حرق الدهون

التخلص من دهون البطن بالأعشاب

يرغب الكثير من الأشخاص في التخلص من الوزن الزائد وحرق دهون البطن بشكل خاص بأسرع الطرق الممكنة، لذلك يتساءلون عن كيفية التخلص من دهون البطن بالأعشاب ومدى فعاليتها، وهذا ما سنجيب عنه المقالة التالية، فتابعوا معنا.

كيفية التخلص من دهون البطن بالأعشاب

هناك قائمة من الأعشاب والتي توجد في مطبخك وتساعد على إنقاص الوزن بشكل عام وبالتالي حرق دهون البطن، ومن أهمها ما يلي:

الحلبة

تساعد الحلبة على التخلص من الوزن الزائد عن طريق سد الشهية، وتقليل الشعور بالجوع، ويمكن طحنها ووضعها على الطعام أو السلطة، أو شربها كل يوم عن طريق وضع ملعقة من بذور الحلبة في كوب من الماء المغلي، وتغطى ثم يتم شربها عدة مرات في اليوم.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على إنقاص الوزن بشكل عام، وحرق دهون البطن والخصر بشكل خاص، لما له من أهمية في تقليل الشعور بالجوع، وتقليل نسبة امتصاص الدهون، كما يحسن عملية التمثيل الغذائي، ويمكن وضعه على السلطة والشوربة، أو وضع مسحوق الزنجبيل الجاف مع كوب من الماء المغلي وتغطيته لقليل من الوقت ثم تناوله كمشروب، كما يمكن استخدامه كنوع من التوابل.

الأوريجانو

أو الزعتر البري، وهو نبات ينتمي لنفس عائلة الروزماري، والريحان، والزعتر العادي، ويحتوي الأوريجانو على مركب قوي يسمى كارفاكرول يعزز فقدان الوزن، ويساعد على تقليل ترسب الدهون في الجسم.

الجنسنج

تشتهر نبتة الجنسنج في الطب البديل بدورها في فقدان الوزن عن طريق إبطاء امتصاص الدهون في الأمعاء، وتقليل ترسب الدهون في الجسم، وعند تناولها مرتين في اليوم لمدة 8 أسابيع قد يقل الوزن بنتائج ملحوظة.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها دور في إنقاص الوزن، فعند تناول الكركم لمدة شهر مرتين في اليوم يعزز فقدان الوزن ويعمل على حرق الدهون في منطقة البطن بشكل خاص، وحرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل عام.

القرفة

تحتوي القرفة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، كما تساعد على فقدان الوزن عن طريق حرق الدهون في الجسم، كما أنها تتحكم في نسبة السكر في الجسم فتقلل الشهية والشعور بالجوع.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الكمون

للكمون العديد من الفوائد الصحية بشكل عام إلى جانب فائدته في خسارة الوزن، حيث أشارت بعض الدراسات أن تناول 3 جرامات من بذور الكمون بشكل يومي عن طريق خلطها بالزبادي يساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة في البطن.

الحبهان

يساعد الحبهان على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، كما يساعد على التخلص من احتباس السوائل في الجسم، ويمكن وضعه على الشوربة والكثير من الأطعمة الأخرى.

إرشادات هامة عند التخلص من دهون البطن بالأعشاب

يمكن تناول الأعشاب كمسحوق يتم خلطه مع الطعام أو بالماء الساخن، ولا يجب أن يزيد المعدل اليومي منها عن ملعقة إلى ملعقتين على أن تعادل الملعقة 14 جم فقط، وعند تناولها كمكملات يجب اتباع النصائح المرفقة بالعبوة، كما ينصح باستشارة الطبيب في حالة تناول أي نوع من الأدوية حتى لا تتداخل بعض الأعشاب معها، ويراعى الانتباه إلى التحسس من الأعشاب، وعند ملاحظة أي أعراض جانبية يجب التوقف عن تناولها على الفور.

مما جدير بالذكر أن الأعشاب التي ذكرناها سابقاً تساعد على التخلص من دهون الجسم وحرق دهون البطن بشكل خاص، ومع ذلك لا توجد دراسات كافية تؤكد فعالية هذه الأعشاب ونتائجها الفعلية، وخاصة عند تناولها بمفردها، فلا يكفي مجرد تناول هذه الأعشاب في التخلص من الدهون وخاصة الدهون العنيدة التي تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد.

فيجب اتباع نظام غذائي صحي منخفض الدهون والكربوهيدرات، وممارسة الرياضة بشكل عام، وخاصة التي تستهدف منطقة البطن لملاحظة النتائج، واستخدام الأعشاب كعامل مساعد لتقليل الشهية والجوع ودعم نظامك الغذائي.

نصائح هامة لضمان فعالية التخلص من دهون البطن بالأعشاب

كما اتضح مما سبق لا يمكن للأعشاب بمفردها التخلص من الدهون والوزن الزائد بدون اتباع نظام غذائي صحي، ويساعد تناول الأعشاب على حرق المزيد من الدهون، عند اتباع النصائح التالية:

  • تناول ما يكفي من البروتين لأنه يعزز حرق الدهون.
  • التوقف عن تناول المشروبات السكرية والوجبات السريعة لأنها تؤدي لتراكم الدهون في البطن.
  • زيادة معدل النشاط البدني، وممارسة الرياضة بانتظام، خاصة تمارين الكارديو لأنها تزيد معدل حرق الدهون.
  • ممارسة تمارين القوة لأنها تزيد الكتلة العضلية التي تزيد معدل حرق الدهون.
  • تنظيم مواعيد النوم والحصول على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم المتواصل خلال الليل.
  • تجنب التعرض للإجهاد والتوتر قدر الإمكان لأنهما يرتبطان بزيادة هرمون الكورتيزول الذي يلعب دور رئيسي في تراكم الدهون في البطن.
  • تناول الأسماك الغنية بالأحماض الأمينية 3 مرات في الأسبوع يساعد على تقليل الدهون المتراكمة في البطن.
  • استبدال الدهون الضارة بزيت الزيتون.
  • تناول الألياف القابلة للذوبان مثل بذور الكتان، والأفوكادو؛ لأنها تقلل من امتصاص الجسم للدهون.

مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن

إلى جانب التخلص من دهون البطن بالأعشاب يمكن إضافة بعض المشروبات الهامة التي لها فعالية في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن الداخلية ومنها:

القهوة الخضراء

تحتوي القهوة الخضراء على مادة الكلوروجينيك التي تعمل على خسارة الوزن، كما تساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات في الجسم.

الليمون

يساعد شرب كوب من الماء مع بضعة قطرات من الليمون على حرق دهون البطن، فهذا المشروب غني بمضادات الأكسدة، ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتقليل الشعور بالجوع، والشعور بالامتلاء.

خل التفاح

يساعد تناول خل التفاح بشكل يومي لمدة 12 أسبوع على حرق دهون البطن بشكل خاص، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك، كما يقلل من نسبة السكر في الدم مما يساعد على تقليل الشهية والحد من الشعور بالجوع.

وفي النهاية بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على مدى فعالية التخلص من دهون البطن بالأعشاب نذكرك بضرورة استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي أعشاب، وعدم الإفراط في تناولها لتفادي أي أعراض جانبية، كما يمكنك التفكير في الطرق الأكثر فعالية مثل الرياضة، أو عملية شفط الدهون.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من دهون البطن بالأعشاب

ما هي أفضل أعشاب لتخسيس البطن والجناب؟

يمكن التخلص من دهون البطن والجناب بالأعشاب عند تناولها إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، ومنها الزنجبيل، والقرفة، والشاي الأخضر، والزعتر البري.

هل توجد أعشاب لتخسيس البطن في أسبوع؟

يمكن التخلص من دهون البطن عن طريق بعض الأعشاب مثل الروزماري والهيل والفلفل الأسود، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ولا يمكن التخلص من الدهون المتراكمة في أسبوع فقط.

ما أفضل طريقة لإذابة شحوم البطن بسرعة؟

أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن بشكل نهائي وبسرعة هي عملية شفط الدهون، حيث أن شفط دهون البطن بالفيزر أو الليزر يساعد على إذابة شحوم البطن وشد الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)