شد الترهلات

شد الترهلات بدون رياضة

هل تبحث عن طريقة لشد الترهلات بدون رياضة؟ في الحقيقة على الرغم من كفاءة وفاعلية التمارين الرياضية في التخلص من الترهلات وشد الجسم كله، إلا أن الأمر قد يكون مُرهق لبعض الأشخاص، لذا ستتعرف في هذا المقال على أفضل طرق شد الترهلات بدون رياضة وستتعرف على أسباب ظهور الترهلات في الجسم.

أسباب ظهور الترهلات في الجسم

هناك الكثير من الأسباب التي تساهم في ظهور ترهلات الجلد، وهذه الأسباب يمكن أن تكون نتيجة ممارسات غير صحية أو خاطئة ولا ينتبه لها الكثير من الأشخاص، وتتضمن ما يلي:

التعرض لأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة قد يتسبب في تكسير جزيئات الكولاجين في الجلد، والكولاجين هو المسؤول بشكل أساسي عن إبقاء الجلد مشدود، لذا يجب أن تحرص على ألا تتعرض لأشعة الشمس بدون حماية مع الحرص على وضع كريم واقي الشمس.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

التقدم في العمر

من الطبيعي أن يقل إنتاج الكولاجين في الجلد مع التقدم في العمر، وهو ما يؤدي إلى ظهور ترهلات الجلد، ويمكن تأخير حدوث ذلك أو التقليل منه عن طريق تناول الأطعمة التي تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين ج وفيتامين أ والأحماض الدهنية والأوميجا 3، كما يمكن الحصول أيضاً على الكولاجين من خلال تناول الحبوب أو المكملات الغذائية.

خسارة الوزن بسرعة

فقدان الوزن السريع نتيجة اتباع حمية غذائية قاسية أو نتيجة إجراء عملية جراحية لإنقاص الوزن، يساهم بشكل كبير في ظهور ترهلات الجلد، حيث يحتاج بعض الأشخاص إلى إجراء عملية شد الترهلات بعد جراحات إنقاص الوزن.

الحمل والولادة

مع نمو الجنين وزيادة حجمه وحجم الرحم يتمدد الجلد في البطن حتى يتسع لهذه الزيادة، وبعد الولادة يترهل الجلد الزائد، ولكن يمكن أن يعود الجلد إلى ما كان عليه قبل الحمل ولكن قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت.

التدخين

التدخين من أهم العوامل التي تتسبب في تكسير جزيئات الكولاجين في الجلد، وهو ما يؤدي إلى ظهور الترهلات، لذا قد يكون المدخنين أكثر عرضة لظهور الترهلات عن غيرهم.

مناطق الترهلات في الجسم

هناك بعض المناطق في الجسم تكون أكثر عرضة لظهور الترهلات والتجاعيد عن غيرها، ومنها البطن والوجه والذراعين والساقين والرقبة والأرداف.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كيفية شد الترهلات بدون رياضة

إذا كنت تواجه مشكلة في ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، أو تعاني من مشكلة صحية تمنعك من ممارسة التمارين الرياضية، فهناك بعض الطرق التي ستساعدك على شد الترهلات بدون رياضة والتمتع بجلد مشدود وصحي، وتتضمن تلك الطرق ما يلي:

تدليك الجسم بالفرشاة

انتشر في الآونة الأخيرة استخدام الفرشاة المخصصة للجسم لشد الترهلات، وهذه الفرشاة تكون مصنوعة من مواد طبيعية، وعند تدليك الجسم بها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، كما تساهم في التخلص من الجلد الميت، كما ينصح بتدليك الجسم بها من أسفل لأعلى وذلك للحصول على أفضل نتائج، ويجب استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شاي الأعشاب

بالتأكيد قد سمعت عن قدرة الشاي الأخضر على حرق الدهون وتحسين مظهر الجلد بسبب احتوائه على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على حماية الجلد من عوامل التأكسد، وهناك أيضاً شاي عشبة سن الأسد وشاي المتّة وشاي عشبة العوسج، وهذه الأنواع من الأعشاب التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تعزيز الكولاجين وشد الجلد.

الاستحمام بالماء البارد

هل تفضل الاستحمام بالماء الساخن؟ أعتقد أنك تحتاج إلى تغيير تلك العادة، لأن الماء الساخن يتسبب في تكسير جزيئات الكولاجين وهو ما يتسبب في الترهلات، لذا ينصح بالاستحمام بالماء البارد لأنه يعمل على شد الجلد ويحفز الدورة الدموية في الجسم، وينصح أيضاً باستخدام الماء الفاتر أو الدافئ بالتناوب مع الماء البارد لشد الترهلات.

التقشير الكيميائي

نظراً لأن الطرق الطبيعية قد تستغرق بعض الوقت، يتم اللجوء إلى الطرق الطبية مثل التقشير الكيميائي، الذي يعمل على إزالة الطبقة السطحية من الجلد المترهل والمجعد، ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، وخاصةً في الوجه والرقبة والحصول على بشرة مشدودة وناعمة.

التقشير بالليزر

الليزر أيضاً يعتبر من أفضل الطرق الفعالة لشد الترهلات بدون رياضة، فتوجيه أشعة الليزر بطاقة محددة وطول موجي محدد يساعد على شد الجلد المترهل، كما يساهم في تجديد الخلايا والأنسجة.

الموجات فوق الصوتية

تعتبر الموجات فوق الصوتية من أكثر الطرق الدقيقة لشد الترهلات بدون رياضة، حيث يتم تركيز الموجات فوق الصوتية على طبقات الجلد المترهلة بدون حدوث أي ضرر أو أي تأثير على الأنسجة المحيطة، فهذه الموجات تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد والتخلص من الترهلات.

عملية شد الترهلات

إذا كنت تعاني من الترهلات الشديدة في الجسم، فيمكنك اللجوء إلى إجراء عملية شد الترهلات، فبهذه الطريقة ستتمكن من التخلص من ترهلات الجسم بشكل نهائي وجذري.

طرق طبيعية لشد الترهلات

يجب أن تعلم أن نتيجة الطرق الطبيعية ليست بجودة نتائج الطرق الطبية الأخرى، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت ولكنها تساعد على تحسين مظهر الجلد، وتتضمن ما يلي:

التدليك بالزيوت الطبيعية

من منّا لا يرغب في الحصول على جلسة تدليك للاسترخاء والتخلص من آلام الجسم، في الحقيقة فوائد تدليك الجسم لا تقف عند هذا الحد، بل إن تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الترهلات وتشققات البطن والفخذين، كما أن ذلك يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين.

خلطة العسل وبياض البيض

بياض البيض من أغنى المكونات الطبيعية بالبروتينات، كما أن العسل أيضاً يحتوي على مكونات تعمل على تغذية الجلد، لذا تطبيق خلطة العسل وبياض البيض سيساعدك على الحصول على بشرة مشدودة ونضرة، ولتطبيق هذه الخلطة اخلط ملعقتين من العسل مع بياض بيضة واحدة، ثم قم بتدليك الجلد المترهل بهذا الخليط، واتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم اغسله بالماء الدافئ.

خلطة القرفة والثلج

تعمل القرفة على شد الجلد المترهل ويساعد الثلج على تنشيط الدورة الدموية، فقط قم بخلط ملعقتين من القرفة مع كمية مناسبة من الثلج، ثم قم بتدليك الجلد المترهل بهذا الخليط لمدة 10 دقائق، ثم قم بلف الجلد بقطعة من القماش واتركه 15 دقائق، واغسله بالماء الدافئ.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نصائح هامة للوقاية من الترهلات

بعد أن تعرفت على طرق شد الترهلات بدون رياضة إليك بعض النصائح التي ستساعدك على تقليل ظهور الترهلات في الجسم، وتتضمن ما يلي:

  • حاول التقليل من تناول الكربوهيدرات البسيطة مثل الدقيق الأبيض والمعجنات، لأن الكربوهيدرات تعتبر من أكثر العوامل التي تزيد من الوزن وتزيد من الترهلات.
  • يجب أن يكون نظامك الغذائي غني بالخضروات والفواكه والأطعمة التي تمد الجلد بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.
  • من الضروري أن تحرص على وضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل.
  • يجب أن تتأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء بشكل يومي، لأن الماء عامل أساسي من العوامل التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طرق شد الترهلات بدون رياضة وتعرفت على بعض النصائح المهمة لتقليل ظهور الترهلات، تجنب تطبيق أي وصفة طبيعية قبل أن تتأكد من أنها آمنة ومن أن مكوناتها لا تتسبب لك في أي حساسية أو ضرر.

أسئلة وأجوبة حول شد الترهلات بدون رياضة

هل يمكن شد الجلد المترهل بدون جراحة؟

نعم؛ يمكن شد الجلد المترهل بدون جراحة عن طريق الليزر أو الموجات الصوتية أو الخلطات الطبيعية، مثل تدليك الجسم بالفرشاة المخصصة لذلك أو بالزيوت الطبيعية.

ما هي تكلفة عملية شد الترهلات؟

تكلفة عملية شد ترهلات البطن تبلغ حوالي 6500 دولار، وتكلفة عملية شد ترهلات الذراعين تبلغ حوالي 4100 دولار، وتكلفة عملية شد الفخذين تبلغ حوالي 5000 دولار.

هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟

نعم؛ تعتبر الرياضة من أكثر الطرق الفعالة في شد الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، وتساعد على بناء العضلات وشد الجسم كله.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)