شد الترهلات

شد الترهلات بعد الرجيم

هل تزعجك الترهلات والجلد الزائد في جسمك؟ هناك أكثر من حل وطريقة للتخلص منها، فهناك الطرق الطبيعية والتمارين الرياضية وهناك طرق جراحية لحل هذه المشكلة، لتتعرف على كيفية شد الترهلات بعد الرجيم بأكثر من طريقة، تابع معنا هذا المقال.

لماذا تحدث الترهلات بعد فقدان الوزن؟

الزيادة في الوزن لفترة طويلة تتسبب في تمدد الجلد، وتتسبب أيضاً في تكسير روابط ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تعمل على شد الجلد وتعطيه المرونة الكافية، مما يجعل من الصعب عودة الجلد إلى طبيعته بعد خسارة الوزن.

كما أن ترهل الجلد يحدث عند خسارة الوزن بسرعة من خلال جراحات علاج السمنة والبدانة على سبيل المثال، بالإضافة إلى أن خسارة الوزن في سن متقدم من الأمور التي تزيد من احتمالية ترهل الجلد.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شد الترهلات بعد الرجيم بطرق طبيعية

هناك أكثر من طريقة طبيعية لشد الترهلات بعد الرجيم والتخلص منها، وتتضمن تلك الطرق ما يلي:

مقالات ذات صلة

التمارين الرياضية

أحد أهم الوسائل التي تساعد على شد الترهلات بعد التخسيس وعودة الجسم إلى ما كان عليه قبل زيادة الوزن، فهي تساعد على بناء العضلات وشد الجلد، بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى للتمارين الرياضية، وتتضمن أفضل التمارين ما يلي:

  • المشي.
  • تمرين نط الحبل.
  • تمارين الكارديو.
  • تمرين التمدد.
  • تمرين العجلة الذي يتضمن الاستلقاء على الأرض والتبديل بالساقين بحركات دائرية.

النظام الغذائي

من الطبيعي أن يكون نظامك الغذائي صحي ولا يحتوي على أطعمة عالية السعرات الحرارية أو تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون لخسارة الوزن، وللتخلص من الترهلات يجب أن تحرص على أن يحتوي نظامك الغذائي على نسبة كافية من البروتينات اللازمة لبناء العضلات وشد الجلد، كما يجب أيضاً تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج لأنه يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي يساهم في التخلص من الترهلات.

كما يمكنك أيضاً أن تحصل على الكولاجين الحيواني من خلال الكثير من المنتجات التي تباع في الأسواق، بالإضافة إلى أن تناول حساء العظم يساهم في حصولك على نسبة من الكولاجين.

شرب الماء

الماء من أهم الطرق التي تساعد على استعادة مرونة الجلد وشده والتخلص من الترهلات، لذا احرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل يومياً.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كريمات الشد

استخدام كريمات شد الترهلات التي تحتوي على الريتينويد تساعد على التخلص من ترهلات الجسم وتشد الجلد وتقلل من التجاعيد.

شد الترهلات بعد الرجيم بالطرق الجراحية

تتضمن الطرق الجراحية لشد الترهلات عمل شقوق جراحية للتخلص من الدهون الزائدة في المنطقة المراد علاجها، ثم قص الجلد الزائد والترهلات، ويمكن أن تطبق تلك التقنية على منطقة البطن والأرداف والفخذين، وفي الغالب قد يحتاج الأشخاص الذين خضعوا لعمليات علاج السمنة إلى جراحات شد ونحت الجسم والتخلص من الجلد الزائد، لأن الجلد لن يستطيع أن يعود إلى حالته الطبيعية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شد الجسم بعد التخسيس وأفضل دكتور

شد الترهلات بعد الرجيم بطرق غير جراحية

هناك أكثر من تقنية غير جراحية تساعد على التخلص تماماً من الترهلات والجلد الزائد، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب وقت طويل في التعافي وستتمكن من رؤية النتائج في وقت قصير نسبياً، وتتضمن ما يلي:

  • تقنية Velashape: تتضمن هذه التقنية توجيه الأشعة تحت الحمراء وموجات الراديو إلى الجلد، حتى يتم التخلص من الترهلات، وأظهرت نتائج مبهرة في شد البطن والذراعين.
  • تقنية Thermi Tight: تساعد هذه التقنية على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي تساعد على شد الترهلات والتخلص منها، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • تقنية Vshape Ultra: تتميز هذه التقنية بأنه يمكن إجرائها في أي منطقة تعاني من الترهلات في الجسم، وتتميز أيضاً بأنها تصل إلى طبقات الجلد العميقة وتعزز إنتاج الكولاجين فيها وتشد الترهلات.
  • تقنية Emsculpt: لا تتضمن هذه التقنية شد الترهلات ولكنها تساعد على بناء العضلات وتقويتها، لأنها تعمل على انقباض العضلات بشكل لا إرادي وبالتالي تساعد على شدها.

اقرأ أيضاً: عملية قص الجلد الزائد النتائج والسعر وأفضل مركز تجميل

العوامل التي تؤثر على مرونة الجلد

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على مرونة الجلد وتؤثر أيضاً في ظهور الترهلات بعد خسارة الوزن، وتتضمن ما يلي:

  • طول المدة التي كان يعاني الجسم فيها من السمنة وزيادة الوزن، فكلما زادت هذه المدة كلما زادت نسبة الكولاجين التي يتم فقدها من الجلد.
  • مع التقدم في العمر يقل إنتاج الكولاجين وبالتالي تقل مرونة الجلد.
  • مقدار الوزن الذي تم خسارته في فترة زمنية معينة، فكلما كانت خسارة الوزن كبيرة وفي وقت قصير كلما زادت فرص ترهل الجلد.
  • العوامل الوراثية أيضاً تساهم في زيادة أو قلة مرونة الجلد.
  • التدخين.
  • التعرض للشمس.

كيف تؤثر الترهلات على الجسم؟

لا تقتصر مشكلة الترهلات على كونها مشكلة جمالية فقط، بل قد تتسبب في الكثير من المشكلات التي تتضمن ما يلي:

  • الترهلات والجلد الزائد يؤثر على قدرة الشخص على ممارسة الأنشطة اليومية وممارسة عمله أيضاً.
  • تشير بعض الدراسات إلى أن الترهلات تؤثر على حركة الجسم، وتعيق القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل طبيعي.
  • الترهلات تزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى والقرح في الجلد.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية شد الترهلات بعد الرجيم وتعرفت على أكثر من طريقة لحل هذه المشكلة، قم باستشارة طبيب مختص لمعرفة الطريقة الأنسب لحالتك لحل هذه المشكلة.

أسئلة وأجوبة حول شد الترهلات بعد الرجيم

هل يمكن استخدام كريم لشد الترهلات بعد الرجيم؟

يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على الريتينويد فهي تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي الحصول على جلد مشدود كما تقلل من ظهور التجاعيد.

كيف اتجنب ترهل الجلد بعد الرجيم؟

أفضل طريقة لتجنب ترهل الجلد بعد الرجيم هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فهي بجانب أنها تعزز حرق الدهون في الجسم، ولكنها تساعد أيضاً على تقوية العضلات وشد الجلد والتخلص من الترهلات.

كيف يمكن شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة؟

ستتمكن من التخلص من الترهلات بممارسة التمارين الرياضية يومياً مثل المشي والجري وتمارين الكارديو، والمتابعة مع مدرب متخصص، للحصول على عضلات قوية وجلد مشدود وجسم متناسق.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
المصدر
HealthlineHealthlineHealthlineVery well fit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)