شد الترهلات

شد ترهلات الفخذين والارداف

هل تبحثون عن حلول لشد ترهلات الفخذين والارداف؟ في هذا المقال سنتناول طرق شد ترهلات الفخذين والارداف بالتمارين الرياضية وبالوصفات الطبيعية، وستتعرفون أيضاً على عملية شد ترهلات الفخذين والارداف وكل ما يتعلق بهذه العملية وآثار الجانبية وتكلفتها.

أسباب ترهلات الفخذين والارداف

قبل البحث عن طرق شد ترهلات الفخذين والارداف يجب التعرف أولاً على أسباب ظهور تلك الترهلات، فترهل الجلد بشكل عام يمكن أن يكون أمر طبيعي متعلق بالتقدم في السن، وقد يرجع للكثير من العوامل والممارسات الحياتية الخاطئة أو عدم العناية بالجلد بالشكل المطلوب، وتتضمن أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الفخذين والارداف ما يلي:

التعرض للشمس

التعرض الزائد لأشعة الشمس يمكن أن يؤثر بشكل كبير على إنتاج الكولاجين في الجلد، وهو البروتين المسؤول عن شد الجلد وإعطائه المرونة الكافية وحمايته من الترهل، كما أن أشعة الشمس يمكن أن تتسبب في تكسير جزيئات الكولاجين والإيلاستين الموجودة بالفعل في الجلد، وفي النهاية تؤدي إلى ترهله.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

وعلى الرغم من أن الوجه هو أكثر المناطق في الجسم تعرضاً لأشعة الشمس، إلا أن ترهل الفخذين والأرداف يمكن أن يحدث أيضاً عند قضاء أوقات طويلة في أخذ حمام شمس.

مقالات ذات صلة

التقدم في العمر

يقل إنتاج الكولاجين والإيلاستين كلما تقدمت في العمر أكثر، وهو ما يتسبب في ظهور تجاعيد الوجه وعلامات التعابير وعلامات الشيخوخة بشكل عام، وترهل جلد الفخذين والأرداف بشكل خاص.

خسارة الوزن

خسارة الوزن بمعدل أسرع من المعدل الذي ينصح به الخبراء، من خلال اتباع الحميات الغذائية القاسية أو من خلال العمليات الجراحية مثل شفط الدهون، قد يتسبب في ترهل الجلد في الجسم كله.

نقص نشاط الجسم

نقص نشاط الجسم وعدم ممارسة أي تمارين رياضية لفترة طويلة، قد يزيد من احتمالية ترهل الجلد بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى أن التدخين من أكثر العادات الخاطئة التي تؤثر على مرونة الجلد وتتسبب في ترهله.

شد ترهلات الفخذين والارداف بالتمارين الرياضية

كثيراً ما يتساءل البعض هل يمكن شد ترهلات الفخذين والارداف بالرياضة؟ وفي الحقيقة الرياضة في الكثير من الأحيان هي العلاج السحري للتخلص من الترهلات في الجسم، فالتمارين الرياضية تساعد على شد ترهلات المؤخرة والفخذين بسرعة وشد العضلات واستعادة المرونة، وتتضمن أفضل التمارين الرياضية لشد ترهلات الفخذين والارداف ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين الركلة الخلفية

يتضمن هذا التمرين رفع الساق للخلف مع محاولة لمس كعب القدم أثناء الوقوف باستقامة وتثبيت هذا الوضع لعدة ثواني، ثم إنزال الساق مرة أخرى، وتكرار تلك الخطوات مع الساق الأخرى.

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء من أكثر تمارين شد ترهلات الفخذين والارداف ورفع المؤخرة شيوعاً، نظراً لنتائجه الرائعة التي يمكن ملاحظتها في فترة قصيرة، ويتضمن الوقوف باستقامة مع ترك مسافة بين القدمين، ثم ثني الركبتين في وضع القرفصاء حتى يصبح الفخذين موازيين للأرض مع الحفاظ على استقامة الظهر، ثم الوقوف مرة أخرى، وتكرار الخطوات عدة مرات.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تمرين الدفع الأمامي

يتضمن هذا التمرين الوقوف ثم أخذ خطوة بالقدم اليمنى للأمام مع ثني الركبة حتى تصبح موازية للأرض والثبات على هذا الوضع عدة ثواني، ثم الرجوع للوضع الرئيسي وتكرار نفس الخطوات مع القدم اليسرى.

تمرين القرفصاء الجانبي

يشبه هذا التمرين تمرين القرفصاء التقليدي المعروف، ولكن مع إجراء بعض التعديلات البسيطة، ويتضمن هذا التمرين الوقوف مع ترك مسافة بين القدمين، ثم ثني الجسم على الجانب الأيسر مع الارتكاز على القدم اليسرى، ثم العودة مرة أخرى إلى الوضع الرئيسي وتكرار نفس الخطوات مع القدم الأخرى.

تمرين Deadlift

يتضمن هذا التمرين استخدام بار الحديد، ويتم عن طريق حمل البار ورفعه عن الأرض وإنزاله لأقرب مستوى للأرض ثم رفعه مرة أخرى، مع الحفاظ على فرد الظهر واستقامته أثناء ممارسة هذا التمرين، وتكرار هذه الخطوات 15 مرة في 3 مجموعات.

شد ترهلات الفخذين والارداف بالطرق الطبيعية

يمكن حل مشكلة ترهل الفخذين والأرداف من خلال بعض الطرق الطبيعية، وتتضمن ما يلي:

  • تدليك مناطق الترهلات في الجسم بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز، حيث تعزز تلك الزيوت إنتاج الكولاجين في الجسم، وتساعد على التخلص من الترهلات.
  • استخدام كريمات الريتينويد وتدليك الفخذين والأرداف بها، مع الحرص على تجربة تلك الكريمات على جزء بسيط من الجلد للتأكد من أنها لا تتسبب في تهيج الجلد والتهابه.
  • استخدام مقشر القهوة الذي يتضمن خلط القهوة مع السكر البني مع القرفة وزيت الزيتون، حيث أنه من أكثر الطرق الطبيعية والوصفات التي تساعد على التخلص من الترهلات عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة.
  • شرب الماء بكمية كافية يومياً يساعد على الحفاظ على ترطيب الجلد ويعزز مرونة الجلد أيضاً، كما يساهم في حل مشكلة الترهلات.

شد ترهلات الفخذين والارداف جراحياً

يمكن إجراء جراحة شد ترهلات الفخذين والارداف في حالة عدم استجابة الترهلات للوسائل غير الجراحية للتخلص منها، كالتمارين الرياضية أو الوصفات أو الأنظمة الغذائية، وتتضمن هذه الجراحات شفط الدهون الزائدة إن وجدت ثم التخلص من الترهلات وقص الجلد الزائد، وتتم هذه العملية تحت تأثير المخدر الكلي، وتستغرق من ساعتين لـ 4 ساعات.

أفضل المرشحين لعملية شد ترهلات الفخذين والارداف

يفضل أن يمتلك المريض الذي سيخضع لعملية شد ترهلات الفخذين والارداف المعايير والمواصفات التالية:

  • أن يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية تؤثر على العملية.
  • أن يكون وزن الجسم ثابت وألا تكون الزيادة في الوزن أكبر من %30 من وزن الجسم المثالي.
  • أن يتمتع الجلد بالمرونة الكافية.

الاستعداد لعملية شد ترهلات الفخذين والارداف

يتم الاستعداد للعملية من خلال الفحص وتقييم حالة المريض الصحية، وإذا كان المريض يعاني من حالة مرضية مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، فيجب التحكم فيه والتأكد من انتظامه قبل البدء في العملية، وبمجرد التأكد من أن حالة المريض تسمح بإجراء العملية من خلال نتائج الفحوصات والتحاليل، يمكن البدء في العملية.

كما يجب التوقف عن تناول أي أدوية تتسبب في زيادة سيولة الدم أو تناول أي مكملات عشبية، قبل العملية بأسبوعين على الأقل، كما ينصح الأطباء بالتوقف عن التدخين لمدة شهرين لـ 3 شهور قبل العملية، لأنه يتسبب في ضيق الأوعية الدموية ويؤثر سلباً على سير العملية ونتائجها، ويمكن أن يؤدي إلى الكثير من المضاعفات الخطيرة.

خطوات عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف

تتم عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف على النحو التالي:

  • يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية في السطح الداخلي للفخذ والأرداف.
  • يتم التخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة وشفطها.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بقص الجلد الزائد وشد الجلد للتخلص من الترهلات.
  • يتم غلق الجروح بالغرز التجميلية، حتى لا تترك آثار واضحة.

التعافي من عملية شد ترهلات الفخذين والارداف

تختلف المدة التي تستغرقها مرحلة التعافي من عملية شد الترهلات من شخص لآخر بحسب حالة الشخص، ومن الطبيعي أن يلاحظ المريض بعض التورم والكدمات في أماكن الجروح، لذا ينصح الطبيب بارتداء الأربطة الضاغطة بمدة يتم تحديدها حسب حالة المريض، كما يصف بعض الأدوية والمسكنات والمضادات الحيوية، للتغلب على الآثار الجانبية والآلام بعد العملية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

بعد أسبوعين ستتمكن من العودة لمزاولة عملك بشكل طبيعي، وبعد 4 لـ 6 أسابيع سوف تتمكن من العودة لممارسة التمارين الرياضية بشكل طبيعي، وبمرور الوقت سيزول التورم تدريجياً.

نتائج عملية شد ترهلات الفخذين والارداف

ستتمكن من ملاحظة نتائج العملية فور الانتهاء منها، فستزول الترهلات التي كانت تزعجك وستتمكن من ملاحظة فرق بين قبل وبعد العملية، ولكن النتائج النهائية في الحصول على أفخاذ وأرداف مشدودة قد يستغرق عدة أشهر حتى يزول التورم تماماً، ويعود الجلد لشكله الطبيعي.

تكلفة عملية شد ترهلات الفخذين والارداف

تكلفة عملية شد ترهلات الفخذين والارداف معاً يتم تحديدها تبعاً للتقنية المستخدمة في العملية والمركز الطبي ومدى جاهزيته لأداء مثل هذه العمليات، حيث أن متوسط تكلفة العملية حوالي 4400 دولار، وقد تزداد أو تقل هذه التكلفة من دولة لأخرى ومن طبيب لآخر.

الآثار الجانبية لعملية شد ترهلات الفخذين والأرداف

قد تتسبب عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف في بعض الآثار الجانبية التي تتضمن ما يلي:

  • التورم والاحمرار.
  • الشعور ببعض الآلام.
  • الإصابة بالعدوى.
  • تجمع السوائل تحت الجلد.
  • تلف أو إصابة أحد الأعصاب.
  • عدم تناسق وتماثل شكل الفخذين.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة كل ما يتعلق بموضوع شد ترهلات الفخذين والارداف بأكثر من طريقة، يجب استشارة الطبيب للخضوع للفحوصات اللازمة لتحديد طريقة العلاج المناسبة لحالتك، والتي ستساعدك على الوصول لأفضل النتائج.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات الفخذين والارداف

ما هي أفضل تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة؟

أفضل تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة تتضمن تمرين القرفصاء وتمرين الدفع الأمامي والدفع الجانبي وتمرين الكوبري أو الجسر، فكل هذه التمرينات تساعد على شد العضلات والتخلص من الترهلات.

ما هو أفضل كريم لشد ترهلات الارداف؟

أفضل كريم لشد ترهلات الأرداف يجب أن يحتوي على الريتينويدات، ولكن يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب للتأكد من أنه مناسب لحالتك.

هل يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة؟

يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة من خلال الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية مع مدرب مختص، ويمكن أيضاً أن تساعد الوصفات الطبيعية وتدليك الجلد بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند للتخلص من هذه الترهلات.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
المصدر
Healthy MummySports RecFit Day

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)