شفط دهون الذراعين

شفط دهون الذراعين بالفيزر بأفضل النتائج مع دكتور شريف حجازي

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون وترهل الجلد في الذراعين وخاصةً النساء، وهذه المشكلة تؤثر على شكل الجسم الخارجي وتعتبر عائق كبير في ارتداء الملابس المفضلة، لذا إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فيمكنك إجراء عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر فهي من أفضل الوسائل الحديثة للتخلص من دهون الذراعين، ولتتعرف على تفاصيل عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر وشدها تابع معنا هذا المقال.

ما هي عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر؟

عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر هي تقنية حديثة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الذراعين، وهي عبارة عن إجراء تجميلي يتضمن استخدام الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون الزائدة، ثم شفطها بكل سهولة من خلال عمل شقوق جراحية صغيرة.

وتقنية الفيزر تساعد على تفتيت الدهون وإذابتها وشد الجلد بدون أن تؤثر على الأنسجة المحيطة بها، كما أنها لا تضر بالأعصاب أو الأوعية الدموية.

ولكن يجب أن تكون على علم بأن عملية شفط الدهون بالفيزر تحتاج إلى اتباع نمط حياة صحي، من خلال اتباع نظام غذائي صحي والتقليل من تناول الأطعمة الدهنية والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، بالإضافة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية ضروري في هذه المرحلة، وذلك لتتمكن من الحفاظ على وزن الصحي وتتجنب تراكم الدهون في الذراعين أو في أي منطقة أخرى في الجسم.

أفضل المرشحين لعملية شفط دهون الذراعين بالفيزر

أفضل المرشحين لعملية شفط دهون الذراعين هم من تتوافر فيهم المواصفات أو الشروط التالية:

  • أن يتمتع المريض بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو مشاكل صحية.
  • ألا يعاني المريض من الحساسية تجاه المواد المستخدمة في التخدير.
  • أن يكون المريض غير مدخن أو يُقلع عن التدخين لفترة كافية قبل إجراء العملية وبعدها.
  • في حالة عدم نجاح أي طرق أخرى في التخلص من دهون الذراعين.
  • أن يتمتع الجلد بالمرونة الكافية لتجنب ظهور الترهلات.
  • تناسب الأشخاص الذين يعانون من ترهلات طفيفة إلى متوسطة.

مميزات عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر

تقنية الفيزر أصبحت من أكثر التقنيات شيوعاً واستخداماً في الآونة الأخيرة، وذلك لأنها تمتلك قدر كبير من المميزات الرائعة التي تجعلها في مقدمة تقنيات شفط الدهون الأخرى، وتتضمن أهم المميزات ما يلي:

  • لا تحتاج إلى أكثر من جلسة لشفط الدهون.
  • لا تحتاج إلى إجراء شقوق جراحية كبيرة.
  • الآثار الجانبية الناتجة عنها قليلة ومحدودة ويمكن السيطرة عليها.
  • النتائج التي يحصل عليها المريض من العملية دائمة، ويمكن ملاحظة النتائج الأولية فور انتهاء العملية.

كيف يمكن الاستعداد لعملية شفط دهون الذراعين بالفيزر؟

في البداية يجب أن تستعد نفسياً للعملية وتتغلب على مخاوفك، وتقوم بمناقشة أي أمور تثير قلقك مع الطبيب، وفي جلسة الاستشارة يجب إخبار الطبيب بحالتك الصحية والتاريخ المرضي للعائلة، والأدوية التي تتناولها باستمرار، كما يجب اتباع التعليمات التالية للاستعداد للعملية:

  • التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين والمكملات العشبية.
  • يجب شراء الأدوية التي يصفها الطبيب قبل العملية.
  • الصيام عن الطعام والماء لمدة 8 ساعات على الأقل قبل العملية.
  • إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية لتقييم حالتك الصحية.
  • يجب أن تتناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب لتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى.

اقرأ أيضاً: تنحيف الذراعين بأفضل وأسرع الطرق وصور النتائج

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نوع التخدير المستخدم في عملية شفط دهون الذراعين

تتم عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر تحت تأثير التخدير الموضعي أو التخدير الكلي، ويحدد الطبيب الأنسب حسب حالة المريض الصحية وحسب كمية الدهون التي سيتم شفطها من الذراعين، وإذا احتاج المريض إلى أكثر من إجراء جراحي في العملية، ففي الغالب يتم استخدام التخدير الكلي، لتجنب حدوث مشاكل صحية بسبب استخدام جرعات عالية من التخدير الموضعي.

خطوات عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر

بعد الاستعداد الجيد لعملية شفط دهون الذراعين تتم العملية في المستشفى أو المركز الطبي على النحو التالي:

التخدير

بناءً على حالتك الصحية وبناءً على كمية الدهون التي ترغب في التخلص منها، يقوم الطبيب باختيار نوع التخدير المناسب لحالتك، ويمكن أن يتناول المريض بعض المهدئات، ويتم حقنه بالسوائل لتجنب نقص السوائل أثناء العملية والذي يمكن أن يشكل خطورة على المريض.

عمل شقوق جراحية

يتم تعقيم المناطق التي سيتم عمل الشقوق الجراحية فيها جيداً، ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير ويتم حقن المنطقة بمحلول ملحي والليدوكايين من خلال هذا الشق الجراحي، وهذه السوائل تعمل على توسيع أنسجة الدهون لتسهيل شفطها، ومن خلال هذا الشق أيضاً يقوم بإدخال قنية أو كانيولا لشفط الدهون.

شفط الدهون

بعد أن يتم إدخال الكانيولا يتم توجيه الموجات فوق الصوتية للدهون، حيث تتميز هذه الموجات بأنها تساعد على إذابة الدهون وتفتيتها من الطبقات السطحية والعميقة، وهو ما يساعد على الحصول على شكل متناسق للذراعين، كما تساعد حرارة الموجات فوق الصوتية على شد الترهلات ونحت الذراعين، وبعد ذلك يتم شفط الدهون بواسطة مضخة مخصصة لذلك.

وتساعد السوائل التي يتم حقنها على إغلاق الأوعية الدموية، وهو ما يساعد على تقليل النزيف وتقليل الكدمات والآثار الجانبية، وبعد ذلك تترك الشقوق الجراحية مفتوحة خلال فترة قليلة من الوقت، حتى تخرج السوائل الزائدة من هذه المنطقة، ثم يتم خياطة الشقوق بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات، وستتمكن من العودة إلى المنزل خلال ساعات بعد أن يطمئن الطبيب على حالتك الصحية.

شفط الدهون قبل وبعد

ما بعد شفط دهون الذراعين بالفيزر

بعد إجراء عملية شفط دهون الذراعين من الطبيعي أن تلاحظ بعض الآثار الجانبية البسيطة التي يمكن التعامل معها من خلال اتباع تعليمات الطبيب ومن خلال تناول الأدوية التي يصفها بانتظام، وتتضمن هذه الآثار الجانبية التورم والكدمات في مناطق شفط الدهون كما يمكن أن تلاحظ بعض الاحمرار، ومن الطبيعي أن تشعر بالألم لمدة 3 أيام فقط، وخلال هذه الفترة يمكنك تناول المسكنات التي تساعد على التخلص من هذا الألم.

اقرأ أيضاً: تكلفة وتفاصيل شفط وشد الزنود بالفيزر مع أفضل جراح تجميل

نصائح للتعافي من شفط دهون الذراعين بالفيزر

أهم النصائح التي يمكننا تقديمها لك لتتعافى كلياً من عملية شفط الدهون من الذراعين تتضمن ما يلي:

  • تجنب بذل أي مجهود شاق في هذه المرحلة.
  • من الضروري ألا تحمل أي أغراض ثقيلة لعدة أسابيع بعد العملية.
  • تجنب تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم حتى تتجنب حدوث النزيف، وذلك لمدة أسبوعين.
  • من الضروري أيضاً أن تتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين بعد العملية، لأنه يؤثر على تعافي الجسم والتئام الجروح.
  • احرص على المشي بشكل منتظم لتنشيط الدورة الدموية وتتجنب حدوث الجلطات.
  • يجب أن تحرص على تنظيف أنابيب تصريف السوائل بشكل منتظم.
  • يجب ارتداء المشد حسب تعليمات الطبيب لتقليل التورم والحصول على أفضل النتائج.
  • حاول التقليل من محتوى الملح في طعامك لتتجنب تراكم السوائل تحت الجلد.
  • احرص في هذه الفترة على أن يكون نظامك الغذائي غني بالخضروات والفواكه والأطعمة الصحية، لتحصل على كافة الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها.

اقرأ أيضاً: مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذراعين وأهم 7 نصائح لاختياره

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر؟

بعد انتهاء العملية مباشرةً يمكن أن تلاحظ تغير كبير في شكل الذراعين، ولكن هذه النتائج تعتبر نتائج أولية، أما عن النتائج النهائية للعملية يمكن أن تستغرق بعض الوقت، حتى تزول الآثار الجانبية ويزول التورم والكدمات التي تظهر على الجلد، وبعد ذلك ستتمكن من الحصول على ذراعين ممشوقين بعد مرور حوالي 3 إلى 6 أشهر.

شفط دهون الذراعين

تكلفة عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر

تتفاوت اسعار عملية شفط دهون الذراعين بين الدول تبعاً لخبرة الطبيب والتقنية المستخدمة، وتختلف تكلفة عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر بناءً على كمية الدهون التي سيتم شطفها من الذراعين، وبناءً على مدى تطور المركز الطبي، وتتراوح التكلفة من 25000 إلى 30000 جنيه مصري.

أفضل دكتور لإجراء شفط دهون الذراعين بالفيزر

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء شفط دهون الذراعين وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، ويشتهر بخبرته الطويلة في مجال عمليات تنسيق القوام وقام بإجراء ما يزيد عن 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح لا تقل عن 96%، ويتوافر في مركزه شريف كلينك أفضل تقنيات شفط الدهون وأحدث الأجهزة الطبية، وللاستفسار أو حجز موعد مع د. شريف حجازي من هنا.

تجربتي مع شفط دهون الذراعين بالفيزر

تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عام تجربتها كالتالي: “كنت أعاني من مشكلة تراكم الدهون في الذراعين، وهذه المشكلة كانت تزعجني كثيراً وتجعلني غير قادرة على ارتداء الكثير من الملابس المفضلة، وبعد خسارة بعض الكيلوجرامات أصبح الجزء العلوي من الجسم غير متناسق مع الجزء السفلي بسبب الدهون المتراكمة في منطقة الذراعين”.

“ولذلك قررت الخضوع لعملية شفط الدهون من الذراعين للتخلص من المشكلة في أسرع وقت ممكن، وبالفعل ذهبت للطبيب المختص وبعد الخضوع لكل الفحوصات المطلوبة خضعت للعملية، والتزمت بكل تعليمات الطبيب وبعد التعافي التام كانت النتيجة رائعة وأخيراً تخلصت من دهون الذراعين وأتمتع الآن بجسم متناسق”.

اقرأ أيضاً: درجات ترهل الذراع وحلول مجربة لشد ترهلات الذراعين بفعالية

الآثار الجانبية لعملية شفط دهون الذراعين بالفيزر

هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر، وبعض هذه الآثار من الطبيعي أن تحدث وتتحسن بمرور الوقت، والبعض الآخر يكون نتيجة لعدم اتباعك لتعليمات الطبيب أو يكون ناتج عن بعض الأخطاء الطبية، وتتضمن تلك الآثار الجانبية ما يلي:

  • الشعور بالألم ويمكن الحد منه بالمسكنات.
  • ملاحظة التورم والاحمرار.
  • ظهور بعض الكدمات على الجلد.
  • تراكم السوائل تحت الجلد.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • تكوّن الأورام المصلية نتيجة لتراكم السوائل تحت الجلد.
  • احتمالية التعرض للنزيف.
  • ضعف التئام الجروح.
  • عدم تناسق شكل الذراعين.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر وتعرفت على تكلفة العملية ومخاطرها، من الضروري أن تتبع تعليمات الطبيب لتتمكن من الحفاظ على نتائج العملية وتتجنب أي آثار جانبية أو مضاعفات.

أسئلة وأجوبة حول عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر

ما هي أضرار شفط الدهون من الذراعين؟

أهم الأضرار التي يمكن أن تتسبب فيها عملية شفط الدهون من الذراعين هي احتمالية الإصابة بالعدوى واحتمالية حدوث النزيف، ويمكن أن تكون تلك الأضرار نتيجة خطأ طبي أو إهمال المريض لتعليمات الطبيب.

ما هو فيزر الذراعين؟

فيزر الذراعين هي تقنية تستخدم لشفط الدهون من الذراعين وشدها، للحصول على ذراعين منحوتين ومشدودين، وتتضمن استخدام الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وشفطها.

كم تبلغ تكلفة شفط الدهون من الذراعين؟

تكلفة شفط الدهون من الذراعين تعتمد على كمية الدهون التي سيتم شفطها، وبشكل عام تبلغ تكلفة العملية في مصر 1200 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)