نحت الجسم

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

من منّا لا يرغب في الحصول على جسم منحوت وعضلات ممشوقة؟ بالتأكيد هذا هو هدف الكثير من الأشخاص، فبجانب ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجسم وبناء العضلات، يمكن أيضاً اللجوء لتقنيات أخرى مثل نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد، فهي تعتبر من أحدث وأفضل التقنيات المتاحة للحصول على جسم منحوت، لذلك لتتعرف أكثر على نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد تابع معنا هذا المقال.

ما هو نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد (4D)؟

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد هو عبارة عن إبراز العضلات والتخلص من الدهون الزائدة للحصول على قوام متناسق ومنحوت، باستخدام الموجات فوق الصوتية أو الفيزر، وذلك من خلال إظهار أبعاد الجسم المتمثلة في الطول والعرض والعمق، والحركة الديناميكية وهي البعد الرابع، ولذلك يسمى نحت الجسم رباعي الأبعاد، ولا تحتاج هذه التقنية إلى عمل شقوق جراحية كبيرة.

كما أن ما يميز تقنية الفيزر رباعي الأبعاد عن غيرها من التقنيات الأخرى، هو أنه يساعد على نحت الجسم بدقة عالية جداً، بدون أن يؤثر على أي أنسجة أو مناطق محيطة أو يتسبب لها في أي ضرر.

هل يستطيع أي طبيب استخدام تقنية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد؟

هذه التقنية تعتبر من أحدث تقنيات نحت الجسم وأكثرها تطوراً، لذا فهي تحتاج إلى قدر كبير من الدقة والكفاءة والخبرة والتدريب على استخدامها، حتى يحصل المريض على النتائج التي يرغب فيها، ولذا يجب عليك الحرص على اختيار طبيب لديه خبرة واسعة في مجال نحت الجسم.

أفضل المرشحين لنحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

أفضل المرشحين لهذه التقنية يجب أن تتوافر لديهم بعض الشروط الأساسية التي تساعد على الوصول لأفضل النتائج، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  • أن تكون نسبة الدهون في الجسم أقل من %50.
  • أن يتمتع المريض بوزن ثابت.
  • ألا يعاني من السمنة المفرطة.
  • أن يتمتع جلد المريض بالمرونة الكافية لتحقيق النتائج.
  • أن يكون المريض غير مدخن أو يتوقف عن التدخين لفترة كافية من الوقت.

كيف يتم نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد؟

لا يحتاج الأمر إلا لجلسة واحدة إذا كنت ترغب في نحت منطقة واحدة في الجسم، ثم تبدأ العملية على النحو التالي:

  • في البداية يتم تخدير المريض ثم يتم حقن المنطقة المراد نحتها بمحلول ملحي ومخدر موضعي.
  • يقوم الطبيب بعمل فتحة أو شق جراحي صغير جداً في المنطقة التي ترغب في نحتها.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بإدخال أنبوب الفيزر رباعي الأبعاد، ثم يتم توجيه الموجات فوق الصوتية ليتم تفتيت الدهون وتكسيرها ونحت هذه المنطقة.
  • يتم شفط الدهون التي تم تفتيتها وإعادة توزيع هذه الدهون على الجسم ليتم الحصول على جسم متناسق ومنحوت، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الفتحة الجراحية بالغرز التجميلية.

التعافي من نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

لن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في المستشفى، فبعد انتهاء الجلسة ستتمكن من العودة إلى المنزل، وبعد عدة أيام ستتمكن من ممارسة حياتك الطبيعية بشكل طبيعي تماماً، ولكن كل ما عليك فعله هو أن تحرص على ألا تبذل أي مجهود شاق أو حمل أغراض ثقيلة لمدة أسبوعين بعد العملية، كما يفضل الانتظار بعض الوقت لممارسة التمارين الرياضية.

ومن أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها في فترة التعافي هي ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل على 3 أشهر لمدة 12 ساعة، لأنه يعمل على تقليل تجمع السوائل تحت الجلد، ويعمل أيضاً على إعطاء شكل مشدود ومحدد للمنطقة التي تم نحتها.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ويمكن أن تلاحظ بعض الكدمات أو التورم بسبب تجمع السوائل، وقد تستمر هذه المشكلات لمدة شهرين أو 3 أشهر وتتحسن بمفردها بشكل تدريجي، كما يمكن استخدام بعض الكريمات أو المراهم لتخفيف الكدمات.

الآثار الجانبية لنحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

هل يتسبب نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد في أي أضرار؟ هذا السؤال هو الأكثر تداولاً بين الأشخاص الذين يرغبون في نحت الجسم بهذه التقنية، وفي الحقيقة هذه التقنية آمنة ولا تتسبب في أي مشاكل صحية أو حدوث النزيف، لأنها ليست عملية جراحية فهي فقط تتم من خلال فتحة صغيرة لا يتعدى قطرها نصف سنتيمتر.

نتائج نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

بعد أن تنتهي عملية نحت الجسم ستتمكن من ملاحظة النتائج، وملاحظة الفرق في شكل المنطقة التي تم نحتها، كما أنك ستلاحظ أيضاً تحسن تدريجي في النتائج خلال أسبوعين بعد العملية إلى أن تصل إلى النتائج التي ترغب فيها.

كيفية الحفاظ على نتائج نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

إليك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك على الحفاظ على نتائج نحت الجسم لتتمتع بها لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أن هذه النصائح ستحميك من خطر السمنة المفرطة وزيادة الوزن والمشكلات الصحية المرتبطة بها، وتتضمن ما يلي:

  • يجب الالتزام بعادات غذائية صحية، والابتعاد عن أي عادات غير صحية، مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، أو الوجبات السريعة والسكريات والحلوى.
  • يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ومستمر، حتى تتمكن من الحفاظ على وزن الجسم المثالي والحفاظ على نتائج العملية.

تكلفة نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

تتحدد تكلفة العملية وفقاً لعدد المناطق التي ترغب في نحتها وعدد الجلسات التي تحتاجها، بالإضافة إلى أن خبرة الطبيب ومهارته في هذه العمليات تلعب دور هام أيضاً في تحديد التكلفة الإجمالية للعملية، وتتراوح تكلفة العملية في مصر بين 1000 إلى 6000 دولار أمريكي، أما في تركيا فتبدأ من 1500 دولار وتصل إلى 6000 دولار، وفي السعودية تتراوح بين 2500 إلى 9000 دولار أمريكي.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على تقنية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد وتعرفت على تكلفتها، يجب أن تعلم أن كل حالة لها ظروف خاصة ويمكن أن تحتاج إلى تقنيات مختلفة، لذا قم باستشارة الطبيب أولاً لمعرفة أي التقنيات أنسب لحالتك لتتمكن من الوصول إلى النتائج التي ترغب فيها.

أسئلة وأجوبة حول تقنية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

 

ما هي تكلفة عملية نحت الجسم 4D؟

تكلفة عملية نحت الجسم 4D في مصر تتراوح بين 1000 إلى 6000 دولار أمريكي، وفي تركيا تتراوح بين 1500 لـ 6000 دولار.

 

ما هي تكلفة نحت الجسم رباعي الأبعاد في جدة؟

تكلفة نحت الجسم رباعي الأبعاد في جدة تتراوح من 2500 إلى 9000 دولار أمريكي.

ما هي أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

لم يتم تسجيل أي أضرار أو مضاعفات تسببت فيها تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد حتى الآن، لأنها عملية غير جراحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)