حقن الدهون

حقن الدهون حول العينين

هل تعانين من الهالات السوداء والتجاعيد وترغبين في حل دائم لهذه المشكلة؟ حيث أن حقن الدهون حول العينين من الخيارات العلاجية المناسبة لحل مشكلات التجاعيد والهالات والكثير من المشكلات الأخرى، لذلك إذا كنتِ ترغبين في الخضوع لعملية حقن الدهون حول العينين فتعرفي في هذا المقال على أبرز المعلومات التي تهمك، وتعرفي أيضاً على تكلفة العملية ونتائجها وآثارها الجانبية.

أسباب ظهور الهالات السوداء والتجاعيد حول العين

قبل أن تتعرفي على العلاج المناسب سواء كان حقن الدهون حول العينين أو أي تقنية أخرى، فمن الضروري أن تتعرفي على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء والتجاعيد حول العين، وتتضمن تلك الأسباب ما يلي:

  • قلة النوم بالتأكيد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إرهاق العين، وظهور الهالات السوداء.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة بدون استخدام واقي الشمس المناسب، يتسبب في ظهور التصبغات والبقع على الجلد وتغير لونه، بالإضافة إلى أنها تتسبب في ترهل الجلد وظهور التجاعيد حول العين.
  • النوم على البطن، تشير الدراسات الحديثة إلى أن النوم على البطن يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط حول العين في سن مبكر.
  • فرك العينين أيضاً من أهم العوامل التي تتسبب في فقدان الجلد لمرونته وظهور التجاعيد حول العينين.
  • التدخين يتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط حول العين وظهور الهالات السوداء في نفس الوقت.

أسباب إجراء حقن الدهون حول العينين

يتم إجراء عملية حقن الدهون حول العينين للتخلص من الهالات السوداء، واستعادة المظهر الطبيعي لمنطقة حول العين، كما يمكن إجراء عملية حقن الدهون لعلاج المشكلات التالية:

  • علاج التجاعيد والتخلص منها تماماً وشد الجلد.
  • علاج التجاويف تحت العينين.

مميزات حقن الدهون حول العينين

تتميز عملية حقن الدهون في الجفون أو حول العين بأنها لا تتطلب نسبة كبيرة من الدهون، بالإضافة إلى أن نتائج العملية تستمر لفترات طويلة إذا تمكنتي من الحفاظ عليها عن طريق اتباع تعليمات الطبيب والعناية بالجلد في هذه المنطقة باستخدام منتجات العناية المناسبة.

خطوات حقن الدهون حول العينين

يجب أن تخضعي للفحص الطبي بعناية لمنطقة حول العين، حتى يتمكن الطبيب من تحديد المشكلة وتحديد نسبة الدهون الكافية لحل تلك المشكلة، كما يتم تقييم حالتك الصحية والكشف عن أي أمراض أو مشاكل يمكن أن تتعارض مع إجراء العملية، ثم تتم العملية كالتالي:

  • يتم شفط الدهون من المنطقة المانحة من البطن أو أعلى الفخذين، من خلال شق جراحي صغير وبواسطة سرنجة أو قنية لشفط الدهون ويتم إدخالها في هذا الشق.
  • بعد شفط الدهون يتم وضعها في جهاز الطرد المركزي للتخلص من الشوائب العالقة في الدهون وفصلها أيضاً عن الدم، حتى لا تتسبب هذه الشوائب في أي مشكلة بعد حقنها.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بحقن الدهون بسرنجات صغيرة، مع تدليك المنطقة التي يتم حقنها، ويحرص على توزيع الدهون بدقة، لتعطي شكل طبيعي وغير مبالغ فيه.

التعافي من حقن الدهون حول العينين

في فترة التعافي من حقن الدهون حول العينين ستلاحظين خلالها بعض الآثار الجانبية، مثل تورم المنطقة التي تم حقنها وظهور الكدمات فيها، لذا سينصحك الطبيب بعمل كمادات الثلج ووضع بعض المراهم والكريمات.

كما أنه من الضروري أن تتجنبي انحناء رأسك في الأيام الأولى بعد العملية والحفاظ عليها مرفوعة، حتى أثناء النوم، وذلك باستخدام وسادة مرتفعة قليلاً، ومن الضروري أيضاً أن تعتني بالجروح عناية فائقة حتى لا تتعرض للتلوث أو العدوى، مع الحفاظ على ارتداء نظارة شمسية ووضع كريم واقي للشمس بمعامل حماية مناسب، للحفاظ على المنطقة التي تم حقنها.

الآثار الجانبية لحقن الدهون حول العينين

عملية حقن الدهون حول العينين يمكن أن تؤدي لظهور بعض الآثار الجانبية الشائعة، وتتضمن ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • الألم في مكان الحقن.
  • التورم والكدمات في منطقة حول العينين.
  • الشعور بالحكة.

نتائج حقن الدهون حول العينين

في الشهور الأولى بعد عملية حقن الدهون حول العينين سيتم امتصاص نسبة من الدهون التي تم حقنها في الجلد، وهو ما يحتاج إلى دقة عالية من الطبيب لتحديد النسبة التي تحتاجينها من الدهون لحل المشكلة التي تعانين منها، وستتمكنين من ملاحظة النتائج الأولية بعد الحقن وبمرور الوقت ستلاحظين تحسن تدريجي حتى يتم الوصول إلى النتائج النهائية لعملية حقن الدهون حول العين، وفي بعض الحالات يجب الخضوع لعدة جلسات لحقن الدهون للحصول على النتائج المرغوبة.

نصائح بعد حقن الدهون حول العينين

إليكِ بعض النصائح المهمة لما بعد حقن الدهون للحفاظ على نتائج العملية وتخطي كل الآثار الجانبية:

  • قومي بوضع كمادات الثلج على منطقة الحقن لتهدئة التورم.
  • تجنبي فرك عينيكِ تماماً بعد العملية.
  • احرصي على تناول الأدوية والمضادات الحيوية التي سيصفها الطبيب بعد حقن الدهون حول العينين.
  • من الضروري أن تتجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع الحرص على وضع واقي الشمس.
  • أخبري طبيبك إذا شعرتِ بألم غير محتمل أو لاحظتِ أعراض غريبة بعد العملية.

ما الفرق بين حقن الدهون والحشوات الأخرى؟

حقن الدهون يختلف عن الحشوات الأخرى في أنه يتم استخدام دهون من نفس المريضة، فبالتالي لن تتسبب في أي مضاعفات صحية خطيرة، كما أن نتائج الحشوات الأخرى مثل الفيلر لا تستمر لفترات طويلة مقارنةً بنتائج حقن الدهون.

كما أن بعض الأطباء ينصحون باستخدام حقن الفيلر في حل مشكلات التجاعيد والهالات بدلاً من حقن الدهون، لأن عدم تحديد نسبة الدهون بدقة قد يؤدي إلى الحصول على نتائج غير طبيعية وشكل غير مريح.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن الدهون حول العينين وتعرفتي على مزايا وعيوب تلك التقنية، فمن الضروري أن تتعرفي على أفضل الخيارات العلاجية والطرق الأنسب لحل مشكلتك قبل الإقبال على أي تقنية أو عملية.

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون حول العينين

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر؟

حسب المنطقة التي ترغبين في علاجها أو تحسين شكلها والتقنية الأنسب والتي تساعد على الوصول لنتائج جيدة وفي نفس الوقت طبيعية، يتم اختيار حقن الدهون أو الفيلر، حيث أنه في منطقة العين ينصح بعض الأطباء وخبراء التجميل بحقن الفيلر.

ما هي اضرار حقن الدهون الذاتية تحت العين؟

تتضمن أضرار حقن الدهون الذاتية تحت العين الشعور بالحكة والاحمرار، كما يمكن ملاحظة التورم مع الشعور بالألم، وإذا لم تعتني جيداً بالجروح فمن المحتمل أن تتعرض تلك الجروح للعدوى.

كم يبلغ سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين؟

في الحقيقة سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين يختلف من شخص لآخر، باختلاف نسبة الدهون التي يحتاجها كل شخص للوصول للنتيجة المرغوبة، حيث يمكن أن يبدأ سعر حقن الدهون الذاتية من 840 دولار أمريكي.

المصدر
Medical News Today

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)