شد الترهلات

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل ونتائجها مع أفضل دكتور تجميل

مع تعدد طرق شد الجسم ما بين الجراحة وبدائلها تتعدد تجارب الأشخاص الذين يعانون من الترهلات ويرغبون في إكمال حلم الرشاقة والوصول للقوام المثالي، تعرف معنا عزيزي القارئ على تجربتي مع عملية شد الجسم كامل وأشهر بدائلها، في المقالة التالية.

أنواع عمليات شد الجسم Body Lift

تتعدد عمليات شد الجسم ما بين الطرق الجراحية والطرق التي تتطلب تدخل جراحي محدود، وقبل التعرف على تجربتي مع عملية شد الجسم إليك أشهر أنواع عمليات شد الجسم:

عملية شد الوجه Face Lift

في عملية شد الوجه يتم شد الجلد المرتخي مع التقدم في العمر لذا يشيع إجراؤها بعد بلوغ سن الأربعين، وفيها يتم شد الوجه وارتخاء الخدين، كما يتم شد الجفون، والتخلص من دهون الوجه الزائدة للتخلص من علامات التقدم في العمر واستعادة شباب الوجه سنوات للوراء.

عملية شد الذقن والرقبة Neck Lift

عملية شد الذقن والرقبة تتم عن طريق عمل شق جراحي خلف الأذن أو أسفل الذقن ثم شد الجلد المرتخي والتخلص من الدهون الزائدة، كما يتم شفط دهون اللغد للتخلص من الذقن المزدوج، وتتميز بأنها تمنح الوجه مظهراً أكثر شباباً وحيوية.

عمليات شد الثدي Breast Lift

في عملية شد الثدي يتم التخلص من ارتخاء وتسطح الثديين وتجميل الثدي الفارغ الذي فقد الحجم والامتلاء بعد الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية، كما يتم فيها تصغير حلمات الثدي ونقلها للأعلى لمنتصف الثدي ويتم تضييق هالات الثدي الواسعة ليستعيد الثدي المظهر المحكم المشدود.

اقرأ أيضاً: عملية مامي ميك أوفر أفضل طرق استعادة رشاقتك

ويتم أيضاً شد الثدي للرجال والتخلص من التثدي Gynecomastia وهي عملية يتم خلالها استئصال نسيج الثدي المتضخم وشد الجلد المرتخي ليصبح الثدي أكثر تحديداً والتخلص من بروز حلمة الثدي للرجال، وقد يتم إجراء العملية بالجراحة أو بتقنية الفيزر حسب درجة التثدي.

عملية شد البطن Tummy Tuck

كيفية إجراء عملية شد البطنيتم إجراء عملية شد البطن لاستعادة البطن المسطحة الملساء والتخلص من الترهل الواضح في البطن الذي لا يمكن التخلص منه بطرق أخرى، وتتم عبر عمل شق جراحي أسفل البطن يقع فوق خط العانة ثم شد جلد البطن وإصلاح عضلات البطن الضعيفة أو المنفصلة، كما يتم فيها تجميل السرة، وتتعدد تقنيات شد البطن ومنها:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: تجارب عملية الحزام لشد الجسم

عملية شد الساقين Leg Left

في عملية شد الساقين يتم التخلص من ارتخاء الساقين بالكامل أو حسب الأهداف التجميلية ومكان ودرجة الترهل، حيث يتم فيها شد الأفخاذ Thigh lift من الداخل أو الخارج، كما يتم شد الأرداف في بعض الحالات.

عملية شد الذراعين Arm Lift

يتم شد الذراعين للتخلص من ارتخاء الذراعين الحاد بواسطة الجراحة حيث يتم عمل شق جراحي أسفل الإبط أو بطول الذراع، أو شق طولي ينتهي عند الكوعين حسب امتداد الترهل، وقد يتم الجمع بينها وبين شفط الدهون في حالة تراكم الدهون.

عملية شد الظهر Back Lift

في عملية شد الظهر يتم التخلص من الجلد الزائد المرتخي في ثنيات وطيات الظهر المزعجة على طول الظهر، كما يتم شد الجانبين، كما يمكن الجمع بينها وبين شفط الدهون للتخلص من حدبة الظهر، ويتم عمل شقوق الجراحة حسب مواضع الترهل.

شد الجسم بتدخل جراحي محدود

عملية شد الترهلات وشفط الدهون بالفيزر 

تقنية الفيزر من طرق شفط الدهون Vaser Liposuction وتستخدم فيها الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تحويل الدهون لصورة سائلة يسهل شفطها والتعامل معها بدون أضرار كما تساعد الحرارة على تحفيز إنتاج الكولاجين، لذا يسهم الفيرز بشكل كبير في تحسين مظهر الترهلات، وتتم العملية للتخلص من الدهون في الأساس ويتم خلالها التخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة ولا تتطلب سوى تدخل جراحي محدود عن طريق شقوق جراحية صغيرة.

شد الترهلات بالجي بلازما J-Plasma

شكل جهاز الجي بلازماجهاز الجي بلازما للتخلص من الترهلات يعد من أحدث طرق شد الترهلات ويعد البديل الأمثل لعمليات شد الجسم الجراحية لمن لديهم ارتخاء بسيط أو متوسط في الجلد، فعن طريق شقوق بسيطة لا تتجاوز نصف سم يتم إدخال طرف جهاز الجي بلازما أسفل الجلد للحصول على نتيجة شبه فورية، حيث تعمل الموجات الترددية على تحسين الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين ثم يعمل غاز الهيليوم على تبريد الجلد لينكمش على الفور ويتخلص من الترهل.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما لشد الترهلات؟

بدائل عمليات شد الجسم

جهاز الهايفو لشد الجسم

جهاز الهايفو HIFU يعتمد على الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة التي تعمل على تسخين الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين وهي تقنية غير جراحية ولا تتطلب عمل شقوق وتحسن الترهلات المحدودة والمتوسطة، ومن مميزات تقنية الهايفو لشد الترهلات أنها تعمل بكفاءة على العديد من مناطق الجسم والوجه والرقبة، وتحتاج من جلسة إلى 4 جلسات لأفضل نتائج.

جهاز فيلاشيب Velashape لشد الترهلات

في هذا الجهاز يتم الجمع بين موجات الراديو الترددية التي تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد وبين الأشعة تحت الحمراء لاستهداف الطبقات العميقة للجلد والحصول على نتيجة أفضل، وتعمل بكفاءة على جميع مناطق الجسم بما فيها البطن، كما تحسن مظهر السيلوليت وتقلله.

تقنية Termi Tight لشد الجسم

تعتمد هذه التقنية على موجات الراديو الترددية Radio Frequency وهي موجات تعمل على تسخين الجلد مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وبالتالي الحصول على جلد مشدود وأكثر مرونة.

جهاز الإندولفت الإيطالي Endolift

يعتبر جهاز الإندولفت الإيطالي لشد الترهلات من أحدث الطرق غير الجراحية لشد ترهلات الجسم والوجه وفي هذه التقنية يتم إدخال خيوط رفيعة للغاية أسفل الجلد عبارة عن ألياف ضوئية بسُمك الشعرة تنجح في تقليل الدهون وتحفيز إنتاج الكولاجين كما تشد الجلد، ومن أهم مميزات جهاز الإندولفت أن النتيجة تظهر بعد جلسة واحدة.

جهاز الاندولفت الإيطالي

طريقة إجراء عملية شد الجسم

عادة ما تتم عملية شد الجسم تحت التخدير العام، ولكن لا يتم شد الجسم بالكامل في جلسة واحدة، وإن كانت الترهلات متواجدة في كل الجسم وخاصة بعد فقدان الكثير من الوزن بعد عمليات السمنة يتم إجراء العملية على مراحل لشد منطقة أو أكثر من الجسم في عملية واحدة، مثل شد الجسم العلوي أو السفلي، وبين كل عملية وأخرى يجب أن يمر على الأقل شهرين أو حتى تتعافى شقوق الجراحة ولكن يفضل الانتظار ليمر 6 أشهر أو عام كامل ليتم شد منطقة أخرى، وتمر بالخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب برسم خطوط توضح مكان الشق الجراحي.
  • يتم عمل شق جراحي حسب نسبة الترهل ومكانه.
  • يقوم الطبيب بشد الجلد والأنسجة المرتخية وقص الزائد منه.
  • كما يقوم بإصلاح العضلات المنفصلة والمرتخية ويثبتها من الداخل.
  • تغلق شقوق الجراحة بغرز تجميلية بشكل دقيق للغاية.
  • توضع الأشرطة اللاصقة والضمادات لدعم الشق الجراحي.

إيجابيات عملية شد الجسم

  • التخلص من الترهلات الحادة والشديدة بشكل نهائي.
  • لا تعود الترهلات مرة أخرى فنتائج العملية نهائية.
  • في جلسة واحدة فقط يتم استعادة تناسق القوام.
  • يمكن الجمع بين شد الترهلات وشفط الدهون في نفس العملية.

سلبيات عملية شد الجسم

  • ارتفاع خطر التعرض للمضاعفات عند شد الجسم كامل.
  • ارتفاع المخاطر الناتجة عن التخدير العام.
  • الشعور بالألم يزيد عند شد الجسم كامل.
  • طول فترة التعافي والحاجة للمزيد من العناية.

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بعد التكميم

يقول شاب يبلغ من العمر 30 سنة عن تجربته ما يلي: “بدأت تجربتي مع شد الجسم كامل بعد عملية تكميم المعدة منذ 3 أعوام، فقد خسرت 43 كجم من الوزن واقتربت من الوزن المثالي، ولكن المشكلة لم تنتهي فقد كان الجلد الزائد عائقاً كبيراً ومزعجاً ورغم أنني كنت أمارس الرياضة لم تكن هناك أي جدوى فالجلد الزائد كان يعيق حركتي ويشعرني بالحرج”.

“مرت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بمرحلتين في المرحلة الأولى خضعت لإجراء شد الجسم العلوي لشد الذراعين والثدي والبطن في عملية واحدة تحت التخدير الكلي، وقررت تأجيل العملية الأخرى حتى يمر عام كامل، لأتمكن من استعادة عافيتي قبل البدء في عملية جديدة وتخدير جديد، وعندها كانت شقوق الجراحة أوشكت على الاختفاء، ثم خضعت للعملية الثانية والآن أشعر بأنني شخص جديد وأشعر بالثقة والسعادة وتخلصت من الترهلات نهائياً”.

تجربتي مع شد الجسم كامل والذراعين في مصر

تحكي سيدة مصرية تبلغ من العمر 40 سنة تجربتها كالتالي: “كنت أعيش في الكويت منذ سنوات وكان بإمكاني خوض تجربتي مع شد الجسم كامل بها فقد كنت أعاني من ترهلات حادة في البطن والذراعين بالأخص وذلك بعد فقدان الكثير من الوزن، ولكنني قررت خوض التجربة في مصر بعد عودتي من السفر، وخاصة لانخفاض التكلفة بها وثقتي في الأطباء، وكانت التجربة موفقة، ولكنني عانيت من التهاب الجرح في منطقة البطن لعدة أيام ومع اتباع تعليمات الطبيب لم تحدث أي مضاعفات أخرى ومرت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بسلام”.

تجربتي مع شد الجسم كامل بالفيزر

تقول فتاة تبلغ من العمر 31 سنة عن تجربتها مع شد الجسم بالفيزر ما يلي: “كانت مشكلة السمنة الموضعية لدي مشكلة كبيرة تواجهني حتى بعد الوصول للوزن المثالي وكانت تشعرني بالإحباط، لذا قررت أخيراً شفط دهون الجسم من أكثر من منطقة لذا اخترت تقنية الفيزر لأنها تشد الترهلات في نفس الوقت ولم أكن أعاني من ارتخاء واضح في الجلد وكانت الدهون أكثر”.

“خضعت للعملية على مرحلتين، في العملية الأولى تم شفط دهون الذراعين والظهر، والثانية شفط دهون البطن والخصر والساقين ورغم مروري بنفس مراحل التحضير والتخدير والتعافي إلا أن النتيجة التي حصلت عليها أعادت لي ثقتي من جديد وأشعر برضا تام عن تجربتي مع عملية شد الجسم كامل”.

تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

تحكي سيدة في منتصف الأربعينات تجربتها التالية: “كنت أرغب في شد الجسم كامل بعد الولادة، ولكنني بدأت بعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وانتظرت حتى أفطم طفلي وأثبت وزني لذا كانت نتيجة شد البطن جيدة، ولكن ارتداء المشد والعناية بجرح عملية شد البطن كان الأمر الأصعب في التجربة، لذا استمر ترددي بشأن خوض تجربتي مع عملية شد الجسم كامل وما زالت بحاجة للتفكير في هذه الخطوة أكثر بالرغم من شعوري بالرضا عن النتيجة فقد أعادت لي العملية ثقتي من جديد وأعادتني بالعمر سنوات للوراء”.

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بالليزر

يقول شاب آخر يبلغ من العمر 29 سنة عن تجربته ما يلي: “بدأت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بالليزر لشفط الدهون من بعض المناطق ونحت مناطق أخرى، فقد كانت الدهون تتراكم لديّ في منطقة الثدي والبطن وقد حصلت على نتيجة جيدة، واستمرت رحلة التعافي في المنزل بعد شد الجسم بالليزر حوالي شهرين”.

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بعد خسارة الوزن

تحكي فتاة أخرى خسرت من الوزن 40 كجم ما يلي: “خضت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بعد فقدان الكثير من الوزن وكان جسمي يميل للترهل ويخزن الكثير من الدهون ولأنني أعاني من الوزن الزائد منذ طفولتي تقريباً فقد كانت الترهلات زائدة بسبب زيادة الوزن لفترة طويلة، ورغم إرادتي في الوصول للوزن المثالي فإن الترهلات كانت تشعرني دائماً أنني لم أنجز شيئاً، لذا خضت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل فقد خضعت لشد البطن وأسفل الظهر والذراعين والساقين في عمليتين يفصل بينهما 6 شهور، وكانت خطوة بها الكثير من التحديات ورغم طول فترة التعافي إلا أنني تجاوزتها في النهاية”.

تجربتي مع عملية مامي ميك أوفر

تحكي سيدة أخرى عن تجربتها ما يلي: “عندما خضت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل لاستعادة رشاقتي بعد الحمل والولادة والفطام كنت ما أزال في بداية الأربعين والآن أنا في منتصف الأربعينات وأشعر كلما نظرت في المرآة أنني لم أمر بثلاث تجارب حمل وولادة من قبل، فبفضل عملية مامي ميك أوفر تخلصت من ارتخاء الثدي وترهل البطن والساقين كما حصلت على ذراعين مشدودين وظهرت مهارة الطبيب في إجراء شقوق جراحية لم تترك أثراً وراءها”

“ولأنني خضعت إلى شد أكثر من منطقة في الجسم في نفس الوقت كانت فترة التعافي صعبة للغاية فقد كان الألم في البداية مزعج كما أن النوم بوضع منحني بعد شد البطن والجسم وارتداء نوع المشد المناسب لشد الجسم كامل كان صعباً في البداية إلا أنني تغلبت على كل ذلك وكل ما أهتم به الآن هو العناية بآثار شقوق الجراحة بالترطيب والتقشير لأحظى بنتيجة أجمل”.

تجربتي مع عملية شد الساقين

يقول شاب خضع إلى عملية تحويل مسار المعدة ويبلغ من العمر 33 سنة: “كنت أمارس الرياضة بانتظام وأتناول الطعام الصحي بعد تحويل مسار المعدة وخسرت 35 كجم وزناً هائلاً بالتأكيد ومشكلة الترهلات متوقعة رغم حمل الأوزان وتضخيم العضلات، لكن منطقة الساقين تحديداً كانت تمثل المشكلة الأكبر لذا بدأت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بشد الأفخاذ والمؤخرة والجانبين، وقد تعافيت تماماً الآن بعد عام وتكاد تكون آثار الجرح غير مرئية، وما زالت في منتصف تجربتي مع عملية شد الجسم كامل لأنني لست متردداً في شد الجسم من الأعلى وخاصة البطن والصدر”.

نتائج عملية شد الجسم كامل

تظهر نتائج شد الجسم بعد العملية مباشرة، ولكن نتائج العملية النهائية لا تظهر قبل تعافي شقوق الجراحة على الأقل ومرور من 6 أشهر إلى عام حتى تظهر النتيجة النهائية التي يكون فيها الجسم مشدوداً بدون ترهلات أو دهون، ويحصل الجسم على المظهر الممشوق المتناسق، وتنعكس هذه النتائج على الثقة العامة والشعور بالحرية في ممارسة الأنشطة اليومية.

نتيجة شد ترهلات البطن والذراعين والأفخاذ مع د. شريف حجازي

مدة الشفاء بعد عملية شد الجسم كامل

تستغرق عملية شد الجسم كامل حوالي 3 أشهر لتلتئم شقوق الجراحة تماماً، علماً بأن الاستجابة للشفاء تختلف من شخص لآخر، وخلال الأسبوع الأول يكون الألم أشد من الأيام الأخرى وتتراوح درجته من المتوسط إلى الشديد حسب استجابة كل شخص للألم ولكن يمكن التغلب عليه بتناول المسكنات، بينما أغلب الآثار الجانبية من كدمات واحمرار وتورم يزول أغلبها في الشهر الأول، ويجب اتباع التعليمات التالية للمرور بفترة نقاهة سريعة:

الاهتمام بشقوق الجراحة

سيشرح الطبيب التعليمات التي تحتاجها للعناية بالشقوق وتشمل عدد مرات تغيير على الجرح، وموعد إزالة الضمادات وكيفية تفريغ أنابيب تصريف السوائل، ويجب حماية شقوق الجراحة من التلوث وتجنب التعرض للشمس أو درجة حرارة عالية، وينصح بالتدليك حول الجرح لمدة 10 دقائق على الأقل بدون لمسه أو خدشه، كما توضع عليه المراهم التي يصفها الطبيب مثل المضادات الحيوية الموضعية، ويجب ترطيب الشق الجراحي بعد التئامه تماماً لمنع الندبات بعد عملية شد الجسم.

تعليمات الاستحمام بعد شد الجسم

يسمح بالاستحمام بعد شد الجسم كامل بعد مرور يومين إلى 3 أيام، وينصح بالجلوس على كرسي أو الحصول على المساعدة لتجنب السقوط وخاصة في الأيام الأولى، وتجنب الاستحمام بالماء الساخن، كما يجب تجفيف الجسم جيداً وخاصة قبل تغيير الضمادات.

ارتداء المشد بعد عملية شد الجسم

يجب ارتداء المشد على الأقل لمدة شهر إلى شهرين بعد العملية أو حسب تعليمات الطبيب حيث يساعد المشد على حماية شقوق الجراحة والضغط على الجلد ومنع أي مضاعفات وآثار جانبية مثل احتباس السوائل، كما يساعد الجلد على الالتئام السريع.

اقرأ أيضاً: نصائح للحد من التحجر بعد عملية شد البطن

العودة للعمل بعد عملية شد الجسم

يسمح عادة بالعودة للعمل بعد عمليات شد الجسم بعد مرور شهر على الأقل بشرط ألا يتطلب عملك الكثير من الحركة أو القيام بمجهود بدني شاق، عندها يجب تأجيل العودة للعمل أسابيع أخرى حتى تشعر بأنك استعدت عافيتك من جديد، وينطبق الأمر على أي أنشطة أخرى مثل الرياضة.

اقرأ أيضاً: متى يمكن ممارسة الرياضة بعد شد البطن؟

كم سعر عملية شد الجسم كامل؟

بعد التعرف على تجربتي مع عملية شد الجسم كامل الآن إليك تكلفة العملية في العديد من الدول، وكما سيتضح تختلف أسعار عمليات شد الجسم من دولة لأخرى ومن مركز طبي لآخر كما تزيد وتقل حسب نوع التخدير، ودرجة الترهلات ومساحة المنطقة التي سيتم شدها، أو عند الجمع بين شد الجسم وشفط الدهون.

يتراوح متوسط أسعار عملية شد الجسم في مصر بين 3000 إلى 5000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في بعض الدول الغربية مثل ألمانيا إلى 13000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج إلى 15000 دولار أمريكي.

وتتم العملية في مصر بتكلفة أقل بكثير من دول الخليج، كما أن إجراء العملية في مصر يتضمن دقة النتائج وارتفاع مستوى الخدمة التجميلية المقدمة بها، وتوافر أحدث التقنيات وأفضل وأحدث أجهزة شد ترهلات الجسم، والآن إليك التكلفة بالتفصيل حسب المنطقة الواحدة من الجسم:

  • عملية شد الوجه في مصر تتراوح بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي، بينما تكلفة شد الوجه في السعودية تتراوح من 2000 إلى 4000 دولار أمريكي.
  • متوسط تكلفة شد الجفون في مصر يتراوح بين 30000 إلى 40000 جنيه مصري في حالة شد الجفون العلوية والسفلية، وفي السعودية من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • تكلفة شد البطن في مصر تبلغ في المتوسط 3000 دولار أمريكي، بينما تبدأ في السعودية من 3000 وتصل إلى 8000 دولار أمريكي.
  • تبلغ تكلفة شد ترهلات الثدي في مصر حوالي 2500 دولار أمريكي، وفي السعودية تصل إلى 5000 دولار أمريكي أو أكثر.
  • تكلفة شد الساقين في مصر تتراوح بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي، وفي السعودية تتراوح بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي.
  • تتراوح تكلفة شد الذراعين في مصر بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي، وفي السعودية حوالي 7000 دولار أمريكي.
  • تبدأ تكلفة عملية شد الأفخاذ في مصر من 1600 دولار أمريكي.

أفضل طبيب لإجراء عملية شد الجسم كامل في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام من أفضل أطباء البودي كونتور وشد الجسم كامل في مصر، وقد حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

ويتميز بتحقيق عملياته أعلى مستويات النجاح بنسب لا تقل عن 96% وتتجاوز خبرته 5000 عملية تجميلية تشمل مختلف التخصصات ما بين عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، وعمليات التثدي للرجال، وشفط الدهون وشد الجلد بالإضافة لتقديم خدمات تجميلية متنوعة مثل طرق الحقن التجميلي مثل تقنية تكساس وحقن البوتكس، كما يتوافر في مركزه الخاص شريف كلينك أحدث أجهزة شد الترهلات بدون جراحة، وللتواصل مباشرة مع د. شريف حجازي على واتساب اضغط هنا.

أسباب ظهور الترهلات في الجسم

يترهل الجسم بسبب ضعف جودة الجلد بمرور الوقت وعدم قدرته على إنتاج الكولاجين الذي يمنحه المظهر المشدود المحكم مما يؤدي لارتخاء الجلد وترهله بسبب واحدة أو أكثر من العوامل التالية:

  • ارتخاء الأنسجة وعدم وجود كتلة عضلية قوية.
  • خسارة كمية كبيرة من الوزن، وخاصة في حالة زيادة الوزن لفترة طويلة.
  • خسارة الوزن المتكررة، واتباع حميات قاسية وفقدان الوزن بسرعة.
  • عدم الاهتمام بترطيب الجلد وجفافه يزيد من فرص الترهل، سواء ترطيبه من الخارج بالمرطبات ومن الداخل بالماء والسوائل الصحية.
  • تزيد الدهون من فرص ارتخاء الجلد الذي يتمدد لاستيعابها مما يؤدي لإضعاف ألياف الكولاجين والإيلاستين وفي النهاية يرتخي الجلد.
  • التقدم في العمر وعوامل الشيخوخة من أهم عوامل ترهل الجلد، كما يزيد التدخين من فرص الشيخوخة المبكرة.
  • قد يميل الجلد إلى الترهل لدى البعض أكثر من غيرهم بسبب العوامل الوراثية والجينات.

أشكال ترهل الجسم

ارتخاء الأنسجة العضلية

ارتخاء الأنسجة والأربطة الداخلية وضعفها من أسباب الترهل فوجود كتلة عضلية قوية والأنسجة المشدودة يجعل الجسم محكماً ومحتفظاً بمظهره الشاب الحيوي لأطول فترة ممكنة، ويقلل من فرص استجابة الجسم للترهل.

ارتخاء الجلد

أكثر أشكال ترهل الجسم شيوعاً هو ارتخاء الجلد Flabby Skin ومن أكثر الأسباب شيوعاً لارتخاء الجلد فقدان كميات هائلة من الوزن وخاصة بعد عمليات السمنة، وهذه الدرجات من الترهلات الحل الوحيد لها هو الجراحة؛ لأنها تسبب بعض الأضرار مثل الطفح الجلدي المتكرر وإعاقة النشاط البدني، بالإضافة للتأثير على الثقة بالنفس.

السمنة الموضعية

السمنة الموضعية تساهم أيضاً في زيادة الترهل فحتى مع عدم ارتخاء الجلد تؤدي الدهون لظهور الجسم بشكل غير مشدود، ومع تراكمها بكثرة وتمدد الجلد لاستيعابها تزيد مشكلة ترهل الجلد وتضعف الأربطة الداخلية، لذا تعد الدهون هي السبب الرئيسي للترهل.

عزيزي القارئ من خلال تجربتي مع عملية شد الجسم قدمنا لك كل ما ترغب في التعرف عليه عن العملية وبدائلها وأهم ما ننصحك به هو اختيار الطبيب بدقة بناءً على تقييمات المرضى ونسب نجاح عملياته لتضمن عملية ناجحة وآمنة وكل هذا يتوافر في د. شريف حجازي.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

كم سعر شد الجسم بالليزر؟

يبلغ متوسط سعر شد الجسم بالليزر حوالي 3500 دولار أمريكي.

كم سعر عملية شد الترهلات؟

يبلغ متوسط سعر عملية شد الترهلات بين 4000 إلى 6500 دولار أمريكي.

كم سعر عملية شد الجسم كامل في مصر؟

يتراوح سعر شد المنطقة الواحدة من الجسم في مصر بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي في المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)