شفط الدهون

تجربتي مع أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر بالصور

تشتهر مصر بأنها من أكثر الدول العربية التي تضم نخبة من أفضل أطباء التجميل وأكثرهم مهارة، ولذلك تعد مصر وجهة للكثيرين من مختف البلدان العربية للحصول على أفضل نتيجة آمنة ومضمونة، وللاستفادة من مميزات عديدة ستتعرف عليها في المقالة التالية، كما ستتعرف على إجابة سؤال من أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر فتابع معنا.

عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

عملية شفط دهون بالفيزر Vaser Liposuction هي أحدث تقنيات شفط الدهون، وتستخدم فيها الموجات فوق الصوتية لتخترق الدهون بلطف ودقة فتتخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالرياضة والرجيم، فتساعد على الحصول على نتيجة متكافئة ودقيقة، تبرز معالم الجسم وانحناءاته المميزة، كما تضمن تقنية الفيزر المميزات التالية:

  • الحصول على أدق النتائج وأكثرها فعالية بفضل دقة التقنية.
  • قلة الآثار الجانبية مقارنة بتقنيات شفط الدهون الأخرى وبالتالي قلة فترة التعافي وتفادي المضاعفات.
  • تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون بدقة عالية ودرجة حرارة معتدلة تصل لمستويات الدهون بالتساوي.
  • تمنح نتيجة ثنائية لا تقتصر على شفط الدهون، بل تحسن جودة الجلد فالفيزر يشد الترهلات المتوسطة، ويحسن جودة الجلد.
  • يمكن إجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد بالفيزر للحصول على أدق النتائج وإبراز العضلات.
  • تتميز تقنية الفيزر بتأثيرها اللطيف على الجلد فلا تضر الجلد والأنسجة المحيطة.
  • أكثر التقنيات التي تحافظ على الدهون مما يسهل من استغلالها في حقن الدهون الذاتية لنحت الجسم وعمل كونتور طبيعي لمعالم الجسم.

كما تتعدد تقنيات شفط الدهون الأخرى ومنها تقنية الليزر Laser Liposuction وهي من التقنيات الحديثة التي تحسن جودة الجلد وتتخلص من الدهون في نفس الوقت، على خلاف التقنيات الأخرى مثل شفط الدهون التقليدي Traditional Liposuction أو شفط الدهون بقوة الماء Water Assisted Liposuction.

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

قبل معرفة أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر إليك أهم المعلومات حول مراحل عملية شفط الدهون بالفيزر:

تحديد المرشح لعملية شفط الدهون

يحدد الطبيب أولاً ما إذا كان المقبل على عملية شفط الدهون مرشحاً مثالياً لها فيجب أن تنطبق عليه الشروط التالية:

  • أن يكون بصحة جيدة ولا توجد لديه أمراض مزمنة أو مشكلات صحية مناعية.
  • أن يكون قد تم عمر الثامنة عشرة على الأقل.
  • ألا يعاني جلد المنطقة الخاضعة لشفط الدهون من الترهل.
  • تراكم الدهون الموضعية في منطقة أو أكثر من الجسم فقط.
  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم 30 كحد أقصى.

التحضير قبل شفط الدهون

في التحضير والاستشارة يتعرف الطبيب على بعض النقاط الهامة مثل التاريخ الطبي والأدوية التي تتناولها وتاريخ العمليات السابقة، وطرق إنقاص الوزن، وتتم مناقشة نوع التخدير المستخدم، وأهم الإرشادات قبل وبعد العملية، ويشرح الطبيب الآثار الجانبية وكيفية العناية بالصحة في فترة النقاهة لتفادي أي مضاعفات.

يوصي الأطباء بالتوقف عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين لأنهما من العوامل المؤثرة بالسلب على سرعة الشفاء، كما يجب تجنب بعض المكملات والفيتامينات، وبعض الأدوية مثل مضادات الالتهابات غير الستيرويدية، والأسبرين؛ لأنها تؤدي لسيولة الدم والنزيف.

طريقة إجراء عملية شفط الدهون

يتم إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر عادة تحت التخدير الموضعي، وقد تتم تحت التخدير العام حسب عدد مناطق شفط الدهون، ومساحة منطقة شفط الدهون وكمية الدهون التي سيتم شفطها، وتمر بالخطوات التالية:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • يرسم الطبيب على الجلد خطوط توضح الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها.
  • بعد التخدير وتعقيم الجلد يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة لا تتعدى نصف سم.
  • يقوم الطبيب بإمداد الدهون بمزيج من السوائل تعمل على تمديد الدهون لسهولة شفطها، كما تمنع النزيف والشعور بالألم.
  • يقوم بإدخال أداة شفط الدهون أسفل الجلد فتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الدهون بدرجة حرارة معتدلة.
  • تتحول الدهون لسائل يتم شفطه باستخدام كانيولا شفط الدهون وتترك بعض السوائل لتقليل الألم، ويتم خياطة الجروح ثم وضع الضمادات.

شفط الدهون قبل وبعد

التعافي بعد شفط الدهون

بعد العملية يظل المريض تحت المراقبة الطبية لساعات قليلة وعند التأكد من استقرار الحالة الصحية، يمكن مغادرة المركز التجميلي في اليوم نفسه برفقة شخص مقرب، حيث تمنع القيادة لمدة أسبوع بعد شفط الدهون، وتستغرق مدة عملية شفط الدهون في المتوسط ساعة ونصف حسب كمية الدهون، وتستمر فترة التعافي بعد شفط الدهون شهر في المتوسط، حيث يمكن العودة للأنشطة اليومية والعمل بعد أسبوع أو 10 أيام، وممارسة جميع الأنشطة المعتادة بعد 3 شهور.

معايير تحديد أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

عند اختيار أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر فإنك تضمن الحصول على نتيجة توافق تطلعاتك وأهدافك التجميلية، والأهم أن تمر بعملية آمنة بفضل خبرة وكفاءة الطبيب والطاقم الطبي، ولذا قبل إجراء العملية عليك التأكد من بعض النقاط:

  • التأكد من شهرة الطبيب وخبرته بارتفاع معدلات نجاح عمليات شفط الدهون التي يجريها.
  • التأكد من أن الطبيب متخصص في المجال التجميلي، ولديه خبرة في العملية التي ستخضع لها.
  • معرفة نسب نجاح عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام التي أجراها، ورؤية نتائج فعلية له.
  • التأكد من ارتفاع تقييمات المرضى ورضاهم عن النتيجة التي حصلوا عليها مع الطبيب.
  • التأكد من أن المركز الطبي مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

الدكتور شريف حجازيبعد التعرف على معايير تحديد أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر إليك إجابة سؤالك عن أفضل طبيب شفط دهون بالفيزر في مصر، وهو الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، وإذا كان لديك أي سؤال يخص العملية تواصل مباشرة عبر الواتس اب مع د. شريف حجازي بالضغط هنا.

وتتعدد الخدمات التجميلية التي يقدمها وعلى رأسها عمليات شفط الدهون وشد ونحت الجسم، وعمليات التثدي للرجال، إلى جانب عمليات زراعة الشعر الطبيعي، بالإضافة إلى مميزات أخرى تجعل دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر، وتشمل:

  • ترتفع معدلات عمليات التجميل التي يقوم بإجرائها وبالأخص عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام بمعدل نجاح لا يقل عن 96%.
  • تقدر خبرته التجميلية بنحو 5000 عملية تجميلية ناجحة تشمل كافة التخصصات ما بين جراحات التجميل، والحقن التجميلي.
  • يتميز مركزه الطبي الخاص بتوافر أحدث الأجهزة والمعدات فيه، مثل جهاز الفيزر، وجهاز جي بلازما لشد الجلد، وأحدث أجهزة شد الجلد غير الجراحي مثل جهاز الإندولفت.
  • حصل على عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • كما حصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

تجربتي مع أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

بعدما تعرفت على إجابة سؤال من أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر وكيف تختاره، إليك بعض التجارب السابقة:

تنقل لنا إحدى السيدات تجربتها التالية وتقول: “خضعت لعملية شفط الدهون بالفيزر في مصر بعد استشارة الطبيب حول التقنية المناسبة، ولم تكن هذه النصيحة الوحيدة التي في محلها فكافة الإرشادات والتعليمات منحتني تجربة مريحة وآمنة بدون مضاعفات، وحصلت على نتيجة مثالية، فقد كنت أتمنى الحصول على جسم الساعة الرملية وكذلك التخلص من الخفسة، والنتيجة التي حصلت عليها مع الدكتور شريف حجازي تجعله أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر”.

اقرأ أيضاً: تجارب تنسيق القوام مع أفضل دكتور في مصر

كما يروي أحد الرجال من تجربته ما يلي: “سافرت من جدة إلى مصر لإجراء عملية شفط الدهون بعدما اتخذت قراري واخترت أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر وهو الدكتور شريف حجازي للحصول على النتيجة التي أتمناها وبالفعل تخلصت من دهون البطن وحصلت على عضلات بطن بارزة ومحددة لم أحصل عليها من خلال ممارسة الرياضة، لذا أشعر بامتنان حقيقي تجاه الطبيب”.

نتائج شفط دهون الجسم مع د. شريف حجازي

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

تبدأ تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر من 1200 دولار أمريكي وتصل إلى 3500 دولار أمريكي، بينما تبدأ تكلفة شفط الدهون بالفيزر في السعودية وبعض الدول العربية الأخرى مثل الإمارات من 3000 دولار أمريكي وتصل إلى 8000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط دهون البطن

وبالإضافة لضمان وجود أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر ترتفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة في عيادات ومراكز التجميل في مصر وتحقق أعلى معدلات النجاح بأقل سعر وأعلى جودة ولذلك يتجه الكثيرون من مختلف أنحاء الوطن العربي لمصر للاستفادة من هذه المميزات وإجراء شفط الدهون في مصر تحديداً، وإليك عوامل اختلاف أسعار شفط الدهون بالفيزر في مصر:

  • تختلف التكلفة باختلاف مستوى الخدمة الطبية المقدمة في المركز التجميلي.
  • نوع التخدير المستخدم في عملية شفط الدهون.
  • خبرة الطبيب وشهرته والمؤهلات العلمية التي حصل عليها.
  • ترتفع الأسعار عند القيام برحلة سياحة علاجية.
  • عدد أجزاء الجسم التي سيتم شفط الدهون منها.
  • مساحة منطقة شفط الدهون وكمية الدهون المتراكمة بها.
  • تزيد التكلفة عند الجمع بين شفط الدهون وأي عملية أخرى مثل شد الترهلات.

معلومات هامة حول عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

ضرورة ارتداء المشد بعد شفط الدهون

المشد ضرورة بعد شفط الدهون حيث يمنع ارتخاء الجلد ويؤدي إلى الضغط على الجلد فيمنع احتباس السوائل تحت الجلد، ولذلك يساعد على سرعة التعافي، ويلعب دوراً هاماً في تحسين النتائج، ولذا ينصح الطبيب باختيار مقاس ونوع المشد بعد شفط الدهون بدقة.

التغذية والأدوية بعد شفط الدهون

من الطبيعي الشعور بالألم بعد عملية شفط الدهون مثل أي عملية أخرى ولكنه يكون ألم محدود أو متوسط حسب استجابة كل شخص للألم، ويسهل التحكم في الألم بالمسكنات التي يصفها الطبيب، كما يجب تناول المضادات الحيوية ووضع المراهم الموضعية على مواضع شقوق الجراحة، وتنظيف أنابيب تصريف السوائل وتعقيمها لتجنب التلوث والعدوى.

وتمنع الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين بعد شفط الدهون وكذلك المكملات، كما يمنع شرب الكحوليات والتدخين بعد شفط الدهون لضمان سرعة التعافي واستجابة الأنسجة للشفاء وعدم التسبب في مضاعفات، كما أن التدخين يؤثر سلباً على إنتاج الكولاجين.

يجب تناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والفيتامينات وخاصة فيتامين سي، كما يجب تجنب الأملاح لتجنب احتباس السوائل بعد شفط الدهون بالفيزر، ويجب شرب الماء بكميات كافية لمساعدة الجسم على الشفاء وطرد السوائل الزائدة.

اقرأ أيضاً: أفضل رجيم بعد شفط الدهون

السفر بعد شفط الدهون

يفضل السفر بعد مرور شهر من شفط الدهون حتى يكون الجسم قد تماثل للشفاء والصحة العامة تحسنت، وتلاشت أغلب الآثار الجانبية، ومع ذلك قد يسمح الطبيب بالسفر بعد أسبوع بشرط تناول الأدوية في مواعيدها وتجنب حمل أشياء ثقيلة، والحرص على المشي كلما أمكن وعدم الجلوس طيلة الوقت.

الجماع بعد عملية شفط الدهون

لا يسمح بالجماع قبل مرور أسبوعين من شفط الدهون أو حتى تتحسن الحالة الصحية، ولأن الاستجابة للشفاء تختلف حسب الصحة والعمر والعديد من العوامل الأخرى يفضل استشارة الطبيب أولاً، وتجنب أي أنشطة مرهقة قبل أن تستقر الحالة الصحية.

الاستحمام بعد شفط الدهون

يمكن الاستحمام بعد مرور يومين أو 3 أيام بعد شفط الدهون، ويعتمد ذلك على طريقة غلق الشق الجراحي، ودرجة التئام فتحة الجراحة، ويجب اتباع تعليمات الاستحمام بعد شفط الدهون وتجنب الماء الساخن أو خدش الجروح أو انتزاع الضمادات.

تقنية الفيزر وسرعة ظهور النتائج

تتحكم نوع التقنية في سرعة ظهور النتائج، ولذلك فإن ظهور نتيجة عملية شفط الدهون بالفيزر أسرع من تقنيات شفط الدهون الأخرى، وذلك لقلة الآثار الجانبية وارتفاع معدلات الأمان ودقة النتائج عند شفط الدهون بالفيزر، وبالتالي تحسن الحالة الصحية بسرعة وسرعة ظهور النتيجة، كما أن تقنية الفيزر أكثر دقة في الوصول للدهون بشكل انتقائي دون أنسجة الجسم الأخرى مما يمنح أفضل نتيجة.

كم تدوم نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تظهر نتيجة عملية شفط الدهون بشكل مبدئي مباشرة بمجرد الانتهاء من العملية، وبعد تلاشي الآثار الجانبية من تورم وكدمات تتضح النتيجة بالتدريج وخاصة مع الوصول للشهر الثالث حيث تتلاشى الآثار الجانبية تماماً، بينما أفضل نتيجة تظهر في الشهر السادس من شفط الدهون بالفيزر، ويستمر الجلد في إنتاج الكولاجين، وتصبح منطقة شفط الدهون أكثر تحديداً وجاذبية والجلد مشدود وأكثر حيوية.

وتدوم نتيجة عملية شفط الدهون بالفيزر لأطول فترة ممكنة حيث لا تعود الدهون مرة أخرى، كما أن احتمالية ترهل الجلد بعد شفط الدهون بالفيزر ضعيفة؛ لأنه يشد نسبة كبيرة من الترهل في نفس الوقت، ولكن الحفاظ على النتائج أمر نسبي، فلا يمكن منع عودة الدهون مرة أخرى إن كان الشخص لا يتبع نمط حياة صحي ويفرط في تناول الدهون غير الصحية والكربوهيدرات، أو يفتقر نمط حياته للنشاط.

اقرأ أيضاً: كيف تمنع عودة الدهون بعد الشفط؟

مضاعفات عملية شفط الدهون

التنميل بعد شفط الدهون

قد يحدث التنميل بعد شفط الدهون لدى البعض ويستمر عدة أيام أو أسابيع حسب سرعة استجابة الأعصاب للتعافي، وفي بعض الحالات النادرة قد يستمر التنميل عدة أشهر ثم يعود في النهاية الإحساس الطبيعي لمنطقة شفط الدهون مع اتباع تعليمات الطبيب في علاج التنميل بعد شفط الدهون.

التحجر بعد شفط الدهون

يحدث التحجر بعد شفط الدهون نتيجة عدم نجاح الجسم في تصريف السوائل الزائدة، أو عدم ارتداء مقاس المشد المناسب، ويحدد الطبيب طريقة علاج التحجر بعد شفط الدهون المناسبة لمعدل تراكم السوائل، وقد يوصي ببعض التعليمات الاحتياطية أو بجلسات المساج بعد شفط الدهون للتخلص من السوائل الزائدة.

الكدمات بعد شفط الدهون

يتغير لون الجلد بعد شفط الدهون ومن الطبيعي ملاحظة بعض الكدمات أو الاحمرار في مواضع شفط الدهون، وللحد من الكدمات بعد شفط الدهون يجب اتباع تعليمات التعافي والامتناع عن الأدوية المسيلة للدم، وتزول الكدمات من نفسها عادة خلال 3 شهور بالتدريج، وهي أثر جانبي طبيعي لا يستدعي الشعور بالقلق.

التورم بعد شفط الدهون

التورم وانتفاخ الجلد بعد شفط الدهون أمر طبيعي أثناء الشفاء، ويزول التورم عادة خلال عدة أسابيع حسب استجابة كل شخص للشفاء والتزامه بتعليمات التعافي والحد من التورم بعد شفط الدهون وأهمها المشي كل عدة ساعات لمساعدة الجسم على تصريف السوائل، وتجنب الملح في الطعام لأنه يحبس السوائل داخل الجسم ويزيد التورم.

عزيزي القارئ إن اختيار أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر هو طريقك المضمون للحصول على نتيجة توافق تطلعاتك وتحقق حلمك في الوصول للقوام الجذاب الممشوق بأكثر معدلات النجاح والأمان.

أسئلة وأجوبة حول أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

ما أفضل مراكز شفط الدهون في مصر؟

من أفضل مراكز شفط الدهون في مصر مركز الدكتور شريف حجازي شريف كلينك.

كم أسعار شفط الدهون بالفيزر في مصر؟

تبدأ أسعار شفط الدهون بالفيزر في مصر من 12500 جنيه مصري.

ما هي أفضل مراكز شفط الدهون بالليزر في مصر؟

أفضل مركز لشفط الدهون بالليزر هو شريف كلينك حيث يتم فيه تقديم أفضل الخدمات التجميلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)