعالة ولذلك يجب اختيار طبيب يتمتع بسمعة جيدة وثقة المرضى فيه للحصول على أفضل النتائج”.

هل تعود الدهون مرة أخرى بعد حقن الميزوثيرابي للبطن؟

هل تعود الدهون بعد الميزوثيرابي؟ .. كما عرضنا فإن حقن الميزوثيرابي للبطن يساعد على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن وأيضاً شد الجلد المترهل، واحتمالية عودة الدهون وتراكمها مرة أخرى يتوقف على العديد من العوامل، فالحفاظ على الوزن وممارسة الرياضة بانتظام واتباع نمط حياة صحي بشكل عام يمنع من عودة الدهون، كما أن الخضوع لعدد الجلسات المطلوبة التي يحددها الطبيب يقلل من فرص تراكم الدهون.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اقرأ أيضاً: طرق حرق دهون البطن والخصر

طرق أخرى لإذابة دهون البطن

شفط دهون البطن بالفيزر

من أحدث تقنيات شفط الدهون وفيها يتم تفتيت الدهون وإذابتها عن طريق الموجات فوق الصوتية بأقل قدر من الآثار الجانبية والمضاعفات، بالإضافة إلى شد الترهلات وسرعة ظهور النتائج.

شفط دهون البطن بالليزر

تساعد تقنية الليزر على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، وذلك عن طريق تمرير جهاز الليزر على منطقة البطن لتفتيت الدهون وبعد ذلك يتخلص منها الجسم بشكل طبيعي عبر الجهاز الليمفاوي، وفي الكثير من الحالات يجب الخضوع لعدة جلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على حقن الميزوثيرابي للبطن وتعرفت على كيفية الاستعداد لها وعيوبها ومميزاتها، من الضروري أن تقوم باختيار مركز طبي موثوق إذا كنت ترغب في الخضوع لهذه التقنية.

أسئلة وأجوبة حول حقن الميزوثيرابي للبطن

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي للتخسيس؟

يمكن أن تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي للتخسيس بعد 3 لـ 4 جلسات، ويمكن أن تختلف النتائج وموعد ظهورها حسب طبيعة الجسم.

هل تعود الدهون بعد حقن الميزوثيرابي؟

بالتأكيد يمكن أن تعود الدهون بعد حقن الميزوثيرابي إذا لم تلتزم بتعليمات الطبيب بشأن النظام الغذائي وأسلوب حياتك، وتجنب العادات الغذائية الخاطئة التي تتضمن تناول أطعمة ذات نسبة دهون عالية، كما أن عدم ممارسة أي تمارين أو أنشطة بشكل منتظم من أهم الأسباب التي تساهم في عودة الدهون مرة أخرى.

ما هي أسعار حقن الميزوثيرابي للتخسيس؟

تختلف سعر حقن الميزوثيرابي من بلد لآخر ومن مركز طبي لآخر، حيث يمكن أن تبدأ الجلسة من 250 دولار وقد تصل إلى 600 دولار في بعض الأحيان.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)