شفط الدهون

صور نتائج شفط الدهون من الذراعين والظهر وتكلفة العملية

تراكم الدهون في الجسم بشكل عام وفي منطقتي الذراعين والظهر بشكل خاص، يعتبر من أكثر الأمور التي تزعج الكثير من النساء، وتؤثر كثيراً على قدرتهن على ارتداء الكثير من الملابس، لذا يتم اللجوء إلى أسرع وأفضل الحلول وهي عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر، حيث أن هذه العملية تعتبر من أكثر الطرق فاعلية وكفاءة في التخلص من الدهون الزائدة ونحت الذراعين والظهر، لذا لتتعرفي أكثر على عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر تابعي معنا هذا المقال.

أسباب تراكم الدهون في الذراعين والظهر

أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الذراعين والظهر هي زيادة وزن الجسم بشكل عام، حيث أن اتباع نظام غذائي غير صحي وعدم ممارسة أي تمارين رياضية خلال اليوم لفترة طويلة يتسبب في تراكم الدهون في الجسم.

ونظراً لأن توزيع الدهون في الجسم يختلف من شخص لآخر، يمكن أن تتراكم الدهون بكمية أكبر في منطقتي الذراعين والظهر، حيث يمكن أن تلاحظي زيادة حجم الذراعين والترهل، ويمكن أن تلاحظي ترهل الجزء العلوي من الظهر بالقرب من الإبط، أو يمكن أن تتراكم الدهون بين الكتفين بالقرب من الرقبة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر

عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر هي عملية تجميلية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في هذه المناطق، من خلال تقنيات مختلفة يتم الاختيار من بينها حسب احتياج كل مريض وحسب ميزانيته أيضاً، فلكل تقنية مميزات وعيوب وتكلفة مختلفة، بالإضافة إلى أن هذه العملية يتم اللجوء إليها في الغالب في حالة عدم نجاح الطرق الأخرى للتخسيس وحرق الدهون، مثل التمارين الرياضية والحميات الغذائية المختلفة، وتساعد على الوصول إلى أفضل نتيجة في نحت الجسم والتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

تقنيات شفط الدهون من الذراعين والظهر

أهم التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر تتضمن ما يلي:

شفط الدهون بالفيزر

الفيزر أو Vaser Liposuction هي أحد التقنيات الحديثة والمتطورة التي تساعد على شفط الدهون من أي منطقة في الجسم، وتعتمد هذه التقنية على الموجات فوق الصوتية في إذابة الدهون وتفتيتها وتحويلها إلى جزيئات صغيرة جداً ليسهل شفطها من خلال شقوق جراحية صغيرة، كما أن الحرارة الناتجة عن الموجات فوق الصوتية تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وتساعد أيضاً على شد الترهلات والتخلص منها، وتعتبر تقنية الفيزر من أكثر التقنيات فاعلية فهي لا تحتاج إلى تخدير كلي ولا تتسبب في آثار جانبية أو مضاعفات أو مشاكل صحية خطيرة.

شفط الدهون بالليزر

تقنية الليزر أيضاً تساعد على التخلص من الدهون الزائدة بفاعلية كبيرة بأقل قدر من الآثار الجانبية، فهي تعتمد على حرارة الليزر في إذابة الدهون ثم يتم شفطها من خلال شقوق جراحية دقيقة، مما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة، وتساعد حرارة الليزر أيضاً على شد الجلد وتقليل مظهر الترهلات.

اقرئي أيضاً: تنحيف الجزء العلوي من الجسم بأفضل وأسرع الحلول

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أفضل المرشحات لعملية شفط دهون الذراعين والظهر

إذا كنتِ ترغبين في الخضوع لعملية شفط دهون الذراعين والظهر فمن الضروري أن تتوافر لديكِ الشروط والمعايير المهمة التالية، والتي تساعد على الحصول على أفضل نتيجة وتجنبك قدر كبير من الآثار الجانبية:

  • يجب أن تتمتعي بصحة جيدة.
  • ألا تعانين من أي مشاكل صحية مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم، أو اضطرابات تخثر الدم.
  • في حالة تجربة الطرق الأخرى في حرق الدهون الزائدة وعدم نجاحها.
  • إذا كان الجلد يتمتع بالمرونة الكافية.
  • أن تكوني غير مدخنة أو على استعداد للإقلاع عن التدخين فترة كافية من الوقت قبل العملية.
  • أن يكون لديكِ استعداد كافي لأن يكون نمط حياتك صحي قبل وبعد العملية، وتحرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

الاستعداد لعملية شفط الدهون من الذراعين والظهر

يجب أن تستعدي جيداً لهذه العملية سواء على الجانب النفسي أو الجانب الجسدي، فمن الضروري أن تتغلبي على أي قلق أو توتر يمكن أن يراودك قبل العملية، لأن نسبة نجاح عملية شفط الدهون تعتمد بشكل كبير على حالتك النفسية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أما عن الاستعداد الجسدي للعملية فيجب إجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل الشاملة، التي تساعد على الاطمئنان على وظائف الكلى والكبد ونسبة سيولة الدم، وتساعد على التأكد من عدم وجود مشاكل صحية، كما يجب إبلاغ الطبيب بالأدوية التي تتناولينها باستمرار، كما يجب اتباع النصائح التالية:

  • التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم.
  • التوقف عن التدخين تماماً قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • شراء كل الأدوية ومسكنات الألم التي يصفها الطبيب.
  • تجنب حلاقة الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها لتجنب العدوى.

اقرئي أيضاً: بالصور تنحيف الاكتاف والظهر لجسم مثالي مع أفضل دكتور

كيف تتم عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر؟

في البداية يتم تعقيم المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها جيداً للوقاية من العدوى، ثم يقوم الطبيب بتحديد أماكن الشقوق الجراحية من خلال وضع علامات على الجلد، وبعد ذلك يقوم بحقن محلول يحتوي على المخدر الموضعي ومحلول ملحي ومركبات تمنع النزيف، وبناءً على التقنية المناسبة والتي يتم اختيارها قبل بدء العملية، يقوم بعمل الشقوق الجراحية وإدخال أداة شفط الدهون.

وبعد ذلك يقوم الطبيب بتحريك الأداة للأمام والخلف لفصل الدهون عن الأنسجة المحيطة بها، أو يتم إذابة الدهون وتفتيتها إما بالموجات فوق الصوتية بتقنية الفيزر أو بتقنية الليزر.

ثم يقوم الطبيب بشفط هذه الدهون بعد تفتيتها، ثم يترك الشقوق الجراحية مفتوحة بعض الوقت لخروج السوائل الزائدة، ثم يقوم الطبيب بخياطة الجروح بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات الطبية.

شفط الدهون قبل وبعد

التعافي من شفط الدهون من الذراعين والظهر

فترة التعافي من عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر تختلف من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم وحسب التقنية المستخدمة أيضاً وحسب كمية الدهون التي سيتم شفطها، ولكن أهم ما يمكنك فعله هو أن تقومي باتباع تعليمات الطبيب بعد العملية لتتمكني من التغلب على أي آثار جانبية محتملة بعد العملية، وتتمكني من الوصول إلى النتيجة التي ترغبين فيها.

ومن الطبيعي أن تلاحظي بعض التورم في المناطق التي تم شفط الدهون منها، ويتحسن هذا التورم خلال أسبوعين، كما يمكن أن تشعري ببعض الألم الذي يستمر لعدة أيام فقط ويمكن التغلب عليه عن طريق تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

ما بعد عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر

إليكِ أهم النصائح التي ستساعدك على تجنب أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج:

  • حاولي ألا تبذلي أي مجهود بدني شاق وتجنبي حمل أي أغراض ثقيلة.
  • من الضروري أن تحصلي على قسط كافي من الراحة بعد العملية.
  • تجنبي ممارسة التمارين الرياضية تماماً بعد العملية.
  • احرصي على ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون الذي ينصح به الطبيب لمدة 6 أسابيع على الأقل بعد العملية، لأنه يساعد على تقليل التورم وشد الجلد والتخلص من السوائل الزائدة.
  • تناول المضادات الحيوية والأدوية التي يصفها الطبيب أمر ضروري للغاية.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وتجنب تناول أطعمة دسمة أو وجبات سريعة أو كمية كبيرة من السكريات.
  • من الضروري أيضاً أن تعتني بالجروح وتعقيمها وتنظيفها بشكل دوري.
  • احرصي على شرب كميات كافية من الماء يومياً.
  • احرصي على المشي بشكل منتظم لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

اقرئي أيضاً: طريقة النوم الصحيحة بعد عملية شفط الدهون

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نتائج شفط الدهون من الذراعين والظهر

بعد الانتهاء من العملية يمكنك ملاحظة نتائج أولية واختلاف كبير في شكل الذراعين والظهر قبل وبعد العملية، إلا أنه مع تحسن الآثار الجانبية وبعد حوالي 3 لـ 4 أشهر يمكنك ملاحظة النتائج النهائية للعملية، حيث أنها تساعد على الوصول إلى النتائج التالية:

  • تحسين شكل الذراعين والظهر.
  • القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بكل سهولة.
  • تحسين شكل الجلد وتقليل ظهور الثنيات والترهلات.
  • القدرة على ارتداء الملابس التي تفضلينها.
  • استعادة ثقتك بنفسك وشكلك الخارجي.

وإذا كنتِ ترغبين في الاحتفاظ بنتائج عملية شفط دهون الذراعين والظهر لأطول فترة ممكنة، يجب أن يكون نمط حياتك صحي، وتتبعي نظام غذائي صحي وتتجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات، وتحرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع شفط دهون الظهر والجوانب

أشهر المراكز التجميلية لشفط الدهون من الذراعين والظهر

مركز الدكتور شريف حجازي في مصر شريف كلينك وعنوانه مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة، ويتوافر به أحدث تقنيات شفط الدهون والأجهزة لضمان الحصول على أدق النتائج، وللتواصل مع خدمة عملاء عيادات شريف كلينك من هنا.

أفضل الأطباء لإجراء شفط دهون الذراعين والظهر

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي من أكفأ دكاترة التجميل في مصر والوطن العربي، وهو عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ويشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته عن 96%، ويمكنك الاستفسار عن عملية شفط دهون الذراعين والظهر من خلال التواصل المباشر مع د. شريف حجازي عن طريق الواتساب.

تكلفة شفط الدهون من الذراعين والظهر

تكلفة عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر تتوقف عن التقنية المستخدمة في العملية، وعلى كمية الدهون التي يتم شفطها وعدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، وتتراوح تكلفة شفط دهون الذراعين في مصر من 25,000 إلى 30,000 جنيه مصري، أما تكلفة شفط دهون الظهر في مصر فتتراوح من 22,000 إلى 30,000 جنيه مصري.

تجربتي مع شفط الدهون من الذراعين والظهر

تحكي إحدى النساء تجربتها كالتالي” كنت أعاني تراكم الدهون في الذراعين والظهر وهذه المشكلة كانت تزعجني كثيراً وتمنعني من ارتداء بعض الملابس المفضلة لدي، وبعد معاناة قررت الخضوع لعملية شفط دهون الذراعين والظهر، وبعد انتهاء العملية لاحظت تغير شكل المنطقتين، وبعد زوال الأعراض الجانبية كانت النتائج أوضح بكثير وكنت سعيدة جداً بها، فأخيراً أصبح جسمي متناسق، والآن ارتدي كل الملابس التي أفضلها بدون إحراج”.

مخاطر عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر

يمكن أن تلاحظي بعض الآثار الجانبية أو النتائج غير المرغوبة بعد العملية، وذلك قد يرجع إلى عدم اتباعك لتعليمات الطبيب أو يعود إلى حدوث خطأ طبي ما أثناء العملية أو أثناء الاستعداد لها، وتتضمن أهم الآثار الجانبية للعملية ما يلي:

  • أن تشعري ببعض الآلام المؤقتة التي تستمر فقط لعدة أيام.
  • يمكن أن تلاحظي بعض الكدمات على الجلد، ولكنها تزول بمرور الوقت.
  • يمكن أن تلاحظي تورم الذراعين والظهر، ويتحسن هذا التورم في غضون 10 أيام بشكل تدريجي.
  • هناك احتمالية للإصابة بالعدوى نتيجة عدم تعقيم الجروح كما يجب.
  • يمكن أن تتراكم السوائل المصلية والأورام الدموية تحت الجلد، وهذا ما يمكن التغلب عليه بارتداء المشد الطبي أو بالمشي بانتظام.
  • هناك احتمالية أيضاً للإصابة بالانصمام الدهني.
  • حدوث مشاكل واضطرابات في الكلى والقلب نتيجة تغير مستوى السوائل في الجسم.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر وتعرفتي على أهم خطواتها وتقنياتها والمخاطر المحتملة لها، من الضروري أن تتعرفي على كافة التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون لتحديد الأنسب من بينها.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسئلة وأجوبة حول شفط الدهون من الذراعين والظهر

ما هي تكلفة عملية شفط دهون الظهر؟

تكلفة عملية شفط دهون الظهر تعتمد على نسبة الدهون التي يتم شفطها، وتتراوح من 20000 إلى 30000 جنيه مصري.

ما هي تكلفة شفط دهون الذراعين؟

تتراوح تكلفة شفط دهون الذراعين من 1300 إلى 1500 دولار أمريكي.

ما هي أضرار شفط الدهون من الذراعين والظهر؟

يمكن أن تتسبب عملية شفط الدهون من الذراعين والظهر في بعض التورم والألم، والتنميل المؤقت.

المصدر
Mayo clinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)