تكبير الثدي

تكبير الثدي للعروسة

تبحث كل فتاة مقبلة على الزواج عن الطرق الممكنة للشعور بالرضا عن مظهرها، وخاصة فيما يتعلق بتنسيق القوام والتمتع بمظهر أنثوي جذاب، بما في ذلك تكبير الثدي للشعور بالثقة بالنفس، لذا عزيزتي القارئة إن كنتِ مقدمة على الزواج، وتبحثين عن طرق تكبير الثدي للعروسة وحقيقة بعض الطرق الرائجة، وهل بإمكانك إجراء عملية تكبير الثدي، إليكِ المقالة التالية.

تكبير الثدي للعروسة بطرق طبية

تتوافر بعض العلاجات الطبية لتكبير الثدي للعزباء من بينها العلاج الهرموني، والأدوية، وتختلف هذه الطرق من حيث الفعالية، ومن حيث كونها آمنة للاستخدام، وتشمل ما يلي:

العلاج الهرموني لتكبير الثدي

يعتمد العلاج الهرموني على تناول بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل، أو العلاج بالهرمونات تحت إشراف طبي صارم، وتقوم فكرته على زيادة هرمون البروجسترون وهو هرمون يزداد في جسم الأنثى أثناء الحمل مما يؤدي لزيادة حجم الثدي استعدادًا لفترة الرضاعة، ويمكن أيضًا استخدام هرمونات الإستروجين، وهذه الطرق لها بعض الآثار الجانبية السلبية لذا لا ينصح بها إلا تحت الإشراف الطبي.

كريمات تكبير الثدي

تعمل الكريمات المستخدمة في تكبير الثدي على منح الثدي بعض الرفع وشد الجلد من الخارج، ولكنها بالتأكيد لن تساعد على كبر الثدي من الداخل، كما أنها لا تخترق الجلد بدرجة تسمح بالتأثير على الأنسجة، وحسب الدراسات والأبحاث فقد تؤدي إلى سرطان الجلد.

تكبير الثدي للعروسة بطرق منزلية

التدليك

يساعد تدليك الثدي بالزيوت الأساسية والكريمات المرطبة على زيادة تدفق الدورة الدموية في الثدي، مما يؤدي لزيادة فعالية الزيوت ومنح الجلد المظهر المشدود الأكثر نضارة مما يمنح شعور ببعض الاختلاف في حجم الثدي، ولكن هذه الطريقة تحسن المظهر فقط بشكل مؤقت.

كاسات الثدي

تعمل كاسات تكبير الثدي على سحب الثدي عن طريق تفريغ الهواء مما يعمل على تمدد الأنسجة فتعطي شعور مؤقت بكبر حجم الثدي، ولكن فعالية هذه الطريقة لم تثبت علمياً.

ممارسة الرياضة

تساعد التمارين التي تستهدف عضلات الصدر على تضخيم العضلة الصدرية مما يمنح الثدي المظهر المشدود، ولكن قد تؤدي الرياضة أيضًا إلى تقليل حجم الثدي في حالة حرق بعض الدهون، أو لأنها تجعله أكثر استدارة مما يوحي بأنه أصبح أقل حجمًا، كما أن الرياضة تستهدف العضلة الموجودة أسفل الصدر وليس الصدر نفسه.

ولزيادة فعالية التمارين الرياضية يجب تناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والجمع بين تمارين الكارديو وتمارين المقاومة بشكل عام، وبين تمارين المقاومة التي تستهدف الثدي بشكل خاص، ومن أفضل تمارين المقاومة الخاصة بالثدي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • تمرين الضغط.
  • تمرين وضعية الكوبرا.
  • تمرين الفراشة.
  • تمرين Dumbbell pull over.

تكبير الثدي للعروسة بالأعشاب

نبتة الشوك المقدس

تساعد نبتة الشوك المقدس بما تحتويه من خصائص لإنتاج الإستروجين في الجسم على زيادة حجم الثدي كما تزيد من إنتاج الحليب في مرحلة الرضاعة، وبعيدًا عن تكبير حجم الثدي فإن لها أهمية في تحسين الدورة الدموية في الجسم، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً.

ورق الجرجير

أوراق الجرجير الخضراء تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E، وهو فيتامين ضروري لنمو حجم الثدي، ويمكن تناول الكثير من أوراق الجرجير لدعم حجم الثدي.

نبتة الهندباء

تساعد جذور الهندباء على زيادة نمو أنسجة وخلايا الثدي، ويشيع استخدام جذور الهندباء في هذا الغرض؛ لأنها تتميز بفعالية النتائج عند تناولها مع باستمرار، كما أنها لا تتسبب في أي أعراض جانبية.

بذور الشمر

تحتوي بذور الشمر على كمية عالية من مادة الفلافونويد وهي مواد تساعد على زيادة نسبة الإستروجين في الجسم، كما تعمل كمنشطات ومقويات طبيعية، وتساعد على تكوين الأنسجة والخلايا الجديدة في الثدي، مما يحسن حجم الثدي ومظهره.

بذور الحلبة

تشتهر الحلبة كمشروب فعال في زيادة إنتاج الحليب للأمهات في فترة الرضاعة، نظرًا لتأثيرها على هرمون الإستروجين، وتحتوي على بعض المستخلصات الطبيعية التي تساعد على تنظيم الهرمونات اللازمة لتكبير الثدي.

ما مدى فعالية الأعشاب؟

قد تكون للأعشاب الكثير من الفوائد الصحية بشكل عام فهي مواد طبيعية في النهاية، ولكن بعض الأعشاب قد تؤدي إلى تفاعلات تحسسية، أو التداخل مع بعض أنواع الأدوية لذا لا ينصح باستخدامها إلا بعد استشارة الطبيب، كما أن وجود خلل هرموني ما في الجسم أو مشكلة صحية قد تجعل بعض هذه الطرق غير آمنة بدون المشورة الطبية، ولكن لا توجد أبحاث كافية حول حتمية فعالية الأعشاب في تكبير الثدي.

تكبير الثدي للعروس بطرق تجميلية

تختلف الطرق التجميلية لتكبير الثدي من حيث فعالية النتائج وفترة ظهورها، ودرجة التدخل الجراحي، وكذلك آثارها الجانبية، ومن أكثرها شيوعًا ما يلي:

تكبير الثدي بالسيليكون

تعتبر عمليات تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا، وتتم عن طريق عمل فتحة في الصدر لإدخال حشوة من السيليكون تكون مملوءة من الداخل بمادة السيليكون الخامل غير القابل للتفاعل مع أنسجة الجسم، أو بالمحلول الملحي، وتظهر النتيجة على الفور بعد العملية، وتستغرق شقوق الجراحة 6 أشهر للتعافي.

تكبير الثدي بحقن الدهون

تتم عملية حقن الدهون في الثدي بعد شفط الدهون من البطن أو الأرداف أو الفخذين ويشترط توافر الدهون الكافية في الجسم، ثم تعقم الدهون وتوضع في إبر وتحقن في الثدي بدون عمل شقوق جراحة في الثدي، وتظهر النتائج بعد استقرار الدهون في الثديين حيث تحصل على الغذاء من الدم وتعيش داخل الجسم مرة أخرى كخلايا حية دائمة.

وتتميز النتيجة بأنها طبيعية فلا فرق بين الدهون المحقونة وملمس ومظهر الدهون الطبيعية، ولكن الجسم يمتص نسبة من الدهون فتكون هناك حاجة لجلسة أخرى لتحسين النتائج، وتظهر النتيجة النهائية بعد 6 أشهر.

تكبير الثدي بالفيلر

يساعد تكبير الثديين عن طريق الفيلر على تكبيرهما بشكل مؤقت ثم يمتصه الجسم بعد 3 سنوات كحد أقصي، ومن أنواع الفيلر فيلر الكولاجين، والأشهر هو حمض الهيالورونيك، ولتدعيم النتائج يجب تكرار الجلسات كل 6 أشهر إلى عام، وتظهر نتائجها فور الانتهاء من الجلسة، ولا ينتج إلا أقل قدر من الآثار الجانبية، ولا تتطلب أي تدخل جراحي.

هل عمليات تكبير الثدي للعروسة آمنة على الرضاعة الطبيعية؟

لا تتطلب عمليات تكبير الثدي أي تداخل مع التشريح الطبيعي للثدي حيث يتم وضع حشوة السيليكون أسفل العضلة الصدرية فلا يوجد خوف من تأثيرها على الرضاعة الطبيعية، ويعتمد ذلك أيضًا على نوع الشق الجراحي، وهل تم الجمع بين عملية تكبير الثدي وبين شد الثدي.

فقد تؤثر عملية شد الثدي على نسبة الحليب في حالة إزالة بعض الأنسجة وقنوات الحليب أو تغيير موضع حلمة الثدي، وتلعب الأعصاب الموجودة حول هالة الثدي دورًا هامًا في الرضاعة الطبيعية لذا قد يؤدي تأثر هذه الأعصاب في حالة حدوث خطأ طبي أثناء العملية على نسبة الحليب، لذا يجب الحرص على اختيار الطبيب الجيد.

وفي نهاية المقالة عزيزتي القارئة كما أوضحنا لكِ تتعدد طرق تكبير الثدي للعروسة من حيث الفعالية، وأفضل طريقة لتحديد الطريقة المناسبة هي استشارة الطبيب ومن الضروري اختيار التوقيت المناسب بفترة كافية قبل حفل الزفاف لمنح نفسك الوقت الكافي للتعافي في حالة الخضوع للجراحة إن لم تنجح الطرق الطبيعية.

أسئلة وأجوبة حول تكبير الثدي للعروسة

كم تبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون؟

حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فإن تكلفة عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون تبلغ في المتوسط 4000 دولار أمريكي.

كم تبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون؟

تبدأ تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون من 1500 دولار أمريكي وتصل إلى 3000 دولار أمريكي، وتزداد التكلفة أو ترتفع حسب كمية الدهون المحقونة، ومدى تطور تقنية شفط الدهون.

كم تبلغ تكلفة حقن الفيلر؟

تبدأ تكلفة حقن الفيلر من 150 دولار أمريكي وقد تصل إلى 500 دولار في بعض المراكز الطبية وتختلف التكلفة بين الدول.

المصدر
OrganicfactsHealthlineHealthlineMayoclinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)