شفط دهون البطن

حزام شفط دهون البطن وطرق فعالة للتخلص من دهون البطن

منتجات وأجهزة التخسيس أصبحت الحل الأسهل لفقدان الوزن والتخلص من الترهلات، ولكن لكل جهاز من أجهزة التخسيس عيوبه ومميزاته، لتتعرف على حزام شفط دهون البطن وفوائده للجسم، والآثار الجانبية التي يمكن أن يتسبب فيها، تابع معنا هذا المقال.

ما هو حزام شفط دهون البطن؟

حزام شفط دهون البطن هو عبارة عن حزام يتم وضعه على البطن أو على أي مكان آخر في الجسم، وبهذا الحزام زر عند الضغط عليه فإنه يبدأ في التسخين أو الاهتزاز، والهدف الأساسي منه هو أن تتعرق المنطقة الملفوف حولها الحزام.

ومع زيادة التعرق في هذه المنطقة يقل الماء المتراكم في هذه المنطقة، مع احتراق الدهون أيضاً، ولكن لا يساعد هذا الحزام على حرق كمية ملحوظة من الدهون، ويناسب من لديهم كمية محدودة من الدهون، أما من يعانون من تراكم الدهون بكميات كبيرة فعملية شفط دهون البطن تكون الأنسب لهم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ويتميز هذا الحزام بأنه يمكن ارتداؤه في أي وقت، حتى أثناء القيام بالأعمال المنزلية، كما يجب أن تعلم أيضاً أن استخدام الحزام وحده لا يكفي في خسارة الوزن أو الحصول على الجسم الممشوق، حيث أن ممارسة الرياضة مع النظام الصحي المناسب أفضل من حيث خسارة الوزن وشد الجسم وحرق الدهون.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: إذابة دهون البطن في مصر

كيفية استخدام حزام شفط دهون البطن

طريقة استخدام حزام البطن تتضمن اتباع التعليمات التالية:

  • خلع الملابس عن منطقة البطن.
  •  قم بلف الحزام حول البطن، حتى يلتقي طرفي الحزام بالقرب من منطقة السُرة.
  •  قم بارتداء ملابسك فوق الحزام بشكل طبيعي.
  • قم بالضغط على الزر المسؤول عن بدء النبضات والاهتزازات في الحزام.
  •  قم بضبط الوقت المحدد حتى يفصل الحزام بشكل تلقائي مع انتهاء هذا الوقت.
  • يمكنك ارتداؤه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، أو أثناء القيام بأي أنشطة أو أعمال.
  • بعد الانتهاء احرص على غسله جيداً بعد كل استخدام.

ومن الجدير بالذكر إذا كنت مصاب بالحساسية أو لاحظت ظهور أعراض الحساسية مثل التورم أو الحكة أو الالتهاب أو الطفح الجلدي يجب عليك التوقف عن استخدام الحزام واستشارة الطبيب.

اقرأ أيضاً: زيوت طبيعية للتخلص من دهون البطن

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فوائد حزام شفط دهون البطن

بعيداً عن الفوائد المتعلقة بحرق دهون البطن والتخلص من الماء المتراكم في هذه المنطقة، يقدم حزام البطن الفوائد التالية:

تحسين وضع الجسم

الجلوس بوضعيات غير صحيحة قد يتسبب في انحناء وضع الجسم عن الطبيعي، لذلك استخدام حزام البطن أثناء الجلوس أو الوقوف، يساعد على تحسين وضع الجسم وفرد الظهر.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

زيادة الثقة بالنفس

مع استخدام حزام شفط دهون البطن ستلاحظ تحسن سريع في شكل البطن، مما يساعد على زيادة ثقتك بنفسك، ومع الوقت ستشعر بالرغبة والتشجيع لممارسة الرياضة حتى تتمكن من الحصول على نتائج أفضل.

اقرأ أيضاً: أسباب صعوبة التخلص من دهون البطن

أضرار حزام شفط دهون البطن

يمكن أن يتسبب في حزام حرق الدهون في بعض الأضرار أو الآثار الجانبية والتي تتضمن ما يلي:

رفع حرارة الجسم

يعمل حزام شفط دهون البطن على زيادة معدل التعرق عن المعدل الطبيعي، وذلك عن طريق رفع درجة حرارة الجسم من الداخل، ولا يعطيه فرصة حتى تنخفض حرارته ويبرد مع التعرق، كما أن استخدام هذا الحزام بدرجات حرارة عالية، قد يرفع احتمالية إصابة بضربة الحرارة والإجهاد، وهي أمور خطيرة وتتسبب في مشكلات صحية خطيرة.

ظهور الحبوب والطفح الجلدي

استخدام حزام شفط الدهون لفترات طويلة وعدم تهوية البطن بالقدر الكافي، قد يتسبب في ظهور الحبوب والطفح الجلدي في البطن، وذلك لأن هذا الحزام يستخدم مباشرةً على الجلد.

الحروق

قد يتسبب استخدام حزام شفط دهون البطن بدرجات حرارة مرتفعة في الإصابة بالحروق، كما أنه لا ينصح بارتداؤه لأكثر من 45 دقيقة متواصلة، وينصح أيضاً بارتداء ملابس خفيفة وقطنية لتجنب أضرار حزام البطن.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من دهون البطن للرجال

الجفاف

يمكن أن يؤدي استخدام الحزام لفترة طويلة إلى تعرق الجسم الزائد عن الطبيعي، وبالتالي يؤدي ذلك إلى الإصابة بالجفاف، وهو ما يتسبب في الحدوث مشاكل صحية خطيرة.

اضطراب الكهرل

الكهارل أو الشوارد مسؤولة عن العديد من الوظائف الحيوية في الجسم، وبالتعرق الشديد الذي ينتج عن استخدام حزام البطن لفترة طويلة، يحدث ما يُسمى باضطراب الكهارل، وهو ما يتسبب في الإصابة بتقلصات العضلات.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من دهون البطن العلويه بسرعة وبشكل نهائي

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أفضل أنواع حزام شفط دهون البطن

حزام Sweet Sweat

يمتاز حزام Sweet Sweat بأنه مصنوع من مواد قوية وعالية الجودة، وهو من أكثر أنواع الأحزمة فاعلية في التخلص من دهون البطن، وهو من أكثرها مبيعاً أيضاً.

حزام McDavid

يساعد هذا الحزام على تعزيز حرق الدهون في منطقة البطن، أو حتى يمكن استخدامه في أماكن أخرى في الجسم ويعزز حرق الدهون فيها.

حزام Slendertone

يعتبر هذا الحزام من أكثر الأحزمة فاعلية وكفاءة وسرعة في ملاحظة النتائج، حيث ستتمكن من ملاحظة النتائج بعد حوالي 6 أسابيع، كما تساعد على التخلص من الترهلات التي تؤثر على شكل الجسم، وتفقدك الثقة في نفسك.

حزام  SUNEX

يستهدف هذا الحزام منطقة البطن والخصر ويعمل على تنحيفهما، ويساعد على تعرق الجسم وبالتالي حرق الدهون المتراكمة، ويتميز هذا الحزام بأنه قابل للتعديل ليناسب جميع الأحجام، كما يعمل على تقوية عضلات البطن وشد الترهلات.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من دهون البطن للنساء

تجربتي مع حزام البطن

يحكي أحد الرجال تجربته مع حزام تخسيس البطن للرجال ويقول: “اشتريت حزام شفط دهون البطن على سبيل التجربة، فقد كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن حتى بعد خسارة وزني الزائد، ومع الاستخدام المستمر واتباع كل التعليمات لم أتمكن من التخلص من دهون البطن والحصول على النتائج المرغوبة، ولذا نصحني أحد أصدقائي بالخضوع لإجراء عملية شفط دهون البطن للتخلص من الدهون في أسرع وقت وبدون مجهود”.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع المشدات للجسم وفوائد استخدامها

طرق فعالة للتخلص من دهون البطن

شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن من أكثر الطرق الفعالة للتخلص من دهون البطن خاصة الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالرجيم والرياضة، وتعمل العملية على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن وبالتالي الحصول على بطن مسطحة وجسم متناسق، وتتعدد تقنيات شفط دهون البطن مثل شفط الدهون من البطن بالليزر، وشفط دهون البطن بالفيزر.

وتتم العملية في أغلب الحالات تحت تأثير التخدير الموضعي، ومن خلال فتحات صغيرة جداً في البطن يتم إذابة الدهون المتراكمة وشفطها، وبعد الانتهاء من شفطها يتم خياطة الجروح بغرز تجميلية، وغالباً تستغرق العملية من ساعة إلى 3 ساعات.

وتظهر نتائج شفط دهون البطن مباشرة بعد العملية، ولكن لا تكون واضحة تماماً بسبب ظهور بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم والكدمات، وهي آثار جانبية مؤقتة تزول خلال عدة أيام أو أسابيع، وبعد 3 شهور تقريباً تصبح النتائج أكثر وضوحاً، بينما النتيجة النهائية تظهر بعد الشهر السادس، وتصبح منطقة البطن مسطحة ومشدودة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

مع العلم أن اختيار طبيب تجميل يتمتع بالمهارة والكفاءة يساعد على الحصول على أفضل نتائج ممكنة بالإضافة إلى تجنب الكثير من المخاطر والمضاعفات، ومن خلال موقع ويكي بودي نرشح لك الدكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر والعالم العربي ومؤسس عيادات شريف كلينك، والذي يشتهر بإجراء الكثير من عمليات التجميل المختلفة بنسب نجاح تتجاوز 96%، وإذا كان لديك أي استفسار تواصل مع د. شريف حجازي من خلال هذا الرابط.

تجميد الدهون Fat Freezing

في هذه التقنية يتم تمرير جهاز تجميد الدهون على المنطقة المستهدفة، وتعمل هذا الأجهزة على تبريد منطقة البطن وبالتالي تتكسر الدهون المتراكمة وتموت ويتخلص الجسم منها بشكل طبيعي على مدار عدة أسابيع بعد الجلسة، وهذه التقنية معتمدة من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وتتم بدون تدخل جراحي، ولا ينتج عنها أي ندبات وتناسب من يعانون من كمية محدودة من الدهون.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن تجميد الدهون للتخلص من الدهون العنيدة

حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي هي عبارة عن حقن مكونة من الأحماض والإنزيمات والفيتامينات ويتم حقنها تحت الجلد في المنطقة المراد علاجها فتعمل على إذابة الدهون لتصبح سائلة ويقوم الجسم بالتخلص منها طبيعياً، ويجب الخضوع لأكثر من جلسة للتخلص من الدهون المتراكمة.

اقرأ أيضاً: أفضل أجهزة التخسيس الموضعي لتفتيت الدهون وشد الجلد

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على حزام شفط دهون البطن وتعرفت على مميزاته وعيوبه، احرص على عدم استخدام أي منتجات أو أجهزة قبل التأكد من أنها مناسبة لحالتك.

أسئلة وأجوبة حول حزام شفط دهون البطن

هل حزام تخسيس البطن فعال؟

قد تساعدك أحزمة التخسيس على التخلص من الماء المتراكم في منطقة البطن، وذلك من خلال التعرق الشديد نتيجة رفع حرارة الجسم، ولكن لكي تصل للنتيجة التي ترغب فيها في خسارة الوزن، فذلك يتطلب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

ما هو أفضل حزام لشد البطن للرجال؟

هناك الكثير من أنواع أحزمة شد البطن، والتي تختلف غالباً في مواد الصناعة والسعر بالتأكيد، حيث يمكنك الاختيار بين حزام Sweet sweat وحزام McDavid وحزام Slendertone ما يتلائم مع ميزانيتك.

ما هي أضرار حزام تخسيس البطن للنساء؟

إساءة استخدام أي شيء قد تؤدي إلى نتائج عكسية، والاستخدام الخاطئ لأحزمة التخسيس أيضاً قد تتسبب في بعض الأضرار مثل الحروق والجفاف والطفح الجلدي.

المصدر
Live StrongLive Strong

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)