تكبير الثدي

كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة

بعض النساء بعد اكتمال نمو الثدي لديهن يعانون من صغر الحجم لأسباب وراثية أو صحية، وتتعدد طرق تكبير الثدي الطبيعية والتجميلية، فهناك من تفضل الطرق الطبيعية وتبحث عن كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة فما هذه الطرق؟ وما مدى فعاليتها وهل تناسب الجميع؟ الإجابة في المقالة التالية.

أسباب صغر حجم الثدي

تحدث مشكلة صغر حجم الثدي للأسباب الوراثية والجينات، وقد تكون نتيجة عدم توازن مستوى الهرمونات الأنثوية أو نتيجة وجود حالات طبية مرضية تؤثر على معدل الهرمونات الأنثوية، ولأن العوامل الوراثية هي أكثر الأسباب شيوعاً فإن الطرق الجراحية والتجميلية تكون هي الحل الأمثل من أجل الحصول على نتائج فعلية مؤكدة.

كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة بالأعشاب

توجد العديد من الأعشاب التي يتم الترويج لها من أجل تكبير الثدي، عن طريق الاستمرار في تناولها أو استخدامها، ومنها ما يلي:

نبتة الشوك المقدس

تساعد نبتة الشوك المقدس على فتح الشهية وزيادة الوزن وبالتالي زيادة حجم الثديين، كما تساعد على تحسين عملية الهضم، ولكن يجب تجنب الإفراط في تناولها لتجنب الكثير من المضاعفات.

بذور الحلبة

الحلبة من المشروبات التي يشيع تناولها في فترات الرضاعة من أجل زيادة إفراز الحليب، وتشتهر بأنها تزيد حجم الثدي لأن لها نفس تأثير الإستروجين الطبيعي.

الساو بالميتو

البلميط المنشاري، وهي عشبة تستخدم بكثرة من أجل منع تساقط الشعر وتعزيز نموه، ولكن أثبتت بعض الدراسات أنها تساعد على زيادة حجم الثديين لدى النساء، ويتوفر منه كبسولات ويمكن تناولها تحت إشراف الطبيب لتجنب أي مخاطر.

بذور الشمر

للشمر فوائد صحية عديدة عند تناوله باستمرار حيث يؤدي لضبط الهرمونات وتنظيم الدورة الشهرية، كما يستخدم منذ قرون عديدة من أجل تعزيز إنتاج الحليب في الثدي في فترة الرضاعة، ويشتهر أن تناوله يؤدي لزيادة حجم الثدي.

ما مدة فعالية تكبير الثدي بالأعشاب؟

قد تكون هذه الأعشاب طريقة شائعة لمن تبحث عن كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة، ولكن نتائج هذه الطرق غير مثبتة بالأدلة العلمية وفي حالة ملاحظة أي نتيجة من استخدامها فقد تكون نتيجة مؤقتة في بعض الأحيان، كما أن استخدام بعضها على المدى البعيد قد يتسبب في مشكلات صحية خطيرة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

لذا يراعى استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه الأعشاب، والتأكد من عدم وجود مشكلة صحية أو تناول أدوية تتداخل معها خاصة أدوية سيولة الدم، كما يجب التأكد من عدم وجود تحسس تجاه أي نوع منها، لذا يجب تجربتها أولاً قبل الاستخدام.

كيفية تكبير الثدي بالتدليك بالزيوت

يتم الترويج للتدليك على أنه وسيلة لتكبير الثدي، وفي الحقيقة يساعد تدليك الثدي بالزيوت بمعدل منتظم على ترطيب وزيادة مرونة بشرة الثديين، مما يساعد على تحسين مظهر الجلد وتقليل فرص ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، كما أن التدليك يساعد على تدفق الدورة الدموية إلى الثديين، ولزيادة فعالية التدليك يمكن استخدم العديد من الزيوت ومنها زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الحلبة، وزيت الجوجوبا، وزيت النعناع، وزيت اللوز الحلو.

تساعد العديد من الزيوت أيضاً وخاصة زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند على مقاومة الالتهابات بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا والالتهابات، وبفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، علماً بأن الزيوت لا تعمل على تكبير الثدي كما أن التدليك بصفة مستمرة يمنح الثدي مظهر أفضل ولكن لم تثبت أي دراسات أن التدليك يعمل على تكبير الثدي، وأغلب النتائج التي تفيد بأن التدليك يزيد حجم الثدي هي تجارب شخصية فقط.

كيفية تكبير الثدي بممارسة الرياضة

يجب ممارسة الرياضة باستمرار وبمعدل منتظم حتى تحصلي على نتيجة مُرضية، ولكن مقارنة بالجراحة أو بالطرق المنزلية الأخرى تعد الرياضة من أبسط طرق الحصول على ثديين أكبر حجماً وأكثر استدارة لمن تبحث عن كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة حيث تستهدف الرياضة العضلات الصدرية وتعمل على شدها وتقويتها.

ويمكن ملاحظة النتائج بداية من الشهر الثالث من الممارسة المستمرة، كما أن النتائج تكون أسرع مع اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين، ومع ممارسة تمارين الكارديو والتمارين التي تستهدف عضلات الصدر ومنها:

تمرين الضغط على الصدر Chest Press

يتم هذا التمرين عن طريق النوم على الظهر وحمل الأوزان أو البار في اليدين ورفع البار للأعلى وخفضه للأسفل وتكرار 15 عدة.

تمرين الضغط على الحائط Wall Presses

يتم عبر الوقوف بشكل مستقيم والاستناد بالكفين على الحائط، ثم ثني الذراعين والضغط بالصدر في اتجاه الحائط، وتكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة.

تمرين الضغط Pushups

يتم عن طريق الاستلقاء بنفس وضعية تمرين الضغط الشهير وهي أن يكون الجسم متجهاً للأرض مع الاستناد على اليدين والنزول للأسفل ببطء باتجاه الأرض، مع تكرار التمرين 12 مرة.

كيفية تكبير الثدي بطرق تجميلية

حقن الدهون الذاتية

هي طريقة يتم فيها شفط الدهون من منطقة تحتوي على الدهون في الجسم ثم إعادة تنقيتها وفلترتها وحقنها مرة أخرى في منطقة الثديين للحصول على حجم أكبر، وتظهر النتائج بعد العملية مباشرة ولكنها تصبح أكثر وضوحاً مع الوقت.

حشوات السيليكون

أما عن كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة ونتائج تدوم لأطول فترة ممكنة فإن أكثر طرق تكبير الثدي التجميلية شيوعاً هي حشوات السيليكون حيث تمنح نتائج يمكن التنبؤ بها وتحديدها قبل الخضوع للعملية باختيار مقاس الحشوة وشكلها من أنواع حشوات السيليكون المختلفة، وتتم عبر عمل شق جراحي أسفل الثدي ووضع حشوة السيليكون ثم غلقه مرة أخرى وتستغرق العملية ساعة أو أكثر.

تكبير الثدي بحقن الفيلر

تعد حقن الفيلر هي أسرع طرق تكبير الثدي إن كنتِ تتساءلين عن كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة في ساعة واحدة فقط، فحقن الفيلر تأتي بنتائج ملحوظة خلال إجراء يستغرق من ساعة واحدة إلى ساعة ونصف وذلك حسب كمية الفيلر التي سيتم حقنها وحسب حجم الثدي الذي ترغبين به، كما أنه إجراء غير جراحي لا يستدعي عمل شقوق جراحية.

ويتم حقن الثدي بالفيلر تحت التخدير الموضعي ويقوم الطبيب بحقن مادة الفيلر في الثديين باستخدام حقن رفيعة للغاية حتى لا تترك أي ندبات، ثم يتم حقن الفيلر بالتدريج، ويمكن ملاحظة النتيجة على الفور بعد الانتهاء من الإجراء، وتظهر بعض الأعراض مثل الاحمرار والتورم وهي آثار جانبية تزول خلال أسبوع فقط، وبالرغم من عدم تسبب الفيلر في أي أضرار ومن أنه إجراء شائع الاستخدام من أجل تكبير الثدي، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لم تعتمد أي نوع من أنواع الفيلر لتكبير الثدي.

والآن عزيزتي القارئة بعد التعرف على كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة وعرض مختلف الطرق والبدائل، بإمكانك تجربة الطرق المنزلية والطبيعية أولاً، علماً بأن الطرق التجميلية هي أسرع وسيلة للحصول على نتيجة مضمونة في وقت قصير.

أسئلة وأجوبة حول كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة

ما أفضل طرق تكبير الثدي للعزباء؟

من أفضل الطرق الطبيعية لتكبير الثدي للعزباء ممارسة الرياضة، ومن الطرق التجميلية حشوات السيليكون.

كيف يمكن تكبير الثدي في ثلاثة أيام؟

من أسرع طرق تكبير الثدي حقن الفيلر، بينما الأعشاب والوصفات يتطلب استخدامها الاستمرار لعدة أسابيع أو شهور، وقد لا تأتي بنتيجة في الكثير من الحالات.

ما طرق تكبير الثدي بالخميرة؟

لا توجد أي أدلة علمية تثبت فعالية الخميرة في تكبير الثدي سواء بتناولها أو بتطبيقها موضعياً على الثدي.

المصدر
VerywellhealthHealthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)