شد الترهلات

زيت شد الترهلات

على الرغم من أن مشكلة الترهلات صعبة ومزعجة للكثيرين، إلا أنه ولحسن الحظ هناك الكثير من الحلول المتوفرة لهذه المشكلة سواء عن طريق الوصفات الطبيعية والتمارين الرياضية والجراحات التجميلية أيضاً، ولعل من أفضل الوصفات وأكثرها أماناً على البشرة والجلد هي الزيوت الطبيعية، لذلك لتتعرف على زيت شد الترهلات وتتعرف على كيفية استخدامه تابع معنا هذا المقال.

أسباب ظهور الترهلات

أي مشكلة تحتاج لمعرفة السبب الذي يؤدي إلى حدوثها حتى تتمكن من معرفة العلاج المناسب والحل لهذه المشكلة، لذا قبل أن تتعرف على أفضل زيت شد الترهلات تعرف على أسباب ظهور الترهلات، والتي تتضمن ما يلي:

  • الكولاجين هو البروتين المسؤول عن شد الجلد وحمايته من الترهل، وهو ما يعطي الجلد مرونته أيضاً، ويقوم الجلد بإنتاجه بشكل طبيعي، ولكن مع التقدم في العمر يقل إنتاج الكولاجين مما يتسبب في فقدان الجلد للمرونة ويبدأ في الترهل.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة يؤثر سلباً على الجلد، مما يتسبب في ظهور الترهلات.
  • التدخين أيضاً من أهم الأسباب التي تساهم في فقدان الجلد لمرونته، ويتسبب أيضاً في شيخوخة الجلد المبكرة.
  • خسارة الوزن بمعدل أسرع من الطبيعي، يؤدي إلى ترهل الجلد وفقدان المرونة.

زيت شد الترهلات وأهميته

الزيوت الطبيعية بشكل عام تفيد الجلد على أكثر من جانب، فهي تساعد على إمداده بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد ونضارته وحيويته وتعمل على ترطيبه، بالإضافة إلى أن الزيوت أيضاً تساعد على شد الترهلات واستعادة مرونة الجلد وتساهم في تنشيط الدورة الدموية، وتتضمن أفضل الزيوت الطبيعية لشد الترهلات ما يلي:

زيت اللافندر

يساعد زيت اللافندر على تحفيز تجديد الخلايا والأنسجة مما يساعد على شد الترهلات، بالإضافة إلى أنه يساعد على توحيد لون الجلد مما يساهم في التخلص من التصبغات أو البقع، بالإضافة إلى أن زيت الروزماري وزيت الأرغان من الزيوت الأساسية التي تساهم في التخلص من الترهلات.

مقالات ذات صلة

زيت اللوز المر

يعتبر زيت اللوز المر من أفضل الزيوت الطبيعية لشد الجلد وتعزيز مرونة البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب البشرة، كما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط على الجلد.

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي متعدد الاستخدامات، فهو يساعد على علاج حب الشباب والتخلص من البكتيريا التي تسبب في ظهوره، بالإضافة إلى أنه يعزز مرونة الجلد ويساعد على شد الترهلات، وإعطاء الجلد مظهر مشدود.

زيت جوز الهند

إذا كنت تبحث عن زيت شد الترهلات وترطيب البشرة وشد الجلد والتخلص من التجاعيد وغني بمضادات الأكسدة، فزيت جوز الهند هو الزيت السحري لكل هذه الأغراض والاستخدامات، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين هـ، ويساعد على شد ترهلات الجسم كله.

زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو من أكثر الزيوت الغنية بالفيتامينات، فهو يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب، ويساعد على ترطيب الجلد وشد الترهلات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

زيت الخردل

يحتوي زيت الخردل على الأحماض الدهنية الضرورية لصحة الجلد، بجانب احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على الحفاظ على شباب الجلد وحيويته وتحافظ على مرونته.

طرق استخدام زيت شد الترهلات

كل زيت من الزيوت السابق ذكرها وأكثر يمكن أن يدخل ضمن العديد من الوصفات الطبيعية لإعادة الجلد إلى ما كان عليه قبل الترهلات، وتتضمن تلك الوصفات ما يلي:

ماسك زيت جوز الهند والكركم

قم بخلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين من الكركم المطحون، ودلك بهذا الخليط المنطقة المترهلة في جسمك، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد، ويمكن استبدال زيت جوز الهند بزيت الكركم.

ماسك العسل وبياض البيض

اخلط بياض بيضة مع ملعقة من العسل وقطرات بسيطة من زيت شجرة الشاي، وبعد ذلك قم بتدليك الترهلات بهذا الخليط ثم اتركه حتى يجف تماماً واغسله بالماء البارد.

ماسك العسل والموز

قم بهرس ثمرة موز مع ملعقة من العسل وأضف بضعة قطرات من زيت الخردل، ثم قم بفرد هذا الخليط على الترهلات سواء في البطن أو أي منطقة أخرى، واتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسله بالماء البارد.

ماسك زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو لا يحتاج إلى خلطه بمكونات أخرى، فقط قم بتدليك مناطق الترهلات في الجسم بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز الجلد على امتصاص الزيت، ثم اتركه لمدة ساعة، وبعد ذلك اغسله بالماء البارد.

نصائح هامة لشد ترهلات الجسم

بعد أن تعرفت على زيت شد الترهلات وتعرفت على كيفية استخدامه، تعرف على بعض النصائح الضرورية للتخلص من الترهلات في الجسم:

  • احرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لأن التمارين ستساعدك على خسارة الوزن الزائد وفي نفس الوقت تساعد على بناء العضلات، وبالتالي تساعد على شد الجسم.
  • قم بتدليك مناطق الترهلات سواء باستخدام الزيوت الطبيعية أو بدونها، بحركات دائرية وبانتظام.
  • احرص على أن يكون نظامك الغذائي صحي ومتوازن، ولا يحتوي على أطعمة تتسبب في زيادة الوزن أو تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على زيت شد الترهلات وتعرفت على أهم النصائح لشد الترهلات، من الضروري أن تقوم باختبار الزيوت على مساحة صغيرة من جلدك قبل تطبيق أي وصفة، لأن بعض الأشخاص قد يعانون من الحساسية من بعض الزيوت.

أسئلة وأجوبة حول زيت شد الترهلات

 

هل يمكن استخدام زيت السمسم لشد الترهلات؟

نعم يمكن استخدام زيت السمسم لشد الترهلات، فهو يحتوي على الزنك الذي يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وبالتالي يساعد على شد الترهلات.

ما فائدة زيت الزنجبيل لشد الترهلات؟

يعمل زيت الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد والمسؤول عن منع الجلد من الترهل.

ما أفضل زيت لشد الثدي؟

هناك الكثير من الزيوت لشد الترهلات والحصول على ثدي مشدود ومتناسق، مثل زيت اللوز وزيت الصويا وزيت الحلبة وزيت القرنفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)