شفط الدهون

عملية شفط الدهون في جدة

يتساءل الكثير من الأشخاص عن عملية شفط الدهون في جدة وما تتمتع به من مميزات وفوائد، كما يتساءلون عن الأسعار؟ لذلك ما رأيك عزيزي القارئ في الذهاب معنا في جولة سريعة للإجابة عن هذه الأسئلة وعن أهم ما ترغب في معرفته عن عملية شفط الدهون.

عملية شفط الدهون في جدة

تتمتع مدينة جدة بموقع جغرافي متميز يجعلها من أهم المدن في المملكة العربية السعودية مما يجعل الكثير من الرجال والنساء يقبلون على عملية شفط الدهون بها، كما تتميز جدة مثل المدن الرئيسية في السعودية بتوفير خدمة طبية ذات مستوى رفيع على يد أطباء لديهم خبرة واسعة، كما يتوفر بها مراكز بها أحدث الأجهزة الطبية.

وتساعد عملية شفط الدهون على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي الحصول على جسم متناسق واستعادة الثقة بالنفس، ولكن لا تساعد العملية على إنقاص الوزن.

مميزات الخضوع لعملية شفط الدهون

  • التخلص من الدهون بشكل نهائي بنتائج طويلة الأمد.
  • التخلص من السمنة الموضعية وتنسيق القوام في جلسة واحدة.
  • يمكن الاستفادة منها في بعض الأغراض العلاجية مثل علاج الوذمة الليفية والأورام الدهنية.
  • يمكن الجمع بين شفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت.
  • يمكن الجمع بين شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي والشفتين والأرداف.

تقنيات عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالنفخ Tumescent Liposuction

هي إحدى الطرق التقليدية التي تعتمد على إمداد منطقة شفط الدهون بخليط من السوائل يعمل على تسهيل شفط الدهون، ولكن يعيب هذه التقنية أنها لا تتخلص من الدهون بنفس درجة الكفاءة التي تتمتع بها الطرق الحديثة.

مقالات ذات صلة

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

يتم شفط الدهون بالليزر عن طريق درجة حرارة الليزر المرتفعة التي تعمل على تسخين الدهون لتتحول لسائل يتم شفطه بسهولة، كما تعمل الحرارة على تسخين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي شد الجلد في نفس الوقت.

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر تعتمد على الموجات فوق الصوتية التي تحول الدهون لصورة سائلة بفعل درجة حرارة معتدلة، وما يميز هذه التقنية هو الحصول على نتائج دقيقة بأقل قدر من الآثار الجانبية، كما يعمل الفيزر على شد الجلد في نفس الوقت بفضل الحرارة المحفزة لإنتاج الكولاجين.

اقرأ أيضاً: تجارب عملية شفط دهون البطن

أفضل مراكز وعيادات شفط الدهون في جدة

المركز الطبي الدولي IMC

المركز الطبي العالمي International Medical Center في جدة، من أشهر المؤسسات الطبية المعتمدة في جدة في المملكة العربية السعودية، ويعتبر منظومة صحية متخصصة تقدم خدمات متكاملة تشمل عمليات التجميل وخدمات الرعاية الصحية والجراحية، ومنذ افتتاحه في جدة عام 2006 وهو يولي اهتماماً كبيراً لجودة الخدمة الطبية المقدمة على يد فريق طبي متكامل.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

عيد كلينك Eed Clinic

تم إنشاء عيد كلينك عام 2001 وتعتبر أول مركز تجميلي متكامل في المملكة يضم كافة الخيارات التجميلية والتخصصات الطبية، حيث تتوافر بها أحدث المعدات والتقنيات الطبية التي تضمن كفاءة وجودة النتائج ورضا المريض، وقد أسسها الدكتور محمد ديب عيد استشاري جراحات التجميل في جدة، ومن التخصصات الطبية التي تتوافر بها جراحات التجميل مثل شفط الدهون وتجميل الوجه والجلدية والليزر.

مجمع تريفنا الطبي Trevienna Medical Center

مجمع تريفنا الطبي من المراكز الطبية الشهيرة في جدة حيث يجمع بين مختلف التخصصات الطبية والتجميلية، ويضم مجموعة من الأطباء المؤهلين الذين يشكلون طاقم طبي متكامل تشرف عليه الطبيبة ابتسام جوهرجي استشاري جراحات التجميل والحاصلة على شهادة البورد الأوروبي، ومن بين أشهر التخصصات في مجمع تريفانا قسم الحقن التجميلي، وجراحات تنسيق القوام مثل شفط الدهون وشد الجسم، وتجميل الوجه والأنف، وإجراءات تجميل البشرة والشعر.

عيادة ديرما Derma clinic

تشتهر عيادة ديرما في المملكة العربية السعودية بكونها أشهر المراكز الشاملة التي تجمع بين الكثير من الخدمات الطبية والعلاج بالليزر، بالإضافة لعمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، وعمليات زراعة الشعر، بالإضافة للخدمات الطبية الصحية، وقد تأسست العيادة منذ عام 1996، ويتولى الخدمات الطبية فريق طبي متكامل من بين أخصائيين جراحة وأطباء في مختلف التخصصات.

عيادات سابا Saba Clinics

تم تأسيس عيادات سابا الطبية منذ عام 1982، وتضم مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين الذين يقدمون خدمة طبية متكاملة في أربعة فروع مختلفة في مدينة جدة، وتقدم عيادات سابا عروض كثيرة بصفة مستمرة، كما يعمل بها فريق طبي متميز يتكون من 40 طبيبة وطبيب من مختلف التخصصات، ما بين جراحات نحت الجسم وشفط الدهون إلى الأقسام الطبية الأخرى مثل الباطنة والجلدية والعيون، وطب الأسنان.

أفضل أطباء شفط الدهون في جدة

الدكتور هيثم جمجوم

هو استشاري جراحات التجميل والترميم، حاصل على العديد من المؤهلات العلمية البارزة في مجال جراحة التجميل ومنها البورد الكندي، والزمالة الكندية في الجراحة المجهرية الترميمية من جامعة مونتريال، والزمالة الكندية في جراحة التجميل من جامعة ماكجيل، كما أنه عضو الجمعية الأمريكية والجمعية الكندية لجراحة التجميل، وتمتد خبرته الطبية في مجال الجراحة التجميلية والترميمية منذ عام 2004 ويعتبر من أشهر أطباء شفط الدهون في مدينة جدة.

الدكتور محمد القحطاني

استشاري جراحات التجميل ويعتبر من أشهر أطباء جدة، ولديه خبرة كبيرة في مجال الطب التجميلي، وحصل دكتور محمد القحطاني على مجموعة من الشهادات العلمية والمؤهلات الهامة مثل البورد والزمالة من جامعة كندا، كما حصل على الزمالة في الجراحة التجميلية من جامعة ألبرتا بكندا، وزمالة الجمعية الأمريكية لجراحات التجميل، ويجري عملياته في المركز الطبي الدولي في جدة، وفي مستشفى الدكتور سليمان الفقيه.

الدكتورة ابتسام جوهرجي

استشاري جراحات التجميل والترميم وتعتبر من أشهر طبيبات جدة، لما لها من خبرة طويلة في عمليات تجميل الوجه ونحت القوام، وعلاج آثار الحروق، وحصلت على العديد من الشهادات العلمية الهامة مثل البورد الأوروبي، وتقوم بإجراء عملياتها في مركز تريفنا التخصصي الذي يعتبر من أشهر عيادات شفط الدهون بجدة.

ما هي العيوب والمميزات المتوقعة لعملية شفط الدهون بجدة؟

تتميز عملية شفط الدهون في جدة بوجود نخبة من الأطباء الماهرين الحاصلين على أبرز الشهادات العلمية، وخبرة طويلة في مجال التجميل، كما يوجد عدد كبير من المؤسسات الطبية المتكاملة المجهزة جيداً بأحدث التقنيات الحديثة المطابقة للمواصفات العالمية، بالإضافة لأحدث أجهزة شفط الدهون.

ومن عيوب إجراء عملية شفط الدهون في جدة ارتفاع التكلفة عن أغلب الدول العربية الأخرى مثل مصر، بل أن التكلفة تتجاوز أحياناً بعض الدول الغربية.

تكلفة عملية شفط الدهون في جدة

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون في جدة من 1500 دولار أمريكي، وحسب عدد مناطق شفط الدهون، وكمية الدهون المتراكمة في المنطقة المراد تجميلها قد تصل التكلفة من 6 إلى 8 آلاف دولار أمريكي.

لماذا تختلف تكلفة عملية شفط الدهون في جدة؟

هناك عدة عوامل تتحكم في التكلفة الإجمالية لعملية شفط الدهون سواء في جدة أو في مختلف البلدان الأخرى، ومنها:

  • شهرة الطبيب وخبرته.
  • التقنيات الحديثة المستخدمة.
  • تطور إمكانيات المركز الطبي ومستوى الخدمة المقدمة به.
  • عدد مناطق شفط الدهون.
  • العمليات التي يتم إجراؤها مع شفط الدهون.
  • الفحوصات والاختبارات الطبية.
  • نوع التخدير المستخدم.
  • نوع الجهاز ومدى تطوره.

نتائج عملية شفط الدهون

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بشكل نهائي بعد أن يتخلص الجسم من أغلب الآثار الجانبية ويتم تصريف السوائل الزائدة أسفل الجلد وذلك خلال 3 شهور، ولكن النتيجة النهائية تظهر خلال 6 شهور إلى عام، ولكن هذا لا يعني أن النتيجة لا تكون واضحة طيلة هذه الفترة حيث يمكن ملاحظة الفرق في منطقة شفط الدهون بمجرد الانتهاء من العملية.

تجارب عملية شفط الدهون في جدة

تحقق تجارب عملية شفط الدهون في جدة نسبة نجاح عالية، نظراً لارتفاع مستوى الخدمة الطبية المقدمة بها، ومن بين هذه التجارب تحكي إحدى السيدات تجربتها مع شفط الدهون بالفيزر في منطقة البطن والخصر، وتقول: “لقد حصلت على القوام المثالي الذي كنت أسعى للحصول عليه طيلة شهور من ممارسة الرياضة واتباع حميات قاسية، وبجلسة واحدة فقط لم تتجاوز ساعتين تمكنت من التخلص من البطن وحصلت على خصر نحيف مثالي بنتيجة مبهرة”.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على عملية شفط الدهون في جدة نذكرك بضرورة البحث الدقيق قبل اختيار الطبيب والمركز الطبي لإجراء عمليات شفط الدهون لضمان تجربة آمنة.

أسئلة وأجوبة حول عملية شفط الدهون في جدة

عملية شفط الدهون كم تكلف؟

تكلفة عملية شفط الدهون تتراوح بين 3000 إلى 6000 دولار أمريكي وقد تصل إلى 8000 دولار أمريكي.

كم تبلغ أسعار شفط الدهون في عيد كلينك؟

يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون في عيد كلينك حوالي 3000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية نحت الجسم في جدة؟

يبلغ إجمالي تكلفة عملية نحت الجسم في جدة حوالي 15 ألف ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)