شفط دهون البطن

شفط دهون البطن قبل الحمل

ترغب بعض النساء في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك للتمتع بجسم رشيق وتنسيق القوام أيضاً، ولكن يتساءلن هل يمكن شفط دهون البطن قبل الحمل ؟ .. تابعي معنا لمعرفة إجابة هذا السؤال والتعرف على أهم المعلومات حول هذه العملية.

معلومات عن عملية شفط دهون البطن

أصبحت عملية شفط دهون البطن من أكثر العمليات انتشاراً في وقتنا الحالي، حيث أنها حل مثالي لكل امرأة تريد التخلص من الدهون العنيدة في منطقة البطن، كما أنها حل فعال لإزالة دهون البطن في حالة فشل التخلص من دهون البطن طبيعياً، وتهدف العملية للحصول على جسم متناسق بدون ترهلات، وتتم عملية شفط دهون البطن تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي وذلك وفقاً لما يقرره الطبيب وتبعاً للتقنية المستخدمة أو على حسب رغبة المريضة.

وتتم هذه العملية عن طريق قيام الطبيب بعمل بعض الفتحات الجلدية الصغيرة جداً في المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، ومن خلال هذه الفتحات يقوم الطبيب بإدخال الأدوات المخصصة لتفتيت الدهون وإذابتها، ثم يقوم بعد ذلك بشفط الدهون خارج الجسم من خلال مضخة شفط الدهون، ثم يقوم بغلق هذه الفتحات بخياطة تجميلية ثم وضع الضمادات عليها، وبالتالي الحصول على بطن مشدودة خالية من الترهلات والتمتع بجسم جذاب ورائع.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ما هي مميزات عملية شفط دهون البطن؟

  • الحصول على نتائج سريعة.
  • تنحيف منطقة البطن والخصر.
  • تنسيق القوام.
  • تمنحك جسم رشيق بدون ترهلات.
  • نتائجها دائمة في حالة الحفاظ على الوزن المثالي.

شفط دهون البطن قبل الحمل

إن تراكم الدهون في الجسم يشكل خطراً على الصحة العامة، بل وإنها في بعض الحالات قد تقلل من فرص حدوث الحمل، ولذلك فإن التخلص من الدهون الزائدة يساعد الحمل، وإذا كنتِ تفكرين في إجراء شفط دهون البطن فلا مانع من ذلك حيث أن هذه العملية لا تمنع حدوث الحمل ولا تؤثر على الجنين أيضاً، ولكن تجنبي الحمل بعد عملية شفط الدهون مباشرة واستشيري الطبيب بشأن الوقت المناسب لذلك.

مما جدير بالذكر أن الحمل بعد شفط دهون البطن أو نحت الجسم يؤثر بشكل كبير على نتائج العملية، وذلك بسبب التغيرات التي تحدث خلال الحمل والولادة وتشمل تمدد الجلد وفقدان العضلات لقوتها، مما يجعلك في حاجة إلى إجراء عملية أخرى لشد الجلد المترهل، ولذلك لا ينصح الأطباء بهذه العملية إذا كنتِ تخططين للحمل، ومن الأفضل إجرائها بعد إنجاب كل أطفالك، حتى لا تخسري نتائجها بعد الحمل والولادة وحتى تدوم نتائج العملية.

كما يجب عليكِ أيضاً اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة باستمرار للحفاظ على وزنك المثالي وتجنب تراكم الدهون، بالإضافة إلى التمتع بصحة جيدة، كما يمكنك الاستماع لتجارب نساء أخريات في شفط دهون البطن للاستفادة من تجاربهن.

ما هو الوقت المناسب لحدوث الحمل بعد شفط الدهون؟

يجب عليكِ بعد إجراء عملية شفط دهون البطن الانتظار لمدة 6 شهور على الأقل قبل حدوث الحمل، وذلك لضمان تعافي الجسم من كل الآثار الجانبية للعملية، وحتى يصبح الجسم قادراً على تحمل المتغيرات الكثيرة التي تحدث خلال فترة الحمل والولادة، وحتى يكون مستعد أيضاً لاستقبال الجنين.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة وبعد معرفة إجابة سؤالك هل يمكن شفط دهون البطن قبل الحمل ؟ .. يجب عليكِ الالتزام بتعليمات الطبيب للوقاية من أي مضاعفات، مع أطيب أمنيات ويكي بودي لكِ بدوام الصحة والرشاقة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن قبل الحمل

هل ترجع الدهون بعد عملية الشفط؟

لا تعود الدهون التي تم شفطها خلال عملية شفط دهون البطن، ولكن زيادة الوزن بعد العملية تؤدي إلى تشكيل خلايا دهنية جديدة، ولذلك للحفاظ على نتائج العملية يجب الحفاظ على الوزن المثالي.

ما هي مميزات شفط الدهون بالليزر؟

من مميزات عملية شفط الدهون بالليزر أنها لا تحتاج للتخدير الكلي، بالإضافة إلى قلة فرص حدوث الكدمات وسرعة التعافي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

هل نحت الجسم يؤثر على الحمل؟

لا تؤثر عملية نحت الجسم على فرص حدوث الحمل، ولكن كل ما في الأمر هو الانتظار لعدة أشهر بعد العملية قبل التفكير في الحمل لضمان تعافي الجسم بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)