شد الترهلات

شد ترهلات البطن والارداف

الترهلات التي تظهر في الجسم بعد خسارة الوزن في فترة قصيرة، من أكثر الأمور التي تسبب الشعور بالإحباط وعدم الرضا عن نتائج خسارة الوزن، لذا يسعى الكثيرون للتخلص منها بأكثر من طريقة، لتتعرف على كيفية شد ترهلات البطن والارداف بالتمارين الرياضية وبالطرق الطبيعية تابع معنا هذا المقال.

شد ترهلات البطن والارداف بالتمارين الرياضية

التمارين الرياضية هي الوسيلة الأكثر أماناً وفاعلية في التخلص من الترهلات وشد الجلد، حيث تساعد على الحصول على جسم مشدود وقوام ممشوق، وتتضمن أفضل التمارين الرياضية لشد ترهلات البطن والارداف ما يلي:

تمرين البلانك

على الرغم من الصعوبة التي يواجهها الكثيرون في البداية، إلا أنه من أكثر التمارين التي تساعد على شد البطن والأرداف، ويساعد على تقوية عضلات البطن ونحتها، ويتضمن الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم بالاستناد على الساعدين ومشط القدم والحفاظ على استقامة الظهر وفرد الساقين، لمدة 30 ثانية، وفي كل مرة تقوم بها بهذا التمرين تزيد من مدته تدريجياً.

تمرين رفع الساق المعلق

يستهدف هذا التمرين تقوية عضلات الجزء السفلي من البطن وعضلات الأرداف، ويتضمن أن تتشبث بساق حديدية مثبتة على ارتفاع أكبر من طول الجسم، وتظل معلقاً بها مع رفع الساقين للأمام مع الحفاظ على استقامة الساقين ثم إنزالهما مرة أخرى، وإعادة خطوات هذا التمرين لعدة مرات.

تمرين التسلق

يتضمن هذا التمرين الاستلقاء على البطن والاستناد على الساعدين، ثم رفع الركبة اليمنى في اتجاه الصدر وإنزالها مرة أخرى ورفع الركبة اليسرى بنفس الطريقة، فيما يشبه حركة تسلق الجبال، ويساعد هذا التمرين على شد ترهلات البطن والارداف وتقوية العضلات كما يساعد على التخلص من ترهلات الذراعين.

تمرين القفز

تمرين القفز أو يعرف أيضاً بتمرين قفزة النجمة من أكثر التمارين التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الترهلات، ويتضمن الوقوف مع محاذاة الذراعين للساقين ثم ثني ركبتيك قليلاً والقفز قفزة عالية مع فرد الذراعين والساقين، وتأكد من نزولك على الجزء الأمامي من القدم لتجنب التعرض للإصابة.

تمرين الكوبري

يتضمن هذا التمرين الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وتثبيت مشط القدم على الأرض، ثم قم برفع الساق اليسرى في الهواء لمدة 5 لـ 10 ثواني، ثم قم بإنزالها مرة أخرى وأعد الخطوات السابقة مع الساق اليمنى.

تمرين الطحن

يتضمن تمرين الطحن الاستلقاء مع ثني الركبتين وتثبيت مشط القدم على الأرض، ووضع اليدين خلف الرأس، ثم يتم ثني الركبتين في اتجاه الصدر مع ثني الرأس والجزء العلوي من الجسم، حيث يساعد هذا التمرين على شد ترهلات البطن وتقوية عضلاتها.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين القرفصاء

يساعد تمرين القرفصاء على التخلص من دهون الأرداف وشدها وإعطائها مظهر ممشوق، فقط قف مع ترك مسافة بين الساقين ثم قم بثني ركبتيك مع الحفاظ على استقامة الظهر على أن تكون الركبتين متوازيتين مع الأرض وأصابع القدم، ثم العودة للوضع الرئيسي مرة أخرى.

شد ترهلات البطن والارداف بطرق طبيعية

يمكن اتباع الطرق التالية في شد ترهلات البطن والارداف ولكن يجب أن تعلم أن تلك الطرق ستستغرق وقت أطول لترى منها النتائج التي ترغب فيها:

البابايا

تحتوي البابايا على الكثير من الإنزيمات التي تساهم في شد الجلد والتخلص من الترهلات، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين أ ومضادات الأكسدة وفيتامين ج، وتساهم هذه العناصر في تعزيز إنتاج الكولاجين.

فقط قم بهرس قطع البابايا وخلطها مع دقيق الأرز، ثم تدليك المنطقة التي تعاني من الترهلات فيها بحركات دائرية، واتركها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلها بالماء.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على شد البشرة وتحفيزها على إنتاج الكولاجين، ويساعد ماسك الزنجبيل على شد ترهلات البطن والارداف كما أنه يعمل على تغذية الجلد.

المكونات

  • كوب من الماء المغلي.
  • 6 ملاعق من الزنجبيل المبشور.
  • 4 ملاعق من خل التفاح.
  • 2 ملعقة من ماء الورد.
  • ملعقة من زيت اللوز.
  • 6 ملاعق من الجليسرين.

التحضير والاستخدام

قم بإضافة الزنجبيل إلى الماء المغلي واتركه على النار لمدة دقيقتين، ثم اتركه ليبرد وبعد ذلك اخلط كل المكونات السابقة معاً حتى تحصل على قوام سميك إلى حد ما، ثم قم بتدليك البطن والأرداف بهذا الخليط بحركات دائرية، واتركه حتى يجف، ثم اغسله بالماء.

ماسك بياض البيض والعسل

يحتوي البيض على البروتينات التي تعزز إعادة بناء الخلايا والأنسجة التي تعرضت للتلف، كما يساعد العسل على ترطيب الجلد وزيادة مرونته.

المكونات

  • بياض بيضة.
  • 2 ملعقة من العسل.

التحضير والاستخدام

قم بخلط بياض البيض مع العسل جيداً، ثم ضع هذا الخليط على منطقة البطن والأرداف للتخلص من الترهلات في تلك المناطق، واتركه ليجف ثم اغسله بالماء.

القهوة وزيت جوز الهند

تدليك الجسم بحبيبات القهوة يعزز إنتاج الكولاجين كما يعزز بناء الأنسجة والخلايا، بالإضافة إلى أن جوز الهند يساهم في التخلص من الترهلات، كل ما عليك فعله هو خلط القهوة مع زيت جوز الهند وتدليك البطن والارداف بهذا الخليط وتركه حتى يجف، ثم غسله بالماء.

الزيوت الطبيعية

تدليك المناطق التي تعاني من الترهلات في الجسم مثل البطن والارداف والفخذين بالزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، حيث أنها من أكثر الوسائل الفعالة في التخلص من الترهلات وشد الجلد واستعادة المرونة التي يفتقدها.

فيديو عن ترهلات الجسم .. أسبابها وعلاجها 

أعشاب للتخسيس

بعد أن تعرفت على شد ترهلات البطن والارداف بأكثر من طريقة تعرف على بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخسيس وخسارة الوزن وتعزيز حرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية، وتتضمن ما يلي:

  • الحلبة: تساعد الحلبة على التحكم في الشهية وتقلل الشعور بالجوع، وبالتالي تساهم في تقليل السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم بشكل يومي.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من أكثر الوصفات الطبيعية الشائعة لخسارة الوزن، فهو يعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • الكركم: يحتوي الكركم على الكركمين الذي يمتلك عدد كبير من الخصائص والفوائد الصحية للجسم كله، وأهمها أنه يساعد حرق الدهون وخسارة الوزن.
  • القرفة: تعزز القرفة حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، بالإضافة إلى أنها تساهم في التحكم في الشهية.
  • القهوة الخضراء: أصبحت القهوة الخضراء من أكثر الأعشاب الطبيعية استخداماً لخسارة الوزن في الآونة الأخيرة، وأظهرت نتائج رائعة في ذلك، فهي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

نصائح هامة للتمتع بجسم رشيق ومتناسق

  • يجب شرب الماء بكميات كافية لتقليل الشعور بالجوع.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية أو العصائر المصنعة.
  • تناول الأطعمة التي يتم تحضيرها في المنزل وتجنب تناول الوجبات السريعة.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام.
  • تجنب تناول كميات كبيرة من الأطعمة في الوجبة الواحدة.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

في نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية شد ترهلات البطن والارداف بالتمارين الرياضية والطرق الطبيعية، قم بمراجعة طبيب مختص لمعرفة أفضل الحلول وأنسبها لحالتك، وشاركنا تجربتك مع الوصفات الطبيعية لشد الترهلات.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات البطن والارداف

هل يمكن ممارسة تمارين شد البطن والأرداف في البيت؟

بالتأكيد يمكن ممارسة تمارين شد البطن والأرداف في البيت، فأغلب التمرينات لا تحتاج إلى أدوات رياضية أو أجهزة، مثل تمرين الطحن وتمرين البلانك وتمرين الكوبري.

ما هي أفضل وصفات لشد البطن والأرداف؟

أفضل وصفات لشد البطن والأرداف تتضمن استخدام البابايا مع دقيق الأرز، أو القهوة وزيت جوز الهند، كما يمكن استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند في تدليك منطقة الترهلات للتخلص منها.

ما أفضل تمارين شد البطن والأرداف والخصر؟

أفضل تمارين لشد البطن والأرداف والخصر تتضمن تمرين الدفع للأمام وتمرين الكوبري وتمرين الطحن أيضاً، كما تتضمن تمرين القرفصاء.

المصدر
HealthlineIndiaStyle CrazeInsider

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)