Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكبير الثدي

هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان؟

هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان ؟ يشيع هذا السؤال حول كريمات تكبير الثدي لكل من ترغب في زيادة حجم الثدي بدون الخضوع لعملية جراحية، لذلك دعينا نجيب على هذا السؤال وعلى مدى فعالية كريمات تكبير الثدي، وما البدائل الأخرى، في المقالة التالية. 

الآثار الجانبية لكريمات تكبير الثدي

قبل إجابة سؤال هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان يجب معرفة أن هناك عدد من الآثار الجانبية التي تسببها بعض كريمات تكبير الثدي، وتختلف من حيث شدتها حسب المواد الموجودة في الكريمات، وتشمل ما يلي:

  • يدخل في تكوين كريمات تكبير الثدي مثل المستحضرات الأخرى بعض المواد الكيميائية التي قد تتسبب في التحسس، فعند وجود حساسية لديكِ تجاه أحد المكونات، تظهر أعراض مثل الطفح الجلدي، والشعور بالحرقة والحكة.
  • لا يقتصر الأمر على التحسس من المواد الكيميائية بل تجاه بعض المواد العشبية التي تدخل في تكوينها.
  • الشعور بالضغط والشد في الثدي، وخاصة عند استخدام الكريم للمرة الأولى، فإن استمر هذا الشعور يجب زيارة الطبيب.
  • تدخل الهرمونات في تكوين بعض كريمات تكبير الثدي ومع نمو خلايا الثدي قد تؤدي الكريمات للشعور بالتحسس أو الألم.

هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان وما مدى فعاليتها؟

يدخل في تكوين كريمات تكبير الثدي بعض المستخلصات العشبية والمواد الكيميائية بالإضافة إلى الهرمونات، ومن الشائع أن هذه الكريمات تعمل على تكبير حجم الثدي عن طريق زيادة حجم الخلايا في الثدي عن طريق الهرمونات، ولكنها لا تزيد عددها مما يرفع خطر الإصابة بالسرطان وتكوّن الأورام السرطانية في الجلد بشكل خاص، وخاصة إن كان هناك تاريخ عائلي من الإصابة بالسرطان.

كما أنه لا يوجد دليل علمي يفيد أن كريمات تكبير الثدي تعمل على تكبير الثدي بالفعل، فبعض هذه الأنواع لها تأثير خارجي فقط، يعمل على شد الجلد وترطيبه، لذلك قبل تجربة هذه الكريمات يجب التأكد من مكوناتها والتأكد أنها معتمدة من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. 

هل يمكن تكبير الثدي بشكل طبيعي؟

النظام الغذائي

أحد الطرق الشائعة لتكبير الثدي تناول بعض المشروبات مثل حليب الصويا، والحليب الطبيعي، والحلبة، حيث أن هناك أطعمة ومشروبات تؤدي لتكبير حجم الثدي عن طريق زيادة هرمونات الإستروجين والبروجسترون التي تؤدي لتمدد أنسجة الثدي الداخلية وقنوات الحليب، ولكن لا يساعد أي نظام غذائي على زيادة حجم الثديين بشكل ملحوظ.

التمارين الرياضية

يمكن زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي بممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات الصدر، ولا تؤدي التمارين لزيادة حجم الثدي نفسه، فالثدي يتكون من الأربطة وقنوات الحليب، والأنسجة الدهنية والغدية، لذلك لا تؤثر الرياضة على حجم الثدي في حد ذاته، ولكنها تقوي العضلة الصدرية وتزيد حجمها إن تمت ممارستها بالطريقة الصحيحة، ومن هذه التمارين:

  • تمرين الضغط على الصدر.
  • تمرين الضغط.
  • تمرين البلانك.
  • وضعية الكوبرا.

الطرق الفعالة لتكبير الثديين

تتساءل بعض النساء هل تكبير الثدي يسبب السرطان؟ إن عمليات تجميل الثدي هي الطريقة المضمونة النتائج للحصول على ثدي أكبر وكامل الاستدارة، بنتائج تدوم لأطول فترة ممكنة، وتشمل طرق تكبير الثدي ما يلي:

تكبير الثدي بحشوات السيليكون

تستخدم حشوات السيليكون أحجام وأنواع مختلفة الشكل والحجم لتكبير الثدي بمجرد وضع الحشوة الصدرية داخل الثدي، وتتم العملية عن طريق عمل فتحة جراحية أسفل الثدي، ووضع الحشوة فوق العضلة الصدرية أو تحتها، ثم يغلق الشق الجراحي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ومن أنواع حشوات الثدي السيليكون المستخدمة في تكبير الثدي من حيث الشكل الحشوات المستديرة، وتتميز بأنها سهلة الانزلاق داخل الثدي، وعند تحركها داخل الثدي لا تؤدي لتغير شكله، وهي الخيار الأفضل لمن ترغب في زيادة حجم الثدي بشكل ملحوظ، وهناك حشوات على شكل دمعة، وتمنح الثدي المظهر الطبيعي ويتم تثبيتها أسفل العضلة الصدرية لضمان عدم تحركها داخل الثدي، والتسبب في تغيير شكل الثدي.

ومن حيث المادة المستخدمة هناك حشوات تصنع من السيليكون المضغوط وتحتوي على السيليكون من الداخل والخارج، وتعطي الإحساس الطبيعي للثدي، ولا تؤدي لتغير شكل الثدي أو تجعده، ويتم اختيار مقاسها قبل العميلة.

وهناك الحشوات التي تملأ من الداخل بالمحلول الملحي، ويتم وضعها داخل الثدي ثم يتم التحكم في حجم الثدي عن طريق زيادة المحلول الملحي، ولكنها أكثر عرضة للتمزق من الحشوات المصنوعة بالكامل من السيليكون.

تكبير الثدي بحقن الدهون

يتم تكبير الثدي بحقن الدهون عن طريق شفط الدهون من منطقة من الجسم تحتوي على نسبة كافية من الدهون، وتعاني من السمنة الموضعية، أو شفط الدهون من أكثر من منطقة من الجسم للحصول على كمية تكفي لتكبير الثديين، ثم يعاد حقن هذه الدهون في الثديين بعد تنقيتها ووضعها في الحقن.

وينتشر شفط الدهون بتقنية الفيزر في عمليات تكبير الثدي بالدهون لأنها تحافظ على الدهون وينتج عنها أقل قدر من الآثار الجانبية أو الندوب.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد معرفة إجابة سؤال هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان ومعرفة مدى فعالية البدائل الطبيعية، وما هي الطريقة الأكثر فعالية، إذا كان لديكِ أي تساؤلات يمكنك كتابتها في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان

ما هو أفضل كريم تكبير الثدي في الصيدليات؟

توجد أنواع عديدة من الكريمات ومنها كريم Naturaful، وكريم B-Enhance، ولكن يجب معرفة أن بعض الكريمات تحمل بعض الآثار الجانبية والمضاعفات التي قد تصل إلى زيادة فرص الإصابة بالسرطان.

هل يوجد كريم لتكبير الثدي في اسبوع؟

تقوم فكرة كريمات تكبير الثدي على زيادة حجم خلايا الثدي لما تحتويه الكريمات من مستخلصات عشبية تزيد الهرمونات في الثدي، ولا يوجد دليل علمي يثبت فعاليتها، ولكنها تمنح الجلد الشعور بالشد من الخارج، وتظهر النتيجة خلال أسبوعين أو أكثر حسب نوع الكريم المستخدم وجودته.

ما هي أسعار كريمات تكبير الثدي؟

تتراوح اسعار كريمات تكبير الثدي حوالي 10 أو 30 دولار أمريكي في المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)