شفط الدهون

عملية شفط الدهون في الرياض

تشتهر المملكة العربية السعودية بشكل عام والرياض بشكل خاص بإجراء عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، فما المميزات التي قد تدفعك لإجراء عملية شفط الدهون في الرياض وما أسعار العملية بها؟ تعرف على الإجابة وعلى أشهر الأطباء والمؤسسات الطبية في الرياض، في المقالة التالية.

نبذة عن عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية تتم بهدف التخلص من السمنة الموضعية في الجسم وتنسيق القوام، وتستخدم العديد من التقنيات لشفط الدهون ومن بينها الطرق الحديثة مثل الفيزر والليزر، ولا يتم شفط الدهون بهدف التخلص من السيلوليت أو شد الجلد، كما أن العملية لا تهدف لإنقاص الوزن.

عملية شفط الدهون في الرياض

في السنوات الأخيرة شهد مجال الطب التجميلي تطوراً كبيراً، حيث تستخدم أجهزة حديثة متطورة تهدف إلى تقليل وقت العملية والحصول على نتائج أكثر دقة في نفس الوقت، وتتميز عملية شفط الدهون في الرياض بأنها تلاقي انتشاراً واسعاً سواء من قِبل الرجال أو النساء بفضل التطور الطبي بها وإجراء عمليات التجميل على يد أطباء لديهم خبرة طويلة في جراحات التجميل.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون

  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية التي لا تنجح الطرق التقليدية في التخلص منها.
  • الأشخاص البالغون من العمر 18 سنة فأكثر، ومن يتمتعون بصحة جيدة.
  • من بإمكانهم الالتزام بالفترة المحددة للإقلاع عن التدخين.
  • من هم في حدود وزنهم الطبيعي ولا يعانون من السمنة المفرطة.

عمليات يمكن إجراؤها مع عملية شفط الدهون

تهدف عمليات التجميل إلى الحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ويمكن إجراء عمليات تجميلية أخرى إلى جانب عملية شفط الدهون ومنها ما يلي:

  • عملية شد الجسم عن طريق شفط الدهون ثم شد الجلد بطريقة جراحية، أو شد الجسم بالجي بلازما.
  • عملية شفط الدهون وتكبير الثديين والمؤخرة عن طريق حقن الدهون الذاتية التي يتم شفطها.
  • نحت الجسم للتخلص من ترهل الجلد والحصول على جسم مشدود.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون

يتم إجراء عملية شفط الدهون تحت التخدير الموضعي ويقوم الطبيب خلالها بعمل عدة فتحات جراحية صغيرة للغاية، ثم يقوم بإدخال أداة شفط الدهون من خلالها لتقوم بالتخلص من الدهون وتحويلها لصورة سائلة أو تفتيتها بشكل يدوي، ثم يقوم الطبيب باستخدام كانيولا أخرى لشفط هذه الدهون، ثم يقوم بعد ذلك بإغلاق الفتحات الجراحية بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات، وتعلق أنابيب لتصريف السوائل الزائدة.

التعافي بعد عملية شفط الدهون

تستغرق فترة التعافي بعد عملية شفط الدهون عدة أسابيع حتى تزول أغلب الآثار الجانبية مثل الكدمات والاحمرار والألم، وخلال هذه الفترة يجب تناول مسكنات الألم، والمضادات الحيوية في مواعيدها المحددة، ويمكن بعدها العودة للعمل وممارسة الرياضة الخفيفة مع تجنب أي مجهود شاق.

نتائج عملية شفط الدهون

يمكن ملاحظة نتيجة عملية شفط الدهون بمجرد الانتهاء من العملية، ونظراً لوجود بعض الآثار الجانبية يمكن ملاحظة نتيجة العملية بعد شهر إلى 3 شهور، وبعد زوال الآثار الجانبية تظهر النتيجة النهائية خلال 6 أشهر إلى عام.

سعر عملية شفط الدهون في الرياض

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون في الرياض من 3000 دولار أمريكي، وحسب كمية الدهون، وعدد المناطق المستهدفة تزيد التكلفة أو تقل، حيث تصل في بعض المراكز الطبية إلى 5000 أو 8000 دولار أمريكي، فتكلفة شفط الدهون من البطن تبدأ من 3000 دولار أمريكي، وفي مناطق أخرى مثل الفخذين والمؤخرة تتراوح التكلفة من 4 إلى 5 آلاف دولار أمريكي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

عوامل اختلاف أسعار عملية شفط الدهون في الرياض

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون في الرياض والسعودية بشكل عام حسب عوامل عديدة، تشمل الآتي:

  • شهرة الطبيب، وخبرته في مجال جراحات التجميل.
  • تطور المركز الطبي وشهرته.
  • جهاز شفط الدهون، وتطور التقنية المستخدمة.
  • عدد مناطق شفط الدهون.
  • كمية الدهون التي سيتم التخلص منها.
  • التكاليف الإضافية مثل جلسات المتابعة والفحوصات والمستلزمات الطبية.

مميزات وعيوب عملية شفط الدهون في الرياض

من أهم مميزات إجراء عملية شفط الدهون في الرياض هو وجود كوادر طبية مؤهلة لإجراء هذا النوع من العمليات، بالإضافة إلى تطور الأجهزة الطبية المستخدمة، وتجهيز المؤسسات الطبية بأحدث التقنيات لإجراء العمليات التجميلية على يد أطباء لهم باع طويل في مجال جراحات التجميل، مما يمكن من الحصول على أفضل مستوى من الخدمة الطبية والنتائج الفعالة الناجحة، وما يعيب عملية شفط الدهون في الرياض مثل بعض الدول العربية هو ارتفاع التكلفة مقارنة بدول عربية أخرى.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أفضل مراكز شفط الدهون في الرياض

تتمتع مدينة الرياض مثل باقي المدن الأشهر في المملكة العربية السعودية باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة، بالإضافة إلى توافر كوادر طبية تتمتع بالخبرة والمهارة والمؤهلات العلمية البارزة، ومن أشهر المراكز الطبية في الرياض ما يلي:

مستشفيات دله Dallah Hospitals

هي مستشفى خاصة تقع في مدينة الرياض وتعتبر واحدة من أشهر المستشفيات في مدينة الرياض التي يتم فيها إجراء عمليات شفط الدهون، بالإضافة إلى الخدمات الطبية في مختلف الأقسام ما بين الجراحات التجميلية والعامة.

عيادات أدمة Adama Clinics

توجد عيادات أدمة في الرياض وجدة وتشتهر بتقديم مختلف الخدمات الطبية والتجميلية، بداية من شد الجسم والوجه والرقبة، وشفط الدهون، إلى عمليات تجميل الأنف والوجه، وآثار الحروق، بالإضافة للإجراءات الطبية غير الجراحية مثل التجميل بالليزر والعناية بالبشرة وزراعة الشعر، وتتميز عيادات أدمة بتقديم خدمات طبية عالية المستوى بأحدث الأجهزة، ويتم إجراء العمليات على يد مجموعة متميزة من الاستشاريين والمتخصصين في مجال الجراحة التجميلية.

عيادات أجمل Ajmal Clinics

عيادات أجمل لجراحات التجميل في الرياض تشتهر بتقديم مجموعة من الخدمات الطبية والتجميلية المتنوعة على يد نخبة من الاستشاريين المتخصصين الحاصلين على شهادات علمية مثل الزمالة البريطانية والبورد الأمريكي والكندي، وتشمل الخدمات الطبية عمليات شفط الدهون وتنسيق الجسم والقوام، وتجميل الوجه والأسنان، بالإضافة لأقسام أخرى مثل التغذية.

أشهر أطباء شفط الدهون في الرياض

الدكتور أمير مراد

استشاري جراحة التجميل وواحد من أشهر الأطباء في الرياض، وتخرج من جامعة تورنتو بكندا، وحصل على عدة شهادات هامة في جراحات التجميل مثل البورد الكندي، وحصل على الزمالة من الكلية الملكية للجراحين في كندا والزمالة الأمريكية، بالإضافة إلى أنه عضو الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل وقد اشتهر بإجراء العديد من العمليات التجميلية ومن بينها شفط الدهون بالفيزر في الرياض، وعمليات تجميل الوجه.

الدكتور عبد الله الثنيان

هو رئيس قسم التجميل والترميم في مركز ريتريف في الرياض، وشغل عدة مناصب في مؤسسات طبية متنوعة في المملكة العربية السعودية، ويشتهر بإجراء العديد من العمليات التجميلية ومنها شفط الدهون وتجميل الأنف، بالإضافة لعمليات تجميل الثدي، ونحت الجسم وتنسيق القوام.

الدكتور عمر علي فودة

استشاري جراحة التجميل الحاصل على الزمالة في جراحات التجميل من الكلية الملكية بكندا، والكلية الأمريكية لجراحة الطب التجميلي، كما يشغل منصب أستاذ مساعد وعضو هيئة التدريس في جامعة ماكجيل في تخصص الجراحة، واشتهر بعمليات تجميل الثدي والوجه بالإضافة لعمليات تنسيق القوام ونحت الجسم وشفط الدهون.

والآن عزيزي القارئ بعد أن وصلت إلى نهاية المقال وتعرفت من خلاله على عملية شفط الدهون في الرياض إذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك مشاركته معنا في التعليقات، مع أطيب تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

أسئلة وأجوبة حول عملية شفط الدهون في الرياض

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر حوالي 4000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية نحت الجسم في الرياض؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت الجسم في الرياض حوالي 6000 ريال سعودي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كم تكلفة عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟

يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون في مستشفى الحبيب حوالي 3000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)