شد الترهلات

هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بينه وبين الجي بلازما؟

التخلص من الترهلات لم يعد أمراً صعباً، فمع تطور الطب التجميلي أصبحت هناك العديد من التقنيات التي تغني عن الخضوع لعملية شد الترهلات الجراحية، ويعتبر جهاز الفيزر من أشهر هذه الأجهزة ولكن هل الفيزر يشد الترهلات وما مدى فعاليته؟ للتعرف على إجابة هذا السؤال وأكثر إليك المقالة التالية.

ما هو جهاز الفيزر؟

الفيزر Vaser عبارة عن جهاز مخصص لشفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تعمل على التخلص من الدهون بكفاءة عالية عن طريق إذابتها بدقة عالية وليس بشكل يدوي، حيث يتم تسخين الدهون بدرجة حرارة معتدلة تتوزع بالتساوي على كافة طبقات الدهون العميقة والسطحية، فتتحول لسائل دهني يتم شفطه بكل سهولة.

ومن أهم مميزات جهاز الفيزر لشفط الدهون أنه يساعد على التخلص من الدهون بدون إضرار الأنسجة المحيطة والجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية، مما يعني قلة الآثار الجانبية المحتملة، ولذلك يُعرف بشفط الدهون اللطيف، ويتم شفط الدهون بالفيزر ليس لإنقاص الوزن ولكن للحصول على قوام متناسق بالتخلص من الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها عن طريق الأنظمة الغذائية والرياضة.

كما يستخدم جهاز الفيزر لنحت الجسم وهو ما يعرف بنحت الجسم رباعي الأبعاد بتقنية 4D، أو نحت الجسم عالي التحديد HD، ويختلف نحت الجسم عن شفط الدهون من حيث كمية الدهون المستهدفة، حيث يتم نحت الجسم في حالة وجود نسبة محدودة من الدهون أسفل الجلد لإبراز محيط العضلات وتحديد تقسيماتها وتوضيح السمات الجمالية للجسم.

المرشحون لشد الترهلات بالفيزر

يناسب جهاز الفيزر الأشخاص البالغين الذين يتجاوز عمرهم 18 سنة، ولا يعانون من زيادة الوزن حيث يجب ألا يتجاوز مؤشر كتلة الجسم 30، كما يجب أن تكون الحالة الصحية جيدة، ولا توجد أي حالة مرضية تمنع من الخضوع للتخدير، كما يجب ألا يعاني الجلد من الترهل الزائد بعد فقدان الكثير من الوزن، ويفضل أن يكون الشخص من غير المدخنين، أو على الأقل بإمكانه التوقف عن التدخين لفترة زمنية لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد إجراء شفط الدهون بجهاز الفيزر.

هل الفيزر يشد الترهلات ؟

كما اتضح مما سبق وظيفة جهاز الفيزر هي التخلص من الدهون في المقام الأول، ولكن هناك وظيفة أخرى تقوم بها الموجات فوق الصوتية وهي تسخين الجلد لتحفيزه على إنتاج الكولاجين المسؤول عن تحسين جودة الجلد وجعله مشدودًا وأكثر مرونة، وهو يساعد على تحسين مظهر الجلد المترهل في حالة الترهلات البسيطة والمتوسطة.

مميزات شد الترهلات بالفيزر

بعد الإجابة على سؤال هل الفيزر يشد الترهلات إليك بعض مميزات شد الترهلات بالفيزر:

  • ينجح الفيزر في التخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة إذا كان الجلد يتمتع بالمرونة.
  • لا يتطلب الكثير من التدخل الجراحي، حيث تتم العملية بشق جراحي محدود.
  • عدم حدوث ضرر للأنسجة المحيطة.
  • التمكن من شفط الدهون وشد الترهلات في نفس الوقت.
  • النتائج طويلة الأمد ويمكن اعتبارها دائمة مع الحفاظ على الوزن.
  • يتطلب جلسة واحدة فقط لظهور النتائج.

متى تظهر نتائج الفيزر؟

تظهر نتائج الفيزر على الفور بعد إجراء العملية، ولكن الآثار الجانبية تمنع من ظهور النتائج النهائية، وتزول أغلبها خلال مدة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع، وتظهر نتائج الفيزر النهائية بعد 3 أو 4 أشهر تقريباً.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كم تبلغ تكلفة عملية الفيزر؟

يختلف سعر عملية الفيزر من دولة لأخرى كما يختلف وفقاً لخبرة الطبيب وشهرته، وكمية الدهون التي يتم شفطها من الجسم، والمنطقة المراد شفط الدهون منها، ويتراوح سعر شفط دهون البطن بالفيزر في مصر من 25000 إلى 35000 جنيه مصري، أما تكلفة شفط دهون الأرداف بالفيزر تتراوح من 25000 إلى 35000 جنيه مصري، أما سعر شفط دهون الذراعين يبدأ من 25000 ويصل إلى 30000 جنيه مصري.

ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما في شد الترهلات؟

جهاز الجي بلازما لا يعمل على شفط الدهون مثل الفيزر، ويتم استخدامه للتخلص من ترهلات الجلد وليس الدهون، حيث ينجح في شد جميع ترهلات الجسم حتى الدرجات المتوسطة، كما يعمل على إكمال نتائج الفيزر بعد شفط الدهون، حيث يتخلص الفيزر من 50% من الترهلات، ويكمل جهاز الجي بلازما النسبة المتبقية، ليتم شد الترهلات بنسبة 100%، وعادة ما يتم الجمع بينهما للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

مما جدير بالذكر أنه يمكن شد الترهلات عن طريق جهاز الهايفو أيضاً وهو عبارة عن إجراء غير جراحي يعمل على شد الجلد عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تحفز إنتاج الكولاجين، والفرق بينه وبين الجي بلازما وبين الفيزر في شد الترهلات هو المنطقة المستهدفة حيث تم تخصيصه لشد ترهلات الوجه، مثل منطقة الفكين، وأسفل الحاجبين بالإضافة إلى الرقبة، بدون تخدير أو عمل أي شقوق جراحية، ولكنه يتطلب الخضوع لعدة جلسات للوصول للنتيجة المرغوبة، ويجب تكرار الجلسات فيما بعد لاستمرار النتائج.

طريقة عمل جهاز الجي بلازما لشد الترهلات

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون يتم استخدام جهاز الجي بلازما لشد الجلد، وذلك عن طريق إدخال كانيولا جهاز الجي بلازما في نفس الفتحة الجراحية التي تم شفط الدهون منها، ويعمل جهاز الجي بلازما عن طريق إطلاق غاز الهيليوم وموجات الراديو الترددية التي تؤدي إلى تسخين الجلد بدرجة عالية تعمل على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين وفي الوقت نفسه يقوم غاز الهيليوم بتبريد الجلد فينكمش على الفور، ويصبح الجلد مشدوداً.

شكل جهاز الجي بلازما

المرشح المثالي لشد الترهلات بجهاز الجي بلازما

  • الشخص الذي خسر وزنه الزائد ويعاني من الترهلات المزعجة.
  • يناسب جهاز الجي بلازما جميع النساء والرجال الذين يعانون من الترهلات.
  • من يستطيع الامتناع عن التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • الشخص الذي خضع لإجراء أي عملية من عمليات السمنة مثل التكميم أو تحويل المسار وغيرهم ويعاني من ترهل الجلد.

اقرأ أيضاً: جهاز جي بلازما للبطن لشد ترهلات البطن نهائياً مع أفضل دكتور

متى لا يمكن استخدام جهاز الجي بلازما؟

بالرغم من أن جهاز الجي بلازما يعتبر بديل لعملية شد الجلد، في حالة عدم معاناة الجلد من درجة ترهل عالية تستدعي التدخل الجراحي، إلا أنه لا يناسب حالات الترهل الشديدة بعد فقدان كميات ملحوظة من الوزن، مثل فقدان الوزن بعد جراحات السمنة، كما لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو من يعانون من تراكم الدهون في المنطقة المراد علاجها.

مميزات جهاز الجي بلازما لشد الترهلات

  • يعتبر جهاز الجي بلازما هو البديل الأمثل لعملية شد الجلد في حالة الدرجات المتوسطة من الترهل.
  • يمكن التخلص من الدرجات المتوسطة من الترهل حتى في حالة ضعف مرونة الجلد.
  • تظهر النتيجة على الفور بعد الانتهاء من العملية.
  • يتطلب جلسة واحدة فقط.
  • يتطلب تدخل جراحي محدود مثل الفيزر.
  • قلة الآثار الجانبية مقارنة بعملية شد الجلد.
  • نتائج جهاز الجي بلازما دائمة ولا تتطلب تكرار الجلسات للحفاظ على النتائج.

متى تظهر نتائج جهاز الجي بلازما؟

إن نتائج جهاز الجي بلازما تظهر أثناء الجلسة، حيث يلاحظ المريض أن الجلد أصبح مشدوداً وأكثر حيوية، كما أن النتائج تتحسن خلال عدة أسابيع من الإجراء، مع العلم أن نتائج شد الجلد بجهاز الجي بلازما تكون دائمة، ولا يتم الخضوع لجلسات أخرى.

كم تبلغ تكلفة جهاز الجي بلازما؟

تبدأ تكلفة جلسة جي بلازما لشد ترهلات الجسم في مصر من 600 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة جلسة جهاز جي بلازما في السعودية من 6000 إلى 8000 ريال سعودي، وكما يتضح تختلف تكلفة الجلسة من دولة لأخرى، كما تختلف وفقاً لدرجة الترهل وخبرة طبيب التجميل.

وتتميز مصر بانخفاض اسعار جلسات جي بلازما مقارنة بدول الخليج، بالإضافة إلى تمتع مصر بوجود أفضل أطباء التجميل بها، وتوافر أحدث أجهزة التجميل، ولذلك يلجأ الكثيرين لإجراء الجلسة في مصر للحصول على أفضل النتائج بأقل الأسعار.

اقرأ أيضاً: سعر جلسة جي بلازما للزنود لشد الترهلات بدون جراحة

تجارب الجمع بين الفيزر والجي بلازما J Plasma

عادة ما يتم الجمع بين الفيزر والجي بلازما للتخلص من الدهون والحصول على أعلى درجة ممكنة من شد الجلد، وتعتبر نسبة نجاح تجارب الجي بلازما والفيزر مرتفعة للغاية وتتجاوز 90%، ومن هذه التجارب تروى إحدى السيدات البالغة من العمر 35 سنة قصتها في سياق الإجابة على سؤال هل الفيزر يشد الترهلات وتقول:

“كنت أعاني من تراكم الدهون في البطن والترهلات أيضاً، وخاصة بعد الحمل والولادة مرتين، لذلك خضعت لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر للتخلص من دهون البطن وشد الجلد بالجي بلازما في نفس الوقت، وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وبفضل الفيزر والجي بلازما أصبح جسمي متناسق واستعدت ثقتي بنفسي”.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما ومميزات الجمع بينهما؟

أفضل دكتور لشد ترهلات الجسم بالفيزر أو الجي بلازما

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء شد الترهلات في مصر والوطن العربي، فهو لديه خبرته طويلة في إجراء العديد من عمليات التجميل مثل شد الترهلات وشفط الدهون ونحت الجسم وتنسيق القوام، كما أنه يشتهر بسمعته الجيدة وبنجاح العمليات التجميلية التي يقوم بإجرائها بنسب نجاح تتجاوز 96% وإذا كان لديك أي سؤال بخصوص عمليات التجميل يمكنك استشارة د. شريف حجازي من خلال هذا الرابط.

شد الترهلات مع د. شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤال هل الفيزر يشد الترهلات وتعرفت على الفرق بين الفيزر والطرق الأخرى، إن كنت ترغب في خوض تجربة شد الترهلات، نرجو أن تكون المقالة السابقة قد ساعدتك في تحديد أي الطرق هي الأنسب لك.

أسئلة وأجوبة حول هل الفيزر يشد الترهلات

 

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

تظهر نتيجة شفط الدهون بالفيزر بالتدريج، حيث تظهر النتيجة الأولية بعد العملية مباشرة، وبعد أن تزول الآثار الجانبية تكون النتيجة أكثر وضوحًا في الشهر الثالث، بينما النتيجة النهائية تكون في الشهر السادس.

ما هي أضرار عملية الفيزر؟

من الطبيعي أن يترتب على عملية شفط الدهون بالفيزر بعض الآثار الجانبية الطبيعية مثل التورم، وتصريف السوائل والألم، وكلها أعراض مؤقتة تدل على التعافي، ولا تعتبر مؤشر خطر، ولكن الأضرار الناتجة عن عملية شفط الدهون بالفيزر لا تختلف عن أي عملية أخرى فعلى سبيل المثال قد تحدث إصابة بالخطأ أو انتقال العدوى بسبب قلة التعقيم إن أجرى العملية طبيب غير مؤهل.

كم تبلغ تكلفة عملية الفيزر في مصر؟

يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر حوالي 35 ألف جنيه مصري، وبالدولار الأمريكي حوالي 3000 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)