نحت الجسم

نحت البطن بدون جراحة ب7 طرق مختلفة

من منا لا يرغب في التخلص من دهون البطن والقضاء على الترهلات الزائدة والحصول على بطن مسطحة ومشدودة أيضاً، توجد العديد من طرق نحت البطن بدون جراحة والتي تناسب الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في خوض تجربة الجراحة، لذا في المقالة التالية ستتعرف على أشهر الطرق غير الجراحية لنحت البطن، ومن تناسبه هذه الإجراءات.

نحت البطن بدون جراحة

تعمل تقنيات نحت البطن بدون جراحة على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة البطن التي يصعب التخلص منها بالطرق المعتادة من رياضة ورجيم، وليصبح محيط البطن أقل حجمًا وأكثر تحديدًا، وتعتمد هذه الطرق على العديد من التقنيات منها ما يقوم بنحت البطن عن طريق التخلص من الدهون وأخرى تساعد على شد الجلد، أو الاثنين معًا، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

جهاز الكرايو

يعتمد جهاز الكرايو على تقنية التبريد للتخلص من الدهون العنيدة أسفل الجلد لاستهداف الخلايا الدهنية وتبريدها ثم تكسيرها وتفتيت الدهون، ثم يتولى الجسم مهمة طردها بالتدريج، ثم تتكرر الجلسات لعدة مرات حتى يتم القضاء على دهون البطن، والحصول على النتيجة المرغوبة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

لا يتسبب التبريد في أي أضرار بأنسجة الجسم المحيطة بالدهون، وبعد تجميد الدهون وتكسيرها يقوم الجهاز الليمفاوي بالتخلص من هذه الدهون وطردها، ولا تعود الدهون مرة أخرى للجسم.

يستغرق الإجراء حوالي 30 إلى 60 دقيقة فقط، ولا يحتاج إلى فترة تعافي طويلة، ويمكن العودة للأنشطة اليومية المعتادة بعد الإجراء مباشرة أو بعد مرور عدة ساعات، وهناك حالات قد لا تحتاج لجلسات عديدة.

نحت البطن بالليزر

هذا الإجراء يعتمد على الليزر الذي يقوم بتكسير الخلايا الدهنية وتحويلها لسوائل يتم التخلص منها تدريجياً، وتستمر فترة التخلص من الدهون إلى 12 أسبوعًا في المتوسط، أو حسب كمية الدهون التي يتم شفطها، وتستمر النتائج في الظهور التدريجي طوال هذه المدة، ويستغرق إجراء نحت البطن بالليزر حوالي نصف ساعة، ولا يتطلب فترة تعافي طويلة مقارنة بالتقنيات الأخرى.

موجات الراديو الترددية RF

في هذا الإجراء يتم نحت البطن وتحديد الملامح الجمالية لها، عن طريق موجات تستهدف الدهون فقط عن طريق الحرارة، ولها تأثير لطيف على الجلد ولا تتسبب في أي أضرار، ويمكن أن تتسبب في الشعور بالانزعاج بدرجة بسيطة، ويستغرق العلاج ساعة واحدة في المتوسط، ويمكن بعدها العودة لكافة النشاطات اليومية المعتادة.

نحت البطن بالبلازما PRP

البلازما الغنية بالصفائح الدموية إحدى المكونات الطبيعية للدم وهي مسؤولة عن شفاء الأنسجة، لذا تستخدم حقن البلازما في الإجراءات التجميلية لشد الجلد، حيث تحتوي على خصائص تعزز تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد، لكنها لا تستخدم في التخلص من الدهون.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نحت البطن بالأشعة الحمراء

تستخدم الأشعة الحمراء للتخلص من الخلايا الدهنية المتراكمة أسفل الجلد حيث تخترق هذه الأشعة الجلد لتصل إلى الدهون، وتعمل على تفتيت الدهون وتكسيرها، ويقوم الجسم بالتخلص من الدهون بالتدريج، ويستغرق هذا الإجراء فقط نصف ساعة للجلسة الواحدة.

ولا يتطلب فترة تعافي، ويمكن العودة للأنشطة اليومية على الفور، وتظهر بعض النتائج في خلال عدة ساعات من الجلسة، ومثل التقنيات الأخرى يجب تكرار الجلسات حتى يحصل الشخص على النتيحة المرغوبة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نحت البطن بالفيزر

يعمل جهاز الفيزر عن طريق موجات الطاقة فوق الصوتية، وتتميز هذه التقنية بالشفط الدقيق للدهون بدون إحداث أضرار بالأنسجة المحيطة.

ويتم فيها توزيع الحرارة باعتدال لإذابة كافة مستويات الدهون؛ حتى الدهون الرقيقة السطحية أسفل الجلد التي تحتاج إلى دقة عالية، كما تعمل على نحت عضلات البطن، وإبراز تقسيماتها وملامحها الجمالية، وبفعل الحرارة يتم تحفيز ألياف الكولاجين على العمل بشكل أفضل ويتم شد الجلد في نفس الوقت.

حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

يتم حقن الدهون في هذه التقنية بمادة الديوكسيكوليك وهي مادة ينتجها الجسم في الأساس بشكل طبيعي وتساعد على امتصاص الدهون، وعند حقن هذه المادة في الدهون أسفل الجلد يتم تكسير الخلايا الدهنية، ثم يقوم الجسم بطردها بشكل تدريجي، ويتخلص منها نهائيًا خلال أسابيع فقط.

يستغرق الإجراء فقط نصف ساعة وقد ينتج بعض الألم المحتمل، والتورم والكدمات الطفيفة، ولا تستغرق هذه الآثار الجانبية سوى فترة قصيرة فقط، ويمكن العودة لأنشطة الحياة اليومية بعد الإجراء مباشرة، كما أنه كغيرها من طرق نحت البطن بدون جراحة تتطلب الخضوع لعدة جلسات حتى يحصل الشخص على النتيجة المرغوبة.

الآثار الجانبية الناتجة عن نحت البطن بدون جراحة

إجراءات نحت البطن بدون جراحة إجراءات طبية بسيطة يتم فيها التخلص من الدهون بدون تدخل جراحي، لذلك لا تنتج عنها أي مخاطر، فالأمر لا يتعدى سوى بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل الاحمرار والتورم، والشعور بالوخز المحتمل أثناء الإجراء، والشعور بألم بسيط، وهي آثار جانبية مؤقتة تزول خلال عدة أيام.

حقائق عن تقنيات نحت البطن بدون جراحة

هناك بعض الحقائق العامة التي يجب معرفتها قبل الخضوع لإحدى طرق نحت البطن بدون جراحة وتشمل ما يلي:

  • لا تحتاج هذه الإجراءات إلى تخدير.
  • تستغرق في المتوسط نصف ساعة إلى ساعة فقط في عيادة الطبيب.
  • قد يتطلب الحصول على النتائج المرغوبة إلى 4 جلسات في المتوسط حتى يحصل الشخص على النتائج المرغوبة.
  • يستغرق الجسم من 12 إلى 16 أسبوعًا حتى يتخلص من الدهون، بعدها يمكن مشاهدة النتيجة بالكامل.
  • الألم الناتج عن أي من هذه الطرق طفيف للغاية ويزول في فترة زمنية قصيرة.
  • تستمر الآثار الجانبية عدة أيام فقط.

أهم ما يجب اتباعه قبل نحت البطن بدون جراحة

لا تتطلب طرق نحت البطن غير الجراحية الكثير من الاستعدادات، كل ما يجب فعله هو عدم تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم، مثل المكملات العشبية، ومضادات الالتهابات مثل الأسبرين قبل الإجراء لمدة 7 أيام، كما يجب شرب الكثير من الماء لتنشيط الدورة الدموية وتقليل الآثار الجانبية من تورم وكدمات.

المرشح لنحت البطن بدون جراحة

يمكن إجراء نحت البطن للرجال أو النساء ولكن قبل الخضوع لأي تقنية من تقنيات نحت البطن بدون جراحة يجب معرفة الشروط الواجب توافرها، وتشمل ما يلي:

  • يجب أن يكون الجسم في حدود الوزن المثالي.
  • عدم تراكم كميات كبيرة من الدهون في البطن.
  • أن تكون التوقعات حول النتائج واقعية ومعقولة.
  • التمتع بصحة جيدة.
  • أن يكون العمر أكبر من 18 عام.

مميزات نحت البطن بدون جراحة

  • لا يتطلب التخدير.
  • لا يحتاج إلى فترة تعافي ويمكن العودة للأنشطة اليومية سريعاً.
  • لا تنتج عنه أي ندبات لأنها طرق غير جراحية.
  • قلة التكلفة مقارنة بالعمليات التجميلية لنحت البطن.
  • تستمر النتائج ولا تعود الدهون مرة أخرى بشرط الحفاظ على الوزن المثالي.

الفرق بين نحت البطن بدون جراحة وشفط الدهون

نحت البطن بدون جراحة يعمل على التخلص من كميات قليلة من الدهون المتراكمة أسفل الجلد، على عكس عمليات شفط الدهون التي تستهدف كميات أكبر من الدهون التي يصعب التخلص منها بالأنظمة الغذائية والرياضة.

لا يتطلب نحت البطن عمل شق جراحي، لكن عمليات شفط الدهون تتطلب ذلك وينتج عنها آثار جانبية أكثر، وتحتاج إلى فترة تعافي أطول.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تقنيات شفط الدهون الحديثة مثل الليزر والفيزر تسمح بالتخلص من الدهون وشد الجلد في نفس الوقت، ويمكن رؤية النتائج بشكل سريع بعد الانتهاء من العملية، ورغم ذلك فهي تحتاج لتدخل جراحي محدود ولكن لا ينتج عنها المخاطر نفسها الناتجة عن عمليات شد الجلد الجراحية.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أهم ما يمكن معرفته عن طرق نحت البطن بدون جراحة والفرق بينها وبين طرق شفط الدهون ونحت البطن الأخرى، يمكنك مشاركة أي سؤال يدور في ذهنك حول نحت البطن من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول نحت البطن بدون جراحة

ما هي أضرار نحت الجسم؟

هناك العديد من الأضرار لنحت الجسم ومنها التعرض للحروق الجلدية وفقدان الإحساس بالجلد بعد إجراء جلسات نحت الجسم، بالإضافة إلى ظهور بعض الكدمات.

ما هي تقنية نحت الجسم 4D؟

يعتبر نحت الجسم رباعي الأبعاد من أحدث طرق نحت الجسم كما يساعد على التخلص من طبقات الدهون التي يصعب القضاء عليها بالطرق التقليدية، ويهدف لنحت معالم الجسم وإبرازها، ويستخدم فيه جهاز الفيزر.

كم تبلغ تكلفة نحت الجسم بالليزر في مصر؟

تتراوح تكلفة نحت الجسم بالليزر في مصر في المتوسط بين 3000 إلى 4000 دولار أمريكي، وقد تصل التكلفة أحيانًا إلى 8000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)