شفط دهون الفخذين

تجربتي مع شفط دهون الفخذين ونتائجها وتكلفتها

تجربتي مع شفط دهون الفخذين .. تحت هذا العنوان تتعدد تجارب شفط الدهون من منطقة الأفخاذ لأنها من أكثر مناطق الساقين عرضة لتراكم الدهون ولهذا يرغب كل من الرجال والنساء بالتخلص منها بأفضل الطرق وأكثرها فعالية وهي عملية شفط دهون الأفخاذ، لذا سنعرض لك بعض هذه التجارب للتعرف من خلالها على أهم ما يتعلق بالعملية لتخوض تجربة آمنة وتكون على دراية بكافة جوانبها، فتابع معنا.

شفط دهون الفخذين

هي عملية تجميلية يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين، ويتم فيها التخلص من الدهون المزعجة وشد ترهلات الفخذين وبالتالي الحصول على جسم متناسق، والتخلص أيضاً من التصاق الفخذين والتمتع بمظهر مثالي.

خطوات عملية شفط دهون الفخذين

عملية شفط الدهون من الفخذين Thighs Liposuction تجعل الفخذين أكثر تحديداً وجاذبية بدون دهون أو ترهلات مزعجة، وتمنح الجسم المظهر المتناسق الجذاب، وفيما يلي إليك خطوات العملية:

فترة التحضير قبل شفط دهون الفخذين

  • قبل العملية يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي، ويقوم بالفحص الجسدي لتحديد كمية الدهون.
  • يتعرف على الأهداف التجميلية ويحدد تقنية شفط الدهون المناسبة، قد يتم التقاط الصور لمنطقة شفط الدهون لمقارنة النتائج قبل وبعد.
  • يطلب الطبيب بعض الفحوصات، والتحاليل اللازمة قبل شفط الدهون.
  • يوصي الطبيب بالتوقف عن بعض المكملات وبعض الأدوية مثل الأسبرين ومضادات الالتهابات لأنها تؤدي لسيولة الدم وقد تسبب النزيف.
  • يجب الإقلاع التام عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين لتجنب أي مضاعفات.
  • يوصي الطبيب بالحفاظ على الوزن، واتباع نمط حياة صحي.
  • قبل العملية بأيام ينصح بتحضير المنزل وإعداد الطعام الصحي وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة في فترة التعافي.

اقرأ أيضاً: كيفية الاستعداد التام لعملية شفط دهون الفخذين والنتائج مع د. شريف حجازي

أثناء عملية شفط دهون الفخذين

يتم إجراء عملية شفط الدهون تحت التخدير الموضعي أو حسب نوع التخدير المحدد، ويقوم الطبيب بعمل خطوط توضح مسار العملية ومناطق شفط الدهون ونحت منطقة الفخذين، ثم يقوم بعمل عدة فتحات صغيرة للغاية ويدخل أداة دقيقة من خلالها تعمل على تفتيت الدهون وإذابتها، ثم يتم إدخال كانيولا لشفط الدهون، ثم يغلق فتحات الجراحة بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات الطبية.

بعد شفط دهون الفخذين

تستغرق عملية شفط دهون الفخذين حوالي ساعتين وبعدها يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم بعد تأكد الفريق الطبي من استقرار الحالة الصحية، ويجب العودة للمنزل برفقة شخص مقرب حيث تمنع القيادة لمدة 10 أيام بعد شفط الدهون.

شفط الدهون قبل وبعد

أحدث تقنيات شفط دهون الفخذين

تتعدد تقنيات شفط الدهون ما بين الطرق التقليدية والحديثة، ففي عملية شفط الدهون التقليدية Traditional Liposuction يتم تفتيت الدهون بشكل يدوي باستخدام كانيولا، وتعتمد دقة النتائج على مدى مهارة الطبيب، بينما الطرق الحديثة تعطي نتائج أفضل ومنها:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تقنية الفيزر لشفط الدهون Vaser Liposuction

في تقنية الفيزر يتم شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بدرجة حرارة معتدلة تكفي لتسخين الدهون وتحويلها لسائل يتم شفطه بسرعة وسهولة، كما تسخن الجلد وتعزز تدفق ألياف الكولاجين مما يمنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون وتمنح الجلد مظهر مشدود وحيوي.

اقرأ أيضاً: مميزات تنحيف الأفخاذ بسرعة بالفيزر

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

في تقنية الليزر يتم تسخين الدهون وتحويلها لسائل عن طريق حرارة الليزر، كما يتم شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، ولكن الفيزر أحدث من الليزر ويعطي نتائج أكثر دقة في شفط الدهون ونحت الجسم.

شروط عملية شفط دهون الفخذين

  • تناسب عملية شفط الدهون الرجال والنساء البالغين والأصحاء.
  • يجب ألا يقل العمر عن 18 سنة.
  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم في حدود 30 والوزن يقترب من الوزن المثالي.
  • ألا يعاني المقبل على العملية من السمنة أو ترهل الجلد الحاد في منطقة الفخذين.
  • أن يكون بإمكانه الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية.
  • عدم النجاح في التخلص من دهون الفخذين بالطرق التقليدية.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

تجربتي مع شفط دهون الفخذين والمؤخرة بالليزر

من تجارب شفط الدهون بالليزر تروي فتاة تبلغ من العمر 30 عاماً تجربتها التالية: “كان يتركز كل الوزن الزائد لديّ في منطقة الفخذين والمؤخرة، ومهما تخلصت من الوزن ومارست الرياضة كان جسمي ينحف من الأعلى ومن وجهي فقط، لذا قررت خوض تجربتي مع شفط دهون الفخذين والمؤخرة، وحدد الطبيب تقنية الليزر للتخلص من الترهلات في نفس الوقت، ونصحني الطبيب بتثبيت الوزن والالتزام بالنظام الغذائي الذي كنت أتبعه، وطلب مني بعض التحاليل، واقترحت على الطبيب إجراء العملية تحت التخدير الموضعي وأوضح أنه مناسباً لي”.

“انتهت العملية خلال 3 ساعات، وعدت للمنزل بعد 6 ساعات تقريباً، ولم أستطع النوم لشعوري بالقلق، ولكن في النهاية تمكنت من النوم، ولم يكن الألم بعد شفط الدهون شديداً ولكنني تناولت المسكنات وباقي الأدوية حسب إرشادات الطبيب، وساعدتني أختي في المشي والحركة والاستحمام، وتحضير الطعام لمدة 3 أيام بعدها أصبحت الحركة أسهل ومرت فترة التعافي بسرعة، وتمكنت من رؤية النتائج النهائية بعد اختفاء الآثار الجانبية، وأشعر بالرضا عن نتائج تجربتي مع شفط دهون الفخذين بالليزر”.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين والنحت رباعي الأبعاد

يحكي أحد ارجال تجربته كما يلي: “مثل أي شخص رياضي لم تكن تؤرقني سوى نسبة بسيطة من الدهون في منطقة الفخذين من الداخل وفي البطن، لذا قررت اللجوء للطرق التجميلية لأنها أسرع، واخترت تقنية الفيزر لشفط دهون الفخذين لأنها كانت الأنسب لأهدافي، وفي نفس الوقت لنحت البطن وإبراز عضلات البطن أكثر، وقد منحتني تقنية الفيزر النتيجة التي أرغب بها، وأصبحت عضلات البطن أكثر بروزاً وعضلات الفخذين أوضح، ولم تكن تجربتي مع شفط دهون الفخذين صعبة ففترة التعافي كانت قصيرة، وكل ما كنت متشوق إليه هو التعافي والعودة لممارسة الرياضة مرة أخرى”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية شفط دهون البطن

تجربتي مع شفط دهون الفخذين وشد الأرداف بالفيزر

تحكي سيدة تبلغ من العمر 38 عاماً تجربتها مع شفط وشد ترهلات الفخذين والأرداف كالتالي: “بعد الحمل والولادة 3 مرات كانت مشكلة ترهلات الفخذين والأرداف مزعجة، ولأنني أنجبت أولادي في سنوات متقاربة لم يسعفني الوقت للتخلص من زيادة الوزن بعد الحمل والولادة، لذا اتبعت حمية الكيتو ومارست الرياضة بانتظام ورغم خسارتي للوزن لم أصل للنتيجة المرغوبة، لذا استشرت الطبيب حول أنسب تقنية لي ووقع الاختيار على جهاز الفيزر للتخلص من الترهل أيضاً”.

“وكانت تجربتي مع شفط دهون الفخذين وشد الأرداف بالفيزر جيدة، ومرت بدون مضاعفات كثيرة مثل التحجر بعد شفط الدهون وغيرها من المشكلات التي جعلتني أتردد قليلاً قبل الإقبال على العملية، ومع المتابعة مع الطبيب وعمل جلسات المساج بعد شفط الدهون وتناول الطعام الصحي مثل البروتين بدون دهون والخضروات وتقليل الأملاح تعافيت خلال شهرين وعدت لممارسة الرياضة الخفيفة، وحصلت على أفضل نتيجة بعد 5 شهور”.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين والساقين

يروي أحد الرجال تجربته التالية مع شفط دهون الفخذين والساقين: “خضعت لعملية شفط دهون الساقين والفخذين منذ عدة أشهر وعانيت من بعض الآثار الجانبية مثل التورم الزائد، وقد أخبرني الطبيب أنه أمر طبيعي وسيقل بالتدريج، وحرصت على اتباع التعليمات جيداً لتجنب أي مضاعفات”.

“ولقد خضت تجربتي مع شفط دهون الفخذين والساقين بعد فقدان الوزن وذلك للتخلص من الدهون العنيدة التي لم تنجح الرياضة في القضاء عليها، ولحسن حظي لم أكن أعاني من الترهلات، والآن كل ما أركز عليه هو ممارسة الرياضة والتغذية الجيدة للحفاظ على النتائج”.

اقرأ أيضاً: شفط الدهون.. أسرع طرق علاج التصاق الفخذين

تجربتي مع شفط دهون الفخذين والبطن

من خلال تجارب السيدات بعد الحمل والولادة تخبرنا إحدى السيدات تجربتها: “كانت تجربتي مع شفط دهون الفخذين والبطن بالفيزر جيدة، وقد خلصتني العملية من دهون البطن والترهلات المزعجة بعد الحمل والولادة، كنت قلقلة من الآثار الجانبية وواجهت صعوبة في طريقة المشي بعد العملية في البداية، ولكن بعد مرور شهر شعرت أنني استعدت لياقتي البدنية من جديد، وأصبح مظهري لا يصدق، فقد استعدت جسم ما قبل الحمل والولادة أخيراً وقد كنت في انتظار هذه اللحظة منذ سنوات”.

اقرأ أيضاً: التخلص من دهون بطة الساق بحلول نهائية وسريعة

الآثار الجانبية بعد شفط دهون الفخذين

التورم بعد شفط دهون الفخذين

يمكن الحد من التورم بعد شفط الدهون من الفخذين باتباع تعليمات الشفاء حيث يستمر التورم عدة أشهر يزول خلالها بالتدريج، وهو أثر جانبي طبيعي ولا يستدعي القلق حيث يزول من نفسه لأنه عرض جانبي طبيعي يحدث أثناء تعافي الأنسجة.

التنميل بعد شفط دهون الفخذين

بعد شفط الدهون تحتاج بعض الأعصاب لمرور الوقت ليعود لها الإحساس تدريجياً، علماً بأن التنميل لا يحدث للجميع، ولا يستمر أكثر من عدة أسابيع، ولكن يجب علاج التنميل بعد شفط الدهون بالطرق المناسبة إن استمر أكثر من ذلك.

احتباس السوائل بعد شفط الدهون

تصريف السوائل واحتباسها أمر طبيعي بعد شفط الدهون فبعد إزالة الدهون يرسل الجسم السوائل التي تساعد على شفاء الأنسجة والتئام الجلد، ويجب ارتداء المشد واتباع التعليمات لمنع احتباس السوائل بعد شفط الدهون ومساعدة الجسم على طردها.

الحكة بعد شفط الدهون

تتعدد أسباب وطرق علاج الحكة بعد شفط الدهون وهي عرض جانبي قد يحدث للبعض ولكنها ليست من الأعراض الشائعة، وقد تستمر عدة أيام أو أسابيع، وكل ما عليك هو اتباع تعليمات الطبيب بدون قلق حتى تزول الحكة.

الكدمات بعد شفط الدهون

تعد الكدمات من الأعراض الشائعة بعد شفط الدهون ولكنها مثل الأعراض الأخرى تزول من نفسها خلال فترة التعافي، وتعتمد طرق علاج الكدمات بعد شفط الدهون على بعض التعليمات الوقائية البسيطة التي تحد من زيادة الكدمات وتساعد على زوالها.

أضرار شفط دهون الفخذين

لا تنتج أضرار عن شفط دهون الفخذين إلا في حالات قليلة أو في حالة عدم الالتزام بالتعليمات أو عند حدوث أخطاء من قِبل الطبيب، وقد تحدث في حالة وجود مشكلات صحية ومن أضرار شفط دهون الفخذين:

  • النزيف.
  • العدوى.
  • الجلطات.
  • نخر الدهون.
  • ارتخاء الجلد.
  • عدم تساوي شكل الفخذين.

نصائح يجب اتباعها بعد شفط دهون الفخذين

  • يجب تجنب المشروبات الكحولية والتدخين بعد شفط الدهون لعدم التسبب في أي أضرار.
  • شرب الماء بانتظام بمعدل 2 لتر في اليوم لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة.
  • البعد عن أي أنشطة بدنية شاقة ومجهدة أو النوم على جروح العملية.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب ومواعيد مسكنات الألم والمضادات الحيوية والالتزام بجلسات المتابعة.
  • اتباع تعليمات المشي والحركة والنوم بعد شفط الدهون لتجنب أي أضرار.
  • تناول الطعام الصحي لتعزيز شفاء الأنسجة، والحد من الصوديوم لتجنب التورم بعد شفط الدهون.

ما بعد شفط دهون الفخذين

المشي بعد شفط دهون الفخذين

بعد العملية يجب الحصول على الراحة التامة لمدة 12 ساعة، ولكن يجب الحرص على المشي والحركة في اليوم الثاني كل عدة ساعات؛ لأنه ينشط الدورة الدموية ويحمي من جلطات الساقين، كما يساعد الجسم على تصريف السوائل.

السفر بعد شفط دهون الفخذين

يسمح بالسفر بعد أسبوع من شفط دهون الفخذين، ولكن يجب الحذر عند السفر وعدم حمل أشياء ثقيلة وتجنب التعرض للضغط والإجهاد وأخذ جولات مشي كلما أمكن قبل وبعد ركوب السيارة أو الطائرة، ولذلك يفضل تأجيل السفر لمدة شهر على الأقل حتى يستعيد الجسم عافيته.

العلاقة الحميمة بعد شفط دهون الفخذين

بعد شفط دهون الفخذين يفضل تأجيل الجماع حتى تصبح الحالة الصحية أفضل ولا يسمح بالجماع قبل مرور أسبوعين، علماً بأن هذه الفترة تقريبية فبعض الأشخاص يحتاجون للمزيد من الوقت حتى يستعيدوا عافيتهم حسب الحالة الصحية العامة والعمر.

ممارسة الرياضة بعد شفط دهون الفخذين

الجدول الزمني لممارسة الرياضة يختلف من شخص لآخر حسب الاستجابة للشفاء، فيمكن الاعتماد على المشي فقط خلال الأسابيع الأولى ثم زيادة معدل النشاط البدني بالتدريج، ويجب اتباع التعليمات عند ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون من الفخذين لتفادي أي مضاعفات.

النوم بعد شفط دهون الفخذين

النوم بالطريقة الصحيحة بعد شفط الدهون من الفخذين يساعد على تقليل الآثار الجانبية وزوالها بسرعة مثل التورم، كما يحمي من جلطات الساقين وينظم الدورة الدموية، لذا يجب الالتزام بوضعية النوم المريحة والمناسبة مع تجنب الضغط على الجروح.

المشد بعد شفط دهون الفخذين

يجب ارتداء المشد لمدة شهر إلى 6 أسابيع، واختيار نوع المشد المناسب بعد شفط الدهون من الفخذين لأنه يساعد الجسم على تصريف السوائل ويسرع من التئام الجلد ولا يسمح بارتخائه ويجنبك مشكلات عديدة مثل احتباس السوائل والتورم بعد العملية.

متى تظهر نتيجة شفط دهون الفخذين؟

تظهر النتيجة بعد شفط دهون الفخذين مباشرة، وتتحسن النتائج تدريجياً وتصبح أفضل خلال شهرين إلى 3 أشهر، بينما النتيجة النهائية تظهر بعد مرور من 3 إلى 6 أشهر حيث تصبح منطقة الفخذين أكثر تحديداً.

اقرأ أيضاً: متى تضطر لإعادة عملية شفط الدهون؟

معايير اختيار أفضل طبيب لشفط دهون الفخذين

  • يجب أن يكون الطبيب حاصلاً على مؤهلات علمية في تخصص جراحات التجميل.
  • شهرة الطبيب بسمعته الطبية الجيدة وارتفاع معدلات نجاح عمليات شفط الدهون التي يقوم بإجرائها.
  • اعتماد الطبيب على أحدث التقنيات في إجراء عمليات شفط الدهون.
  • أن يكون المركز الطبي الذي يعمل به الطبيب مجهز على أعلى مستوى.

أفضل طبيب لشفط دهون الفخذين

الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح حصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، ويقدم خدمات تجميلية عديدة في عيادته الخاصة شريف كلينك ما بين شفط الدهون وشد الترهلات وتجميل الوجه والثدي وزراعة الشعر الطبيعي، فقد اشتهر بتحقيق عمليات التجميل التي يجريها أعلى معدلات النجاح وبنسب تتجاوز 96% (تواصل مع دكتور شريف حجازي عبر واتس اب من هنا).

شفط الدهون الموضعي مع الدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

سعر عملية شفط دهون الفخذين

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون في مصر من 12000 جنيه مصري، وتصل إلى 30000 جنيه مصري، بينما يتراوح متوسط الأسعار حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل حوالي 5000 دولار أمريكي وقد تصل التكلفة في السعودية وبعض الدول العربية إلى 8000 دولار أمريكي، ويحدد اختلاف التكلفة نوع التقنية المستخدمة وكمية الدهون المطلوب شفطها، بالإضافة لخبرة وشهرة طبيب التجميل.

اقرأ أيضاً: أفضل وأشهر عيادات شفط الدهون في مصر

وتتميز مصر من بين سائر الدول العربية بأنها تجمع بين انخفاض التكلفة وبين جودة الخدمة التجميلية بها، حيث تحقق عمليات شفط الدهون في مصر أعلى مستويات النجاح وذلك بفضل وجود نخبة من أمهر الأطباء المدربين على استخدام أفضل التقنيات والحاصلين على أهم المؤهلات العلمية، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء عملية شفط دهون الفخذين بها.

عزيزي القارئ بعد أن عرضنا لك في المقالة السابقة تجربتي مع شفط دهون الفخذين نرجو أن تمكنك معرفة النصائح والتعليمات والتجارب على تكوين صورة واضحة عن العملية قبل خوض تجربتك الخاصة.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في شفط دهون الفخذين

كم تكلفة عملية شفط دهون الأرداف؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون الأرداف حوالي 3000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شفط دهون الفخذين؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون الفخذين حوالي 2000 إلى 3500 دولار أمريكي.

ما أضرار شفط الدهون من الفخذ؟

قد تحدث بعض الأضرار نفسها التي تحدث بأي عملية جراحية مثل العدوى والنزيف والتحسس من التخدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)