حقن الدهون

حقن الدهون للصدر

هناك الكثير من التقنيات الحديثة والمتطورة لتكبير الثدي التي شاع استخدامها في الآونة الأخيرة، ومن أبرز هذه التقنيات هي تقنية حقن الدهون، حيث تعتبر تلك التقنية من أكثر التقنيات الآمنة والفعالة في الحصول على ثديين ممتلئين ومتماثلين، لتتعرفي أكثر على حقن الدهون للصدر وتتعرفي على أهم المعايير التي يجب توافرها لتخضعي لتلك العملية وتكلفتها، تابعي معنا هذا المقال.

حقن الدهون للصدر

حقن الدهون للصدر هي جراحة تجميلية تهدف بشكل أساسي إلى تكبير الثديين وتحسين شكلهما، بالإضافة إلى أنها تساعد أيضاً على إصلاح العيوب أو التغيرات التي تحدث في شكل الثدي نتيجة الخضوع لعملية جراحية ما في هذه المنطقة، مثل استئصال أورام الثدي، وتعتبر هذه التقنية أفضل من نظيراتها لأنها تمتاز بالأمان وبأنها تعطي نتائج طبيعية.

مميزات عملية حقن الدهون للصدر

تمتلك عملية حقن الدهون الذاتية الكثير من المميزات والمنافع التي تجعلها من أفضل التقنيات الحديثة في مجال التجميل، وتتضمن تلك المميزات ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • ستساعدك هذه العملية على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة ما في الجسم.
  • نتائج حقن الدهون في الصدر تستمر لفترات طويلة جداً.
  • تمتاز بأنها آمنة لأنه يتم شفط الدهون من جسمك وإعادة حقنها مجدداً في الصدر، وهو ما يعطي احتمال ضعيف لرفض الجسم لها.
  • على عكس التقنيات الأخرى التي تحتاج إلى إعادة إجرائها كل فترة، فلن تحتاجي إلا إجراء هذه العملية مرة واحدة أو إعادة الحقن مرة أخرى في حالة عدم الحصول على النتيجة المرغوبة.
  • لا تتسبب في ترك ندبات أو آثار واضحة على منطقة الصدر.

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون للصدر

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على ثديين ممتلئين فأنتِ بالتأكيد مرشحة مثالية للعملية، كما يجب توافر بعض المعايير الأخرى والتي تتضمن ما يلي:

  • عدم وجود مشاكل صحية أو أمراض يمكن أن تؤثر على سير العملية أو تُشكل خطورة على حياتك أو تؤثر على النتائج النهائية للعملية.
  • من الأفضل أن تكوني غير مدخنة، ولكن إذا كنتِ مدخنة فمن الضروري التوقف عن التدخين فترة من الوقت قبل وبعد العملية.
  • يجب أن يكون وزنك ثابت قبل العملية.

موانع الخضوع لعملية حقن الدهون للصدر

هناك بعض الحالات التي لا ينصح فيها بإجراء عملية حقن الدهون الذاتية للصدر، وتتضمن ما يلي:

  • عدم وجود نسبة كافية من الدهون في الجسم في حالة النحافة.
  • إذا كنتِ تعانين من السمنة المفرطة فمن الضروري خسارة بعض الوزن للوصول إلى الوزن المثالي أو إلى أقرب وزن له قبل العملية.
  • في حالة وجود ترهلات في منطقة الثدي.
  • في حالات الحمل والرضاعة.

الاستعداد لحقن الدهون في الصدر

تعتبر مرحلة الاستعداد أو التحضير لعملية حقن الدهون من المراحل المهمة والحيوية، حيث تتضمن إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من صحة المريضة والكشف عن أي مشاكل صحية ومعرفة التاريخ المرضي لها، كما تتضمن تحديد نسبة الدهون التي تحتاجها للحصول على النتيجة التي ترغب فيها وتحديد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها والمناطق التي سيتم حقنها، بالإضافة إلى أنه من الضروري اتباع بعض النصائح أو الإرشادات للاستعداد للعملية:

  • توقفي عن التدخين تماماً قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • أبلغي الطبيب بشأن أي أدوية تتناولينها بانتظام، للتأكد من أنها لن تؤثر على العملية.
  • توقفي عن تناول مضادات الالتهاب والأدوية التي قد تتسبب في زيادة سيولة الدم.

خطوات حقن الدهون للصدر

تتضمن الخطوات الأساسية لعملية حقن الدهون في منطقة الصدر، ما يلي:

شفط الدهون

يقوم الطبيب باختيار التقنية المناسبة لشفط الدهون سواء بالفيزر أو بالليزر أو بأي تقنية مناسبة أخرى، ثم يقوم بعمل شق جراحي صغير من خلاله يقوم بإدخال أنبوب يضخ سائل ملحي يحتوي على الإبينفرين الذي يعمل على تضييق الأوعية الدموية وتقليل احتمالية حدوث النزيف، ويحتوي على الليدوكايين الذي يعمل كمخدر، ثم يقوم باستخدام التقنية المناسبة لإذابة الدهون وتفتيتها ثم شفط بواسطة القنية، ثم يقوم الطبيب بخياطة الجرح وإغلاقه بالغرز الجراحية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تقنية الدهون

قبل حقن الدهون في الصدر يتم تنقيتها من الشوائب والدم المختلط بها بواسطة جهاز الطرد المركزي، لجعلها جاهزة للحقن بدون أن تتسبب في أي عدوى أو مشاكل.

حقن الدهون

بعد معالجة الدهون وتنقيتها يتم استخدام سرنجات صغيرة لحقن الدهون في منطقة الصدر، مع تدليك هذه المنطقة بالتوازي مع الحقن للتأكد من أن الدهون يتم توزيعها بالتساوي، وفي الغالب ما يتم حقن نسبة أعلى من الدهون التي تحتاجينها، لأن جزء من هذه الدهون يُمتص في الجسم أو يذوب في مرحلة التعافي بعد العملية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

حقن الدهون الذاتية في الثدي

فترة التعافي بعد حقن الدهون للصدر

فترة التعافي من حقن الدهون في الصدر تستغرق في الغالب أسبوع أو أسبوعين، ولكن يمكن أن تشعري في هذه الفترة ببعض المشاكل أو الآثار الجانبية مثل التورم وتجمع السوائل تحت الجلد، لذا من الضروري أن تقومي بارتداء المشد للتحكم في هذا التورم، وقد يستمر ارتداء المشد من أسبوعين لـ 3 أسابيع بعد العملية أو حسبما يقرر الطبيب، ولكن في جميع الأحوال الأهم هو اتباع تعليمات الطبيب بعد عملية حقن الدهون الذاتية.

الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية للصدر

يمكن أن تتسبب عملية حقن الدهون للصدر ما يلي:

  • التورم والاحمرار والانتفاخ الذي يتحسن تدريجياً بمرور الوقت.
  • قد تشعرين ببعض الآلام التي يمكن السيطرة عليها وعلاجها باستخدام المسكنات.
  • قد تذوب الدهون أو جزء منها في مرحلة التعافي.

نصائح بعد حقن الدهون الذاتية للصدر

إليكِ بعض النصائح التي من الضروري اتباعها بعد عملية حقن الدهون الذاتية للصدر للحصول على أفضل النتائج وعلاج أغلب الآثار الجانبية للعملية، وتتضمن ما يلي:

  • التوقف عن التدخين بعد العملية.
  • التوقف عن تناول الأدوية المسؤولة عن سيولة الدم.
  • الانتظار لبعض الوقت قبل ممارسة التمارين الرياضية، والتأكد من أن الجسم مستعد لها، فمن الضروري أن تمارسي بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم حتى تحافظي على وزنك المثالي.
  • احرصي على تناول أطعمة صحية ومليئة بالفيتامينات والمعادن، التي تساهم في تعزيز قدرة الجسم على التعافي وتعزيز التئام الجروح.

نتائج حقن الدهون للصدر

النتائج النهائية لحقن الدهون للصدر قد تستغرق حتى 6 أشهر بعد العملية لتتمكني من أن تتمتعي بها، ولكن النتائج الأولية يمكنك ملاحظتها بعد الانتهاء مباشرةً من العملية، وبعد ذلك ستلاحظين التحسن التدريجي في شكل الثدي مع تحسن الأعراض الجانبية التي تحدث بعد العملية مباشرةً.

أسعار حقن الدهون للصدر

لا يمكنك تحديد تكلفة دقيقة أو محددة لأن الأسعار والتكلفة تختلف من حالة لأخرى بحسب نسبة الدهون التي تحتاجها كل حالة وبحسب المركز الطبي والدولة التي ستخضعين فيها للعملية، ولكن يمكن أن تبدأ تكلفة حقن الدهون للصدر من 670 دولار أمريكي.

ما العوامل التي تؤثر على نتيجة حقن الدهون للصدر؟

الكثير من العوامل مسؤولة عن نتيجة حقن الدهون وعن نجاح العملية والوصول للنتيجة المرغوبة، وتتضمن تلك العوامل ما يلي:

  • اختيار طبيب ذو خبرة ومهارة كافية في مجال حقن الدهون.
  • اتباع تعليمات الطبيب وتجنب أي أمور نصحك بالابتعاد عنها قبل وبعد العملية.
  • شكل الثدي قبل العملية أيضاً من الأمور التي تساعد على وضع تصور تقريبي لشكله ونتيجة العملية.

طرق أخرى لتكبير الصدر

لا يقتصر الأمر على حقن الدهون الذاتية فقط، بل إن هناك عدد كبير من الوسائل والتقنيات التي تهدف كلها إلى تكبير الصدر وتحسين شكله وتتضمن ما يلي:

  • السيليكون: حشوات السيليكون وحشوات السالاين أو المحلول المحلي تهدف إلى تكبير الصدر بدرجة أكبر من التي تستطيعين الوصول إليها بحقن الدهون، ولكن يمكن أن تؤدي هذه الوسائل إلى بعض المشاكل أو المضاعفات الصحية.
  • حقن الفيلر: تستخدم حقن الفيلر التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الكولاجين لتكبير منطقة الصدر، ولكن يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من الحساسية من الكولاجين المستخدم في العملية.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن الدهون للصدر وتعرفتي على كيفية الاستعداد والنتائج المتوقعة منها، قومي بمناقشة طبيبك بشأن الوسيلة والتقنية الأنسب لحالتك.

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون للصدر

ما هي تكلفة حقن الدهون الذاتية؟

تكلفة حقن الدهون الذاتية تتحدد بنسبة الدهون التي يحتاجها كل شخص لحل مشكلته أو الوصول للنتيجة التي يرغب فيها، حيث تتراوح تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر بين 35000 لـ 57000 جنيه مصري.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ما هي أضرار حقن الدهون الذاتية في الصدر؟

قد لا تؤدي عملية حقن الدهون الذاتية في الصدر إلى مضاعفات أو أضرار خطيرة، ولكنها قد تتسبب في التورم والانتفاخ والاحمرار بعد العملية ولفترة من الوقت وتتسبب في الشعور بالألم والتنميل أيضاً.

هل يمكن حقن الفيلر للصدر؟

نعم؛ يمكن حقن الفيلر للصدر إذا كنتِ لا تعانين من الحساسية من الكولاجين الحيواني المستخدم في حقن الفيلر، ويمكن أن تكون نتائجها مؤقتة أو تستمر لفترات طويلة.

المصدر
American Society Of Plastic Surgeons Breast Cancer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)