حرق الدهون

تجربتي في التخلص من دهون البطن بالتفصيل والنتائج

تجربتي في التخلص من دهون البطن .. تحت هذا العنوان يبحث الكثير من الرجال والنساء عن تجارب خاضها آخرين في كيفية التخلص من دهون البطن العلويه والسفليه للاستفادة من رحلتهم مع فقدان الوزن، لذلك عزيزي القارئ سنعرض إليك في المقالة التالية بعض هذه التجارب، فتابع معنا.

أنواع دهون البطن والكرش

تشمل دهون البطن كلاً من الدهون الحشوية والدهون تحت الجلد، والنوع الأول وهو الدهون الحشوية يتواجد حول الأعضاء الداخلية مثل الكبد والبنكرياس والكلى، ويتسبب هذا النوع في بعض المشكلات الصحية على رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، والسكري من النوع الثاني.

والنوع الثاني من الدهون هو الدهون تحت الجلد وهذا النوع يتراكم أسفل الجلد، وهذه الدهون ليست بنفس خطورة الدهون الحشوية إن كانت في الحدود الطبيعية، ولكن زيادة تراكمها يؤدي لبعض الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وفيما يلي نعرض لك أنواع الكرش:

  • الكرش المنتفخ، ويكون بسبب مشكلات في الجهاز الهضمي تجعله يظهر بشكل منتفخ.
  • الكرش الناتج عن الولادة، ويكون عبارة عن تراكم الدهون وترهل الجلد في الجزئيين العلوي والسفلي من البطن.
  • الكرش الناتج عن الإجهاد، ويكون نتيجة لزيادة هرمون الكورتيزول الناتج عن التعرض المستمر للإجهاد والتوتر.
  • الكرش الهرموني وينتج عن تغير الهرمونات نتيجة بعض المشكلات الصحية مثل قصور أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

شكل دهون البطن من الداخل

أضرار تراكم الدهون في البطن

  • ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم.
  • زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين.
  • ارتفاع فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • زيادة احتمالية حدوث انقطاع النفس النومي.
  • السمنة الموضعية في البطن تسبب ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضاً: طرق حرق دهون البطن والخصر

تجربتي في التخلص من دهون البطن

تجربتي في التخلص من دهون البطن بالرياضة

يحكي أحد الرجال البالغ من العمر 35 عام رحلته مع فقدان الوزن ويقول: “كان وزني يبلغ حوالي 102 كجم، بينما طولي حوالي 185، وكانت أغلب الدهون لدي تتجمع في البطن وحول الخصر، ولذلك بدأت بممارسة الرياضة ولكن هذا الأمر تطلب المزيد من الوقت والصبر، حيث تمكنت في البداية من فقدان الوزن الزائد حتى بلغت المعدل المثالي للوزن”.

“وكنت أرغب في التخلص من دهون الكرش لأنها هي المشكلة، فقد خسرت 19 كجم في 3 أشهر، من الرياضة والرجيم، وبعد 4 أشهر أخرى تمكنت من خسارة دهون البطن مع اتباع الصيام المتقطع ورفع معدل البروتين وتناول مكملات البروتين، وتقليل النشويات قدر الإمكان، وكانت تجربتي مع ازالة الكرش مجدية، ولكني لم أتمكن حتى بعد 6 شهور من الرياضة في إبراز عضلات البطن بالدرجة التي أتمناها”.

اقرأ أيضاً: أسباب تراكم دهون البطن لدى الرجال وطرق التخلص منها

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تجربتي في التخلص من دهون البطن بالرجيم وجلسات نحت البطن بالليزر

تحكي إحدى الفتيات البالغة من العمر 27 سنة تجربتها مع فقدان الوزن وتقول: “لقد تمكنت من خسارة الوزن الزائد خلال 6 أشهر من الرجيم، واستغرقت 3 أشهر أخرى في تثبيت الوزن، فكنت أتبع نظام الكيتو وأمارس الرياضة بانتظام، مع التركيز على تمارين البطن لأن أغلب السمنة الموضعية لدي كانت حول الخصر والبطن والأرداف”.

“وبالفعل تمكنت في النهاية بعد 9 شهور من الحصول على بطن مسطحة ولكن ليس بالدرجة الكافية، لذا خضعت لجلسات نحت البطن بالليزر وبعد الجلسة الرابعة خسرت نسبة من الدهون وأصبح محيط الخصر لدي أقل، وبعد 6 جلسات تحسنت النتائج بشكل ملحوظ، والآن أحاول الحفاظ على النتائج مع الاستمرار في ممارسة الرياضة وتناول كميات قليلة من الطعام”.

أما فيما يخص بعض المناطق مثل غمازات الأرداف فكانت من أصعب المناطق التي لم استطع التخلص منها وكانت تسبب لى الإزعاج إلى أن قرأت مقال التخلص من الخفسة في أسبوع واحد فقط.

اقرأ أيضاً: تجربتي في التخلص من دهون الجوانب بحلول سريعة ونتائج فعالة

تجربتي في التخلص من دهون البطن بالفيزر

بينما تحكي فتاة أخرى تجربتها مع الفيزر بعد خسارة 30 كجم من الوزن الزائد، وتقول: “لقد سمعت الكثير عن فوائد ومميزات الفيزر فقررت الخضوع إلى عملية شفط دهون البطن بالفيزر بعد رؤية نتائج الرجيم والرياضة، ففي النهاية لم أتمكن بالرياضة والرجيم فقط من خسارة دهون البطن التي كانت تقف بيني وبين الهدف المثالي الذي أرغب في تحقيقه”.

“والسبب الأساسي الذي شجعني على اختيار تقنية الفيزر هو إمكانية شد الجلد في نفس الوقت، ولأنني كنت أعاني من الترهل البسيط في البطن كان الفيزر هو الخيار الأنسب والآن بعد ظهور النتائج ومرور 6 أشهر من العملية لا يمكنني وصف سعادتي بالنتيجة النهائية”.

تجربتي في التخلص من دهون البطن بدون رياضة

تحكي فتاة أخرى تجربتها وتقول: “كنت أعاني من الوزن الزائد بشكل عام مع تراكم الدهون في منطقة البطن، وقررت خسارة الوزن باتباع نظام غذائي يعتمد على زيادة البروتين والخضروات، مع القليل من الدهون الصحية، ولكني منعت النشويات للتمكن من فقدان دهون البطن بدون رياضة، صحيح أنني وصلت لهدفي وكانت تجربتي مع حرق دهون البطن جيدة إلى حد ما، إلا أنني كنت أعاني من الترهل في البطن بشكل خاص بسبب عدم ممارسة الرياضة”.

“ثم قررت الاستمرار في الرجيم وممارسة الرياضة وحمل الأوزان وبالتالي تحسن مظهر الترهل بشكل نسبي، ولذلك أفكر في الخضوع لعملية شد البطن أو شد البطن بجهاز الراديو فراكونسي، أو الليزر للتخلص من الترهلات المزعجة”.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من دهون البطن العلويه بسرعة

تجربتي في التخلص من دهون البطن بالفيزر بعد الولادة

كما تخبرنا إحدى السيدات البالغة من العمر 40 سنة وتقول: “لقد بدأت تجربتي في التخلص من دهون البطن بعد الانتهاء من تجارب الحمل والولادة، ورغم أنني لم أكن أعاني من زيادة الوزن إلا أن دهون البطن كانت مشكلة كبيرة لا أستطيع التخلص منها، كما أنني بعد كل تجربة حمل جديدة كنت أحرص على التخلص من الوزن الزائد”.

“وبعد خضوعي لعملية شفط دهون البطن بالفيزر بدأت النتيجة في الظهور بعد 4 شهور فقط، والآن بعد عامين من العملية والحرص على الرياضة وعدم الإفراط في الطعام، ما زلت أتمتع بكامل رشاقتي واستعدت ثقتي بنفسي من جديد”.

شفط الدهون قبل وبعد

أفضل دكتور للتخلص من دهون البطن في مصر

الدكتور شريف حجازييشتهر الدكتور شريف حجازي بأنه من أفضل أطباء التجميل المتخصصين في التخلص من دهون البطن بالعديد من الطرق، ويتميز بإجراء عمليات شفط الدهون وشد البطن والترهلات وحقن الدهون ونحت القوام بأفضل النتائج وبأقل تكلفة، وتتجاوز نسب نجاح عملياته 96%، وللمزيد من التفاصيل تواصل مباشرة مع د. شريف حجازي عن طريق الواتساب من هنا.

تفاصيل شفط الدهون الموضعي مع د. شريف حجازي 

اقرأ أيضاً: طرق فعالة للتخلص من دهون البطن العنيدة

تجربتي في التخلص من دهون البطن وشد البطن

تخبرنا سيدة أخرى تبلغ من العمر 38 سنة تجربتها مع السمنة الموضعية في البطن بعد فقدان 22 كجم من الوزن الزائد وتقول: “لقد استغرقت تجربتي في التخلص من دهون البطن عام كامل بعد تثبيت الوزن، وكما هو معروف بعد الحمل والولادة بأنهما يؤثران على مظهر البطن لم تكن عملية شفط الدهون كافية”.

“لذا خضعت لشفط الدهون وشد البطن في نفس الوقت، صحيح أنه لم يمر من الوقت سوى عدة أشهر وما زالت ندبة عملية شد البطن في مرحلة التحسن لكنني سعيدة جداً بالنتائج”.

اقرأ أيضاً: طرق كثيرة للتخلص من دهون البطن السفلية

نصائح للتخلص من السمنة الموضعية في البطن

  • تناول بعض المشروبات المحفزة للحرق، مثل الزنجبيل، والشاي الأخضر، والقهوة الخضراء والكمون، والقرفة، وعصائر الخضروات، إلى جانب شرب الكثير من الماء، والحساء بدون دهون.
  • البروتين والألياف، من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن يعتمد عليها نظامك الغذائي؛ لأنها تزيد الشعور بالشبع، وتقلل الشهية، وترفع معدل حرق الدهون.
  • احرص على الحصول على ساعات كافية من النوم المتواصل لا تقل عن 7-8 ساعات، مع تجنب عوامل التوتر والإجهاد؛ لتجنب تراكم الدهون في البطن.
  • يجب ممارسة تمارين متنوعة تستهدف جميع عضلات الجسم وليس تمارين البطن فقط.
  • إن لم تنجح في التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة يمكنك التفكير في الخيارات التجميلية مثل شفط الدهون لأنها أقصر الطرق نحو القوام المثالي المتناسق، وأكثرها فعالية.

اقرأ أيضاً: مشروبات تساعد على حرق دهون البطن

والآن في نهاية المقالة بعد معرفة تجارب التخلص من دهون البطن بمختلف الطرق، يمكنك عزيزي القارئ مشاركتنا رحلتك مع القضاء على السمنة الموضعية في البطن، وإليك أسئلة أخرى طرحها آخرون حول عنوان تجربتي في التخلص من دهون البطن قد تفيدك معرفتها.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في التخلص من دهون البطن

ما أفضل تمارين للتخلص من دهون البطن؟

للتخلص من دهون البطن يمكن ممارسة تمارين السكوات، والبلانك، وتمرين المقص، وتمرين الجسر.

ما أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن في خمسة أيام؟

للتخلص من دهون البطن يجب اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بانتظام، وتناول مشروبات تعزز الحرق مثل الشاي الأخضر، ولكن لا يمكن التخلص من دهون البطن في 5 أيام، حيث أن دهون البطن عنيدة وتتطلب المزيد من الوقت والجهد.

ما هي طرق التخلص من دهون البطن والجناب؟

لتتخلص من دهون البطن والأجناب احرص على تناول البروتين بكثرة، والألياف والخضروات، مع منع النشويات والأطعمة المقلية، والمشروبات الغازية، مع ممارسة الرياضة نصف ساعة في اليوم على الأقل، كما يمكن الخضوع لعملية شفط الدهون للتخلص منها بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)