شفط دهون البطن

تجربتي مع شفط الدهون من البطن بدون جراحة وأفضل دكتور

من منا لا يرغب في التمتع بجسم رشيق ومتناسق، وبعد محاولات كثيرة لدى البعض للتخلص من الدهون المتراكمة للوصول إلى جسم مثالي دون جدوى، يكون شفط الدهون هو الحل، مع تطور تقنيات هذه العملية أصبح بالإمكان شفط الدهون من البطن بدون جراحة ولكن ما هي مميزاتها وما هي مضاعفاتها؟ .. تابع معنا لمعرفة الإجابة بالإضافة إلى العوامل التي تؤدي لتراكم الدهون في البطن.

ما هي أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن؟

توجد أسباب عديدة تؤدي لتراكم الدهون في البطن، ومنها ما يلي:

  • قلة الحركة تعتبر سبب رئيسي لتراكم الدهون وزيادة خطر الإصابة بالسمنة الموضعية.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات والأطعمة المصنعة.
  • عدم الحصول على قسط كافي من النوم والراحة خلال اليوم حيث أن اضطراب النوم يسبب تراكم الدهون في الجسم.
  • الإفراط في تناول الوجبات السريعة وشرب المشروبات الغازية.
  • العامل الوراثي له دور كبير في زيادة احتمالية تراكم الدهون في الجسم، بالإضافة إلى التحكم في أماكن توزيع الدهون.

ما الفرق بين شفط الدهون بالجراحة وبدون جراحة؟

يتم استخدام التخدير الكلي أو الموضعي في عملية شفط دهون البطن جراحياً ويتم شفط كمية كبيرة من الدهون، أما في حالة شفط الدهون بدون جراحة فيتم استخدام التخدير الموضعي ويتم إذابة كمية محدودة من الدهون، والقرار الأول والأخير بشأن موضوع التخدير يرجع للطبيب على حسب التقنية المستخدمة في شفط الدهون وعلى حسب حالة المريض الصحية ورغبته أيضاً.

وفي حالة شفط الدهون من البطن يتم عمل عدة فتحات جراحية صغيرة لإذابة وشفط الدهون منها، وبعد التخلص من الدهون المتراكمة يتم خياطة هذه الفتحات بالغرز التجميلية، ويتم ذلك في عملية واحدة فقط للتخلص من دهون البطن نهائياً وبأفضل النتائج، وبالتالي يتم شفط الدهون بالجراحة في جلسة واحدة، كما أن شفط الدهون جراحياً يحتاج لوقت أطول للتعافي من الآثار الجانبية للعملية على عكس شفط الدهون بدون جراحة،

أما بالنسبة إلى شفط الدهون بدون جراحة فإنه يحتاج لعدة جلسات للوصول إلى النتائج المرغوبة، ويتم شفط الدهون من البطن بدون أي تدخل جراحي أو فتحات جراحية حيث يتم تمرير جهاز مخصص لتفتيت وإذابة الدهون ثم يتخلص منها الجسم بشكل طبيعي بعد الجلسة على مدار عدة أسابيع، وفي بعض التقنيات يتم عمل فتحات صغيرة جداً لإذابة الدهون.

اقرأ أيضاً: شد البطن بدون جراحة بأفضل 6 طرق مع د. شريف حجازي

الشخص المرشح لإجراء شفط دهون البطن بدون جراحة

توجد عدة مميزات لابد من توافرها في الشخص الذي يخضع إلى عملية شفط الدهون بدون جراحة، ومنها ما يلي:

  • أن يتمتع الشخص بصحة جيدة.
  • أن يبلغ من العمر فوق 18 عام.
  • أن يتمتع بصحة نفسية مستقرة.
  • أن يكون وزن الشخص طبيعي أو أكثر قليلاً.
  • أن يكون له أهداف واقعية يمكن تحقيقها من خلال العملية.
  • أن يكون غير مدخن أو يتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد الخضوع للعملية.

الشخص غير المرشح لعملية شفط دهون البطن بدون جراحة

  • إذا كان يعاني من أحد الأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب.
  • إذا كان الشخص يعاني من ضعف الدورة الدموية في الجسم.
  • إذا كان الشخص يعاني من السمنة المفرطة.
  • إذا كان الشخص يعاني من وجود مشاكل في الأوعية الدموية.
  • إذا كان المريض يعاني من ضعف جهاز المناعة.
  • إذا كان المريض لديه بعض الجروح في منطقة شفط الدهون.

شفط الدهون من البطن بدون جراحة

توجد تقنيات عديدة لشفط الدهون من البطن ومنها الجراحي ومنها بدون جراحة، وفيما يلي سنعرض طرق شفط دهون البطن غير الجراحية للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن ومميزات وعيوب كل طريقة، كالتالي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط الدهون من البطن بالتبريد Cryolipolysis

تعتمد هذه التقنية على تجميد الخلايا الدهنية والدهون حتى تتجمد وتموت، ويتم التخلص منها طبيعياً بعد الجلسة، وإذا كانت كمية الدهون قليلة فستحتاج لجلسة واحدة للتخلص منها، أما إذا كانت كمية الدهون في البطن كثيرة فستحتاج لعدة جلسات للتخلص منها.

ومن مميزات شفط الدهون بالتبريد لا يتم فيها التدخل الجراحي، ويقل بها احتمالية العدوى وحدوث العديد من المضاعفات، كما أن العديدة يتعافى منها سريعاً، أما مخاطر شفط الدهون بالتبريد فهي تشمل تغير لون الجلد واسمرار بعض المناطق في الجلد، بالإضافة إلى ظهور بعض الكدمات والندبات.

ويتساءل البعض متى لا يمكن إجراء شفط الدهون بالتبريد؟ .. فالحقيقة هناك بعض الحالات التي لا استخدام هذه التقنية معهم مثل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدم أو الإكزيما أو الصدفية، أو الذين يتناولون أدوية سيولة الدم باستمرار، أو المرضعات أو الأشخاص المصابون بالاكتئاب، أو الأشخاص المصابون بمرض رينود.

إذابة الدهون من البطن بالأشعة الحمراء

تعمل الأشعة الحمراء على إذابة دهون البطن بفعل الحرارة ويتخلص الجسم من الدهون التي تم إذابتها بشكل طبيعي، ويمكن العودة للأنشطة اليومية بعد الجلسة، ويجب الحصول على عدة جلسات للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: مميزات نحت البطن والخصر بدون جراحة والتكلفة

إذابة دهون البطن بالليزر

يتم في هذه التقنية توجيه أشعة الليزر والاعتماد على الحرارة المنبعثة منها في تفتيت الدهون وإذابتها، وبالتالي التخلص من الدهون الصعبة المتراكمة في البطن وتنسيق القوام، بالإضافة إلى تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات.

ومن مميزات إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة أنه يتم التخلص من الدهون المتراكمة في جلسة واحدة في أغلب الحالات، كما أنه فترة التعافي من هذه التقنية تكون أقل مقارنة بالتقنيات الأخرى، ولا ينتج عنها أي تغير في لون الجلد، وتقل فيها احتمالية حدوث العدوى، كما أنها لا تترك ندوب في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.

أما الآثار الجانبية لشفط الدهون بالليزر تشمل الشعور بالتنميل في الأماكن التي تم شفط الدهون منها، بالإضافة إلى زيادة احتمالية حدوث بعض الحروق في الجلد، وربما يحدث التهاب وتورم بعد إجراء شفط الدهون بالليزر.

اقرأ أيضاً: تفاصيل شد الترهلات بدون جراحة

شفط الدهون من البطن بالفيرز

في هذه التقنية يتم الاعتماد على الموجات فوق الصوتية في تفتيت الدهون وإذابتها، كما أنها تساعد على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين وبالتالي شد الجلد المترهل، وهذه الجلسة لا تستغرق وقت طويل.

ومن مميزات شفط الدهون بالفيزر أنها تقنية فعالة لشفط الدهون ويمكن ملاحظة نتائجها بشكل فوري بعد إجرائها، كما أنها لا تحتاج لفترة طويلة للتعافي منها، أما مضاعفات شفط الدهون بالفيزر تتضمن ظهور الكدمات وبعض الندوب، بالإضافة إلى التورم خلال عدة أيام أو أسابيع من إجرائها، والشعور بالألم في المناطق التي تم شفط الدهون منها.

إذابة دهون البطن بموجات الراديو الترددية

تعمل هذه التقنية على تسخين الدهون المتراكمة في البطن، وبالتالي يتم إذابتها بكل سهولة، كما تساعد على تحفيز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين الهام لشد الجلد، وللحصول على النتائج المرغوبة يجب الخضوع لعدة جلسات.

إذابة دهون البطن بحقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي هي عبارة عن خليط من الأحماض والإنزيمات التي تعمل على إذابة دهون البطن العنيدة، وبعد ذلك يقوم الجسم التخلص من الدهون بشكل تدريجي خلال عدة أسابيع، ويجب تكرار الجلسات للحصول على نتائج أفضل.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع حقن الميزوثيرابي للبطن والتكلفة والنتائج

مميزات شفط دهون البطن بدون جراحة

  • تتم تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • تجنب العديد من مضاعفات الجراحة.
  • الحصول على جسم مثالي وقوام متناسق.
  • تقل فيها احتمالية حدوث العدوى البكتيرية.
  • تساعد على شد الجلد.
  • تظهر النتائج تدريجياً على عكس الطرق الجراحية.

اقرأ أيضاً: دليل شامل لأسهل وأسرع عمليات التجميل بدون جراحة

كيفية الاستعداد لعملية شفط دهون البطن بدون جراحة

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها قبل إجراء شفط الدهون من البطن، ومنها ما يلي:

  • التوقف عن التدخين قبل العملية بشهر على الأقل.
  • إخبار الطبيب بأي أمراض وراثية تعاني منها.
  • عمل بعض الفحوصات للاطمئنان على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • تجنب تناول الطعام لمدة لا تقل عن 12 ساعة على الأقل قبل العملية.
  • أخذ قسط كافي من الراحة والنوم قبل العملية.

خطوات إجراء شفط الدهون من البطن بدون جراحة

يقوم الطبيب بفحص البطن لتحديد المناطق المتراكم في الدهون بشكل كبير، ثم يقوم بتخدير المريض بالمخدر الموضعي، ويقوم بتمرير الجهاز التي يعمل على تفتيت وإذابة الدهون، وبعد ذلك يقوم الجسم بالتخلص من هذه الدهون بشكل طبيعي وتدريجي على مدار عدة أسابيع بعد الجلسة، كما تساعد التقنيات غير الجراحية على الحصول على جلد مشدود والتخلص من الترهلات البسيطة عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين.

وفي بعض التقنيات يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة جداً بالجلد يتم من خلال تفتيت الدهون الصلبة وإذابتها بأقل قدر من التدخل الجراحي، وبعد أن تصبح سائلة يتم شفط الدهون من خلالها عن طريق أداة مخصصة لذلك، ثم غلق هذه الفتحات بخياطة تجميلية ثم وضع الضمادات الطبية، وبالتالي التخلص من الدهون الزائدة.

اقرأ أيضاً: نحت البطن بدون جراحة

ما بعد شفط الدهون من البطن بدون جراحة

تستغرق مدة التعافي من آثار هذه العملية حوالي من 3 إلى 7 أيام، ويجب عليك الالتزام بمدة النقاهة التي يحددها الطبيب لتجنب أي مضاعفات، كما توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية شفط الدهون ومنها:

  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.
  • ارتداء المشد بعد العملية بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • تجنب ممارسة أي نشاط بدني عنيف بعد العملية.
  • الحرص على شرب الماء والسوائل بكميات كافية.
  • تجنب الرجوع إلى عملك حتى يسمح الطبيب بذلك.
  • يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها المحددة.
  • تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم.

الآثار الجانبية لشفط الدهون من البطن بدون جراحة

توجد بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد ازالة دهون البطن بدون جراحه، ولكن اتباع تعليمات دكتور التجميل يساعد على التغلب عليها، ومنها ما يلي:

  • ظهور الكدمات في المناطق التي تم إذابة الدهون فيها.
  • احمرار الجلد والشعور بالحكة المؤقتة.
  • الشعور بالتنميل في المناطق المستهدفة.
  • التورم المؤقت حيث يزول خلال عدة أيام بعد العملية.

تكلفة شفط الدهون من البطن بدون جراحة

تختلف التكلفة بناءً على خبرة طبيب التجميل، والمركز الذي يتم في هذا الإجراء، بالإضافة إلى نوع التقنية المستخدمة للتخلص من الدهون وكميتها وعدد الجلسات، فتكلفة شفط دهون البطن بالمنظار تختلف عن تكلفة شفط دهون البطن بالفيزر أو الليزر.

تبدأ تكلفة شفط دهون البطن بالليزر في مصر من 2000 دولار أمريكي، أما سعر إذابة الدهون بالتبريد يبدأ من 15 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، وتكلفة إذابة الدهون بتقنية الأشعة الحمراء تتراوح من 50 إلى 100 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، وتتراوح تكلفة شفط الدهون بالفيزر من 1500 إلى 2500 دولار أمريكي.

ومن مميزات شفط الدهون بدون جراحة في مصر انخفاض التكلفة عن باقي دول الخليج، وتوافر أفضل وأكفأ أطباء شفط الدهون بمختلف التقنيات، بالإضافة إلى توافر العديد من وسائل المواصلات المختلفة لسهولة الحركة والتنقل، ووجود مجموعة كبيرة من الفنادق المميزة للإقامة بها، كما توجد العديد من الأماكن السياحية والأثرية التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بالرحلة العلاجية.

أفضل أطباء شفط الدهون من البطن بدون جراحة

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر والوطن العربي من أفضل أطباء شفط الدهون بالتقنيات غير الجراحية والجراحية أيضاً، ويشتهر بكفاءته وارتفاع نسب نجاح عملياته التجميلية إلى ما يزيد عن 96%، وإذا كنت ترغب في الاستفسار عن أي تفاصيل تخص شفط الدهون من البطن بدون جراحة، تواصل مع د. شريف حجازي من هنا.

جلسات الشفط الموضعي مع د. شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر

تجربتي مع شفط الدهون من البطن بدون جراحة

“كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر، وذلك بعد التخلص من الوزن الزائد، وبما أنني أرغب في الحصول على قوام متناسق قررت الذهاب للطبيب الذي نصحني بتقنية تجميد الدهون للتخلص من الدهون العنيدة، حيث أن الدهون المتراكمة في البطن كانت بسيطة، وبالفعل بعد إجراء جلستين لاحظت تغير كبير في مظهر البطن، ومع اتباع نمط حياة صحي أتمتع الآن ببطن مسطحة وجسم متناسق”.

ما الفرق بين شفط دهون البطن وشد البطن؟

شفط دهون البطن Liposuction

عملية شفط دهون البطن هي إجراء تجميلي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، وهي تناسب الأشخاص القريبين من وزنهم المثالي، ويتم فيها التخلص من كمية قليلة من الدهون فقط، وهي ليست عملية لإنقاص الوزن الزائد وإنما طريقة لنحت الجسم وتنسيق القوام.

شد البطن Tummy tuck

هي عملية تناسب الأشخاص الذين يعانون من دهون البطن الزائدة بالإضافة إلى ترهل الجلد، حيث أنها تساعد على إزالة الدهون الصعبة المتراكمة في البطن، بالإضافة إلى التخلص من الجلد الزائد في هذه المنطقة واستعادة قوة العضلات.

اقرأ أيضاً: دليل شامل حول انواع عمليات شد البطن والنتائج بالصور

مشاهير خضعوا لعملية شفط دهون البطن

  • الفنانة رانيا يوسف.
  • الفنانة يسرا.
  • الفنان الإماراتي حسين الجسمي.
  • الفنانة فيفي عبده.
  • الفنانة نانسي عجرم.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة مميزات شفط الدهون من البطن بدون جراحة والتقنيات المستخدمة في هذا الإجراء، يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب، وإذا كان لديك أي استفسار آخر بخصوص شفط الدهون يمكنك أن تشاركه معنا من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول شفط الدهون من البطن بدون جراحة

ما هي تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر؟

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر من 1000 دولار أمريكي حتى 5000 دولار أمريكي، والتكلفة النهائية يحددها الطبيب وفقاً للتقنية المستخدمة ومدة الإقامة في المستشفى.

ما هي مميزات عملية شفط دهون البطن بالليزر؟

من مميزات عملية شفط دهون البطن بالليزر أنها لا تحتاج لوقت طويل للتعافي منها، كما تقل خلالها فرص حدوث العدوى.

ما هي تكلفة شفط دهون البطن والخصر؟

تتراوح تكلفة شفط دهون البطن والخصر في مصر بين 2300 إلى 4000 دولار أمريكي، أما في السعودية فتتراوح بين 10000 إلى 20000 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)