نحت الجسم

نحت البطن بالفيزر

من منا لا يتمنى الحصول على بطن مسطحة وملساء وإبراز ملامحها الجمالية ويتساءل عن كيفية تحقيق ذلك، تشتهر تقنية نحت البطن بالفيزر من بين الطرق التجميلية الأخرى بقدرتها الفائقة لإبراز ملامح الجمال في الجسم، وخاصة نحت البطن وإبراز عضلاتها وتقسيماتها لكل من الرجال والنساء، لمعرفة أهم ما يتعلق بنحت البطن بالفيزر إليك المقال التالي.

نحـت البطن بالفيزر

تعرف تقنية نحت البطن بالفيزر بنحت الجسم رباعي الأبعاد، وتعمل عن طريق موجات الطاقة فوق الصوتية، التي تذيب الدهون الرقيقة والعميقة أيضًا بالتساوي بطريقة لطيفة دون إحداث تلف أو ضرر للأنسجة المحيطة بالدهون، أو بالأعصاب نظرًا لدقة التقنية.

تهدف عملية نحت البطن بالفيزر إلى التخلص من الدهون العنيدة التي لا تستجيب للأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، أو ممارسة الرياضة وتساعد على تنسيق القوام، أي الحصول على المظهر المرغوب الذي لا يمكن للرياضة تحقيقه، ولكنها لا تهدف لإنقاص الوزن.

لا يقتصر الأمر في تقنية الفيزر على شفط الدهون فقط، حيث يتم استخدام الفيزر بطريقة فنية احترافية لنحت تقسيمات عضلات البطن وإبرازها وتحديد معالمها الجمالية المميزة؛ بالإضافة إلى استخدام الفيزر في نحت البطن والأرداف معاً لدى بعض الحالات للحصول على جسم متناسق، وهذا الأمر يتطلب مهارة ودقة من الطبيب.

المرشحون لتقنية نحت البطن بالفيزر

يمكن أن يخضع لنحت البطن الأشخاص الذين تتوافر لديهم النقاط التالية:

  • غير المدخنين.
  • من يتمتعون بصحة جيدة، ولا يوجد لديهم تاريخ طبي يمنع من الخضوع للإجراء.
  • من هم في حدود وزنهم الطبيعي.
  • لا يزيد مؤشر كتلة أجسامهم عن %30.
  • القادرين على الالتزام بنمط الحياة الصحي.
  • عدم وجود درجة ملحوظة من الترهل والجلد الزائد.

قبل نحت البطن بالفيزر

قبل الخضوع للعملية يحدد الطبيب ما إذا كان الشخص مرشح مثالي للعملية أم لا، ويقوم بما يلي:

  • فحص الجسم للتعرف على درجة ترهل الجلد، ونسبة الدهون.
  • يطلب بعض التحاليل والاختبارات للتعرف على الحالة الصحية.
  • يسأل عن التاريخ الطبي السابق.
  • يتعرف على التاريخ السابق لعمليات شفط الدهون، أو طرق إنقاص الوزن.
  • يشرح ما يتعلق بالعملية من تعليمات، وأهم ما يجب اتباعه في فترة التعافي.
  • يعطي التعليمات الخاصة بتناول الأدوية قبل وبعد العملية.
  • ينصح بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم قبل العملية بأسبوعين مثل الأسبرين، ومضادات الالتهابات.
  • يوضح مميزات التقنية ونتائج نحت البطن المتوقعة منها.

كيف يتم نحت البطن بالفيزر؟

عملية نحت البطن بالفيزر هي إجراء تجميلي بسيط محدود التدخل الجراحي، ولا يشكل أي خطورة، وتنتج عنه آثار جانبية طبيعية قليلة، ويتم الإجراء كما يلي:

مرحلة التخدير

يتم تحديد نوع التخدير المناسب حسب كل شخص، وحسب كمية الدهون التي سيتم التخلص منها، وقد يكون تحت التخدير الكلي أو الموضعي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

عمل شقوق الجراحة

في هذه المرحلة يقوم الطبيب برسم خطوط تحدد المناطق التي سيتم تحديدها ونحتها في البطن باستخدام قلم ويقوم بوضوع خطوط توضح تقسيمات العضلات ليسهل نحتها وإبراز معالمها، ويتم عمل شقوق جراحية صغيرة أسفل البطن تكفي لإدخال أداة شفط الدهون أسفل الجلد.

رسم العضلات ونحت البطن بالفيزر

يتم إدخال أداة جهاز الفيزر أسفل الجلد وعن طريق الموجات الصوتية تذوب الدهون ثم يقوم الطبيب بنحت العضلات برفق وبدقة عالية لتحديد ملامحها وإبراز عضلاتها، ثم يتم شفط الدهون التي تحولت لسائل دهني باستخدام أداة شفط الدهون.

اقرأ أيضاً: شفط البطن بالفيزر مع د. شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر

إغلاق الشق الجراحي

تترك بعض السوائل لمنع الألم يطردها الجسم بعد ذلك، وتعلق الكانيولا والأنابيب الدقيقة لتصريف السوائل التي تخرج من الجسم أثناء فترة التعافي، ويغلق الشق الجراحي في النهاية بغرز تجميلية، ويمكن بعدها العودة للمنزل في نفس اليوم.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية نحت البطن ونتائجها بالصور وأفضل طبيب

الآثار الجانبية بعد نحت البطن بالفيزر

بعد أي عملية جراحية تحدث بعض الآثار الجانبية كاستجابة طبيعية من الجسم للشفاء، ومن بين هذه الآثار الجانبية بعض التورم في مناطق نحت الجسم، والكدمات، والألم المحتمل، يمكن أن يحدث أيضاً بعض التنميل في منطقة البطن.

يجب العلم أن هذه الآثار الجانبية مؤقتة وتزول بالتدريج خلال عدة أيام فقط، ولا تشكل أي خطورة، ومع الالتزام بتعليمات الطبيب والإرشادات الخاصة بالتعافي السليم تمر فترة النقاهة بشكل جيد.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما ومميزات الدمج بينهما؟

فترة التعافي بعد نحت البطن بالفيزر

في فترة التعافي بعد العملية يجب أن يحصل الشخص على قسط كافٍ من الراحة في اليوم الأول، ثم يلتزم بتعليمات الطبيب لتمر فترة نقاهة بسيطة ومريحة خالية من أي تعقيدات، ومن أهم ما يجب اتباعه ما يلي:

تناول الأدوية

يصف الطبيب المسكنات لتسكين الألم، والمضادات الحيوية التي تقي من حدوث أي عدوى، كما يجب الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم لمدة لا تقل عن أسبوعين لمنع حدوث نزيف، كما يجب تنظيف شقوق الجراحة من وقت لآخر.

ارتداء المشد

يجب ارتداء المشد خلال الشهر الأول يشكل يومي، ولا يجب خلعه إلا في حالة الاستحمام، أو لتنظيفه واستبداله، ويمكن أن يستمر ارتداء المشد لعدة أشهر أو حسب تعليمات الطبيب ودرجة التعافي.

فالمشد يساعد المشد على عودة الجلد لما كان عليه وسرعة شفاؤه، كما يساعد على التعافي بشكل أسرع لأن الضغط على الجلد يضمن خروج السوائل من الجسم، كما يمنع أيضًا من تلوث الجرح الجراحي.

التغذية الجيدة

من الضروري في فترة التعافي الالتزام بالتغذية السليمة التي تضمن سرعة الشفاء، كما يلي:

  • تناول البروتين لأنه يحفز إنتاج الكولاجين اللازم لبناء الأنسجة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.
  • شرب الكثير من المياه لتنشيط الدورة الدموية.
  • تقليل الملح في الطعام؛ لاحتواء الملح على الصوديوم الذي يحبس السوائل والماء في الجسم.
  • تقليل الدهون والأطعمة غير الصحية.

ممارسة بعض الأنشطة

بجب اتباع التالي فيما يخص ممارسة الأنشطة اليومية وحركة الجسم:

  • الحرص على الراحة التامة خلال اليوم الأول.
  • المشي من وقت لآخر في المنزل خلال الأسبوع الأول لتنشيط الدورة الدموية.
  • البدء في زيادة معدل الحركة بعد الأسبوع الأول ضروري أيضًا لتصريف السوائل بسرعة من الجسم.
  • يمكن البدء في أخذ جولات جري سريعة بعد الشهر الأول.
  • يمكن العودة للعمل خلال هذه الفترة حسبما يقرر الطبيب وفقًا لدرجة التعافي التي تختلف من شخص لآخر.

يمكن عمل جلسات مساج إن أوصى الطبيب بذلك؛ لأن ذلك يساعد على تصريف السوائل بسرعة وتحفيز عمل الجهاز الليمفاوي المسؤول عن شفاء الأنسجة.

نتائج نحت البطن بالفيزر

تظهر نتائج نحت البطن بالفيزر بالتدريج، حيث تظهر النتيجة الأولية مباشرة بعد العملية، وتكون البطن مسطحة مشدودة بدون الدهون، وبعد أن يقل التورم والكدمات خلال الأسبوع الأول تتحسن النتائج وتكون أوضح قليلًا.

خلال الأسبوع الأول تزول أغلب الآثار الجانبية، ويصرف الجسم أغلب السوائل الزائدة، وبعد شهر تكون النتيجة أوضح ما يكون حيث تتبقى فقط آثار طفيفة للكدمات أو بعض التورم.

بعد 3 شهور تقترب النتيجة النهائية وتكون الآثار الجانبية قد زالت بالكامل، وتكون البطن في شكلها النهائي منحوتة ومسطحة ومعالمها أكثر بروزًا ووضوحًا، بعد حوالي 6 أشهر.

الحفاظ على نتائج نحت البطن بالفيزر

نتائج نحت البطن بالفيزر تدوم لفترة طويلة مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام يضمن ذلك عدم اكتساب الجسم للدهون مرة أخرى والحفاظ على النتائج لأطول مدة ممكنة.

وفي النهاية بعد أن تعرفت على تقنية نحت البطن بالفيزر وأهم ما يتعلق بها من تعليمات قبل وبعد العملية، يمكنك عزيزي القارئ مشاركاتنا آرائك واستفساراتك من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول نحت البطن بالفيزر

ما هي أضرار عملية الفيزر؟

تشمل أضرار عملية الفيزر حدوث التورم وظهور بعض الكدمات، والشعور ببعض الآلام البسيطة.

كم تبلغ تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر في مصر؟

تبلغ تكلفة نحت الجسم بالفيزر في مصر للمنطقة الواحدة في المتوسط من 3,000 إلى 4,000 دولار أمريكي، وقد تصل التكلفة إلى 8000 دولار أمريكي.

كم تبلغ تكلفة نحت البطن بالفيزر في جدة؟

تبلع تكلفة نحت البطن بالفيزر في جدة في المتوسط حوالي 6,000 دولار أمريكي، وقد تتعدى التكلفة ذلك لتصل إلى 10,000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)