حقن الدهون

حقن الدهون مع الخلايا الجذعية

تبحث الكثير من النساء عن طرق لاستعادة نضارة وحيوية البشرة، وطرق لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن، ولكن حقن الدهون مع الخلايا الجذعية أصبح الحل الآمن لكل هذه المشكلات، بالإضافة إلى أن هذه التقنية تستخدم في أغراض واستخدامات أكثر، لتتعرفي أكثر على حقن الدهون مع الخلايا الجذعية وتتعرفي على استخدامات تلك التقنية، تابعي معنا هذا المقال.

حقن الدهون مع الخلايا الجذعية

في البداية يجب أن تعرفي ما هي الخلايا الجذعية أولاً، فهي عبارة عن خلايا قادرة على أن تتمايز وتتضاعف وتنقسم وتجدد نفسها لتعطي خلايا جديدة، وهذه الخلايا الجديدة إما أن تظل خلايا جذعية أو تتحول إلى أي نوع من أنواع الخلايا المتخصصة في الجسم، وهذا ما جعل الأطباء وخبراء التجميل يوجهون أنظارهم نحو استخدامها في تقنيات حقن الدهون.

حيث أن الأنسجة الدهنية تحتوي على نسبة من الخلايا الجذعية، وبالتالي يتم استخدام تقنيات متخصصة ودقيقة في شفط الدهون من البطن أو أعلى الفخذين أو أي منطقة أخرى تعاني من زيادة في نسبة الدهون، ثم يتم إعادة حقنها إلى الوجه أو إلى المنطقة التي ترغب المريضة في علاج مشاكلها أو تحسين شكلها.

ولا تقتصر وظيفة الخلايا الجذعية على إعادة الحيوية والنضارة للجلد وتجديد الخلايا فقط، بل أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في المنطقة التي تم حقنها، وبالتالي تساعد على الحفاظ على نتائج حقن الدهون لفترة أطول من الطبيعي، حيث أنها بذلك تعمل على توفير التغذية التي تحتاجها الدهون المحقونة.

ويمكن حقن الدهون مع الخلايا الجذعية، أو فصل الخلايا الجذعية عن الأنسجة الدهنية ثم إضافتها لخلايا دهنية أخرى وحقنها في المنطقة المراد علاجها، أو يمكن حقن الخلايا الجذعية مع حقن البلازما.

فوائد حقن الدهون مع الخلايا الجذعية

عملية حقن الدهون الذاتية مع الخلايا الجذعية بإمكانها أن تقدم لكِ العديد من المميزات والفوائد، التي تتضمن ما يلي:

  • تساعد على علاج الهالات السوداء وتجاويف تحت العين.
  • تساهم في علاج ترهل وتدلي جفون العين.
  • علاج التجاعيد وعلامات التقدم في السن حول الفم والجبهة وحول العين.
  • تعيد النضارة والحيوية للبشرة وتساعد على إعطاء البشرة مظهر أصغر سناً.
  • تساهم في علاج آثار الجروح والندبات والحفر.
  • تساعد على تنشيط الدورة الدموية في المنطقة التي تم حقنها.
  • تساهم في الاحتفاظ بنتائج حقن الدهون لفترة أطول.

أفضل المرشحات لحقن الدهون مع الخلايا الجذعية

حقن الخلايا الجذعية يحتاج إلى توافر بعض المعايير أو الشروط البسيطة في المريضة، وتتضمن تلك المعايير ما يليك

  • أن تكون غير مدخنة.
  • أن تتمتع بصحة جيدة.
  • ألا تعاني من أي أمراض مزمنة مثل السكري أو أحد أمراض القلب.
  • أن يمتلك جسمها نسبة كافية من الدهون لحقن المنطقة المراد علاجها.

كيف يتم حقن الدهون مع الخلايا الجذعية؟

تبدأ العملية بشفط كمية من الدهون إما من البطن أو أعلى الفخذين أو أسفل الظهر، ثم يتم وضع هذه الدهون في جهاز الطرد المركزي، لفصل الخلايا الجذعية وزيادة تركيزها، ثم يتم حقنها في المنطقة المراد علاجها وتستغرق العملية نفسها حوالي 30 دقيقة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وفي بعض الحالات يتم شفط كمية صغيرة من الدهون وتكسيرها ثم تحويلها إلى نانو فات ثم فصل الخلايا الجذعية بنفس الطريقة السابقة، ثم بعد ذلك يتم حقن النانو فات وتتميز هذه التقنية بقلة الآثار الجانبية.

مميزات وعيوب حقن الدهون مع الخلايا الجذعية

مميزات حقن الدهون مع الخلايا الجذعية تتمحور حول كونها لا تترك ندوب وآثار للجروح، كما أن نتائجها تستمر لفترة طويلة يمكن أن تمتد لمدى الحياة، ومن أهم المميزات التي تمتلكها عملية حقن الخلايا الجذعية أنها تساعد على حل الكثير من مشاكل البشرة بنتيجة أفضل من نتائج حقن الدهون الذاتية فقط أو حتى حقن الفيلر.

أما عن عيوب هذه التقنية فقد تكون تكلفتها مرتفعة بالنسبة للبعض، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى اختيار طبيب ذو خبرة وكفاءة ودقة عالية في استخلاص الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية، لأن حدوث أي خطأ طبي أو عدم التعامل مع الخلايا الجذعية بالطريقة المناسبة والصحيحة، سيؤثر كثيراً على النتائج النهائية للعملية.

فترة التعافي من حقن الدهون مع الخلايا الجذعية

تستغرق فترة التعافي من العملية حوالي 3 لـ 10 أيام، وتتحدد حسب عمر المريضة وحالتها الصحية، وخلال هذه الفترة يجب وضع بعض الكريمات أو المراهم على المنطقة التي تم حقنها، كما يجب تناول الأدوية ومضادات الالتهاب التي يصفها الطبيب، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة تماماً في أول أيام بعد العملية، ويمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بمجرد الانتهاء من العملية.

نتائج حقن الدهون مع الخلايا الجذعية

تستغرق نتائج حقن الخلايا الجذعية عدة أسابيع وتختلف باختلاف المشكلة المراد علاجها والمنطقة التي تم حقن الدهون فيها وباختلاف طبيعة الجسم واستجابته للدهون والخلايا المحقونة.

وبمجرد أن تتحسن كل الآثار الجانبية مثل التورم والالتهاب يمكنك ملاحظة النتائج، التي يمكن أن تستمر حتى 10 سنوات بعد العملية، ولكن لتتمكني من الحفاظ على نتائج العملية من الضروري أن تتبعي تعليمات الطبيب بشأن النظام الغذائي والحفاظ على وزن الجسم الصحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية والإقلاع عن التدخين والتوقف عن أي ممارسات غير صحية.

تكلفة عملية حقن الدهون مع الخلايا الجذعية

تختلف تكلفة عملية حقن الدهون والخلايا الجذعية من بلد لآخر، وتختلف باختلاف نسبة الدهون التي تحتاجها كل حالة لعلاج مشاكلها، حيث أن متوسط التكلفة يكون حوالي 25000 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن الدهون مع الخلايا الجذعية وتعرفتي على كل ما يتعلق بالعملية، يجب أن تحرصي على اختيار التقنية الأنسب لحالتك من خلال إجراء بعض الفحوصات الطبية واستشارة طبيب مختص.

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون والخلايا الجذعية

 

هل يمكن حقن الخلايا الجذعية للشعر؟

نعم؛ يمكن حقن الخلايا الجذعية للشعر، حيث تساعد الخلايا الجذعية على حل أهم مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص، وهي مشكلة تساقط الشعر.

ما هي أضرار الخلايا الجذعية للبشرة؟

في الغالب لا تتسبب الخلايا الجذعية في أي أضرار للبشرة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تتسبب في الألم أو التورم البسيط، ومع تناول الأدوية ستختفي كل هذه الأضرار.

كم تبلغ تكلفة حقن الخلايا الجذعية في مصر؟

سعر جلسة حقن الخلايا الجذعية في مصر حوالي 100 دولار أمريكي، وقد تزداد أو تقل التكلفة من عيادة أو مركز طبي لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)