حرق الدهون

كيف يمكن تخسيس الارداف في اسبوع وما هي أسرع طريقة؟

محتوى المقال عرض

هل يمكن تخسيس الارداف في اسبوع؟ وما أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من دهون الأرداف بسرعة وبشكل صحي في نفس الوقت؟ نظراً لأن الأرداف من أكثر مناطق الجسم قابلية لتخزين الدهون يتساءل الجميع عن حلول سريعة لهذه المشكلة، وهذا ما سنجيب عنه المقالة التالية، فتابعوا معنا.

تخسيس الارداف في اسبوع طبيعياً

تقليل السعرات الحرارية

أول ما عليك فعله لمساعدتك في تخسيس الارداف في اسبوع هو البدء باتباع حمية غذائية صحية ومناسبة والحد من السعرات الحرارية في طعامك حتى يتمكن الجسم من الاتجاه للدهون المتراكمة في الأرداف أو في أي منطقة في الجسم ويقوم بحرقها لذا يجب الحرص على الآتي:

  • تقليل النشويات قدر الإمكان، وخاصة الخبز الأبيض، والمكرونة البيضاء.
  • تقليل 500 سعرة حرارية على الأقل في نظامك الغذائي وحسب هدف فقدان الوزن.
  • الحد من تناول العصائر والمشروبات ذات السكر المضاف.

تنظيم عدد ساعات النوم

لرؤية نتائج فعالة لنظامك الغذائي المتبع ليساعدك على تخسيس الارداف في اسبوع عليك النوم لفترات كافية والتخلص من مسببات القلق والإجهاد، لأنها من أهم أسباب زيادة معدل تخزين الجسم للدهون، وخاصة في الجزء السفلي من البطن والأرداف، فلا يجب أن تقل عدد ساعات النوم عن 7-9 ساعات من النوم المتواصل والمريح.

وإن كنت تجد صعوبة في النوم والاسترخاء ينصح بجعل آخر وجبة يتم تناولها قبل النوم بساعتين أو 3 ساعات على الأقل، ويمكنك أيضاً الحد من التوتر بالاستماع للموسيقي أو ممارسة هوايتك المفضلة، أو الاستحمام ونقع القدمين في ماء دافئ، أو استخدام عطر هادئ أو زيوت ذات خصائص مهدئة مثل زيت اللافندر.

تناول الدهون الصحية

الدهون الصحية ضرورية لامتصاص الفيتامينات التي تساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل طبيعي كما تحمي من الالتهابات والإجهاد، الذي يؤدي بدوره لزيادة الوزن، وتوجد العديد من الزيوت الصحية التي يمكنك الاعتماد عليها في الطعام بدلاً من السمن الصناعي، والزيوت المهدرجة في المأكولات سريعة التحضير، ومنها زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت بذور عباد الشمس، ويمكن تناول الزبد الحيواني بكميات محدودة.

اتباع حمية غذائية متوازنة

لمساعدة جسمك على حرق الدهون وبالتالي النجاح في تخسيس الارداف في اسبوع يجب اتباع نظام غذائي متوازن غني بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من بروتين وخضروات وفاكهة، وكربوهيدرات معقدة مثل منتجات القمح الكامل، بالإضافة للبذور مثل بذور عباد الشمس والمكسرات ولكن بكميات محدودة.

الابتعاد عن أي وجبات خفيفة غير صحية

يمكن تناول الوجبات الخفيفة الصحية مثل البيض أو الفاكهة منخفضة السعرات كالتفاح أو الكمثرى، يمكن أيضاً تناول الجبن القريش، أو عصائر الخضروات، ولكن لا ينصح بتناول وجبات خفيفة بكميات كبيرة، وتجنب المأكولات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المرتفعة مثل زبدة الفول السوداني أو الشوكولاتة، وغيرهم من السناكس غير الصحية.

هل يوجد مشروب لتنحيف الأرداف والافخاذ في اسبوع؟

هل توجد خلطة لتنحيف الفخذين في اسبوع؟ تنتشر الكثير من الخلطات والوصفات بين النساء اعتقاداً منهن أنها تساعد على تخسيس الارداف في اسبوع ولكن لم يثبت علمياً وجود خلطات أو مشروبات يمكنها تخسيس الأرداف أو أي منطقة أخرى في الجسم في أسبوع أو حتى على المدى البعيد، فلا توجد مشروبات تستهدف دهون منطقة في الجسم دون الأخرى.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ولكن توجد بعض المشروبات التي يمكن استخدامها ضمن خطتك في تخسيس الارداف في اسبوع حتى تساعد على التخلص من الدهون وزيادة معدل حرقها ومنها:

شرب القهوة

القهوة تنشط الدورة الدموية في الجسم بفضل الكافيين، سواء القهوة السوداء أو الخضراء، وبذلك تحفز عملية التمثيل الغذائي كما تزيد نشاط الجسم عند ممارسة الرياضة، بالإضافة لأنه تمد الجسم بجرعات كبيرة من مضادات الأكسدة وتحد من الشهية، ولكن للحصول على فوائد القهوة عند تخسيس الارداف في اسبوع يجب شربها بدون إضافة السكر أو الكريمة والمبيضات، كما يجب شرب الماء بكثرة، وعدم شربها أكثر من 3 مرات في اليوم.

اقرأ أيضاً: أفضل مشروبات لحرق دهون البطن

شرب الليمون

الليمون من المشروبات التي لها الكثير من الفوائد الصحية لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من أضرار الجذور الحرة، كما يساعد الجسم على التمثيل الغذائي للدهون، بالإضافة لفوائده لتقوية المناعة، وللاستفادة من الليمون يمكنك إضافة عصير ليمونة إلى كوب من الماء الفاتر بدرجة حرارة الغرفة ويمكن تحليته بملعقة عسل صغيرة أو سكر دايت.

خل التفاح

يساعد إضافة خل التفاح إلى الماء وشربه في حرق دهون البطن والخصر والجسم بشكل عام، كما توجد فوائد صحية عديدة لخل التفاح ومنها تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ويمكن شرب خل التفاح بإضافة ملعقة صغيرة لكوب من الماء، ويمنع شربه مباشرة بدون تخفيفه بالماء حتى لا يضر مينا الأسنان والمعدة، ويمكن أيضاً إضافته للسلطة.

تمارين لتنحيف الارداف في اسبوع بالصور

تساعد التمارين الرياضية على التخلص من الوزن بشكل عام، فعند ممارسة تمارين الكارديو ورفع معدل النشاط البدني يزيد معدل ضربات القلب وبالتالي زيادة عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي لحرق المزيد من الدهون في الجسم وخاصة مع اتباع حمية غذائية صحية.

يجب أيضاً ممارسة تمارين المقاومة سواء بحمل الأوزان أو بالاعتماد على وزن الجسم، على الأقل 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على الكتلة العضلية وتقويتها كما أن تكوين العضلات يساعد على حرق الدهون في المقابل، وعلى المدى البعيد تمنع من زيادة تخزين الدهون، وإليك بعض التمارين:

تمرين الطعنات Lunges

تمرين الطعنات Lungesيعد من أفضل تمارين تخسيس الأرداف والأفخاذ للنساء في أسبوع حيث يعمل على عضلات المؤخرة والأرداف والفخذين في نفس الوقت، ويتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وحمل الأوزان في اليدين أو بدونهما، مع فرد الذراعين بشكل مستقيم على الجانبين، ثم أخذ خطوة واسعة للأمام والوراء والنزول للأسفل كما يتضح بالصورة، ثم العودة للوضعية الأولى والتبديل بين الساقين، وتكرر الخطوات السابقة 15 عدة لكل ساق مع عمل 2-3 دورات.

تمرين رفع الساق الجانبي Side Leg Raise

تمرين رفع الساق الجانبي Side Leg Raiseيعمل هذا التمرين على عضلات الأرداف من الجانب ويساعد على تخسيس وشد الأرداف، ويتم عن طريق النوم على أحد الجانبين بشكل مستقيم ثم رفع الساق للأعلى في اتجاه السقف ثم انزالها للأسفل وتكرر 15 عدة، ثم يتم التبديل مع الساق الأخرى وتكرار نفس العدد، وعمل دورتين إضافيتين.

تمرين Wall Sit

تمرين Wall Sitsهذا التمرين أحد أنواع تمرين السكوات ولكنه يساعد على شد وتخسيس الأرداف والمؤخرة والبطن في نفس الوقت، ويتم عمله عن طريق إسناد الظهر إلى الحائط مع فرد الذراعين للجانبين، ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء، وتكرر 12-15 عدة مع عمل 3 دورات.

تمرين السكوات Squat

تمرين السكوات Squatتمرين السكوات من بين أفضل تمارين تنحيف المؤخرة في أسبوع ويناسب النساء أيضاً، حيث يساعد على شد المؤخرة والأرداف وتقوية العضلات، ويمكن عمله بالأوزان أو بدونهما، عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وفرد الذراعين للأمام باتجاه الصدر، ثم النزول للأسفل بوضعية القرفصاء وتكون القدمين بموازاة الكتف، وتكرر العدات 15 مرة مع عمل 3 مجموعات.

ملحوظة: جميع التمارين السابقة تناسب كل من الرجال والنساء، وعند ممارسة أي تمارين لتنحيف المؤخرة في اسبوع للرجال أو تمارين شد وتخسيس الأرداف يمكن زيادة الأوزان حسب الهدف من فقدان الوزن، كما ينصح بتناول البروتين بمعدل كافي لمن يرغب في تضخيم العضلات وزيادة كثافتها.

هل تنجح الطرق الطبيعية في تخسيس الارداف في اسبوع؟

الطرق الطبيعية سواء الرجيم والرياضة والمشروبات تساعد على تخسيس الارداف بنسبة بسيطة للغاية حيث يمكن البدء في رؤية النتائج والتحسن الطفيف بمرور الوقت، ولكن بالتأكيد لا يمكن تخسيس منطقة من الجسم دون الأخرى والوصول للنحافة أو الهدف المرغوب خلال أسبوع فقط، ومع الاستمرار يمكن الوصول للقوام المثالي، كما أن الطرق الطبيعية قد لا تكون نتائجها فعالة، ويمكن اللجوء للطرق التجميلية للحصول على أفضل النتائج وفي أسرع وقت.

متى تكون الطرق الطبيعية غير مجدية لتخسيس الأرداف؟

بعض الأشخاص سواء من الرجال والنساء يعانون من السمنة الموضعية والدهون العنيدة، لذا استجابتهم للرياضة والطرق التقليدية تكون محدودة مقارنة بغيرهم، فلا يمكن إعادة توزيع الدهون في الجسم فقط بالاعتماد على الحميات أو الرياضة، وأفضل وسيلة للتخلص من الدهون العنيدة والسمنة الموضعية المتراكمة مهما كانت نسبتها هي عملية شفط الدهون.

تخسيس الارداف في اسبوع بشفط الدهون

عملية شفط الدهون Liposuction هي أفضل طرق التخلص من السمنة الموضعية وأسرعها لمن يرغب في تخسيس الارداف في اسبوع والبدء في رؤية نتيجة فعلية، وتتم العملية عادة تحت التخدير الموضعي ولا تتطلب سوى تدخل جراحي محدود، عن طريق بعض الشقوق الجراحية الصغيرة وذلك بإجراء شفط الدهون بالتقنيات الحديثة مثل الفيزر والليزر.

تتعدد تقنيات شفط الدهون ما بين الطرق التقليدية والطرق الحديثة، وتعد تقنية الفيزر هي أفضل وأحدث طرق شفط الدهون، حيث تمنح نتيجة دقيقة وأكثر فعالية بدون التعرض لآثار جانبية قد تنتج عن الطرق التقليدية، ومن أهم ما يميز تقنية الفيزر لشفط الدهون دقة النتائج، وشد الجلد في نفس الوقت، بفضل الموجات فوق الصوتية التي تجعل عملية شفط الدهون أسهل وأسرع.

التعافي بعد عملية شفط الدهون

تظهر بعض الآثار الجانبية بعد عملية شفط الدهون مثل الاحمرار والتورم والكدمات، وتصريف السوائل، ويتخلص الجسم منها عادة بعد أسبوع إلى شهر من العملية، بينما يمكن العودة للأنشطة اليومية العادية بعد أسبوع فقط من شفط الدهون، ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة مع اتباع تعليمات التعافي بعد شفط الدهون خلال 3 شهور.

اقرأ أيضاً: أهمية ارتداء المشد بعد شفط الدهون ونصائح اختياره

نتائج عملية شفط الدهون

تظهر نتيجة عملية شفط الدهون على الفور بعد الانتهاء من العملية مباشرة، ولكنها تكون نتيجة أولية لا تظهر بالكامل بسبب بعض الآثار الجانبية، وتستمر النتيجة في التحسن خلال الأشهر الثلاثة الأولى بينما أفضل النتائج تظهر بعد 6 شهور، وتدوم النتائج لأطول فترة ممكنة مع الحفاظ على الوزن.

سعر عملية شفط الدهون

تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي، وهي تكلفة منخفضة خاصة مع مقارنتها بالأسعار في الدول العربية الأخرى التي تزيد فيها التكلفة بالرغم من ارتفاع معدلات نجاح عمليات شفط الدهون في مصر، حيث تصل التكلفة أحياناً في السعودية أو الإمارات والكويت إلى 6000 أو 8000 دولار أمريكي.

أفضل دكتور لإجراء عملية شفط الدهون في مصر

عند اختيار أفضل دكتور لشفط الدهون يجب التأكد من توافر بعض الشروط مثل السمعة الطبية الجيدة ومهارته في إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وتنسيق القوام بشكل عام، كما يجب أن تتوافر لديه المؤهلات العلمية الكافية، ويعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح أفضل طبيب مصري لإجراء عمليات شفط الدهون، ويمكنك التواصل مع د. شريف حجازي من هنا عبر واتساب، وإليك أهم مميزاته ومؤهلاته:

  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية لنحت الجسم وتنسيق القوام بمعدلات نجاح لا تقل عن 96%.

الدكتور شريف حجازي

تجربتي مع تخسيس الارداف في اسبوع

تجربتي مع خلطة تخسيس الارداف في اسبوع

“قرأت عن أفضل وصفة لتخسيس الأرداف والفخذين في أسبوع لتخسيس الأرداف والفخذين والمؤخرة، وكانت عبارة عن مجموعة من الأعشاب التي تضاف لكوب من الماء الدافئ ويتم شربها 3 مرات في اليوم قبل الوجبة بنصف ساعة، ورغم استمراري في تناولها لشهر إلا أنها لم تمنحني أي نتيجة وخاصة أنني لم أكن أتبع أي حمية غذائية معها”.

تجربتي مع تمارين تخسيس الأرداف والمؤخرة في أسبوع

“بدأت في ممارسة عدة تمارين لتصغير المؤخرة في أقل من أسبوع للنساء ولتخسيس الأرداف وشدها بعد أن قرأت عنها في أحد المقالات، وكان من بينها تمرين السكوات والطعنات وغيرها من التمارين الشهيرة، وبالتأكيد كما هو متوقع بدأت في ملاحظة تحسن طفيف في شكل أردافي ولكن أسبوع ليس كافياً حتى لملاحظة النتيجة التي أتمناها بالمؤخرة، وكل ما فعلته وأنصح الجميع به هو الاستمرار فبعد 6 أشهر تغير مقاس ملابسي”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع أفضل طبيب لنحت الجسم وتنسيق القوام

تجربتي مع تخسيس الارداف في اسبوع بالفيزر

“كنت أرغب في التخلص من دهون الأرداف بأسرع وقت بدون تكرار جلسات أو اتباع حميات غذائية لأن وزني طبيعي ودهون الأرداف فقط هي ما كانت تؤرقني، لذا كانت عملية شفط الدهون هي الحل السحري الذي منحني أرداف أكثر نحافة في أسبوع فقط، بالتأكيد استمرت فترة التعافي مدة أطول وخاصة تعليمات المشي وارتداء المشد، وطريقة النوم بعد شفط الدهون ولكن خلال شهر عدت لأغلب الأنشطة اليومية، وظهرت أفضل نتيجة بعد 5 شهور”.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون؟

وفي نهاية المقالة بعدما تعرفت على طرق تخسيس الارداف في اسبوع وما مدى فعاليتها، أهم ما نذكرك به هو ضرورة الاستمرار حتى تصل للنتيجة التي تمناها وتحصل على أرداف أكثر تناسقاً مع الجسم.

أسئلة وأجوبة حول تخسيس الارداف في اسبوع

ما أفضل مشروبات لتخسيس الأرداف والفخذين؟

لا توجد مشروبات يمكنها تخسيس الأرداف والفخذين فقط ولكن يمكن تناول مشروبات تنشط الدورة الدموية لتحفيز الحرق مثل الشاي الأخضر.

هل يمكن تخسيس الأرداف في أسبوع بدون رجيم؟

يمكن تخسيس الأرداف بالتمارين بدون رجيم، ولكن يجب تجنب أي أطعمة غير صحية كما أن أسبوع فترة غير كافية.

هل يمكن تخسيس الأرداف بالأعشاب؟

لا توجد أي عشاب يمكنها تخسيس الأرداف فقط أو أي منطقة معينة من الجسم دون المناطق الأخرى، كما أنها غير مجدية وربما لا تؤدي لأي نتيجة.

المصدر
MedicalnewstodayHealthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)