شد الترهلات

تجربتي مع شد ترهلات الذراعين بالخيوط مع أفضل دكتور في مصر

محتوى المقال عرض

إذا كنتِ تعانين من ترهلات الذراعين ويزعجك شكلها، فهناك الكثير من الطرق التي ستساعدك على التخلص من هذه الترهلات والتمتع بذراعين مشدودين، لتتعرفي على كيفية شد ترهلات الذراعين بالخيوط وبالعمليات الجراحية والطرق غير الجراحية تابعي معنا هذا المقال.

عملية شد ترهلات الذراعين

من أكثر الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة ترهلات الذراعين بسرعة وفيها الطبيب بفحص المريضة ومعرفة التاريخ المرضي لديها ولدى أقاربها من الدرجة الأولى، ويقوم بتقييم الحالة الصحية العامة للمريضة، وتبدأ خطوات العملية على النحو التالي:

شد الترهلات البسيطة

يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في منطقة تحت الإبط من خلاله يتم شد الجلد المترهل والتخلص من الترهلات، ثم قص الجلد الزائد في هذه المنطقة، وتتسم هذه العملية بأنها تترك ندبة بسيطة تختفي بمرور الوقت.

اقرأ المزيد عن كيفية شد الترهلات تحت الإبط بالطرق المختلفة

شد الترهلات المتوسطة

تتم هذه العملية من خلال إجراء شق جراحي يمتد من تحت الإبط وحتى الكوع، يتم قص الجلد الزائد وشد الترهلات، ولكنها تترك ندبة أكثر وضوحاً لأن مساحة الجرح أكبر.

شد الترهلات الشديدة

تتم هذه العملية من خلال عمل شقين، شق جراحي عرضي في الجزء العلوي من الذراع، وشق جراحي طولي من الكوع للجزء العلوي من الذراع، ويتم شفط الدهون والسوائل الزائدة، ثم يتم شد الجلد وشد الترهلات، بعد ذلك يتم خياطة الجرح بالغرز التجميلية، وتستغرق هذه العملية من ساعة إلى 3 ساعات.

أنواع شد ترهلات الذراعين

  • شد الترهلات بالكامل: هذه العملية هي الأفضل لكل من خسرت كمية كبيرة من الوزن أدت إلى ظهور ترهلات شديدة وواضحة، وتتم من خلال عمل شق جراحي يمتد من الكوع ويصل إلى تحت الإبط، للتخلص من النسيج الدهني والجلد الزائد.
  • شد الترهلات البسيط أو الجزئي: تتم هذه العملية من خلال عمل شق جراحي تحت الإبط فقط، ثم يتم التخلص من الجلد الزائد ثم لف الذراع بالأربطة الضاغطة بعد العملية للحصول على أفضل نتائج، وتتم هذه العملية للأشخاص الذين يعانون من ترهلات بسيطة في الذراعين.

شد ترهلات الذراعين بالخيوط

تقنية شد الذراعين بالخيوط تتضمن دمج خيوط الجراحة مع خيوط البولي ديوكسانون القابلة للامتصاص، ثم إدخال هذه الخيوط من خلال شقوق جراحية في الجزء العلوي من الذراعين، حيث تعمل تلك الخيوط على شد الترهلات وتدعيم الجلد، وبالتالي يزداد إنتاج بروتين الكولاجين وبروتين الإيلاستين، مما يساعد على شد الجلد.

كما يمكن دمج تلك التقنية مع تقنيات أخرى مثل شد الترهلات بالليزر للحصول على نتيجة أفضل، وتستمر نتائج شد ترهلات الذراعين بالخيوط من 6 أشهر لسنة، وبعد ذلك ستحتاجين لعدة جلسات أخرى للحفاظ على النتائج.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرئي أيضاً: أفضل طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة نهائياً

مميزات شد ترهلات الذراعين بالخيوط

تمتلك تقنية شد ترهلات الذراعين بالخيوط بعض المميزات الرائعة، فهي لا تتطلب عمل شقوق جراحية كبيرة، كما أن المريضة لا تستغرق الكثير من الوقت في التعافي من آثار العملية، ولا تتضمن أي آثار جانبية أو ندبات ملحوظة، ولا تمتلك مضاعفات خطيرة تؤثر على صحة المريضة.

أفضل المرشحات لشد ترهلات الذراعين بالخيوط

شد ترهلات الذراعين بالخيوط لا يتطلب الكثير من المعايير أو الشروط، يكفي أن تكون المريضة أكبر من 30 عام، ولديها أهداف محددة وتوقعات منطقية من العملية، ويتمتع الجلد بالمرونة الكافية لإجراء هذه التقنية.

شد ترهلات الذراعين بالفيزر

بعد أن تعرفتي على كيفية شد ترهلات الذراعين بالخيوط تعرفي على تقنية الفيزر، فالفيزر أو Vaser تعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون وعلاج الترهلات، فهذه التقنية تتضمن استخدام الموجات فوق الصوتية في فصل الدهون على الأنسجة المحيطة بها، لذا فهي لا تتسبب في أي أضرار أثناء شفط الدهون، مما يساعد على تحديد شكل عضلات الذراعين، وتساعد أيضاً على تحسين شكل الذراعين والتخلص من الترهلات.

أفضل المرشحات لشد ترهلات الذراعين بالفيزر

عملية شد الترهلات بالفيزر تعطي أفضل نتائج في حالة وجود الدهون العنيدة، وهي الدهون التي لم تستجيب لطرق التخسيس الأخرى مثل التمارين الرياضية أو الرجيم، كما يجب أن تتمتع المريضة بعضلات قوية في الذراعين، حيث يساعد ذلك على أن تحصل المريضة على عضلات منحوتة ومظهر جذاب بعد الانتهاء من العملية.

كما يجب أن يكون وزن المريضة ثابت قبل إجراء هذه العملية، لأن عدم ثبات الوزن قد يؤثر كثيراً على النتائج وهو ما يتسبب في شعور المريضة بالإحباط وعدم الراحة، بالإضافة إلى أن المريضة يجب أن تكون توقعاتها واقعية تجاه نتائج العملية، كما يجب أن تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من مشكلات صحية أو وراثية تتعارض مع إجراء العملية، وهو ما يتم تحديده من خلال الفحوصات الطبية التي تخضع لها المريضة في فترة التحضير للعملية.

اقرئي أيضاً: تكلفة وتفاصيل شفط وشد الزنود بالفيزر مع أفضل جراح تجميل

شد ترهلات الذراعين بالليزر

عملية شد الذراعين بالليزر تعتبر أيضاً من أفضل التقنيات للتخلص من الترهلات، لأنها تتم من خلال شق جراحي صغير للغاية في الجزء العلوي من الذراع، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر من خلال هذا الشق، وتقوم هذه الأشعة بإذابة الدهون الزائدة في الذراع، وتحفز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين، وتساهم في شد الترهلات والتخلص منها، وتساعد على تحسين شكل الذراع بصورة واضحة وملحوظة.

شد ترهلات الذراعين غير المرئي

تتضمن تقنية شد ترهلات الذراعين غير المرئي شد الترهلات وشفط الدهون الزائدة من خلال شق جراحي صغير في الثنية الموجودة في منطقة تحت الإبط، وبالتالي يصبح الجرح غير مرئي.

اقرئي أيضاً: شد ترهلات تحت الابط بطرق طبيعية وأخرى طبية

مميزات عملية شد ترهلات الذراعين

تعتبر عملية شد ترهلات الذراعين حل فعال في التخلص من الترهلات وشد الجلد، فهي تمتاز بأن نتائجها يمكن أن تستمر مدى الحياة حسب حالة المريضة وحسب التزامه بتعليمات الطبيب، ومن خلال الحفاظ على وزن الجسم الصحي أيضاً يمكنك الحفاظ على النتائج، كما أن هذه النتائج لا تستغرق وقت طويل في ملاحظتها.

اقرئي أيضاً: درجات ترهل الذراع وحلول مجربة لشد ترهلات الذراعين بفعالية

الآثار الجانبية لعملية شد ترهلات الذراعين

تتضمن الآثار الجانبية المحتملة لعملية شد ترهلات الذراعين ما يلي:

  • تراكم وتجمع السوائل تحت الجلد.
  • النزيف الشديد.
  • ندبات واضحة على الجلد.
  • حدوث تلف في أحد الأوعية الدموية أو الأعصاب.
  • موت أو تلف النسيج الدهني.
  • عدم تماثل أو تناسق شكل الذراعين بما يتناسب مع توقعات المريضة لنتائج العملية.
  • قد تتسبب المادة المستخدمة في تخدير المريضة أثناء العملية، في بعض المخاطر والأضرار أيضاً، مثل الالتهاب الرئوي والنوبة القلبية والسكتة الدماغية، ولكن لا داعي للقلق، فهذا الأمر غير شائع الحدوث.

التعافي من عملية شد ترهلات الذراعين

بعد الانتهاء من عملية شد ترهلات الذراعين قد تحتاج المريضة للبقاء في المستشفى بعض الوقت، حتى يتأكد الطبيب من نجاح العملية ومن عدم وجود أي مضاعفات، كما أنه يتم توصيل أنبوبة في الجرح لتصريف السوائل التي تتجمع تحت الجلد بعد العملية.

بعد خروج المريضة من المستشفى قد تلاحظ بعض التورم لذا ينصح بارتداء المشد بعد العملية، وخلال هذه الفترة يجب الالتزام بتعليمات الطبيب بشأن الأدوية التي يصفها ومواعيد تناولها وجرعاتها المحددة، كما يجب أيضاً التوقف عن التدخين تماماً في فترة التعافي.

خلال 4 أسابيع بعد العملية يمكنك مزاولة عملك مع الحرص على العناية بالجرح واتباع تعليمات الطبيب بشأن الجلوس والنوم والاستحمام، وخلال 6 أسابيع ستتمكنين من مزاولة كل الأنشطة اليومية بصورة طبيعية.

نتائج عملية شد ترهلات الذراعين

تظهر نتائج شد ترهلات الذراعين على الفور، وبعد أن تزول كل اثار عملية شد الذراعين الجانبية التي من المتوقع حدوثها بعد العملية مثل التورم والكدمات وغيرها، يمكنك رؤية النتائج بوضوح وستتمتعين بذراعين مشدودين ومتناسقين، ولكن بمرور الوقت ومع التقدم في العمر ستلاحظين بعض الترهلات، وقد تحتاجين لجلسات أخرى للحفاظ على نتائج العملية.

تكلفة عملية شد ترهلات الذراعين

تكلفة شد ترهلات الذراعين تختلف من تقنية لأخرى ومن دولة لأخرى، كما تزيد التكلفة في حالة السفر إذا كنتِ ترغبين في الخضوع لهذه العملية في دولة أخرى، بالإضافة إلى أنها تتحدد أيضاً تبعاً لحالتك ودرجة ترهل الجلد وتكلفة الفحوصات والتحاليل التي تسبق العملية، وبشكل عام فإن متوسط تكلفة شد ترهلات الذراعين بالجراحة في مصر يتراوح من 40000 إلى 60000 جنيه مصري، أما تكلفة من شد ترهلات الذراعين بالخيوط في مصر تتراوح من 10000 إلى 30000 جنيه مصري.

وتتميز مصر بانخفاض تكلفة شد ترهلات الذراع عن الكثير من دول الخليج، ولذا تلجأ النساء لإجراء العملية بها ليس لهذا السبب فقط، بل لتوافر أمهر أطباء التجميل وأحدث التقنيات، وأفضل مراكز التجميل.

تجربتي مع شد ترهلات الذراعين بالخيوط

تقول إحدى السيدات: “بعد خسارة وزني الزائد لاحظت وجود ترهلات بالذراعين، ولذلك قررت التخلص منها للحصول على جسم متناسق واستعادة ثقتي بنفسي، ولذلك قررت الخضوع لعملية شد ترهلات الذراعين بالخيوط، وحرصت على الالتزام بكل تعليمات الطبيب قبل وبعد العملية ومنها ارتداء المشد لمدة شهر بعد العملية، ولذا حصلت على أفضل النتائج، وكانت تجربتي ناجحة وأنصح كل النساء بها”.

شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

هناك بعض الطرق غير الجراحية التي يمكن من خلالها شد ترهلات الذراعين ومنها:

  • شد ترهلات الذراعين بالجي بلازما: تستخدم هذه التقنية في حالات الترهل البسيطة أو المتوسطة، ويتم استخدام جهاز جي بلازما لشد الترهلات في جلسة واحدة عن طريق الجمع بين غاز الهيليوم للتبريد، وموجات الراديو الترددية التي تعمل على تسخين الجلد وبالتالي يتم تحفيزه على إنتاج الكولاجين، ثم يتم إطلاق غاز الهيليوم لتبريد الجلد وبالتالي تقلصه وشده على الفور.
  • شد الذراعين بدون جراحة عن طريق جهاز الاندولفت: تعمل هذه التقنية على التخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين.

اقرئي أيضاً: سعر جلسة شد الترهلات عن طريق جهاز الاندولفت وأفضل دكتور

مميزات شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

أهم المميزات التي تقدمها الطرق غير الجراحية، تتضمن ما يلي:

  • ينتج عنها آثار جانبية قليلة مقارنة بالطرق الجراحية.
  • لا تتسبب هذه التقنيات في حدوث تلف في الأعصاب أو الأوعية الدموية.
  • فترة التعافي تكون قصيرة.
  • لا ينتج عنها آثار أو ندبات بالجلد.

أفضل دكتور لإجراء شد ترهلات الذراعين

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي من أشطر أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، ويشتهر بنجاح عملياته التجميلية بما يتجاوز 96%، ويقوم بإجراء العديد من العمليات بأفضل النتائج وأقل تكلفة ومنها شد الترهلات وشفط الدهون ونحت الجسم وحقن الدهون وغيرهم، وإذا كنتِ ترغبين في معرفة إجابة أي سؤال يخص شد ترهلات الذراعين تواصلي مباشرة مع د. شريف حجازي من هنا.

حلول كثيرة لعلاج ترهلات الجسم مع د. شريف حجازي

تمارين تساعد على شد ترهلات الذراعين

التمارين الرياضية هي الوسيلة الأكثر فاعلية في شد ترهلات الذراعين، وتساعد على الحفاظ على الوزن الصحي للجسم، وتتضمن أفضل تمارين لشد ترهلات الذراعين ما يلي:

تمرين الضغط

يتضمن تمرين الضغط الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم عن الأرض بالارتكاز على اليدين ومشط القدم، ثم فرد الذراعين لرفع الجسم أكثر ثم إنزاله مرة أخرى لأقرب مستوى للأرض، مع الحفاظ على استقامة الجسم أثناء القيام بهذا التمرين، وتساعد على شد عضلات الذراعين والتخلص من الترهل، كما يساعد على شد عضلات الصدر والبطن أيضاً.

تمرين عضلات الذراع الأمامية

للقيام بهذا التمرين ضعي يديك بمحاذاة الجسم مع حمل الدمبل، ثم رفع الدمبل وثني الذراع وإنزال الدمبل مرة أخرى، مع تثبيت الكوع بجانب الجسم، وكرري هذه الخطوات 10 مرات في 3 مجموعات مع أخذ استراحة قصيرة بين كل مجموعة والأخرى، ويساعد هذا التمرين على شد عضلات الذراع الأمامية.

تمرين مد العضلة الثلاثية

للقيام بهذا التمرين قفي مع ترك مسافة مساوية لعرض الفخذين بين القدمين وثني الركبتين بدرجة بسيطة، ثم قومي بحمل الدمبل في كلتا اليدين، ثم ارفعي يديك لتصبح خلف رأسك والكوع مواجه للسقف وتكون الدمبل خلف الرأس، ثم قومي بفرد ذراعيك وإعادة نفس الخطوات مرة أخرى، وكرري هذا التمرين من 8 لـ 12 مرة، حيث يساعد هذا التمرين على شد العضلة الثلاثية وشد عضلة الكتف والتخلص من الترهلات في الجزء العلوي من الرأس.

تمرين الأرجحة بالكرة الحديدية أو الكيتل بيل Kettlebell

يساعد هذا التمرين على شد عضلات الذراعين والكتف والتخلص من هذه الترهلات، كما يعمل على تقوية أوتار الركبة وشد عضلات الفخذين والبطن، ويتضمن الوقوف مع ترك مسافة مساوية لعرض الكتفين، ثم إرخاء اليدين أمام الجسم مع حمل الكرة الحديدية أو الكيتل بيل، بعد ذلك قومي بثني ركبتيك مع إنزال الكرة الحديدية بين الساقين، ثم افردي جسمك وارفعي الكرة الحديدة حتى تصل إلى مستوى العين، ثم قومي بإنزال الكرة مع العودة إلى وضع البداية، وكرري هذه الخطوات خلال دقيقة كاملة.

في نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على كيفية شد ترهلات الذراعين بالخيوط وتعرفتي على طرق أخرى لشد الترهلات، قومي بمناقشة حالتك الصحية ودرجة الترهلات لديكِ مع طبيبك، حتى تتعرفي على أفضل طريقة مناسبة لحالتك للتخلص من هذه المشكلة.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات الذراعين بالخيوط

هل يمكن شد ترهلات الذراعين بالليزر؟

بالتأكيد يمكن إجراء شد ترهلات الذراعين بالليزر، فهذه التقنية تتضمن عمل شق جراحي صغير في الذراع وتوجيه أشعة الليزر إلى الترهلات والجلد الزائد من خلال هذا الشق، مما يساعد على شد الترهلات وتعزيز إنتاج الكولاجين.

ما هي أضرار عملية شد ترهلات الذراعين؟

عملية شد ترهلات الذراعين مثل أي عملية جراحية ينتج عنها بعض الآثار الجانبية والأضرار، مثل التورم والألم بعد العملية، كما أن الجروح قد تترك ندبات على الجلد، وقد تؤدي العملية إلى حدوث تلف في أحد الأعصاب أو الأوعية الدموية.

هل يمكن شد ترهلات الذراعين بدون جراحة؟

يمكن شد ترهلات الذراعين من خلال ممارسة التمارين الرياضية مثل تمرين العضلة الثلاثية وتمرين الضغط، كما يمكن شد ترهلات الذراعين عن طريق جهاز الجي بلازما أو جهاز الإندولفت.

المصدر
HealthlineCleveland clinicBest Health

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)