نحت الجسم

نحت البطن والارداف

البطن والأرداف من أكثر المناطق في الجسم عرضة لتراكم الدهون، إن كنت تعاني من هذه المشكلة وترغب في معرفة أفضل طرق نحت البطن والارداف يمكنك متابعة المقال التالي.

طرق نحت البطن والارداف

قبل التعرف على طرق نحت البطن والارداف يجب فهم طبيعة الدهون، وكيفية تراكمها أسفل الجلد، يوجد نوعان من الدهون وهما، الدهون الحشوية وهي الدهون التي تحيط بالأعضاء من الداخل في البطن، ثم تبدأ في التراكم أسفل الجلد عندما تتزايد حول الأعضاء، وهي دهون تتسبب في مشكلات صحية عديدة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري من النوع الثاني.

أما النوع الثاني منها هو الدهون تحت الجلد وهي التي تتراكم تحت الجلد مباشرة، وهي أيضاً تسبب مشكلات صحية عديدة.

عند اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يبدأ الجسم في حرق الدهون حول الأعضاء أولًا، وعندما تقل نسبة الدهون يبدأ الجسم في الانتقال إلى الدهون أسفل الجلد وبالتالي ينقص الوزن ويتحسن المظهر تدريجيًا.

هل يوجد نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف؟

لا تعمل الأنظمة الغذائية بهذه الطريقة أي أنها لا تستهدف مناطق من الجسم دون الأخرى بل تقل الدهون في الجسم تدريجيًا، حتى تتحسن المناطق التي تعاني فيها من السمنة الموضعية، ولكن في بعض الأحيان قد تتراكم الدهون العنيدة في مناطق دون الأخرى من الجسم ويصعب التخلص منها حتى مع الرجيم والرياضة.

عادة ما يميل جسم النساء لتخزين الدهون في البطن والأرداف، كما أن الجسم يميل بشكل طبيعي لتراكم الدهون في مناطق دون الأخرى وفقًا للعوامل الوراثية، وهذا ما لا يمكن التحكم به فقط باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

نصائح لحرق دهون البطن والأرداف

يمكن اتباع النصائح التالية لتقليل تراكم المزيد من الدهون في البطن والأرداف وحرقها أيضاً:

  • الحد من تناول النشويات لأن الفائض منها عن حاجة الجسم يتراكم في الجسم في صورة دهون.
  • الابتعاد عن شرب العصائر وغيرها من المشروبات السكرية لأنها تسهم بشكل كبيرة في زيادة دهون البطن.
  • الامتناع عن الأطعمة سريعة التحضير، والدهون المشبعة واستبدالها بالدهون الصحية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن وغيرها.
  • تناول الألياف حيث أنها تساعد على الشبع وتقلل الشهية وترفع معدل حرق السعرات الحرارية.
  • تناول المشروبات المحفزة لعملية التمثيل الغذائي مثل الشاي الأخضر والقهوة منزوعة السكر، والزنجبيل.
  • شرب كميات كافية من المياه لرفع كفاءة الصحة العامة وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتقليل الشعور بالجوع بين الوجبات.
  • التخلص من التوتر والإجهاد قدر المستطاع.

نحت البطن والارداف بالتمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على حرق الدهون في الجسم كله، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف، ومع ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف البطن والأرداف بشكل خاص يتحسن المظهر بالتدريج مع اتباع جدول زمني محدد، إلى جانب النظام الغذائي الصحي، وينصح بالتالي لتقليل دهون البطن والأرداف:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ممارسة تمارين تستهدف البطن

ينصح للتخلص من دهون البطن ممارسة تمارين البطن بانتظام إلى جانب التمارين الأخرى، ويمكن عمل 3 مجموعات كل مجموعة تتكون من 15 عدة من التمارين التالية:

  • الاستلقاء على الظهر ورفع الرجل للأعلى على شكل زاوية قائمة.
  • تمرين المقص عن طريق الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين للأعلى في شكل زاوية منفرجة وتحريك الساقين للداخل بشكل عكسي.
  • النوم على الظهر وفرد الساقين على الأرض ثم القيام بالنصف العلوي من الجسم مع فرد الذراعين ولمس أطراف الأقدام بأطراف اليدين.

ممارسة تمارين تستهدف الأرادف

يتم عمل من 3 إلى 4 مجموعات، في كل مجموعة يتم عمل من 15 إلى 20 عدة، ومنها:

  • تمرين السكوات، عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وضم اليدين باتجاه الصدر ثم النزول للأسفل بثني الركبتين مع فرد الظهر.
  • الاستلقاء على أحد الجانبين والاستناد على الذراع ثم رفع الساق للأعلى، والتبديل مع الجهة الأخرى.

ممارسة تمارين تستهدف البطن والأرداف معًا

  • الجري السريع يساعد على تقليل دهون البطن والأرادف وحرق السعرات الحرارية من كل الجسم.
  • صعود السلم بدلًا من استخدام المصعد الكهربائي هو أفضل وسيلة لنشاط الجسم وحرق الدهون.
  • تمرين الحائط، ويعتمد على الاستناد بالظهر على الحائط، وفرد الذراعين على كلا الجانبين والنزول للأسفل بثني الركبتين.

نحت البطن والارداف بالجراحة

يمكن نحت البطن والارداف عن طريق الجراحة من خلال عملية نحت الجسم التي يتم فيها عمل شقوق جراحية وشد الأنسجة المرتخية، وفي أغلب الحالات تتم تحت تأثير التخدير العام، وتتطلب فترة شفاء طويلة مقارنة بعمليات شفط الدهون، وتناسب من يعانون من ترهل زائد في الجسم بعد فقدان الوزن.

نحت البطن والارداف بتدخل جراحي محدود

تتميز عمليات تنسيق القوام بالقدرة على نحت الجسم والعديد من مناطق الجسم المختلفة والتحكم في النتائج المرغوبة، وتتم عن طريق التخلص من الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف للحصول على مظهر مسطح ومنحوت، وتختلف نتائج نحت البطن والأرداف باختلاف التقنية المستخدمة، ومنها ما يلي:

نحت البطن والأرداف بالليزر

يعرف الليزر بتقنية الشفط الذكي للدهون؛ لأنه يعمل عن طريق الحرارة التي تعمل على إذابة الدهون وشد الجلد في نفس الوقت، كما يساعد نحت البطن بالليزر على التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة أسفل الجلد، مما يمنح الشخص نتائج أفضل وبالتالي الحصول على بطن وأرداف منحوتة.

نحت البطن والارداف بالفيزر

تساعد تقنية الفيزر على شفط الدهون بلطف، كما تمنح نتائج أكثر دقة وتحديدًا، ويمكن من خلالها نحت ورسم عضلات البطن لمنح المظهر العضلي المرغوب للرجال خاصة.

تعمل التقنية عن طريق موجات الطاقة فوق الصوتية التي تطلق ذبذبات اهتزازية دقيقة للغاية، جنبًا إلى جنب مع الحرارة يتم تحويل الدهون لسائل يسهل شفطه.

وتتميز بالقدرة على التخلص من أدق طبقات الدهون التي تقع خلف الجلد مباشرة، بالإضافة إلى أن دقة التقنية تمكن من شفط الدهون بدون الإضرار بالأنسجة الأخرى، على عكس الليزر الذي يحتاج لطبيب ماهر لتفادي أي إصابات أو حروق.

تتراوح تكلفة عملية نحت البطن والارداف بالفيزر بين 3000 إلى 4000 دولار أمريكي في المتوسط وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحة الطب التجميلي، وتصل إلى 8000 دولار أمريكي أحيانًا.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور للبودي كونتور في مصر والأسعار وصور نتائج العملية

نحت البطن والارداف بدون جراحة

يتم نحت البطن والأرداف بدون جراحة عن طريق بعض الإجراءات التجميلية البسيطة، التي تستهدف مناطق الدهون وتعمل على إزالتها إما بالتجميد أو الحرارة، ويتولى الجسم إخراجها ويطرها عبر الجهاز الليمفاوي بشكل طبيعي.

تناسب هذه الإجراءات الأشخاص الذين يعانون من تراكم كميات بسيطة من الدهون ويرغبون في التخلص منها بعد عدم نجاح الرجيم والرياضة، وتتميز بالسرعة حيث لا تتعدى الجلسة الواحدة ساعة على الأكثر.

وتظهر نتائجها بالتدريج خلال عدة أشهر، وحسب كمية الدهون المتراكمة والنتيجة التي يرغب بها كل شخص، وعادة ما تبدأ النتائج في الظهور بعد جلستين، ومن هذه التقنيات:

  • موجات الراديو الترددية: وتعمل عن طريق الحرارة لإذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة يتخلص منها الجسم بالتدريج.
  • الليزر البارد: ويعمل على تجميد الدهون حتى تموت وتتفتت ويتولى الجسم طردها عبر الجهاز الليمفاوي.

وفي النهاية بعد أن تعرفت على كيفية نحت البطن والارداف بين الطرق الطبيعية والتجميلية، يمكنك عزيزي القارئ مشاركتنا بالآراء والاستفسارات حول العملية من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول نحت البطن والارداف

كيف يمكن تنحيف البطن والأرداف والأفخاد؟

يمكن اتباع حمية غذائية للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم بشكل عام، أو اللجوء لإحدى عمليات تنسيق القوام للتخلص من السمنة الموضعية.

هل توجد خلطات لتنحيف البطن في يومين؟

بالتأكيد لا يوجد نظام غذائي سحري أو وصفات عن طريقها يمكن التخلص من دهون البطن في يومين فقط، لكن يمكن اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بانتظام، لعدة أسابيع أو شهور حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة.

كيف يمكن تنحيف البطن والأرداف في أسبوع؟

إن كانت نسبة الدهون في البطن والأرداف محدودة قد تبدأ في ملاحظة الفارق في أسبوع مع ممارسة رياضة مكثفة واتباع حمية غذائية، لكن هذه المدة الزمنية القصيرة لا تكفي للتخلص التام من الدهون، ولكن تعتبر عمليات شفط الدهون ونحت الجسم أكثر الطرق فعالية للتخلص التام من الدهون، وتبدأ النتائج في الظهور منذ الأسبوع الأول.

المصدر
American Society of Plastic Surgeons

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)