تجميل الوجه

شد الجفون بالخيوط التكلفة والنتائج وأفضل مركز تجميلي

لا شيء يعكس شباب وجاذبية الوجه أكثر من العين، كما أن الخطوط التعبيرية التي تظهر حول العين تكون أكثر وضوحاً عن غيرها في أي جزء من الوجه، وللتمتع ببشرة جذابة ومشدودة حول العينين والتخلص من علامات التقدم في العمر وتأخير ظهورها يلجأ الكثيرون أولاً إلى الطرق غير الجراحية ومن أشهرها وأكثرها فعالية طريقة شد الجفون بالخيوط أهم التفاصيل تجدها في المقالة التالية.

أسباب ارتخاء الجفون

يحدث ارتخاء الجفون إما لأسباب طبيعية أو مكتسبة فقد ترجع للعوامل الوراثية حيث يميل الجلد للارتخاء لدى البعض أكثر من غيرهم وفي مرحلة عمرية مبكرة، وقد تتدلى الجفون في إحدى العينين دون الأخرى أو أكثر منها، كما تبدأ الجفون في الارتخاء عادة في مرحلة منتصف العمر وما بعدها، بسبب التقدم في العمر وضعف العضلات والأنسجة التي تجعل الجفون مشدودة، إلى جانب رقة الجلد المحيط بالعينين وحساسيته عن غيره من أجزاء الوجه لذا تكون الجفون أكثر عرضة للترهل.

كما توجد أسباب أخرى مكتسبة مثل عدم العناية بالبشرة وقلة شرب الماء، وعدم تناول الطعام الصحي، وقد يرجع تدلي الجفون إلى حالات مرضية تجعل الجفون ترتخي مبكراً مثل الإصابة بمرض السكري، أو أورام العين، أو ضعف العضلات حول العين.

عملية شد الجفون بالخيوط Eyelid Thread Lift

رفع الجفون بالخيوط عبارة عن إجراء غير جراحي يعمل على رفع الجفون المتدلية ويجعلها مشدودة وأكثر حيوية عن طريق إدخال الخيوط أسفل الجفون وشدها، كما يحسن البشرة نفسها ويجعلها أكثر نضارة وحيوية لأن الخيوط تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتعد من الطرق غير الجراحية لأنها لا تحتاج عمل شقوق أو فتحات جراحية.

أنواع خيوط رفع الجفن

الخيوط الذهبية لشد الجفون Golden Threads

يعد شد الجفون بالخيوط الذهبية من الأنواع الشائعة في شد الوجه والجفون بالخيوط، وتتميز بأن نتيجتها تدوم لفترة طويلة، حيث تعمل على شد الجلد ورفعه والتخلص من تدلي الجفون وفي نفس الوقت تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة فتعمل على تجديد شبابها وجعلها أكثر حيوية ونضارة.

الخيوط الفرنسية لشد الجفون

تُعرف الخيوط الفرنسية بخيوط بولي بروبلين وهي عبارة عن خيوط شفافة ورفيعة تتميز بأنها ناعمة فلا تسبب في إلحاق الضرر بالأنسجة المحيطة، وتعمل على شد الأنسجة الداخلية العميقة للجلد المرتخي، وتدوم نتائجها لأكثر من 5 سنوات؛ لأنها أقل قابلية للامتصاص أكثر من غيرها من الخيوط.

خيوط إنستا ليفت لشد الجفون Silhouette Instalift

خيوط إنستا ليفت من أنواع الخيوط الشائكة التي تحتوي على خطاطيف دقيقة تشتبك مع الأنسجة وتعمل على رفعها كما تحث ألياف الكولاجين على التدفق بكثرة مما يعطي نتيجة رفع مزدوجة وتحسن نضارة البشرة، وتعطي نتيجة واضحة يستمر تأثيرها حتى 3 سنوات.

اقرأ أيضاً: ارتخاء جفن العين وعلاجه بأفضل الطرق مع د. شريف حجازي

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خيوط نوفا لشد الجفون Nova Threads

تصنع خيوط نوفا من مادة PDO وهي مادة قابلة للتوافق الحيوي مع الأنسجة الداخلية أي لا تسبب تفاعلات تحسسية، وتتميز هذه الخيوط بتعدد أنواعها بما يتناسب مع الهدف التجميلي وحسب مكان ودرجة الارتخاء، فهناك نوع ناعم وأملس ونوع شائك يعمل على شد البشرة بكفاءة لسهولة التصاقه بالأنسجة، وتعمل خيوط نوفا على شد البشرة وفي نفس الوقت تحفيز الكولاجين لتستمر النتيجة أكثر من عام.

المرشحون لإجراء شد الجفون بالخيوط

يمكن لكل من الرجال والنساء الذين يعانون من المشكلات التالية اللجوء لإجراء شد الجفون بالخيوط:

  • من يرغبون في شد الجفون بدون جراحة لأنهم لا يفضلون الطرق الجراحية.
  • من لا توجد لديهم مشكلة صحية أو موانع لإجراء عملية شد الجفن الجراحية.
  • من لديهم ارتخاء متوسط لا يستدعي الجراحة، ويرغبون في تأخير ظهور علامات التقدم في العمر.
  • من لديهم ارتخاء متوسط أو محدود في الجفون.
  • يناسب الإجراء من لديهم مشكلة في الرؤية المحيطية ناتجة عن ارتخاء الجفون وتعارضها مع الرؤية.

مميزات وفوائد شد الجفون بالخيوط

  • تمنح طريقة شد الجفن بالخيوط نتائج فعالة ومضمونة بدون تدخل جراحي.
  • لا ينتج عنها ندبات واضحة لأنها تتم بدون شقوق جراحية، وتشفى آثار الخيوط بشكل تام.
  • لا ينتج عنها سوى نسبة طفيفة للغاية من الآثار الجانبية ولا تؤدي لأي مخاطر أو مشكلات صحية.
  • لا يستغرق إجراء شد الجفون بالخيوط أكثر من ساعة ويحتاج لوقت أقل من عملية شد الجفون.
  • يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي على عكس عملية شد الجفون التي تصل مدة التعافي بعدها لعدة أسابيع.
  • ينتج عن الإجراء ألم محدود يسهل التغلب عليه بتناول بعض المسكنات، كما أنه لا يدوم أكثر من عدة أيام.
  • لا يتطلب الإجراء سوى التخدير الموضعي.
  • انخفاض التكلفة مقارنة بجراحة شد الجفون.
  • تأخير ظهور علامات الشيخوخة لسنوات.
  • يمكن الجمع بين شد الجفون بالخيوط وغيرها من الطرق غير الجراحية لشد الجفون مثل البلازما والفيلر والبوتكس.
  • شد الجفن العلوي بالخيوط يحسن الرؤية المحيطية.

قبل شد الجفون بالخيوط

شد الجفون بالخيوط طريقة غير جراحية للتخلص من ارتخاء الجفون، ولذا لا تتطلب الكثير من التحضير، وكل ما يتم عمله في فترة الاستشارة هو فحص الجفون ومعرفة درجة الارتخاء ويحدد الطبيب ما إذا كانت الخيوط هي التقنية الأنسب لحالتك أم لا، وقد يسأل الطبيب عن التاريخ الطبي، ويعطيك بعض التعليمات الهامة، ويوصي ببعض النصائح مثل عدم تناول الأدوية والمكملات المسيلة للدم قبل الإجراء بأسبوع على الأقل، كما يوصي بالامتناع عن التدخين والكحوليات لعدة أسابيع قبل وبعد الإجراء.

طريقة شد الجفون بالخيوط

  • قبل الإجراء يتم تعقيم منطقة العينين والأدوات المستخدمة.
  • يقوم الطبيب بحقن المخدر الموضعي أو وضع كريم للتخدير.
  • يحدد الطبيب بعض النقاط لإدخال الخيوط منها باستخدام إبر دقيقة للغاية.
  • يتم استخدام خيوط متوافقة حيوياً مع البشرة ولا تسبب تحسس.
  • عادة ما يتم شد الجفون من زوايا الجفن من الجزء الجانبي.
  • يتم سحب الخيوط عكس اتجاه الترهل وشد الجفن العلوي والسفلي ثم تثبيتها.

متى تظهر نتائج شد الجفون بالخيوط؟

تظهر نسبة من نتائج شد الجفون بالخيوط على الفور لأنها تعمل على التخلص من الارتخاء عن طريق شد الجلد عكس اتجاه الترهل، ولكن هذه النتيجة تكون غير نهائية؛ لأن البشرة تستمر في إنتاج الكولاجين حول الخيوط فتتحسن جودة الجلد وتزول الخطوط الدقيقة خلال أسابيع، وتستمر النتيجة حسب نوع الخيوط المستخدمة من عام إلى 7 أعوام.

نصائح للحفاظ على نتائج شد الجفون بالخيوط

بالرغم من أن نتائج شد الجفون بالخيوط تستمر لسنوات إلا أنه ليست دائمة ولذا يمكنك اتباع النصائح التالية للتمتع ببشرة صحية وجفون مشدودة لفترة أطول وتعزيز المظهر الصحي للجلد، ومنها:

  • تقليل السكريات والدهون الضارة للتمتع ببشرة صحية لفترة أطول وتجنب الشيخوخة المبكرة.
  • شرب الماء بكثرة طيلة اليوم، والسوائل الصحية وخاصة الغنية بفيتامين سي لأنها محفزة للكولاجين.
  • ترطيب البشرة بمرطب طبي مناسب لنوعها ويراعى أن يكون خالي من الكحول والعطور.
  • ترطيب الجفون والمنطقة المحيطة بالعين بطريقة صحيحة وبمرطب العين الخاص بها.
  • استخدام كريمات الترطيب التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الكولاجين لتحفيز إفراز الكولاجين في البشرة وتجديد شبابها.
  • عدم الخروج بدون وضع كريم واقي من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 50%، ويفضل تجنب أشعة الشمس الضارة قدر الإمكان.
  • تنظيف العين بلطف واستخدام غسول مناسب للبشرة ومزيل للمكياج لطيف على البشرة.
  • تجنب النوم بدون إزالة المكياج ومستحضرات التجميل على العين والبشرة بشكل عام.
  • تجنب تدليك الجفون بشدة واستخدام طريقة الطبطبة عند وضع أي مستحضرات بالقرب من منطقة العين لحساسية هذه المنطقة عن باقي أجزاء الوجه.
  • تجنب التدخين لأنه يؤثر بشكل سلبي على إفراز الكولاجين كما أنه من عوامل الشيخوخة المبكرة ويؤدي لضعف الدورة الدموية وعدم وصولها بكفاءة للخلايا.

بدائل غير جراحية لشد الجفون بالخيوط

توجد العديد من الطرق المستخدمة لتحسين الترهلات والتجاعيد المحيطة بالعين والجفون، وشد الجفون بدون عمليات، وتشمل الآتي:

حقن البلازما PRP

تعمل حقن البلازما على تحسين مظهر الترهلات والتجاعيد الطفيفة والمتوسطة عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين بفضل خصائص البلازما التي تساعد على الشفاء وتجديد الأنسجة، وتستخدم البلازما عن طريق سحب عينة من دم الشخص نفسه ثم فصل البلازما عنها وحقنها في البشرة.

حقن البوتكس Botox Injections

تعمل حقن البوتكس على شد البشرة والجفون عن طريق إيقاف عمل العضلات المنقبضة المتسببة في التجاعيد وبالتالي يتم شد البشرة، وتدوم نتائج البوتكس في المتوسط 6 أشهر، وتبدأ في الظهور بعد يوم أو ثلاثة أيام من الحقن.

حقن الفيلر Filler Injections

تعمل حقن الفيلر على تحسين التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين عن طريق حقن مادة الفيلر مثل فيلر الهيالورونيك فتعمل على ملء الخطوط وتنعيم البشرة كما تحفز إنتاج الكولاجين في نفس الوقت، وتظهر نتائج الفيلر على الفور وتستمر في الظهور والتحسن خلال عدة أسابيع، كما تدوم لعدة سنوات.

اقرأ أيضاً: الفرق بين حقن الدهون والفيلر وأيهما أفضل؟

الموجات فوق الصوتية Ultra Sound

تعمل الموجات فوق الصوتية على شد البشرة عن طريق استخدام موجات ترددية تخترق الطبقات السطحية للبشرة وتصل للطبقات العميقة وتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين بكثرة فتمنح البشرة النضارة والحيوية والمظهر الصحي المشدود، ولا تتطلب عمل أي شقوق أو ندبات.

متى يتم اللجوء لعملية شد الجفون الجراحية؟

جراحة شد الجفون هي الحل الوحيد لدرجات الترهل الشديدة وارتخاء الجفون الواضح، وتناسب من يرغبون في الحصول على نتيجة دائمة ونهائية، كما أنها ضرورة لمن يعاني من ارتخاء شديد لا تجدي نفعاً معه الطرق الأخرى، ويتطلب التدخل الجراحي لشد الأنسجة من الداخل، وخاصة عند تداخل ارتخاء الجفون مع الرؤية المحيطية للعين.

كم تبلغ تكلفة شد الجفون بالخيوط؟

متوسط الأسعار العالية لشد الجفون بالخيوط حوالي 3000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة شد الجفون بالخيوط في مصر بين 1800 إلى 2000 دولار أمريكي، وتعد التكلفة في دول الخليج العربي هي الأكثر ارتفاعاً وخاصة في الدول العربية حيث تصل إلى 4000 دولار أمريكي، ولهذا تجذب مصر الكثيرين من مختلف الدول العربية لإجراء عمليات التجميل بها للاستفادة من أهم ميزة وهي إجراء العملية بتكلفة أقل وبنفس جودة الخدمة التجميلية في الدول العربية.

أفضل دكتور ومركز تجميل لشد الجفون بالخيوط في مصر

الإجراءات التجميلية غير الجراحية مثلها مثل الجراحة تتطلب البحث عن طبيب تجميل يتمتع بالخبرة والكفاءة لضمان الحصول على أفضل نتيجة وتحديد الطرق والبدائل الأنسب حسب كل حالة، ويعد مركز شريف كلينك Sherif Clinic من أفضل المراكز التجميلية لتجميل الجفون في مصر التي تهتم براحة وسلامة العملاء وتقدم خدمة تجميلية مميزة بأفضل وأحدث التقنيات والأجهزة.

الدكتور شريف حجازيقام الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح بتأسيس مركز شريف كلينك، الذي يضم طاقم طبي متكامل ومحترف، ويقدم خدمات تجميلية متنوعة ما بين زراعة الشعر ونحت الجسم وتنسيق القوام، وشد الترهلات بالطرق الجراحية وبدائلها، كما يتم في المركز الاهتمام بكافة الطرق والتدابير الوقائية والتعقيم، وعنوانه 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في شيراتون، القاهرة، ويمكنك التواصل مع مركز شريف كلينك أفضل مركز شد جفون بالخيوط في مصر من هنا.

الفرق بين خيوط شد الترهلات والطرق الأخرى مع د. شريف حجازي

تجارب شد الجفون بالخيوط

من التجارب التي وصلتنا عن شد الجفون بالخيوط تقول إحدى السيدات: “خضعت لشد الجفون بالخيوط منذ خمس سنوات ومندهشة من استمرار النتيجة حتى الآن، رغم أن الإجراء بسيط ولا يتطلب تحضيرات كثيرة، ورأيت النتيجة بعدها بعدة أسابيع فقط، والآن وأنا في السادسة والخمسين من عمري ما زال وجهي محتفظاً برونقه”.

ومن تجارب أحد الرجال مع شد الجفون بالخيوط يقول: “بدأت تجربتي مع شد الجفون بالخيوط بعد إقلاعي عن التدخين بسنوات، فقد عادت نضارة وجهي بعد التوقف عن التدخين ولكن بعض آثاره السلبية كانت موجودة فقد كانت التجاعيد واضحة بوجهي وخاصة حول الجفون، لذا قمت بتجربة الخيوط مع البوتكس لشد تجاعيد الجبهة، ولن أبالغ إن قلت إنني عدت من عمر الخمسين إلى الأربعين”.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل التي يفيدك معرفتها عن طريقة شد الجفون بالخيوط وما إذا كانت تناسب حالتك أم لا، وللتأكد من البديل الأنسب كل ما عليك فعله هو التواصل مع طبيب تجميل يتمتع بالخبرة والمهارة لتضمن أفضل نتيجة.

أسئلة وأجوبة حول شد الجفون بالخيوط

ما هو شد الجفون بالخيوط الفرنسية؟

الخيوط الفرنسية من أشهر أنواع خيوط شد الوجه وهي خيوط شفافة وناعمة تشد البشرة والجفون بعمق.

كيف يتم شد الجفون السفلية؟

توجد طرق عديدة لشد الجفون السفلية ومنها الجراحة والليزر والبوتكس والفيلر والخيوط.

ما هي طرق شد الجفون بدون عمليات؟

من أشهر طرق شد الجفون بدون عمليات الليزر والفيلر والبوتكس والخيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)