شفط الدهون

كل ما تريد معرفته عن شفط الدهون في دبي والسعر وأفضل الأطباء

تعد عملية شفط الدهون في دبي من أفضل الخيارات لمن يرغب في التخلص من السمنة الموضعية والحصول على القوام الذي يحلم به ويقضي رحلة علاجية ممتعة في الوقت نفسه، كما أن إجراء العملية في دبي يوفر لك مميزات عديدة على يد أمهر الأطباء وأفضل مراكز وعيادات التجميل، مميزات وتفاصيل أكثر عن العملية ستتعرف عليها في المقالة التالية.

نبذة عن شفط الدهون في دبي

عملية شفط الدهون في دبي والإمارات تتصدر قائمة عمليات التجميل الأكثر شيوعاً، فالجميع يرغب في التخلص من السمنة والتمتع بالقوام المثالي المتناسق بدون دهون مزعجة ومظهر غير مرغوب، وخاصة في المناطق الأكثر عرضة للدهون في الجسم مثل البطن والظهر والخصر وأسفل الذراعين والفخذين، وهذا ما تنجح عمليات شفط الدهون في القضاء عليه في جلسة واحدة فقط لا تتعدى ساعة إلى ثلاث ساعات كما تساعد على التخلص من الدهون من أكثر من منطقة في الجسم في نفس العملية.

عملية شفط الدهون Liposuction تهدف إلى تنسيق القوام وليس التخسيس فهي تستهدف الأنسجة الدهنية المتراكمة وتعمل على تفتيتها وإذابتها ثم يتم شفطها ولكنها لا تنقص الوزن، وفي حالة إجرائها بالتقنيات الحديثة فإن فترة التعافي تكون أقصر وتمر العملية بأمان تام وبأقل قدر من الألم.

تقنيات شفط الدهون في دبي

تتعدد تقنيات شفط الدهون ما بين الطرق التقليدية والحديثة وتشمل ما يلي:

مقالات ذات صلة

شفط الدهون التقليدي

يتم خلال هذه التقنية اختراق الأنسجة الدهنية باستخدام أداة شفط الدهون وتحريكها يدوياً وهي أقدم تقنيات شفط الدهون التي تم استبدالها بتقنيات حديثة أكثر دقة وأماناً.

شفط الدهون بالنفخ

هي تقنية يتم فيها حقن المريض بخليط من السوائل من الليدوكائين والمحلول الملحي المعقم وذلك ليسهل تفتيت الدهون وإذابتها، ثم يقوم الطبيب بشفطها بدون آثار جانبية أو فقدان للدم.

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر في دبي من أحدث تقنيات شفط الدهون ويتم شفط الدهون من خلال حرارة الليزر التي تذيب الدهون، كما أن هذه الحرارة تحفز الجلد على إنتاج الكولاجين فتمنح المريض المظهر المشدود للجلد.

شفط الدهون بالفيزر

من أفضل وأحدث تقنيات شفط الدهون وعن طريق الموجات فوق الصوتية يتم إذابة الدهون برفق واعتدال فتمنح المريض أفضل النتائج حيث تحول الدهون إلى الصورة السائلة التي يسهل التعامل معها وشفطها بكل سهولة وفي نفس الوقت شد الترهلات المتوسطة لأن حرارة الموجات فوق الصوتية تساعد على تعزيز إفراز الكولاجين اللازم لشد الجلد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شروط إجراء عملية شفط الدهون

  • تناسب عملية شفط الدهون من يعانون من السمنة الموضعية في منطقة أو أكثر من الجسم.
  • يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم في حدود 30.
  • يجب الإقلاع التام عن التدخين قبل وبعد شفط الدهون بفترة كافية.
  • يجب أن تكون أهداف المريض واقعية ومنطقية.
  • يجب ألا يعاني المريض من أي مشاكل صحية تمنعه من إجراء العملية.

اقرأ أيضاً: شروط إجراء عملية شفط دهون البطن

ما قبل عملية شفط الدهون

قبل عملية شفط الدهون توجد مجموعة من الاستعدادات التي يجب اتباعها قبل العملية وتشمل الآتي:

  • التوقف عن تناول الأدوية والمكملات العشبية المسيلة للدم لمدة أسبوعين.
  • الإقلاع التام عن التدخين والكحوليات قبل وبعد العملية بأسبوعين على الأقل.
  • الفهم الكامل لطبيعة العملية وتعليمات فترة التعافي.
  • إجراء كل الفحوصات والتحاليل التي يطلبها الطبيب قبل العملية.

خطوات عملية شفط الدهون

يتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو العام، وإمداد الجسم بالسوائل اللازمة عبر الوريد مع إعطاء دواء مهدئ يمنع الانزعاج والألم، ثم يقوم الطبيب بتحديد مواضع شفط الدهون باستخدام قلم مخصص، ويقوم بعمل فتحات جراحية دقيقة ويدخل أداة شفط الدهون من خلالها ثم يتم إذابة الدهون وتفتيتها بأدوات شفط الدهون وبعدها يتم شفط الدهون خارج الجسم، ثم يتم خياطة شقوق الجراحة بغرز تجميلية ثم يتم وضع الضمادات عليها.

شفط الدهون قبل وبعد

أشهر أطباء شفط الدهون في دبي

الدكتور جعفر خان

الدكتور جعفر خاندكتور جعفر خان استشاري جراحة التجميل، حصل على الزمالة من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، وهو طبيب باكستاني وعضو في الجمعية الدولية لجراحات التجميل، وعضو في الجمعية الأمريكية لجراحات التجميل، ويقوم بإجراء عملياته في عيادة نوفا في دبي ومن هذه العمليات عملية شفط الدهون ونحت الجسم وعمليات شد الوجه وتجميل الأنف.

الدكتور إبراهيم كلداري

الدكتور إبراهيم كلدارياستشاري وأستاذ الأمراض الجلدية وعمليات تجميل الوجه، وشغل منصب أستاذ زائر في كلية الطب جامعة بوسطن، ورئيس جمعية الأمراض الجلدية في الإمارات، كما حصل على الدكتوراه من الكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسكو بلندن، ومن جامعة واين بولاية ميشيجان الأمريكية، ويجري عملياته في عيادة كلداري ديرما كلينك في دبي حيث تخصص في إجراء عمليات شفط الدهون والعديد من عمليات تجميل الجلد والوجه.

الدكتور أفشين غفراني

الدكتور أفشين غفرانياستشاري جراحة التجميل وزميل الجمعية الملكية للطب بالمملكة المتحدة، وعضو الجمعية الألمانية لجراحي التجميل، ويعد من أشهر أطباء التجميل في دبي والإمارات، حيث يقوم بإجراء العديد من عمليات التجميل ومن بينها شفط الدهون ونحت الجسم وذلك في عيادته الخاصة التي أنشأها في دبي، كما يعمل في مركز الإكسير الجمالي الطبي.

مراكز وعيادات شفط الدهون في دبي

  • عيادات نوفا Nova Clinics.
  • مركز ميد ستار الطبي والجراحي Medstar Aesthetics & Multi-Speciality Centre.
  • كلينكا جويل – دبي Clinica Joelle Dubai.
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في دبي.
  • مركز التجميل الطبي العالمي International Aesthetic Medical Centre.
  • ميدكلينك الشرق الأوسط Medclinic Middle East.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور تجميل في الإمارات

أسعار عملية شفط الدهون في دبي

تبدأ أسعار شفط الدهون في دبي من 3000 دولار أمريكي، وقد تتجاوز تكلفة عملية شفط الدهون في دبي ذلك في بعض المراكز والعيادات حيث تتراوح بين 6000 إلى 10000 دولار أمريكي، وهي تكلفة مرتفعة عن متوسط الأسعار في دول عديدة مثل مصر ولبنان والأردن وتركيا وغيرها، وهناك عوامل تتحكم في زيادة ونقصان الأسعار ومن بينها:

  • نوع التقنية المستخدمة ومدى تطورها.
  • كمية الدهون وعدد أجزاء الجسم التي يتم شفط الدهون منها.
  • نوع التخدير المستخدم وأجر طبيب التخدير.
  • شهرة الطبيب وخبرته في عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام.
  • مكانة الطبيب العلمية والمؤهلات الحاصل عليها.
  • شهرة المركز أو عيادة التجميل ومستوى الرفاهية المقدمة.

اقرأ أيضاً: أسعار عملية شفط الدهون في مصر وأفضل الأطباء

مميزات وعيوب إجراء عملية شفط الدهون في دبي

بعد معرفة أفضل دكتور شفط دهون في دبي تتعدد أيضاً مميزات إجراء عملية التخلص من الدهون في دبي ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • توافر أحدث وأفضل التقنيات في مراكز شفط الدهون في دبي.
  • وجود أفضل الأطباء المتخصصين في مجال شفط الدهون وجراحة التجميل.
  • توافر العديد من وسائل النقل والمواصلات لسهولة الحركة والتنقل في الإمارات.
  • وجود العديد من الأماكن السياحية المميزة والتي يمكن زيارتها بعد التعافي من العملية ومنها برج خليفة ومتحف الغموض وبرج العرب ونافورة دبي الراقصة ودبي مول وحديقة دبي المعجزة.

أما بالنسبة لعيوب إزالة الدهون في دبي فإنها تتمثل في ارتفاع تكلفة عملية شفط الدهون، وارتفاع تكاليف المعيشة والإقامة والسفر خاصة في حالة السفر من دولة أخرى إلى دبي، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجو التي تشكل إزعاجاً للكثير من الأشخاص المقبلين على العملية خاصة غير المعتادين على هذا الطقس.

التعافي بعد عملية شفط الدهون

هناك عدة نصائح يجب الالتزام بها بعد إجراء عمليات شفط الدهون في دبي لضمان التعافي سريعاً وفي نفس الوقت الحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مخاطر، ومن هذه النصائح:

  • يجب الحرص على ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون.
  • يجب الالتزام بـ وضعية النوم الصحيحة بعد شفط الدهون لتجنب أي مضاعفات.
  • يجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية خلال فترة التعافي من العملية.
  • يجب الحرص على التغذية الصحية لضمان التعافي بسرعة.
  • يجب تناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها وبجرعاتها المحددة.

ماذا بعد عملية شفط الدهون؟

توجد بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث بعد إجراء شفط الدهون، وهي آثار مؤقتة تزول تدريجياً بمرور الوقت، كما أن اتباع تعليمات الطبيب يقلل من حدتها، ومن هذه الأعراض الجانبية:

  • الشعور بالألم بعد إجراء عملية شفط الدهون، ولكنه يكون مؤقت ويمكن التغلب عليه بتناول المسكنات.
  • الحكة من الأعراض الشائعة والمزعجة بعد عملية شفط الدهون، وتستمر لعدة أيام فقط وفي حالة الشعور بالانزعاج يجب زيارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب للحكة.
  • احتباس السوائل بعد شفط الدهون من الآثار الجانبية المتوقعة، ويعاني منها الكثيرين مع العلم أن الجسم يتخلص منها بشكل طبيعي تدريجياً.
  • الشعور بالتنميل من الأعراض الشائعة أيضاً بعد العملية، ويزول مع الوقت وباتباع تعليمات الطبيب.

اقرأ أيضاً: متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟

نتائج عملية شفط الدهون

تظهر نتيجة عملية شفط الدهون على الفور بعد الانتهاء من العملية ولكن الآثار الجانبية تمنع من ظهور النتائج بوضوح، وبمجرد تلاشي الآثار الجانبية بالكامل بمرور الوقت تظهر النتائج بشكل أفضل، ويمكن الاستمتاع بالقوام المثالي وأفضل النتائج بعد مرور 6 أشهر إلى عام، وللحفاظ على النتائج كل ما يجب عليك فعله هو تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة.

تجارب شفط الدهون في دبي 

تروي إحدى السيدات البالغة من العمر 41 عاماً تجربتها مع شفط الدهون في دبي وتقول: “سمعت كثيراً عن مميزات شفط الدهون في دبي وعن وجود أطباء متخصصين في هذه العملية وأردت الاستفادة من مميزات العملية بها إلى جانب قضاء وقت ممتع بمشاهدة معالم دبي السياحية أثناء التعافي، وكنت أعاني من تراكم الدهون في البطن وفي الجانبين، فعلت كل شيء للتخلص من هذه الدهون ولم تنجح الرياضة وجلسات إذابة الدهون في حصولي على المظهر الذي أتمناه”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع شفط الدهون في مصر

“لم أكن أعاني من الوزن الزائد وكل ما أردته هو التخلص من الدهون الموضعية في البطن والجانبين، ومن خلال شفط الدهون بتقنية الليزر تخلصت من هذه الدهون المزعجة، وإن سألتني عن المرحلة الأصعب في التجربة كانت ما قبل العملية لأنني أخشى غرفة العمليات، حتى الألم بعد العملية كان محتملاً وتغلبت عليه بتناول مسكنات الألم التي وصفها لي الطبيب، وبالطبع التزمت بكل تعليمات الطبيب حتى لا أعاني من أي مضاعفات، ولهذا كانت تجربة آمنة وناجحة”.

تجارب عملية شفط الدهون في دبي تحقق نسب نجاح مرتفعة حيث تتم العملية على يد أمهر وأفضل الأطباء اعتماداً على التقنيات الحديثة التي تمنح أفضل النتائج، ولكن من المهم اتباع تعليمات الطبيب لتجنب أي مخاطر، ولأي استفسار عبر الواتس اب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول شفط الدهون في دبي

من أفضل دكتور شفط دهون في دبي؟

من أفضل أطباء شفط الدهون في دبي الدكتور إبراهيم كلداري والدكتور أشرف غوفيلا.

هل يمكن إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في دبي؟

توجد العديد من العيادات والمراكز في دبي التي يتم إجراء عمليات شفط الدهون بها بالتقسيط على عدة أشهر.

كم تكلفة عملية شفط دهون البطن في دبي؟

يتراوح سعر شفط دهون البطن في دبي بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)