أسعار شفط الدهون

عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر وتجارب بعض الحالات

أصبحت عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر بديل مناسب للأشخاص الراغبين في الخضوع لعملية شفط الدهون، ولكن ليس في متناولهم دفع تكلفة العملية مرة واحدة، بهدف تيسير إجراء العملية، فما هي طرق تقسيط عمليات شفط الدهون في مصر، وكم تكلفة شفط الدهون؟ وأهم ما ترغب في معرفته عن العملية، إجابات هذه الأسئلة وأكثر في المقالة التالية.

عمليات شفط الدهون في مصر

أصبحت عمليات شفط الدهون في مصر على رأس قائمة عمليات التجميل التي يُقبل عليها الكثير من الرجال والنساء باختلاف أهدافهم التجميلية، وتشجع نسب نجاحها المرتفعة على زيادة الإقبال عليها بمرور الوقت، كما أن توافر أحدث التقنيات والأجهزة لشفط الدهون في مصر يساعد على الحصول على أدق وأفضل النتائج.

عمليات شفط الدهون من عمليات تنسيق القوام وليست من عمليات السمنة فالهدف منها ليس التخسيس ولكن الحصول على قوام متناسق بعد التخلص من الوزن، مع تراكم كمية من الدهون في منطقة أو أكثر من الجسم تمنع من الوصول للقوام المثالي ويصعب التخلص منها بالطرق المعتادة مثل الرجيم وممارسة الرياضة، وتشمل أنواع عمليات شفط الدهون:

تقنيات شفط الدهون في مصر

تتعدد تقنيات شفط الدهون في مصر فمنها الطرق التقليدية التي تتطلب تدخل جراحي أكبر، ومنها الطرق الحديثة التي تمنح نتائج أكثر دقة وتتم بسهولة وفي وقت أقل، وتشمل:

عملية شفط الدهون التقليدية Traditional Liposuction

تُعرف بعملية شفط الدهون الجراحية حيث تستخدم فيها الكانيولا بشكل يدوي، ويتم عمل فتحات في منطقة شفط الدهون وإدخال الكانيولا ثم تحريكها بشكل عكسي واختراق الأنسجة الدهنية وتفتيتها ثم يتم شفطها وإخراجها من الجسم، ثم إغلاق الفتحات بالغرز التجميلية.

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

الليزر من الطرق الحديثة لشفط الدهون، ويتم فيها عمل فتحات صغيرة في الجسم، ثم إدخال الكانيولا فتعمل حرارة الليزر على تسخين الدهون وتحويلها لصورة سائلة يتم شفطها بسهولة، كما تسخن الجلد فينتج الكولاجين الذي يشد الجلد ويزيد مرونته.

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

جهاز الفيزر هو أحدث أجهزة شفط الدهون، وأكثرها دقة وفعالية، وعن طريق الموجات فوق الصوتية معتدلة الحرارة يتم إذابة الدهون بالتساوي وبدقة عالية وتحويلها لسائل يتم شفطه بكل سهولة وسرعة، كما تسخن الجلد وتعزز تدفق الكولاجين، ويتميز بتأثيره اللطيف الذي لا يضر أي أنسجة أخرى، كما يمنع من ترهل الجلد بعد شفط الدهون.

شفط الدهون قبل وبعد

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شروط إجراء عمليات شفط الدهون

  • أن يكون سن المريض 18 سنة أو أكثر.
  • أن يتمتع الجلد بالمرونة ولا يعاني من الارتخاء.
  • ألا يبلغ مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30.
  • الإقلاع عن التدخين قبل وبعد العملية بفترة كافية.
  • عدم وجود أمراض مناعية أو حالات مرضية تمنع من العملية.

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

يتم إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر بالرغم من انخفاض تكلفتها، حيث تبدأ أسعار شفط الدهون في مصر من 12000 جنيه مصري، وقد تصل إلى 40000 جنيه مصري في بعض المراكز والعيادات، ويبلغ متوسط التكلفة بالدولار الأمريكي بين 800 إلى 3500 دولار أمريكي بالرغم من أن التكلفة في أغلب الدول العربية تبلغ 5000 دولار أمريكي وأحياناً تصل إلى 10000 دولار أمريكي في السعودية والإمارات.

وتعد هذه من أهم مميزات إجراء عمليات شفط الدهون في مصر، حيث تقدم خدمة تجميلية تنافسية بأسعار أقل من أي دولة أخرى، ويمكن إرجاع اختلاف التكلفة لعوامل عديدة ومنها:

  • نوع التقنية المستخدمة في شفط الدهون.
  • نوع التخدير في شفط الدهون.
  • عدد أجزاء الجسم الخاضعة لشفط الدهون.
  • كمية الدهون التي سيتم التخلص منها.
  • الجمع بين شفط الدهون وشد الترهلات.
  • شهرة الجراح وخبرته.

عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر

بالرغم من انخفاض تكلفة عملية شفط الدهون في مصر مقارنة بأغلب الدول العربية والأجنبية إلا أن تكلفتها ليست في متناول الجميع، لذا ظهرت فكرة عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر، وهي خدمة تقدمها مراكز وعيادات تجميلية عديدة، وتتعدد طرق دفع تكلفة عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر حسب كل مركز تجميلي.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط دهون البطن

طرق تقسيط عمليات شفط الدهون في مصر

يمكن إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر بالعديد من الطرق، ومنها ما يلي:

التقسيط عن طريق كارت الفيزا

تتيح العديد من البنوك إمكانية تقسيط عمليات شفط الدهون في مصر، ومنها البنك الأهلي المصري، وبنك مصر حيث تتيح هذه البنوك إمكانية الدفع من خلال كارت الائتمان، حيث يتم دفع تكلفة العملية عن طريق فيزا البنك الأهلي المصري على سبيل المثال، ثم الاتصال بالبنك لتقسيط العملية، وتحديد مدة الدفع على 6 أشهر أو عام بدون فوائد، وبعد الدفع يجب التواصل مع البنك والتأكد من تفعيل خاصية تقسيط عملية التجميل.

شركات التقسيط

العديد من مراكز وعيادات التجميل في مصر توفر قائمة بشركات التقسيط التي يمكن دفع تكلفة العملية من خلالها، ومن هذه الشركات شركة سينا، وشركة أمان وسلامتك.

وبعد اختيارك للشركة عليك تسجيل بعض البيانات، حيث تستعلم الشركة عن وجود ما يثبت قدرتك على دفع الأقساط، مثل إفادة بعملك الحالي، أو بوجود معاش شهري، أو عن طريق دخل الشخص الضامن، ويتم الدفع عن طريق الفيزا، أو الماستر كارد، أو فاليو، أو فوري.

ويتم التقسيط من 6 أشهر إلى 36 شهراً، حيث تدفع الشركة تكلفة عملية شفط الدهون لمركز التجميل، ثم يقوم المريض بدفع قسط شهري حسب المدة المتفق عليها للشركة، وبعض هذه الشركات تضع نسبة من الفوائد والبعض الآخر لا يضيف أي فوائد.

كما يمكن التسجيل من خلال تطبيقات بعض الشركات التي تتيح إمكانية إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر وغيرها من العمليات التجميلية والجراحية، والإجراءات الطبية غير الجراحية، ومنها تطبيق سلامتك Salamtak وتطبيق أدفا ADVA وتطبيق بوك دوك BokDok ومن مميزات التطبيقات إمكانية التقسيط تصل حتى 60 شهر، وقد يتم الدفع بدون مقدم، ويتضمن نظام السداد ما يلي:

  • بعد زيارة الطبيب وتحديد نوع العملية والتقنية المستخدمة، وتحديد التكلفة يرسل المركز الطبي بيانات المريض لشركة الدفع المتفق عليها.
  • يتم الاتفاق على طريقة الدفع ونظام ومدة التقسيط، وهل يوجد مقدم أم لا، ونسبة الفوائد حسب عدد الأقساط.
  • تطلب شركة التقسيط البيانات اللازمة التي تثبت قيمة ومصدر الدخل، ومكان العمل، ويرسل المريض الأوراق اللازمة خلال مدة تحددها شركة التقسيط.
  • تدفع شركة التقسيط المبلغ بالكامل للمركز التجميلي، ويدفع العميل الأقساط الشهرية للشركة.

التقسيط من خلال المركز التجميلي

من طرق شفط الدهون بالتقسيط في مصر طريقة التقسيط المباشر للمركز التجميلي، حيث تتيح العديد من مراكز التجميل طريقة التقسيط بدون فوائد مباشرة من خلال المركز الطبي، حيث يتم دفع مقدم للعملية، ثم تقسيط باقي المبلغ على 6 أشهر أو عام أو أكثر، ويمكن دفع التكلفة ببطاقة الائتمان، سواء عن طريق فيزا كارد أو ماستر كارد.

هل يمكن شفط الدهون بالتقسيط في مستشفيات حكومية في مصر؟

لا يتم إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر في المستشفيات الحكومية ولكن تقدم عمليات التجميل بأسعار منخفضة في بعض المستشفيات الحكومية ويتم إجراؤها لكل من الرجال والنساء ومن هذه المستشفيات:

  • مستشفى الحسين الجامعي في القاهرة، ويتم فيها إجراء عمليات شفط الدهون بأنواعها، وتتيح إمكانية الإقامة في المستشفى بعد العملية.
  • مستشفى الدمرداش، ويتوفر بها قسم تجميلي مختص بالعديد من عمليات التجميل ومن بينها شفط الدهون.
  • مستشفى معهد ناصر، وهو مستشفى يتبع وزارة الصحة المصرية يتم فيه إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم والتخلص من التثدي الدهني.

هل توجد أماكن لإجراء عمليات شفط الدهون مجاناً؟

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية لذا لا تغطى من قِبل التأمين، حيث يغطي التأمين العمليات الجراحية العلاجية فقط، مثل جراحات السمنة وغيرها، ولكن يمكن الاستفادة من أسعار عمليات التجميل المخفضة في المستشفيات الحكومية التي ذكرناها، مع العلم أنه من الأفضل إجراء عمليات التجميل في المراكز المتخصصة وذلك لأنه يتوافر بها أفضل التقنيات وهذا يضمن الحصول على أفضل النتائج، بالإضافة إلى التطهير والتعقيم للحماية من انتقال أي عدوى.

أحسن دكتور شفط دهون في مصر

الدكتور شريف حجازي

يعد الدكتور شريف حجازي من أمهر وأفضل أطباء التجميل وعمليات نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر والوطن العربي، (للتواصل مع دكتور شريف حجازي عبر واتس اب اضغط هنا) ويجري عملياته في عيادته الخاصة عيادة شريف كلينك، ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • يشتهر بارتفاع معدلات نجاح عملياته حيث قام بإجراء 5000 عملية جراحية ناجحة بمعدل نجاح يصل إلى أكثر من 96%.
  • يشتهر بإجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وتجميل الوجه والثدي وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

نتائج عمليات شفط الدهون مع الدكتور شريف حجازي

نصائح هامة قبل وبعد عمليات شفط الدهون

قبل شفط الدهون

  • يطلب الطبيب بعض التحاليل قبل عملية شفط الدهون.
  • يتعرف على التاريخ الطبي وتاريخ إنقاص الوزن، والعمليات السابقة والأدوية الحالية.
  • ينصح بالتوقف عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين.
  • يوصي بالتوقف عن تنول المكملات العشبية والأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين لعدم حدوث نزيف.
  • الحرص على تثبيت الوزن لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وممارسة الرياضة بانتظام.

اقرأ أيضاً: بالصور عملية شفط دهون البطن

بعد عملية شفط الدهون

  • يجب الحصول على الراحة التامة من 12-24 ساعة بعد العملية، وتناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية لمدة أسبوعين.
  • تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والبروتين، والخضروات، وتجنب الملح لتفادي احتباس السوائل بعد شفط الدهون.
  • الحركة والمشي كل ساعتين أو 3 ساعات على الأقل لتنشيط الدورة الدموية، وعدم التعرض لنشاط بدني شاق لمدة أسبوع لتجنب التورم بعد شفط الدهون.
  • التوقف عن الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والإيبوبروفين، وبعض المكملات.

ما بعد عملية شفط الدهون

مدة الشفاء بعد شفط الدهون

يمكن العودة للعمل بعد مرور أسبوع أو أسبوعين من إجراء العملية بشرط ألا يتضمن أي أنشطة شاقة، وتستغرق فترة التعافي من شفط الدهون من أسبوعين إلى شهر، ويمكن بعد 3 أشهر ممارسة الرياضة بانتظام وممارسة الأنشطة اليومية المعتادة.

النتائج النهائية لشفط الدهون

تظهر نتيجة عملية شفط الدهون بعد العملية على الفور، ولكن تظهر بشكل نهائي بعد 6 أشهر، ويزول التورم بعد شفط الدهون، خلال عدة أشهر وبعدها يمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية، ويجب اتباع نمط حياة صحي بعد شفط الدهون للحفاظ على النتيجة لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضاً: أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

الآثار الجانبية بعد شفط الدهون

تتلاشى الآثار الجانبية بالتدريج بعد شفط الدهون حيث يتخلص الجسم من الألم والاحمرار ويصرف أغلب السوائل خلال أسبوع، وتتبقى نسبة من السوائل والتورم فتزول خلال شهر إلى 3 أشهر، وقد تستمر الكدمات عدة أشهر لتزول بالكامل، وهناك بعض الآثار الجانبية مثل التنميل بعد شفط الدهون الذي يستمر لأسابيع وفي حالات نادرة قد يستمر لعدة أشهر.

اقرأ أيضاً: فوائد جلسات المساج لزيادة سرعة التعافي بعد شفط الدهون

السفر بعد عملية شفط الدهون

يمكن السفر بعد أسبوع فقط من شفط الدهون ولكن قد لا يسمح الطبيب بالسفر إلا بعد مرور شهر إذا كانت الحالة الصحية لا تسمح بالسفر وتحمل أنشطة زائدة، فالاستجابة للتعافي تتوقف على الصحة العامة وتختلف من شخص لآخر.

العلاقة الحميمة بعد شفط الدهون

يمكن العودة لممارسة الجماع بعد مرور أسبوعين على عملية شفط الدهون، ولكن يفضل تأجيل الجماع أكثر من أسبوعين إن كانت الصحة العامة لا تسمح بذلك وإن كان الجسم بحاجة للمزيد من الراحة، خاصة إن لم تلتئم شقوق الجراحة.

طريقة المشي بعد شفط الدهون

للمشي أهمية كبيرة بعد شفط الدهون، لذا يجب التحرك من وقت لآخر بدون أي حركة مفاجئة أو عنيفة، وبدون الضغط على فتحات الجراحة وأماكن وضع الضمادات، ويجب المشي ببطء وحذر في البداية لمدة أسبوع على الأقل مع الحرص على الانحناء للأمام أثناء المشي.

لبس الكورسيه الطبي بعد شفط الدهون

يوصي الطبيب بارتداء المشد بعد شفط الدهون لمدة 4 إلى 6 أسابيع على الأقل، مع ضرورة اختيار مقاس ونوع المشد بعد شفط الدهون بدقة، لما له من أهمية كبيرة حيث يساعد على الشفاء وزيادة سرعة التئام الجلد والتصاقه بالأنسجة الأخرى، كما يمنع تموجه وارتخائه، ويمنح الجلد شكل أفضل بعد شفط الدهون.

وضعية النوم بعد شفط الدهون

يجب النوم مع رفع الجزء العلوي من الجسم لمنع التورم بعد شفط الدهون، ولحماية شقوق الجراحة، وسيعطيك الطبيب بعض التعليمات اللازمة للنوم بشكل مريح بعد شفط الدهون لتفادي أي أضرار.

تجربتي مع عمليات شفط الدهون في مصر

يزيد الإقبال على عمليات شفط الدهون مع مرور الوقت ولذا يروي الكثيرون تجاربهم عنها ومن بين هذه التجارب نعرض لك التالي:

تجربتي مع شفط الدهون بالتقسيط في مصر

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر كالتالي: “خضعت لعملية شفط الدهون بالفيزر قبل 6 أشهر من زفافي لأنني تخلصت من الوزن الزائد ولكنني لم أنجح في التخلص من دهون البطن العنيدة حتى بعد ممارسة الرياضة لمدة عام وعمل رجيم صحي، لذا لم أجد أمامي سوى عملية شفط الدهون”.

“تساءلت عن إمكانية إجراء عملية شفط الدهون بالتقسيط في مصر، ودفعت التكلفة عن طريق فيزا المشتريات خلال 6 أشهر وبدون فوائد، تمت العملية بأمان، ولم تستغرق فترة التعافي أكثر من 3 شهور ولم أمر بأي مضاعفات وحصلت على بطن مسطحة ومشدودة كما تمنيت”.

تجربتي مع شفط دهون البطن والثدي بالفيزر

كما يحكي أحد الرجال تجربته كالتالي: “خضعت لعملية شفط الدهون للبطن والثدي في الأساس للتخلص من دهون الثدي التي كانت تشعرني بالحرج الزائد وخاصة في المواقف الاجتماعية مثل الذهاب للجيم أو الشاطئ، فقط كنت أعاني من تراكم الدهون المزعجة في الثديين”.

“لم تكن دهون البطن زائدة لدي ولكني رغبت في إبراز عضلات البطن في نفس الوقت، وبعد إجراء العملية تخلصت من دهون الثدي، وحصلت على البطن المنحوتة التي أتمناها، وفي فترة التعافي ارتديت مشد كامل للبطن والصدر لمدة أربعة أسابيع فقط ورجعت للعمل بعد 10 أيام فقط”.

عزيزي القارئ بعد التعرف على طرق إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر وطرق الدفع المختلفة، كل ما عليك فعله هو اختيار طريقة الدفع الأنسب لك والتأكد من اختيارك لطبيب التجميل الجيد.

أسئلة وأجوبة حول عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر من 1000 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي.

أفضل عيادة شفط دهون في مصر؟

تعتبر عيادة شريف كلينك من أفضل عيادات شفط الدهون في مصر، حيث يتوافر بها أحدث التقنيات والأجهزة الطبية.

كم سعر شفط الدهون في المستشفيات الحكومية؟

يتم إجراء عمليات شفط الدهون في المستشفيات الحكومية بتكلفة أقل بحوالي 30% عن مراكز التجميل، ولكن من الأفضل إجرائها في مراكز التجميل المتخصصة حيث يتوافر بها أحدث التقنيات وأفضل طرق التعقيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)