تصغير الثدي

عمليات تصغير الثدي بالتقسيط

إذا كنتِ ترغبين في إجراء عملية تصغير الثدي وتمنعك التكلفة من إجرائها، فبإمكانك اللجوء لعمليات تصغير الثدي بالتقسيط من خلال الكثير من الطرق، لذا تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على كيفية إجراء عمليات تصغير الثدي بالتقسيط وتتعرفي على أهم المعلومات المتعلقة بعملية تصغير الثدي.

ما هي عملية تصغير الثدي؟

عملية تصغير الثدي هي عبارة عن جراحة تجميلية تهدف إلى التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الثدي، والتخلص من الجلد والأنسجة الزائدة أيضاً، ليصبح شكل وحجم الثدي متناسق ومناسب، ولا يؤثر على شكل الجسم، كما أن هذه العملية ستساعدك على التخلص من آلام الكتفين والظهر، التي كانت تزعجك بسبب زيادة حجم الثديين، وحتماً ستعيد لكِ ثقتك في نفسك.

لماذا يتم اللجوء لعملية تصغير الثدي؟

يتم اللجوء لعملية تصغير الثدي في حالات زيادة حجم الثدي للدرجة التي تجعله يتسبب في المشاكل التالية:

  • آلام مزمنة وحادة في الرقبة والكتف والظهر.
  • ظهور الطفح الجلدي تحت ثنيات الثدي.
  • التهاب وآلام الأعصاب.
  • فقدان الثقة بالنفس.
  • عدم القدرة على ممارسة الكثير من الأنشطة والممارسات اليومية.

أفضل المرشحات لعملية تصغير الثدي

في الغالب يمكنك الخضوع لعملية تصغير الثدي في أي سن، ولكن من الضروري الانتظار حتى يكتمل نمو الثديين، حتى لا تحتاجي إلى إجراء جراحة أخرى في حالة زيادة حجم الثدي مرة أخرى بعد اكتمال النمو، وتتضمن أفضل المعايير التي يجب أن تتوافر في المريضة المقبلة على إجراء عملية تصغير الثدي ما يلي:

  • أن تكون غير مدخنة.
  • ألا تعاني من السمنة المفرطة.
  • ألا تعاني من مشاكل صحية وأمراض مزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب.

الاستعداد لعملية تصغير الثدي

هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها للاستعداد لعملية تصغير الثدي، وتتضمن تلك الخطوات ما يلي:

  • إجراء فحص طبي شامل للاطمئنان على حالتك الصحية، وإجراء بعض التحاليل، والتأكد من عدم وجود أي مشكلة تتعارض مع إجراء عملية تصغير الثدي.
  • يتم فحص الثدي جيداً بالماموجرام.
  • يقوم الطبيب بمناقشة كل ما يتعلق بالعملية من نوع التخدير والنتائج والآثار الجانبية أو المضاعفات التي قد تنتج من العملية.
  • يتم التقاط بعض الصور للثدي قبل العملية، لمقارنة النتائج بعد العملية.
  • التوقف عن التدخين أيضاً من أهم خطوات الاستعداد للعملية، حتى لا يُشكل التدخين خطورة على صحتك.
  • بالإضافة إلى ضرورة ارتداء ملابس واسعة سهلة اللبس والخلع.

عملية تصغير الثدي

تستغرق عملية تصغير الثدي في الغالب حوالي ساعتين إلى 5 ساعات، وفي بعض الأحيان قد تستغرق وقت أطول، وتتم غالباً تحت تأثير التخدير الكلي، حيث يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في الهالة المحيطة بحلمة الثدي ويمتد هذا الشق لأسفل، ثم يقوم بشفط الدهون الزائدة من الثدي، واستئصال الأنسجة والجلد الزائد، ثم يقوم بشد الجلد وتعديل مكان حلمة الثدي وتعديل شكل الثدي ككل.

في الغالب تظل الحلمة متصلة بالثدي أثناء إجراء العملية، ولكن في حالة استئصال كمية كبيرة من الجلد الزائد المترهل والأنسجة الثديية الزائدة أو إذا كان حجم الثديين كبير جداً، يتم استئصال الحلمة لحين الانتهاء من العملية، ثم إعادتها مرة أخرى، وبعد ذلك يقوم الطبيب بخياطة الجروح بالغرز التجميلية.

التعافي من عملية تصغير الثدي

بعد العملية مباشرةً يتم وضع الضمادات على أماكن الجروح في الثدي، كما يتم إدخال أنبوب يعمل على شفط السوائل الزائدة المتجمعة تحت الجلد، للسيطرة على التورم بعد العملية، ويصف الطبيب بعض الأدوية والمسكنات والمضادات الحيوية، حيث ستلاحظين بعض التورم والكدمات ويمكن أن تشعري ببعض الآلام.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وتختلف فترة التعافي من عملية تصغير الثدي من امرأة لأخرى، وفي هذه الفترة ينصح الطبيب بارتداء المشد الطبي لحماية الثدي وتحديد شكله، كما ينصح بارتداء حمالة الصدر الجراحية لعدة أشهر بعد العملية، لتجنب أي مشاكل أو مضاعفات قد تتسبب فيها حمالات الصدر العادية، ويمكنك العودة لحياتك الطبيعية بعد أسبوع من العملية، ولكن من الضروري تجنب حمل أي أغراض ثقيلة لمدة شهر على الأقل.

نتائج عملية تصغير الثدي

من أهم النتائج التي تقدمها عملية تصغير الثدي هي أنكِ ستشعرين بتحسن كبير في آلام الظهر والرقبة والكتفين، كما ستزداد ثقتك بنفسك بشكل ملحوظ، وبالتالي يمكنك المشاركة في أي أنشطة كانت تمنعك عنها تلك المشكلة، حيث تظهر النتائج الأولية بمجرد الانتهاء من العملية، ولكن يجب أن تضعي في اعتباراتك أن تورم الثدي قد يستغرق بضعة أشهر حتى يتحسن تماماً.

الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي

تتضمن الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي ما يلي:

  • ظهور بعض الكدمات في مكان الجرح، ولكنها سرعان ما تتحسن تدريجياً.
  • في الأحيان قد تشعرين بالتنميل في حلمة الثدي والمنطقة المحيطة بها.
  • قد تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية.
  • بعض الحالات قد تلاحظ عدم تماثل شكل وحجم الثديين، وهو ما يمكن التعامل معه من خلال إجراء عملية جراحية أخرى لتحسين شكل الثديين.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.

تكلفة عملية تصغير الثدي

تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر تبلغ حوالي 2300 دولار أمريكي، ولكن يجب أن تضعي في اعتباراتك أن هذه التكلفة يمكن أن تزداد أو تختلف من مركز طبي لآخر، ويمكن أيضاً أن تختلف من بلد لآخر.

عمليات تصغير الثدي بالتقسيط

عمليات تصغير الثدي بالتقسيط أتاحت للكثير من النساء إجراء العملية بدون القلق من التكلفة المالية، حيث أن ارتفاع التكلفة قد تكون العائق الذي يحول دون القدرة على الخضوع لعملية تصغير الثدي، وفيما يلي طرق التقسيط:

  • هناك بعض المراكز الطبية والعيادات التي تتعاقد مع البنوك لإجراء عمليات تصغير الثدي بالتقسيط سواء بدون فوائد أو بفوائد، وهذا ما يحدده البنك.
  • يمكن أيضاً استخدامات البطاقات الائتمانية من أي بنك أو فيزا المشتريات من البنك الأهلي المصري، ودفع تكاليف العملية بهذه البطاقة في المركز الطبي أو المستشفى، وتقسيط التكلفة للبنك، وبالتالي أصبحت عمليات تصغير الثدي بالتقسيط أسهل من ذي قبل.
  • وإذا كنتِ لا تفضلي طرق التقسيط السابقة، فبالإمكان ادخار جزء ثابت من راتبك الشهري وعمل جمعية مع مجموعة من الأفراد سواء من الأقارب أو زملاء العمل، لتتمكني من الحصول على تكلفة العملية خلال عدة أشهر.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على عمليات تصغير الثدي بالتقسيط وتعرفتي على كيفية الاستعداد للعملية، من الضروري أن تقومي باتباع تعليمات الطبيب سواء بشأن الاستعداد للعملية أو بشأن فترة التعافي من العملية، لتتمكني من الحصول على النتائج التي ترغبين فيها، وتتجنبي أي مضاعفات أو مشاكل صحية.

أسئلة وأجوبة حول عمليات تصغير الثدي بالتقسيط

هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون بالقسط؟

نعم يمكن إجراء عملية شفط الدهون بطرق التقسيط المختلفة، إما عن طريق البحث عن العيادات التي تتعاقد مع البنوك لإتاحة خدمة التقسيط، أو من خلال استخدام البطاقات الائتمانية.

هل تتسبب عملية تصغير الثدي في الألم؟

أثناء العملية نفسها لن تشعري بأي ألم نظراً لأن العملية تتم تحت تأثير التخدير الكلي، أما بعد العملية فيمكن التغلب على أي ألم من خلال تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

هل تتسبب عملية تصغير الثدي في أي مشاكل صحية؟

عملية تصغير الثدي تهدف إلى تجنب المشاكل الصحية التي قد تتسبب فيها زيادة حجم الثدي، مثل الطفح الجلدي وآلام الظهر والرقبة والكتفين، ولا تتسبب في أي مشاكل صحية، في حالة اختيار أفضل الأطباء لإجراء العملية، واتباع تعليمات الطبيب بعد العملية.

المصدر
Cleveland ClinicWebmdMayoclinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)