حقن الدهون

ثمن حقن الدهون

من أكثر الأمور التي تجعل البعض يتراجع عن الخضوع لعملية حقن الدهون هي الاعتقاد بأن التكلفة مرتفعة، ولكن مقارنةً بالتقنيات الأخرى أو الحشوات الأخرى فتكلفتها متوسطة، لتتعرفي على ثمن حقن الدهون وتتعرفي على كيفية إجراء العملية تابعي معنا هذا المقال.

ما هو حقن الدهون الذاتية؟

حقن الدهون هو عبارة عن إجراء تجميلي يهدف إلى تحسين شكل بعض المناطق في الجسم، وقد تهدف أيضاً إلى تكبير منطقة ما أو إصلاح بعض العيوب فيها، وعلى الرغم من أنها تعتبر عملية جراحية، إلا أنها لا تستغرق وقت طويل في التعافي، ولا تتضمن آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة أو تُشكل خطورة على الصحة، كما أن تكلفتها ليست مرتفعة على الإطلاق، ويمكن حقن الدهون في أكثر من منطقة في الجسم، وتتضمن تلك المناطق ما يلي:

  • الثديين.
  • المؤخرة.
  • اليدين.
  • الوجه.
  • حول العينين.
  • الشفتين.

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون

حقن الدهون الذاتية يتطلب وجود بعض المعايير أو المواصفات البسيطة لدى المريضة التي ستقبل على إجراء جراحة حقن الدهون، وتتضمن تلك المواصفات ما يلي:

  • وجود نسبة كافية من الدهون في الجسم، تكفي لحقنها في المنطقة التي ترغبين في حقنها.
  • من الضروري أيضاً أن تتمتعي بصحة جيدة مع عدم وجود مشاكل صحية تحول دون القيام بالعملية.
  • يجب أن يكون العمر أكبر من 18 عام.

كيف يتم حقن الدهون الذاتية؟

يتم حقن الدهون بعد أن تخضعي لبعض الفحوصات الطبية، ويتم تحديد الأماكن التي سيتم حقن الدهون فيها، وفي الغالب ما تتم هذه العملية تحت تأثير المخدر الكلي، وتتضمن الخطوات التالية:

  • شفط الدهون: يتم شفط الدهون من المنطقة المانحة سواء البطن أو أعلى الفخذين أو أسفل الظهر، من خلال شقوق جراحية صغيرة، وبإدخال قنية شفط الدهون، يتم شفط كمية الدهون التي يحتاجها الطبيب، وبعد الانتهاء من شفط الدهون، يتم إغلاق تلك الجروح بالغرز الجراحية.
  • تنقية الدهون: يستخدم جهاز الطرد المركزي لفصل الدهون عن أي شوائب قد تتواجد فيها.
  • حقن الدهون: يقوم الطبيب باستخدام سرنجات صغيرة لحقن الدهون في المناطق التي تم تحديدها، مع تدليك هذه المناطق أثناء الحقن.

نتائج حقن الدهون الذاتية

على الرغم من أن النتائج النهائية لعملية حقن الدهون الذاتية قد تستغرق بعض الوقت، إلا أنها تستحق هذا الانتظار، فهي تمتاز بأنها طبيعية للغاية ولا يمكن ملاحظتها أو معرفة أنكِ قد خضعتِ لها، وهو ما يجعلها من أفضل الخيارات المتاحة.

فخلال فترة التعافي ستتمكنين من رؤية النتائج الأولية بعد أن تزول معظم الآثار الجانبية للعملية مثل التورم أو الكدمات أو الألم، وتستغرق النتائج النهائية حوالي 6 أشهر، ومن المهم اتباع تعليمات الطبيب بشكل جيد للحفاظ على نتائج حقن الدهون، وتجنب الكثير من المخاطر والمضاعفات.

فترة التعافي بعد حقن الدهون 

فترة التعافي بعد حقن الدهون تظهر فيها بعض الآثار الجانبية مثل ظهور الكدمات أو التورم مكان الجروح، لذلك خلال هذه الفترة يجب أن تتناولي الأدوية ومسكنات الألم التي يصفها الطبيب بالجرعات المحددة.

كما يجب أن تضعي كمادات الثلج على أماكن التورم لتهدئته، وفي الغالب ما تزول هذه الآثار خلال أيام بعد العملية ولا تستمر كثيراً، ومن الضروري أيضاً أن تتناولي أطعمة صحية ومتكاملة خلال هذه الفترة، حتى يستعيد جسمك عافيته بعد العملية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ثمن حقن الدهون في مصر

بالتأكيد يختلف ثمن حقن الدهون من دولة لأخرى ويضاف على التكلفة أيضاً تكلفة السفر إذا كنتِ ترغبين في الخضوع للعملية في بلد غير بلدك، كما يعتمد ثمن حقن الدهون أيضاً على نسبة الدهون التي يتم حقنها وعلى مساحة المنطقة أيضاً.

وفي مصر ينقسم ثمن حقن الدهون إلى ثمن شفط الدهون الذي يبلغ من 20 لـ 35 ألف جنيه مصري، ثم ثمن حقن الدهون بعد شفطها والذي يبلغ من 15 لـ 22 ألف جنيه مصري.

أما ثمن حقن الدهون في الوجه ينطبق عليه نفس المعايير التي تم ذكرها سابقاً، ويبدأ ثمن حقن الدهون في الوجه من 840 دولار، ويزداد بزيادة نسبة الدهون التي سيتم حقنها، وباختلاف المركز الطبي والأجهزة التي يمتلكها.

مميزات عملية حقن الدهون الذاتية في مصر

  • وجود أكبر المراكز الطبية وامتلاكها لأحدث المعدات والأدوات والأجهزة الطبية.
  • وجود طواقم طبية تمتاز بالدقة والخبرة والكفاءة في إجراء هذا النوع من العمليات.
  • ثمن حقن الدهون في مصر يعتبر متوسط بالنسبة للكثير من الدول الأخرى.
  • وجود الكثير من الفنادق والخدمات التي تجعل مصر من أفضل الدول للإقامة فيها في فترة الخضوع للعملية والاستعداد والتعافي أيضاً.
  • وسائل النقل متوفرة في كل الأماكن، ويمكن استئجار سيارة خاصة للقيام بكافة التنقلات.

أفضل أطباء حقن الدهون في مصر

الدكتور شريف حجازي أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، فهو لديه خبرة كبيرة في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام، كما أن عدد العمليات التي قام بإجرائها يتجاوز 5000 عملية في مجال جراحة التجميل وتنسيق القوام، وللتواصل مباشرة مع الطبيب عبر الواتساب من هنا.

فيديو عن حقن الدهون وكيفية الاستفادة من الدهون بشكل صحيح

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على ثمن حقن الدهون وتعرفتي على كيفية إجراء تلك العملية، احرصي على اختيار مركز طبي مجهز على أعلى مستوى لتجنب أي مضاعفات.

أسئلة وأجوبة حول ثمن حقن الدهون

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر؟

اختيار التقنية الأنسب لحالتك يعتمد على الغرض الأساسي من خضوعك لهذه العملية، وعلى ميزانيتك وعلى المنطقة التي ترغبين في علاجها، وهو ما يمكن تحديده بالفحص من قِبل الطبيب.

ما هي تكلفة حقن الدهون الذاتية في الثدي؟

يبدأ سعر عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي من 3500 دولار، وقد يزداد أو يقل هذا السعر تبعاً لكل دولة، ويعتمد أيضاً على نسبة الدهون التي سيتم حقنها.

ما هي أماكن حقن الدهون بالوجه؟

يمكن حقن الدهون في الوجه في الخدين وحول العين وتحتها، كما يمكن حقنها حول الفم وفي الشفتين.

المصدر
The Aesthetic SurgeryInternational Society of Aesthetic Plastic Surgery

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)