شد الثدي

تجربتي في شد الثدي بالخيوط

شد الثدي بالخيوط هو إجراء تجميلي غير جراحي بديل لجراحة شد الثدي، حيث تمنح الخيوط نتائج فعالة وتستمر لفترة طويلة ولذا أصبحت الكثير من النساء يرغبن في الخضوع لهذا الإجراء والاستمتاع بهذه المميزات والفوائد بدلاً من الجراحة، وتروي الكثير من النساء والفتيات تجاربهن مع الإجراء بعنوان تجربتي في شد الثدي بالخيوط لذا سنعرض لكِ بعض هذه التجارب، وأسباب ترهل الثدي فتابعي معنا المقالة التالية.

أسباب ارتخاء الثديين

يترهل الثديين بمرور الوقت وذلك نتيجة تمدد أربطة كوبر الداعمة للثديين، كما توجد أسباب عديدة تؤدي إلى قلة إنتاج الكولاجين والإيلاستين فيصبح الجلد أضعف مع الوقت وأقل مرونة وقدرة على التكيف مع التغيرات التي تطرأ على الثدي وفي النهاية يحدث الترهل، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • التخلص من كمية كبيرة من الوزن في فترة قصيرة.
  • خسارة الوزن مرات عديدة.
  • الجاذبية الأرضية تساهم في ترهل الثدي.
  • التغيرات الهرمونية في مراحل العمر المختلفة.
  • التدخين والتعرض لحرارة الشمس المرتفعة.
  • قلة العناية ببشرة الثدي.
  • المرور بأكثر من تجربة من الحمل والولادة.

ما هي عملية شد الثدي بالخيوط؟

شد الثدي بالخيوط هو إجراء يتم خلاله إدخال خيوط أسفل الثدي وسحب الثدي والجلد من خلالها ورفعهما، وتستخدم أنواع عديدة من الخيوط القابلة للذوبان مثل خيوط الابتوس وخيوط بولي ديوكسانون، وخيوط PDO، فبعد إدخالها تذوب من تلقاء نفسها خلال عدة أشهر أو سنوات حسب نوع الخيوط، وبالتالي الحصول على ثدي مشدود، ويزيد إفراز الكولاجين أثناء فترة التعافي بعد إدخال الخيوط، كما تتكون أنسجة ندبية داخل الثدي تزيد تماسك الثدي وارتفاعه.

نصائح قبل شد الثدي بالخيوط

قبل شد الثدي بالخيوط يطلع الطبيب على التاريخ الطبي ويتعرف على أي أدوية يتم تناولها في الفترة الحالية، ويوصي بالآتي:

  • عدم تناول أي أطعمة تسبب الالتهاب مثل السكريات والدهون غير الصحية.
  • تجنب التدخين لمدة أسبوعين.
  • إجراء كل الفحوصات وتصوير الصدر بالأشعة السينية.
  • تمنع الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين قبل أسبوع من الإجراء.

تجربتي في شد الثدي بالخيوط

تجربتي في شد الثدي بالخيوط هو عنوان لا بد من أنك صادفته كثيراً أو بحثتي عنه ومن خلال الكثير من التجارب نعرض لكِ الآتي:

تروى إحدى السيدات البالغة من العمر 37 سنة تجربتها وتقول: “لقد بدأت تجربتي في شد الثدي بالخيوط منذ ثلاثة أعوام، لم أتخيل أن بعد هذه المدة ستستمر النتائج حتى هذا الوقت، في البداية كنت أعاني من الترهل بعد الحمل والرضاعة ثلاث مرات، مع العلم أنني لا أعاني عادة من زيادة الوزن لذلك كان الإجراء مناسباً لي من البداية، وكان الحفاظ على الوزن أهم نصيحة ركز الطبيب عليها من أجل الاستمتاع بنتائج شد الثدي بالخيوط لأطول فترة ممكنة”.

كما تحكي سيدة أخرى تبلغ من العمر 40 عاماً تجربتها وتقول: “كانت تجربتي في شد الثدي بالخيوط جيدة جداً، أجريت العملية فقط لأنني لم أرغب في الخضوع للجراحة لأسباب صحية، وكنت أعاني من ارتخاء ملحوظ في الثدي ولكن ليس من النوع الحاد الذي يفقد الثدي فيه جميع سماته الجمالية، ولذلك كانت الخيوط حلاً وسطاً خلصني من مشكلة ترهل الثدي للأسفل الذي كان أكثر وضوحاً بعد ولادة طفلي الرابع، وظهرت نتائج الإجراء على الفور واستمرت في التحسن خلال عدة أشهر، وكانت تجربتي في شد الثدي بالخيوط ناجحة ورائعة جداً”.

تروي سيدة أخرى تبلغ من العمر 30 تجربتها وتقول: “ترددت كثيراً في إجراء عملية شد الثدي بالخيوط لأنها كانت قبل زفافي بشهور ولكن نظراً لأن الإجراء لا يتطلب الكثير من الاستعدادات أو فترة تعافي طويلة قررت في النهاية خوض تجربتي في شد الثدي بالخيوط التي منحتني المظهر الذي تمنيته، فقد كانت منطقة الثدي تعاني من بعض الارتخاء الذي لم أكن راضية عنه، وخاصة مع فقداني الكثير من الوزن، وكنت أرغب في الحصول على ثدي مشدود ومرفوع لاستعادة ثقتي بنفسي”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

“استغرق الإجراء ساعة فقط وبعد الانتهاء كنت في غاية السعادة، ولم أكن أتوقع رؤية النتائج بهذه السرعة صحيح أنها لم تكن في شكلها النهائي مع وجود بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار، إلا أنني شعرت بالرضا وتحمست لرؤية النتائج النهائية، وقد استمرت النتيجة في الوضوح والتحسن مع الوقت”.

من يمكنها الخضوع إلى عملية شد الثدي بالخيوط؟

  • من يتراوح عمرها بين الثلاثين والخمسين من العمر وتعاني من ارتخاء الثدي.
  • من لا تتمكن من الخضوع لجراحة شد الثدي لأسباب صحية.
  • من لديها توقعات منطقية وأهداف محددة.
  • يجب أن تكون الحالة الصحية العامة جيدة.

خطوات إجراء عملية شد الثدي بالخيوط

بعد التعرف على تجربتي في شد الثدي بالخيوط إليكِ خطوات الإجراء:

  • يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي ويستغرق عادة ساعة في المتوسط.
  • يقوم الطبيب بتعقيم منطقة الثدي، وتحديد المناطق التي سيتم إدخال الخيوط منها.
  • يتم عمل ثقوب صغيرة لإدخال الخيوط من خلالها إلى الأنسجة الداخلية في الثدي.
  • باستخدام إبرة منحنية يتم إدخال الخيوط داخل الثدي.
  • يتم سحب أنسجة الثدي لأعلى وتثبيت الخيوط في عظام الترقوة.

نتائج شد الثدي بالخيوط وكيفية الحفاظ على استمراريتها

تدوم نتائج شد الثدي بالخيوط حسب نوع الخيوط فقد تستمر من ثلاث إلى خمس سنوات، وتظهر نسبة كبيرة من نتائج شد الثدي بالخيوط على الفور، ومع زيادة إنتاج الكولاجين تستمر النتائج في التحسن، وللحفاظ على النتائج يجب تجنب التدخين، والحفاظ على الوزن قدر الإمكان، والعناية ببشرة الثدي.

سعر عملية شد الثدي بالخيوط

يبلغ متوسط سعر شد الثدي بالخيوط حوالي 2500 دولار أمريكي وتتوقف التكلفة على عدد الخيوط المستخدمة لشد الثدي ونوعها ودرجة ترهل الثدي، كما أن مستوى المركز الطبي وشهرة الطبيب من أهم العوامل التي تحدد تكلفة أي إجراء تجميلي.

طرق أخرى لشد الثدي

شد الثدي بالليزر

شد الثدي بالليزر يعتمد على توجيه حرارة الليزر إلى جلد الثديين فيساعده على تدفق الكثير من الكولاجين الهام لشد الجلد بنتائج ملحوظة تظهر مع تكرار الجلسات، ومع ذلك فإن الليزر لا يعالج الترهل الشديد في الثدي، ويناسب الترهلات البسيطة والمتوسطة.

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية من طرق شد الثدي حيث تعمل تمارين الصدر على تقوية عضلات الصدر وشدها وتمنح الثديين بعض الرفع والاستدارة، ولكنها لا تتخلص من حالات الترهل الشديدة كما لا تشد أربطة الثدي وجلد الثدي نفسه، وعند ممارسة تمارين الصدر يجب الجمع بينها وبين تمارين القوة التي تستهدف جميع عضلات الجسم، فممارسة تمارين الصدر فقط لا تكفي لاستجابة عضلات الثديين.

عملية شد الثدي

عملية شد الثدي هي عملية جراحية تتم عبر عمل شق جراحي أسفل الثدي أو أسفل الإبط أو حول هالة الثدي، حسب موضع الترهل ودرجته، ثم يتم شد الأنسجة المرتخية داخل الثدي وقص الجلد الزائد، كما تساعد على إعادة تشكيل حلمات الثدي ورفعهما إلى مكانها الصحيح في الثدي، وهي الطريقة الوحيدة التي تصغر هالات الثدي المتسعة، وحالات ترهل الثدي الشديدة.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد التعرف على تجربتي في شد الثدي بالخيوط وما الطرق والبدائل الأخرى لشد الثدي، يمكنك تحديد الأفضل لكِ من بين هذه الطرق، ولكن يجب أن تعلمي أن شد الثدي بالخيوط هو أفضل بدائل الجراحة الفعالة والآمنة.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في شد الثدي بالخيوط

 

هل نتائج شد الثدي بالخيوط دائمة؟

تستمر نتائج شد الثدي بالخيوط حوالي 3 إلى 5 سنوات فقط.

ما أضرار شد الثدي بالخيوط؟

شد الثدي بالخيوط إجراء آمن ولكن مثل أي إجراء تجميلي من الوارد التعرض للعدوى أو النزيف إن لم يتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

ما فوائد عملية رفع الثدي بالخيوط؟

يمنح رفع الثدي بالخيوط نتائج فعالة تدوم لأكثر من 3 سنوات، ولا يحتاج لفترة تعافي طويلة، كما أنه لا ينتج عنه سوى نسبة محدودة من الآثار الجانبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)