شد الترهلات

شد ترهلات ما بين الفخذين

هل تعانين من ترهلات ما بين الفخذين وتبحثين عن الحل؟ لحسن الحظ هناك الكثير من الحلول الفعالة والجذرية للتخلص من هذه الترهلات، لتتعرفي على كيفية شد ترهلات ما بين الفخذين جراحياً وبالوصفات الطبيعية والتمارين الرياضية تابعي معنا هذا المقال.

عملية شد ترهلات ما بين الفخذين

عملية شد ترهلات ما بين الفخذين هي جراحة تجميلية، تهدف للتخلص من الجلد الزائد في منطقة ما بين الفخذين وشد الترهلات، كما أنها تساعد على تحسين شكل هذه المنطقة.

ويمكن دمج هذه العملية مع عملية شفط الدهون للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الفخذين، حيث يتم اللجوء لهذه العملية في حالة لم تنجح التمارين الرياضية والحميات الغذائية المعروفة في التخلص من هذه الترهلات وشد الجلد، فهذه العملية ستساعدك على الحصول على فخذين منحوتين والتخلص من المظهر المزعج الذي تسببه ترهلات الفخذين حتى عند ارتداء الملابس.

أفضل المرشحات لعملية شد ترهلات ما بين الفخذين

إذا كنتِ تعانين من الترهلات وترغبين في التخلص منها، فأنتِ بالتأكيد مرشحة مناسبة لهذه العملية، ولكن هناك بعض المعايير التي يفضل توافرها في المريضة المقبلة على عملية شد ترهلات الفخذين، وتتضمن هذه المعايير ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • من الأفضل أن يكون وزن الجسم ثابت، وألا تتعدى الزيادة في الوزن عن %30 من وزن الجسم المثالي.
  • يجب أن تتمتعي بصحة جيدة، حتى لا تشكل العملية أي خطورة على حياتك.
  • يفضل أن تكوني غير مدخنة، لأن التدخين يؤثر على نتائج العملية ويؤثر على مرحلة التعافي منها.
  • إذا كنتِ تجدين صعوبة في ارتداء الملابس بسبب الترهلات.
  • إذا كانت الترهلات تؤثر على ثقتك بنفسك.

الاستعداد لعملية شد ترهلات ما بين الفخذين

الاستعداد لأي جراحة تجميلية يبدأ بخضوع المريضة للفحوصات الطبية، وذلك حتى يتمكن الطبيب من تقييم الحالة الصحية بشكل عام، كما يقوم الطبيب خلال هذه الفحوصات بتحديد الأماكن التي سيتم شد الترهلات فيها، ودرجة الترهلات وتأثيرها على شكل الفخذ، كما يقول الطبيب لكِ بعض التعليمات التي من الضروري الالتزام بها وتطبيقها حتى تسير العملية بشكل جيد، وتتضمن هذه التعليمات ما يلي:

  • أن تتوقفي عن التدخين لمدة 4 أسابيع على الأقل قبل العملية.
  • سيصف الطبيب بعض الأدوية التي يجب أخذها قبل العملية.
  • سينصح الطبيب بالتوقف عن بعض الأدوية، خاصةً تلك التي تزيد من سيولة الدم.
  • التوقف عن تناول الطعام قبل العملية بـ 8 ساعات.

أسئلة يجب طرحها على الطبيب قبل العملية

من الضروري أن تقومي بمناقشة كل التساؤلات التي تدور في ذهنك مع الطبيب بشأن عملية شد ترهلات ما بين الفخذين، كما يجب إبلاغ الطبيب بشأن أي مخاوف قد تساورك، وبهذه الطريقة ستتمكنين من التغلب على أي خوف قبل الخضوع للعملية.

بالإضافة إلى أنه من الضروري مناقشة بعض المواضيع وطرح بعض الأسئلة المهمة على الطبيب الذي سيتولى القيام بعملية شد ترهلات ما بين الفخذين وتتضمن تلك الأسئلة ما يلي:

  • ما هي النتائج المتوقعة بعد العملية؟
  • ما هي أفضل الخيارات العلاجية لحالتي؟
  • هل تتسبب عملية شد ترهلات ما بين الفخذين في أي مخاطر أو مضاعفات؟
  • ما هي الآثار الجانبية المتعلقة بالعملية؟
  • كم تبلغ المدة التي يستغرقها الجسم في التعافي من العملية؟
  • متى سأتمكن من العودة لحياتي الطبيعية؟

خطوات عملية شد ترهلات ما بين الفخذين

خلال العملية يتم مراقبة العلامات الحيوية للمريض، مثل ضغط الدم ومعدل نبضات القلب، وتتم عملية شد ترهلات ما بين الفخذين على النحو التالي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الخطوة الأولى

تتضمن الخطوة الأولى من خطوات العملية أن تخضعي للتخدير الكلي أو التخدير الوريدي، وهو ما يتطلب الفحص لمعرفة الأفضل لحالتك الصحية.

الخطوة الثانية

الخطوة الثانية في العملية تتضمن عمل شق جراحي في الجزء الداخلي من الفخذ يمتد من الجزء الذي يقع بجانب العانة ويمتد لأسفل للجزء الخلفي من الفخذ، كما يمكن عمل شق جراحي من الجزء العلوي الداخلي من الفخذ يمتد حتى أعلى الركبة.

ثم يتم شد الجلد والأنسجة تحت الجلد والترهلات وقص الجلد الزائد من منطقة ما بين الفخذين، مع التأكد من تناسق شكل الفخذ بعد شد الترهلات.

الخطوة الثالثة

الخطوة الثالثة هي التي يتم فيها خياطة الجروح الموجودة في الأنسجة تحت الجلد، وإغلاقها بالغرز الجراحية، ثم يتم إغلاق الجروح الموجودة في الطبقات السطحية إما بالغرز التجميلية حتى لا تترك أثر واضح، أو بالشرائط المطاطية الطبية.

التعافي من عملية شد ترهلات ما بين الفخذين

في الغالب لا يستغرق التعافي من عملية شد ترهلات ما بين الفخذين أكثر من أسبوعين، ولكن يجب الانتظار من 4 لـ 6 أسابيع للعودة لممارسة أي أنشطة أو أعمال تتطلب مجهود أكبر، وفي هذه الفترة من الطبيعي ملاحظة بعض التورم والاحمرار والكدمات، ولهذا السبب يصف الطبيب بعض الأدوية والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب.

كما أنه من الضروري أن تحافظي على نظافة الجرح وتعتني به جيداً، والحرص على عدم مخالفة تعليمات الطبيب حتى لا تتأثر نتائج العملية سلباً، وبعد التأكد من التئام الجروح سيقترح الطبيب ممارسة المشي لبضعة دقائق كل يوم لتنشيط الدورة الدموية في الفخذين.

مميزات عملية شد ترهلات ما بين الفخذين

أهم المميزات التي تمتلكها عملية شد ترهلات ما بين الفخذين تتضمن الآتي:

  • ستساعدك على التخلص من مظهر الترهلات المزعج بشكل نهائي.
  • ستعيد لكِ ثقتك في نفسك وفي شكل جسمك.
  • عملية شد ترهلات ما بين الفخذين ستمنحك فخذين مشدودين ومتناسقين ومنحوتين.

عيوب وسلبيات عملية شد ترهلات ما بين الفخذين

العيوب والسلبيات التي تمتلكها عملية شد ترهلات ما بين الفخذين في الغالب تتمحور حول الآثار الجانبية التي قد تتسبب فيها، وتتضمن الآتي:

  • قد تترك ندوب واضحة على الفخذين.
  • قد تحتاجين إلى إعادة الجراحة في حالة عدم تناسق شكل الفخذين، أو وجود تعرجات أو عدم تساوي سطح الجلد.
  • تستغرق النتائج النهائية لعملية شد ترهلات ما بين الفخذين بضعة أشهر لتتمكني من ملاحظتها.
  • قد تتسبب العملية في النزيف.

تكلفة عملية شد ترهلات ما بين الفخذين

التكلفة الخاصة بجراحة شد ترهلات ما بين الفخذين تتحدد على أساس درجة الترهلات وكمية الجلد الزائد في هذه المنطقة، كما أنها تختلف من عيادة أو مستشفى لأخرى ومن طبيب لآخر، وبشكل عام تبلغ تكلفة العملية في مصر حوالي 1500 دولار أمريكي، أما في تركيا فتبلغ تكلفة العملية 3500 دولار أمريكي، وفي ألمانيا تبلغ التكلفة 5000 دولار أمريكي، وفي الإمارات العربية المتحدة تبلغ التكلفة حوالي 10000 دولار أمريكي.

أفضل المراكز الطبية لجراحة شد ترهلات ما بين الفخذين

من الضروري أن تقومي بالبحث عن أفضل المراكز الطبية لإجراء هذه الجراحة، وإليكِ بعض الترشيحات من بين أفضل المراكز الطبية حول العالم:

  • مركز الدكتور شريف حجازي أفضل جراحي التجميل في مصر والشرق الأوسط.
  • عيادة بيلا روما في الإمارات.
  • مركز كانديا في الرياض.
  • مركز الدكتور فادي الزبدة في الأردن.

شد ترهلات ما بين الفخذين بالوصفات الطبيعية

يمكن شد الترهلات الموجودة بين الفخذين باتباع الوصفات الطبيعية التالية:

التدليك بالزيوت الطبيعية

قومي بتدليك الفخذين بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند، وستلاحظين الفرق في شكل الجلد والترهلات، فهذه الزيوت تعمل على تغذية الخلايا وشد الجلد.

مقشر القهوة

من المعروف أن مقشر القهوة للوجه يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الجلد الميت، وهي نفس الفوائد التي يقدمها للفخذين، بالإضافة إلى أنه يساعد على شد الترهلات وتعزيز إنتاج الكولاجين.

جل الصبار

جل الصبار يحتوي على حمض الماليك الذي يعمل على تعزيز مرونة الجلد ويساعد على شده والتخلص من الترهلات، لذا قومي بتدليك الفخذين بجل الصبار لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.

الكركم

الكركمين هو مركب موجود في الكركم يمتلك العديد من الخصائص العلاجية، ومن أبرزها شد ترهلات الجسم، لذا قومي بخلط الكركم مع زيت الزيتون ودلكي بها ترهلات الفخذ، واتركي الخليط على الجلد لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء البارد.

شد ترهلات ما بين الفخذين بالتمارين الرياضية

تتضمن أهم التمارين التي تساعد على شد ترهلات ما بين الفخذين ما يلي:

تمرين القرفصاء

يتضمن تمرين القرفصاء أن تقفي مع الحفاظ على استقامة جسمك وترك مسافة بين القدمين، ثم ثني الركبتين للأمام حتى يصبح الفخذ موازي للأرض، ثم الوقوف مرة أخرى، وتكرار نفس الخطوات 10 مرات في 3 مجموعات.

تمرين رفع الساق

يتضمن هذا التمرين الاستلقاء على الجانب الأيمن مع استناد الرأس على اليد، ثم رفع الساق اليسرى لأعلى ثم إنزالها لأقرب مستوى للأرض، وتكرار هذه الخطوات عدة مرات لشد ترهلات ما بين الفخذين.

تمرين ضغط الضفدع

يتضمن تمرين ضغط الضفدع أو وضعية الضفدع الاستلقاء على الظهر مع رفع الساقين لأعلى وعدم ترك مسافة بينهما، بعد ذلك قومي بثني ركبتيكِ ببطء في اتجاه الجانبين باستخدام عضلات الجزء الداخلي للفخذين، وكرري هذه الخطوات 12 مرة في 3 مجموعات.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على كيفية شد ترهلات ما بين الفخذين بالعمليات الجراحية والوصفات الطبيعية، قومي باستشارة طبيب مختص ليحدد الحل الأمثل والأنسب لحالتك.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات ما بين الفخذين

ما هي أفضل كريمات لشد ترهلات الفخذين؟

تتضمن كريمات لشد ترهلات الفخذين Olay Body Firming Reviver Body Lotion، وكريم Neutrogena Healthy Skin Firming Cream SPF 15 وكريم Positively Ageless Firming Body Lotion Aveeno.

ما هي أفضل تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة؟

أفضل تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة تتضمن تمارين القرفصاء والقفز على الحبل، وتمرين رفع الساق وتمرين السباحة.

كيف يمكن شد ترهلات الفخذين والمؤخرة؟

يمكن شد ترهلات الفخذين والمؤخرة من خلال التمارين الرياضية مثل تمرين القرفصاء أو الوصفات الطبيعية مثل التدليك بزيت الزيتون وزيت جوز الهند، أو الخضوع لعملية شد ترهلات الفخذين والمؤخرة.

المصدر
The Aesthetic SocietyShapeAmerican Society Of Plastic Surgeons India

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)