شد الترهلات

تجربتي في شد الترهلات

لا شك في أن التعرف على تجارب الآخرين في الجراحات التجميلية على وجه الخصوص، يساعد على الحصول على كم كبير من المعلومات المتعلقة بالعملية، كما يساعد على معرفة أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال ونتائج كل طبيب وأفضل المراكز الطبية والعيادات، لتتعرف على تجربتي في شد الترهلات تابع معنا قراءة هذا المقال.

أسباب الترهلات

قبل أن تتعرف على تجربتي في شد الترهلات تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد، وتتضمن ما يلي:

  • التقدم في السن، حيث يقل إنتاج الكولاجين في الجلد مع التقدم في السن، وهو البروتين المسؤول عن شد الجلد ومرونته.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة يمكن أن يؤدي أيضاً إلى ترهل الجلد.
  • اتباع وسائل التخسيس السريعة مثل عملية شفط الدهون.
  • التدخين أيضاً من العوامل التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد في مراحل مبكرة، ويؤدي إلى ظهور الترهلات والتجاعيد.
  • الحمل والولادة القيصرية.

طرق مختلفة لشد الترهلات

يمكن شد ترهلات الجسم بأكثر من طريقة إما طرق غير جراحية أو اللجوء للطرق الجراحية، وتتضمن تلك الطرق ما يلي:

شد الترهلات جراحياً

هي عملية يقوم فيها الطبيب بقص الجلد الزائد للتخلص من الترهلات المزعجة، وتناسب هذه العملية الحالات الشديدة من الترهل.

شد الترهلات بالليزر

يتم استخدام أشعة الليزر التي تساعد على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين الهام لتحسين مظهر الجلد والتخلص من ترهلات الجسم المزعجة.

شد الترهلات عن طريق التمارين الرياضية

إذا كنت تبحث عن طريقة آمنة وفعالة لشد الترهلات، فالتمارين الرياضية هي الحل الأمثل، فهي تساعد على شد الترهلات والتخلص منها تماماً، وتساعد على بناء العضلات وتعطي الجسم مظهر ممشوق ومشدود، كما أنها تساعد على تحسين الحالة النفسية واستعادة الثقة بالنفس، وتتضمن أفضل التمارين الرياضية لشد الترهلات ما يلي:

  • تمرين الضغط: ويتضمن الاستناد على اليدين ومشط القدم وفرد الجسم والحفاظ على استقامة الظهر، ثم رفع الجسم بمساعدة اليدين وإنزاله مرة أخرى ولكن بدون أن يلامس الأرض تماماً.
  • تمرين البلانك: يساعد على شد عضلات الجسم كله وخاصةً الذراعين والصدر والفخذين والبطن، ويتضمن هذا التمرين الثبات على وضع تمرين الضغط مع رفع الجسم والحفاظ على استقامة الظهر لمدة عدة ثواني، مع زيادة المدة تدريجياً.
  • تمرين القرفصاء: يتضمن الوقوف مع فرد الظهر وترك مسافة مناسبة بين القدمين، ثم ثني الركبتين حتى تصبح موازية للأرض، والوقوف مرة أخرى وتكرار نفس الخطوات عدة مرات، ويساعد هذا التمرين على شد ترهلات الفخذين والمؤخرة.
  • تمرين الطحن: إذا كنت تعاني من ترهلات البطن فقد يساعدك تمرين الطحن على التخلص من هذه الترهلات، ويتضمن الاستلقاء على الظهر مع وضع اليدين خلف الرأس وثني الركبتين، ثم قم بدفع ركبتيك في اتجاه الصدر وثني الجزء العلوي من الجسم في اتجاه الركبتين، ثم العودة للوضع الرئيسي وتكرار نفس الخطوات.
  • تمرين الجلوس على الهواء: قد يكون هذا التمرين صعب أو مرهق في البداية، إلا أنه من أفضل التمارين التي تساعد على بناء العضلات وشد الترهلات، ويتضمن إسناد الظهر على الحائط ثم ثني الركبتين، حتى يتخذ الجسم وضع الجلوس ولكن على الهواء، والثبات على هذا الوضع لمدة 60 ثانية.

شد الترهلات بالوصفات الطبيعية

الكثير من الوصفات الطبيعية يمكنها أن تساعدك على شد ترهلات الجلد المزعجة وتنشيط الدورة الدموية في الجلد، واستعادة المرونة والحيوية، وتتضمن ما يلي:

وصفة بياض البيض والعسل: تتضمن هذه الوصفة خلط بياض البيض مع العسل وتدليك الجلد بهذا الخليط، وتركه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف بعد ذلك يجب غسله بالماء البارد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مقشر القهوة: تساعد حبيبات القهوة على تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المترهلة، ويتضمن خلط ربع كوب من القهوة مع ربع كوب من السكر البني مع ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من القرفة، وتدليك الجلد المترهل بهذا الخليط بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم تركه حتى يجف تماماً ثم فرك الماسك وتدليكه مرة أخرى وغسله بالماء البارد.

وصفة العسل والزنجبيل: اخلط كميات متساوية من العسل والزنجبيل المبشور، ودلك المنطقة المترهلة بهذا الخليط واتركه من 15 لـ 20 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد.

تجربتي في شد الترهلات

تم إجراء الكثير من استطلاعات الرأي التي تهدف لمعرفة تجارب الكثير من الأشخاص، الذين قد جربوا وسائل مختلفة لشد الترهلات، وكانت النتائج مختلفة أو متضاربة بعض الشيء، وتتضمن تلك التجارب ما يلي:

يخبرنا أحد الرجال تجربته في شد الترهلات ويقول: “كنت أعاني من مشكلة ترهلات البطن وكثيراً ما كنت أشعر بالإحراج وفقدت الثقة في نفسي، وكنت أرغب في شد الترهلات بدون رياضة، ولذلك خضعت لجراحة شد الترهلات، وبالفعل تخلصت تماماً من الترهلات، وقد كانت تجربتي في شد الترهلات جراحياً مذهلة، كما أنني لم أعاني من آثار جانبية شديدة”.

تخبرنا إحدى النساء تجربتها في شد الترهلات في أكثر من منطقة في الجسم وتقول: “نصحتني إحدى صديقاتي بعملية شد الترهلات بسبب ترهل منطقة البطن والذراعين، وفي البداية شعرت بالقلق من إجراء هذه الجراحة، ولكن بعد ذلك تمكنت من التغلب على خوفي وخضعت للجراحة، والنتيجة كانت مبهرة، واستعدت ثقتي بنفسي وتخلصت من كل الترهلات في جسمي”.

فيديو: ترهلات الجسم .. أسبابها وأحدث طرق علاجها

يحكي لنا أحد الرجال تجربته ويقول: “التمارين الرياضية ساعدتني كثيراً على شد الترهلات في الجسم، وساعدتني على الحصول على جسم مشدود وممشوق واستعادة الثقة في نفسي، وبالانتظام عليها أصبحت جزء من روتيني اليومي”.

تخبرنا إحدى النساء بتجربتها وتقول “عندما جربت الوصفات الطبيعية في شد الترهلات، لاحظت تحسن كبير في شكل الجلد، حيث أصبح أكثر نضارة وحيوية، وساعدتني هذه الوصفات على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، واستعادة جزء كبير من مرونته”.

تحكي إحدى النساء تجربتها وتقول: “تجربتي في شد الترهلات بالوصفات الطبيعية لم تكن مُرضية بالنسبة لي، فعلى الرغم من أني تمكنت من ملاحظة بعض التحسن في شكل الترهلات، إلا أن الأمر استغرق الكثير من الوقت، كما أن النتائج أقل مما توقعته وهو ما أشعرني بالإحباط”.

وفي نهاية مقالنا بعد معرفة تجربتي في شد الترهلات وكيفية شد الترهلات بالوصفات الطبيعية والتمارين الرياضية، من الضروري أن تقوم بتحديد سبب مشكلة الترهلات لديك حتى تتمكن من الوصول للعلاج والحل المناسب.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في شد الترهلات

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

قد يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء حوالي شهر أو أكثر، ولكن من الضروري أن تنتظمي على التمارين الرياضية تحت إشراف مدرب مختص.

كيف يمكن شد ترهلات الفخذين من الداخل؟

يمكن شد ترهلات الفخذين من الداخل عن طريق التمارين الرياضية مثل تمرين القرفصاء وتمرين البلانك وتمرين الجسر الجانبي، أو يمكن تطبيق الوصفات الطبيعية مثل وصفة بياض البيض والعسل ووصفة الزنجبيل والعسل، أو يمكن الخضوع لجراحة شد الترهلات.

هل يمكن شد الجسم في شهر؟

في الحقيقة التمارين الرياضية ستساعدك كثيراً على التخلص من الترهلات وشد الجسم في فترة قصيرة، ولكن المدة التي ستستغرقها تعتمد على استجابة الترهلات ومرونة الجلد، كما يمكن اللجوء للعمليات الجراحية لشد ترهلات الجسم في فترة قصيرة.

المصدر
HealthlineFit DayIndia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)