شفط الدهونشفط دهون البطن

طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة | 5 تقنيات مختلفة تناسبك

في السنوات الأخيرة أصبح التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن من أكثر الاهتمامات لدى الكثير من الأشخاص رجال ونساء، وبفضل التطور الطبي في مجال التجميل أصبح من الممكن إيجاد طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة للتخلص من هذه الدهون بطريقة سهلة وآمنة دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية معقدة، لذلك سنتعرف في ويكي Body على طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة كما سنتعرف على المميزات والعيوب والتكلفة.

طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة

تختلف طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة وتتعدد لتناسب الاحتياجات الفردية، ومن أفضل وأحدث هذه التقنيات:

طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة

شفط دهون البطن بدون جراحة الإندولفت

تقنية الإندولفت تستخدم لشفط وشد دهون البطن وتعد من إحدى الطرق الحديثة والغير جراحية التي تستخدم في مناطق مختلفة من الجسم وليس منطقة البطن فقط، حيث تعتمد تقنية الإندولفت على الألياف الضوئية وطاقة الليزر لتحفيز الأنسجة السطحية أو العميقة واستهداف الدهون والماء معاً، ولا تحتاج تقنية الإندولفت إلى الكثير من الجلسات مقارنة بالطرق الأخرى.

شفط دهون البطن بدون جراحة الكرايو

شفط دهون البطن بدون عملية بالتبريد أو ما يُعرف بالكرايو تعد من أهم طرق التخلص من الدهون بدون جراحة، حيث تعمل تقنية الكرايو على تدمير الخلايا الدهنية بدرجة حرارة منخفضة جداً فيتم تكسير الدهون بواسطة التجميد ولكن تحتاج هذه التقنية إلى العديد من الجلسات للحصول على نتائج مُرضية، كما يجب التأكد من أن ليس لديك أي أمراض مناعية للتعرض إلى درجات الحرارة المنخفضة جداً.

اقرأ أيضاً: مميزات وأضرار جهاز الكرايو للتخسيس وتفتيت الدهون

شفط دهون البطن بدون جراحة بالكافيتيشن

في تقنية الكافيتيشن يتم تفتيت الدهون وتكسير الخلايا الدهنية وإتلافها باستخدام الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض، وفي ذلك الوقت وخلال الجلسة يقوم الطبيب بوضع جل أو كريم على منطقة البطن لحمايتها أثناء الجلسة وتكرر الجلسات على فترات يحددها الطبيب لتحقيق النتائج المطلوبة، ويتم التخلص من الدهون عن طريق البول.

شفط دهون البطن بدون جراحة بالميزوثيرابي

يستخدم الميزوثيرابي لتقليل الدهون في البطن والمناطق الأخرى، حيث تعمل إبر الميزوثيرابي التي يتم حقنها على إذابة الدهون تدريجياً وقد تستغرق مدة العلاج 6 أشهر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مميزات طريقة الدهون البطن بدون جراحة

تتميز طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة بالعديد من المميزات والفوائد ومنها:

  • عدم الحاجة للجوء إلى التخدير العام بالتالي فإنها أقل خطورة من الجراحات التقليدية.
  • تظهر النتائج بشكل تدريجي وذلك يحفز المريض على الالتزام بتعليمات العملية.
  • نتائج العملية دائمة في حالة الحفاظ على النظام الغذائي.
  • قلة الآثار الجانبية وقلة ظهور الندبات والاحمرار الناتج عن الجراحة.
  • تكلفة شفط دهون البطن بدون جراحة أقل مقارنة بالعمليات الجراحية.
  • إجراء سريع ولا يستغرق الكثير من الوقت.

تعليمات قبل وبعد شفط دهون البطن

قبل التفكير في إجراء شفط دهون البطن سواء بالطرق الجراحية أو بدون جراحة، فهناك بعض النصائح قبل شفط الدهون التي يجب أن تكون على علم بها لأنها ستساعدك في الحصول على نتائج أفضل، ومن ضمن هذه التعليمات:

  • تجنب التدخين قبل الإجراء.
  • القيام بالتحاليل والفحوصات للتأكد من عدم وجود أمراض مزمنة تمنع القيام بالإجراء وتأكد من أن ليس هناك أي حساسية تجاه المكونات التي سيتم حقنها لتفتيت الدهون.
  • إخبار الطبيب بجميع الأدوية التي تتناولها، ولكن بشكل عام يُفضل تجنب تناول الأدوية.
  • ومن أهم التعليمات هي اختيار طبيب متخصص ذو خبرة لتجنب عدم حدوث أي مضاعفات بعد القيام بالإجراء، فالقيام بالإجراء بالطريقة الصحيحة سيساعد في الحصول على نتائج مُرضية في وقت قصير دون حدوث أي مخاطر.

و بعد الإجراء، هناك بعض التعليمات التي يجب الالتزام بها للحفاظ على النتائج والتسريع من الشفاء والتخلص من الدهون بشكل صحيح، ومن ضمن هذه النصائح:

  • ينصحك الطبيب بالقيام بالتمارين اللمفاوية للتخلص من الدهون بشكل أسرع.
  • عدم ممارسة الرياضيات الشاقة لمدة يحددها الطبيب.
  • المشي كل ساعتين على الأقل.
  • تجنب النوم على البطن.
  • شرب الكثير من السوائل للحفاظ على رطوبة الجسم.
  • الالتزام بالأدوية التي من الممكن أن يرشحها لك الطبيب.
  • الالتزام بـ نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون سواء كانت جراحية أم لا يساعد في الحفاظ على الوزن المرغوب به مدى الحياة.
  • المتابعة مع الطبيب باستمرار.

وفي الفيديو التالي يوضح دكتور شريف حجازي أهم التعليمات بعد الإجراء:

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وأهم النصائح للحفاظ عليها؟

عيوب طريقة شفط الدهون البطن بدون جراحة

طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة لا تسبب أضرار مثلما ينتج عن الطرق التقليدية الأخرى، ولكن هناك بعض العيوب والتي من السهل تجنبها، مثل:

  • الحساسية تجاه المكونات: فقد يشعر بعض المرضى بالحكة أو الحساسية ولكن يعود ذلك إلى تفاعل المكونات مع طبيعة الجسم.
  • قد يحدث تجمع للدهون التي تحولت إلى سوائل، لذلك يجب القيام بالإجراء لدى طبيب متخصص لتجنب حدوث تلك المضاعفات.
  • احتمالية عدم الحصول على النتائج المرغوب بها.

تجربتي مع عملية شفط الدهون من البطن بدون جراحة

عندما كنت أسعى للحصول على جسم مثالي كنت أُعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن وكان يصعب التخلص من هذه الدهون بالتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية المُتعارف عليها، فقد قمت بالعديد من الطرق ولكن لم يكن هناك جدوى، وبعد استشارة الطبيب رشح لي تقنية الفيزر بجانب التقنيات الأخرى وشرح لي مميزات وأضرار كل منهما ولكن قمت باختيار الفيزر لأنها من أكثر الطرق الجراحية فاعلية دون تدخل جراحي كبير مقارنة من غيرها، وبعد الإجراء ظهرت النتائج الأولية وكانت مذهلة، ولكن بمرور 6 أشهر ظهرت النتائج النهائية وأصبح جسمي مشدود ومثالي.

وفي الصور التالية نتائج لعمليات شفط دهون البطن في عيادات دكتور شريف حجازي:

كم تكلفة شفط دهون البطن بدون جراحة؟

تختلف تكلفة طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة باختلاف التقنية المستخدمة وباختلاف المكان، ولكن بشكل عام تتراوح التكلفة من 700 إلى 1500 دولار أمريكي.

للتعرف على أسعار وطريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة في عيادات دكتور شريف حجازي يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل يمكن شفط دهون البطن بدون جراحة بالفيزر؟

طريقة شفط دهون البطن بالفيزر تعد من أفضل التقنيات الغير جراحية الأمثل لشفط الدهون دون تدخلات جراحية كبيرة أو  ألم، فإن تقنية الفيزر تعمل على نحت الجسم وشفط الدهون بشكل مثالي لأنها تصل إلى الخلايا الدهنية الدقيقة في الجسم.

هل طريقة شفط الدهون البطن بدون جراحة مؤلمة؟

طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة ليست مؤلمة ولكن قد يشعر المريض ببعض من التنميل وفقدان الاحساس بالجلد لمدة قصيرة جداً، وعادة ما يختفي هذا الاحساس سريعاً.

هل يمكن شفط دهون البطن بدون جراحة بالفيزر؟

تعد تقنية الفيزر أفضل طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة ومن أحدث التقنيات المستخدمة لشفط الدهون بشكل عام حيث أنها أقل تدخل جراحي مقارنة بغيرها من التقنيات.

في النهاية وبعد أن تحدثنا على طريقه شفط الدهون البطن بدون جراحة، يمكننا القول أن أهم وأكثر ما يؤثر في النتائج والمضاعفات هو اختيار طبيب متخصص وذو خبرة كما أن الحفاظ على النظام الغذائي بعد الإجراء يساعد في الحفاظ على النتائج المرغوب بها لفترة طويلة، وللتعرف على تفاصيل أكثر عن طريقه عملية شفط الدهون البطن بدون جراحة يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)