شفط الدهون

عملية شفط الدهون في السعودية

يتم إجراء عملية شفط الدهون في السعودية بأشهر تقنيات شفط الدهون، مما يجعل المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الدول العربية التي يتم إجراء عمليات شفط الدهون بها بنسب نجاح مرتفعة، لذلك تابع معنا في المقالة التالية أهم التقنيات والمميزات والأسعار والمزيد من التفاصيل عن العملية.

عملية شفط الدهون في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بتعدد المؤسسات الطبية التي يتم إجراء عملية شفط الدهون بها، سواء في المستشفيات أو العيادات والمراكز الطبية المتخصصة، ونظراً لتقديم خدمة طبية عالية الجودة واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في شفط الدهون، تعتبر عملية شفط الدهون في السعودية واحدة من أنجح وأشهر عمليات التجميل التي يقبل عليها كلاً من الرجال والنساء من أجل الحصول على قوام جذاب ومتناسق والتخلص من السمنة الموضعية المزعجة.

أشهر تقنيات شفط الدهون في السعودية

إن أكثر ما يميز تطور تقنيات عملية شفط الدهون هو الحصول على أدق النتائج في وقت أقل وفي نفس الوقت بأقل قدر من الآثار الجانبية والألم، وتشمل تقنيات عملية شفط الدهون في السعودية ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

تعتبر تقنية الفيزر من أحدث تقنيات شفط الدهون، وتتميز بدقة النتائج والقدرة على التخلص من الدهون بجودة فائقة، وذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تقوم بتفتيت الدهون وإذابتها في نفس الوقت، كما تعتمد على درجة حرارة معتدلة تتمكن من إذابة الدهون بدقة عالية وتصل إلى كل طبقات الدهون، وفي نفس الوقت تعمل على شد الجلد حيث تحفز الموجات الصوتية الجلد على إنتاج الكولاجين الهام لمنح الجلد المرونة والمظهر المشدود.

شفط الدهون بالليزر Laser liposuction

يعتبر من التقنيات المتطورة التي تعمل على شفط الدهون وفي نفس الوقت شد نسبة من الترهل مثل الفيزر والفارق بينه وبين الفيزر يكمن في دقة النتائج حيث يعتبر الفيزر أكثر دقة وله تأثير ألطف على الجلد بفضل حرارته المعتدلة.

شفط الدهون التضخمي Tumescent liposuction

يتم في هذه التقنية قبل شفط الدهون حقن خليط من السوائل في منطقة شفط الدهون تعمل على تضخيم الدهون وتمدد أنسجتها ليصبح التعامل مع الدهون أسهل حيث تجعل الدهون أكثر ليونة، ولكن يعيب هذه التقنية أنها لا تمكن من الحصول على الدقة المطلوبة مثل التقنيات الحديثة الأخرى.

نوع التخدير في عملية شفط الدهون في السعودية

يمكن إجراء عملية شفط الدهون في السعودية تحت التخدير الموضعي أو العام، ويحدد الطبيب نوع التخدير وفقاً للحالة الصحية العامة، ولنوع التقنية المستخدم، ورغبة المريض، ولكن العامل الأهم هو كمية الدهون وعدد مناطق شفط الدهون التي سيتم شفطها، فإن تم شفط دهون منطقة واحدة فقط مثل البطن قد يكون التخدير الموضعي هو الأنسب، بينما يعتبر التخدير النصفي أو العام هو الأنسب عند شفط الدهون من عدة مناطق في الجسم.

مميزات عملية شفط الدهون

  • تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي الحصول على جسم متناسق.
  • تساعد على التخلص من السمنة الموضعية حيث تختصر الوقت الذي يمكن قضاؤه في اتباع حميات قاسية وممارسة الرياضة بدون فائدة.
  • تستمر نتائج شفط الدهون لأطول فترة ممكنة، حيث تقضي على الدهون المتراكمة، ويمكنك الحفاظ على نتائج العملية باتباع نمط حياة صحي.

عيوب عملية شفط الدهون

  • قد تكون هناك حاجة لإجراء عملية أخرى في حالة عدم الرضا عن النتيجة.
  • إن لم يكن الشخص مرشحاً مثالياً منذ البداية فقد تكون النتيجة غير مُرضية.
  • في حالة تراكم الكثير من الدهون قد تكون هناك حاجة لشد الجلد لمنع ارتخائه.
  • توجد بعض الآثار الجانبية بعد عملية شفط الدهون مثل أي عملية تجميلية أخرى.

أشهر مراكز شفط الدهون في السعودية

عيادات ذا كلينكس The Clinics

يقدم المركز العديد من الخدمات الطبية المتنوعة وتشمل الخدمات الصحية، والتجميلية، بخدمة طبية ذات جودة عالية تضمن سلامة المريض وراحته، حيث تستخدم أحدث الأجهزة الطبية المتطورة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مركز كير الطبي Care Medical Centre

عيادات كير هي مجموعة عيادات تخصصت في مجال الجلدية وجراحات التجميل، ويتم إجراء عمليات التجميل ومن بينها شفط الدهون ونحت الجسم وتنسيق القوام على يد مجموعة من الأطباء والاستشاريين الحاصلين على العديد من التخصصات العلمية، ويوجد المركز في مدينة الرياض، وتقديم خدمة طبية تتوفر بها كل معايير الجودة لضمان راحة وسلامة المريض.

عيادات غلامور Glamor Clinic

توجد عيادات غلامور في الرياض، وتتميز بتوفير أحدث الأجهزة الطبية في مجال الطب التجميلي والأسنان والجلدية، وتوفر أحدث التقنيات المطابقة للجودة العالمية، وتهدف عيادات غلامور إلى توفير أعلى مستوى من الخدمة الطبية وفي نفس الوقت الحرص على أمن وسلامة المريض وراحته النفسية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

عيادة ميد آرت Med Art Clinics

تعتبر من أشهر عيادات شفط الدهون في الخبر، وتتميز عيادة ميد آرت بتوفير خدمة طبية مميزة في مجال جراحات التجميل، وخاصة شفط الدهون ونحت الجسم، كما يتم إجراء كلاً من العمليات التجميلية الجراحية والإجراءات غير الجراحية بأحدث التقنيات والأجهزة، ونظراً لأنها تحظى بنسب نجاح عالية تم افتتاح فرع لها في الرياض وآخر في دبي.

عيادات رام Ram Clinics

تعتبر عيادات رام في المملكة العربية السعودية من أشهر عيادات شفط الدهون التي تقدم مختلف التخصصات حيث تجمع بين العديد من التخصصات مثل الأسنان والجلدية والتجميل، كما يتم إجراء العمليات على يد نخبة من أمهر الأطباء الذين يتجاوز عددهم 400 طبيب وطبيبة في تخصصات طبية مختلفة، وتوجد سلسلة فروع لعيادات رام في السعودية والبحرين تصل إلى 20 فرعاً، وتهدف عيادات رام إلى توفير أعلى مستوى من الخدمة الطبية.

أبرز أطباء شفط الدهون في السعودية

الدكتور أمير مراد

متخصص في مجال جراحات التجميل، ويجري العديد من الجراحات التجميلية ومن بينها شفط الدهون بالفيزر في السعودية، بالإضافة إلى تجميل الوجه وشد الرقبة، وقد حصل على شهادات طبية بارزة ومنها الزمالة من الكلية الملكية في كندا، ومن جامعة تورنتو.

الدكتور خالد الزهراني

حصل دكتور خالد الزهراني على الزمالة الأمريكية في مجال جراحات التجميل، كما أنه يشغل منصب عضو هيئة تدريس في جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى خبرته في مجال جراحات التجميل، ويجري أغلب عملياته في عيادات رينوفا في الرياض.

الدكتور مأمون داغستاني

تخرج من كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز عام 1994، واستكمل الدراسات العليا في جامعة ويسترن أونتاريو، ولديه خبرة طويلة في مجال جراحات التجميل حيث أجرى العديد من العمليات التجميلية.

الدكتور محمد القحطاني

حصل دكتور محمد القحطاني على العديد من المؤهلات العلمية المميزة ومن بينها الزمالة من جامعة ألبرتا في كندا، كما أنه عضو الجمعية الأمريكية لجراحة الطب التجميلي، واستشاري في مجال الجراحة التجميلية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، ويعمل في العديد من المؤسسات الطبية في السعودية ويجري عملياته في مستشفى الملك فيصل التخصصي، وبعض العيادات الخاصة.

سعر عملية شفط الدهون في السعودية

مثل كل الدول الأخرى هناك عدة عوامل تتحكم في تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية، ومن بينها المدينة التي ستجرى العملية بها، وتطور الأدوات والتقنيات المستخدمة، بالإضافة لخبرة الطبيب وشهرته، كما أن التكلفة تختلف باختلاف منطقة شفط الدهون وكمية الدهون المتراكمة بها، ويبلغ متوسط التكلفة كما يلي:

  • تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية من 10000 إلى 40000 ريال سعودي.
  • تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية، وشفط دهون الذراعين والفخذين تبدأ من 7000 ريال سعودي.
  • تبدأ أسعار شفط الدهون من الرقبة وأسفل الذقن من 5000 ريال سعودي.

الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون في السعودية

الندبات

عملية شفط الدهون ينتج عنها بعض الندبات ولكنها تكون أقل وضوحاً من عمليات التجميل الأخرى مثل شد البطن أو شد الجسم، حيث تتم من خلال فتحات جراحية صغيرة للغاية، وتشفى بالكامل مع العناية الطبية اللاحقة بدون تندب.

الألم

الألم عرض جانبي طبيعي بعد شفط الدهون حيث تحتاج الأنسجة فترة للشفاء بعد إزالة الدهون وشفطها، ويستمر لمدة أسبوع فقط ثم يتلاشى من نفسه، ويمكن التغلب على الألم بالمسكنات التي يصفها الطبيب.

احتباس السوائل

احتباس السوائل من الآثار الجانبية لشفط الدهون، ويقوم الطبيب بوضع أنابيب مخصصة لتصريف السوائل، ولمنع تراكم السوائل أسفل الجلد ينصح بارتداء المشد الطبي، والحركة المستمرة من وقت لآخر.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

الكدمات والاحمرار

بعد التخلص من الدهون وشفطها من الطبيعي ظهور بعض الكدمات واحمرار الجلد، وتتلاشى الكدمات بالتدريج حيث يزول أغلبها خلال أول شهر بعد العملية، وفي بعض الحالات تزول خلال 3 أشهر.

ما بعد عملية شفط الدهون في السعودية

بعد عملية شفط الدهون في السعودية تستمر فترة التعافي من أسبوع إلى 10 أيام، وبعدها يمكن العودة إلى العمل وممارسة الرياضة الخفيفة مثل المشي، وتظهر النتيجة بشكل أولى في هذه الفترة، وتستمر في التحسن التدريجي لتظهر في شكلها النهائي بعد 6 أشهر من العملية وقد تحتاج إلى عام لتظهر بالكامل.

والآن عزيزي القارئ بعد التعرف على عملية شفط الدهون في السعودية وما هي مميزاتها وعيوبها، وأسعارها، كل ما ننصحك بفعله قبل الخضوع للعملية هو فهم كل ما يتعلق بها من مميزات وعيوب وآثار جانبية لتحظى بأفضل تجربة.

أسئلة وأجوبة حول عملية شفط الدهون في السعودية

كم تبلغ أسعار عمليات شفط الدهون في جدة؟

تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون في جدة من 1500 إلى 6000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب حوالي 3 آلاف دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام؟

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام من 5 إلى 10 آلاف دولار أمريكي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)