Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقن الدهون في الثدي

حقن الدهون للصدر قبل وبعد بالصور وفوائد العملية

هل ترغبين في إجراء عملية حقن الدهون للصدر؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، فمن الضروري أن تتطلعي على نتائج حقن الدهون للصدر قبل وبعد، قبل أن تتخذي هذا القرار، لتتعرفي أكثر على نتائج تلك العملية وتكلفتها تابعي معنا هذا المقال.

عملية حقن الدهون للصدر

عملية حقن الدهون الذاتية للصدر تساعد على تكبير الثدي بطريقة آمنة وفعالة، فهي تتميز بأن النتائج التي يمكن الحصول عليها منها طبيعية للغاية، بالإضافة إلى أن احتمالية حدوث مضاعفات خطيرة بعد تلك العملية ضعيفة ونادرة الحدوث، وهي تعتمد بشكل أساسي على وجود نسبة كافية من الدهون في الجسم، حيث أن تلك العملية تتضمن شفط الدهون من أي منطقة تعاني من السمنة الموضعية، ثم يتم حقن هذه الدهون في الصدر لتكبيره.

هل توجد شروط لإجراء عملية حقن الدهون للصدر؟

في الحقيقة هناك بعض الشروط الأساسية التي يجب أن تتوافر لديكِ حتى تتمكني من إجراء العملية، والحصول على أفضل النتائج منها مع تجنب أي آثار جانبية أو مضاعفات، وتتضمن تلك الشروط ما يلي:

[maxbutton id="1"]
  • ألا يقل سنك عن 18 سنة.
  • أن يكون لديكِ توقعات واقعية وواضحة تجاه نتائج العملية، لأن حقن الدهون يساعد على زيادة حجم الثديين بشكل طبيعي أكثر، على عكس حشوات السيليكون.
  • أن يمتلك جسمك نسبة كافية من الدهون.
  • ألا تعاني من أي أمراض مزمنة أو مشاكل في القلب والأوعية الدموية، أو اضطرابات في الجهاز المناعي.

ما هي فوائد عملية حقن الدهون للثدي؟

عملية حقن الدهون للثدي تمتلك عدد كبير من المميزات والفوائد المذهلة، والتي تدفع النساء إلى اللجوء لهذه التقنية دوناً عن غيرها من تقنيات تكبير الثدي، مثل:

  • تساعد هذه العملية على التخلص من الدهون الزائدة في أحد مناطق الجسم.
  • لا تتسبب في آثار جانبية خطيرة، بل إن الآثار الجانبية المحتملة بعد العملية لا تستغرق أكثر من أسابيع قليلة حتى تتحسن بشكل كامل.
  • تساعد على إعادة شكل الثدي إلى الطبيعي بعد إجراء عملية جراحية فيه، كما تساعد على علاج عدم تناسق شكل الثديين نتيجة أي عوامل وراثية.
  • تكلفتها متوسطة وليست مرتفعة.
  • في الغالب الندبات التي تتركها تلك العملية تتحسن بمرور الوقت.
  • نادراً ما يرفض الجسم الدهون المحقونة.

ما هي استخدامات حقن الدهون للصدر؟

يمكن استخدام تقنية حقن الدهون للصدر في أكثر من غرض، وتتضمن ما يلي:

  • تكبير الثديين لدى النساء اللاتي يعانين من صغر حجم الثدي بسبب العوامل الوراثية.
  • إعادة التناسق لحجم الثديين، إذا كان أحد الثديين أصغر من الآخر بشكل ملحوظ.
  • إعادة بناء أنسجة الثدي واستعادة شكله الطبيعي إذا خضعتِ لعملية جراحية فيه، مثل عملية استئصال أورام الثدي.

كيف يمكن الاستعداد لعملية حقن الدهون للصدر؟

يتم الاستعداد والتحضير لعملية حقن الدهون للصدر من خلال اتباع بعض التعليمات التي سيخبرك بها طبيبك قبل إجراء العملية بفترة كافية، والتي تتضمن ما يلي:

  • يجب أن تتوقفي تماماً عن التدخين قبل إجراء العملية.
  • يتم إجراء فحص شامل وتحاليل للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية تمنع إجراء العملية.
  • من الضروري التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم، وذلك لأنها يمكن أن تزيد من احتمالية حدوث النزيف أثناء العملية.

كما يجب عليكِ إخبار طبيبك بشأن أي أدوية تتناولينها بشكل منتظم، وبشأن أي عمليات جراحية قمتِ بإجرائها، وفي يوم العملية يجب أن تحرصي على ارتداء ملابس سهلة الخلع واللبس.

كيف تتم عملية حقن الدهون للصدر؟

  • يتم أولاً شفط الدهون من المنطقة التي يتراكم بها الدهون في الجسم، وبعد حقن مخدر موضعي واختيار التقنية المناسبة من بين تقنيات حقن الدهون، يتم عمل الفتحات الجراحية التي من خلالها يتم إدخال أداة شفط الدهون، ثم يتم إذابتها وبعد ذلك شفطها.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بتنقية الدهون التي تم شفطها باستخدام جهاز الطرد المركزي، الذي يساعد على التخلص من الشوائب أو الدم الذي يمكن أن يختلط بالدهون.
  • يتم حقن الدهون في الثديين بشكل تدريجي مع التدليك الجيد، للتأكد من توزيع الدهون بشكل متناسق.

ما بعد عملية حقن الدهون للصدر

في فترة التعافي ستحتاجين إلى الحصول على قسط كافي من الراحة، كما يجب أن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية أو بذل أي مجهود شاق أو القيام بالأعمال المنزلية، وتحرصي على ارتداء المشد الطبي، ومن الضروري أن تتناولي الأدوية التي يصفها الطبيب بشكل منتظم، حتى تتغلبي على أي آثار جانبية يمكن أن تظهر خلال فترة التعافي، مثل التورم أو الألم أو ظهور بعض الكدمات على الثديين.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نصائح للتعافي من عملية حقن الدهون للصدر

إليكِ أهم النصائح التي ستساعدك كثيراً على التغلب على أي آثار جانبية واردة بعد العملية، وستساعدك أيضاً على الوصول إلى أفضل نتيجة والاستمتاع بها لفترة طويلة:

  • يجب أن تحرصي على ارتداء المشد الطبي أو حمالة الصدر الطبية التي سينصح الطبيب بها بعد العملية، وذلك لأنها ستساعد على تقليل التورم وتجنب تجمع السوائل تحت الجلد، بالإضافة إلى أنها ستساعد على تحديد شكل الثدي وإعطائه مظهر مشدود وجذاب.
  • من الضروري أيضاً أن تتوقفي عن التدخين بعد العملية، وحتى يتعافى جسمك من آثارها، لأن التدخين بجانب أضراره المعروفة، فهو أيضاً يؤثر على تعافي الجسم من آثار العمليات الجراحية بشكل عام.
  • احرصي على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب بشكل منتظم، لأن تلك الأدوية تحمي من أي مضاعفات خطيرة.
  • يجب أن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية لعدة أسابيع، لأنها تزيد من احتمالية حدوث النزيف ويمكن أن يتعرض الثدي للإصابة أثناء التمرين.
  • تناول الأطعمة الصحية من الأمور المهمة التي يجب أن تحرصي عليها بعد العملية، لأنها ستساعد على الحفاظ على وزنك الصحي، بجانب إمداد جسمك بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للتعافي من العملية.

حقن الدهون للصدر قبل وبعد

حقن الدهون للصدر قبل وبعدنتيجة حقن الدهون للصدر قبل وبعد تتضمن الحصول على ثديين أكبر حجماً، حيث أن النتائج الأولية لتلك العملية تظهر فور الانتهاء منها، ولكن مع تحسن الآثار الجانبية وثبات الدهون في أماكنها وحصولها على التغذية المناسبة، فإنكِ ستتمكنين من ملاحظة فرق بين قبل وبعد حقن الدهون للصدر.

حقن الدهون للصدر قبل وبعدما هي الآثار الجانبية لعملية حقن الدهون للصدر؟

كما ذكرنا سابقاً عملية حقن الدهون للصدر من أكثر التقنيات الآمنة المستخدمة لتكبير الثديين، ولكن مثلها مثل أي عملية جراحية تمتلك بعض الآثار الجانبية المحتملة، وتتضمن ما يلي:

  • حدوث النزيف.
  • نخر الأنسجة الدهنية.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • تورم الثديين وظهور الكدمات.
  • الإصابة بالانصمام الدهني.
  • الشعور بالألم الذي يمكن السيطرة عليه بتناول المسكنات.

سعر عملية حقن الدهون للصدر

عملية حقن الدهون بشكل عام تتوقف تكلفتها على نسبة الدهون التي يتم شفطها وحقنها، وتعتمد بشكل كبير على التقنية المستخدمة في العملية، حيث أن سعر عملية حقن الدهون للصدر في مصر تبدأ من 1500 دولار أمريكي، وفي السعودية تبدأ من 5000 ريال سعودي.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر ومميزاتها

هل تستمر نتائج حقن الدهون للصدر فترة طويلة؟

يمكن أن تستمر نتائج حقن الدهون للصدر أطول فترة ممكنة، قد تصل لمدى الحياة، ولكن يعتمد هذا الأمر على عدد كبير من العوامل، أهمها التقنية التي يستخدمها الطبيب في إجراء العملية، ومهارة الطبيب في التعامل مع الدهون بعد شفطها وكيفية حقنها، كما أن جزء كبير من مسؤولية الحفاظ على نتائج العملية يتوقف عليكِ لذا فمن الضروري أن تحافظي على ثبات واستقرار وزنك الصحي، كما يجب أن تتبعي تعليمات الطبيب بدقة بعد إجراء العملية، ويمكنك أيضاً التواصل مع بعض الحالات ومعرفة تجارب النساء اللاتي خضعن لحقن الدهون للصدر للاستفادة من تجاربهن.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن الدهون للصدر قبل وبعد وتعرفتي على أهم المميزات التي تمتلكها تلك التقنية، يجب أن تحرصي على اتباع تعليمات الطبيب في الفترة التي تسبق العملية والفترة التي تليها، حتى تتمكني من الحصول على أفضل نتيجة.

أسئلة وأجوبة حول حقن الدهون للصدر قبل وبعد

ما هو سعر عملية حقن الدهون للصدر في تركيا؟

تكلفة عملية حقن الدهون للصدر في تركيا تبدأ من 2000 دولار أمريكي، وتعتمد على نسبة الدهون التي ترغبين في حقنها.

ما هي عيوب عملية حقن الدهون للصدر؟

عيوب عملية حقن الدهون للصدر هي أنها يمكن أن تتسبب في الإصابة بالعدوى أو النزيف، أو يمكن أن تؤدي إلى الانصمام الدهني.

ما هي مميزات عملية حقن الدهون للصدر؟

عملية حقن الدهون للصدر ستساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة ما في جسمك، وستساعدك على تحسين شكل ثدييكِ بصورة طبيعية غير مبالغ فيها، بجانب تكلفتها المتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)