Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط دهون الفخذين

تنحيف الفخذين وشد الساقين

يحلم الجميع بقوام مثالي ممشوق بدون دهون وترهلات مزعجة تتسبب في مظهر غير لائق، ولأن الفخذين من أكثر مناطق الجسم عرضة لتراكم الدهون، يبحث الجميع وبشكل خاص النساء عن طرق تنحيف الفخذين وشد الساقين وللتعرف على أفضل هذه الطرق، يمكنك متابعة المقالة التالية.

أسباب تراكم الدهون في الفخذين والساقين

السمنة الموضعية في الفخذين والجسم بشكل عام من الأمور التي تتسبب في فقدان الثقة بالنفس وعدم الرضا عن مظهر الجسم، وحدوث بعض المشكلات الصحية المتعلقة بزيادة الوزن، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة للتأثير السلبي على النشاط البدني، وحدوث الطفح الجلدي واسمرار الجلد.

لذلك من الضروري التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحفاظ على الوزن الزائد بشكل عام للوقاية من هذه المشكلات، ومن الأسباب التي تؤدي لتراكم الدهون في الفخذين ما يلي:

  • تتراكم الدهون في الفخذين والساقين بشكل عام لدى النساء أكثر من الرجال.
  • العوامل الوراثية تتحكم بدورها في أماكن تخزين الدهون، وهو أمر لا يمكن التحكم به.
  • تناول الطعام غير الصحي، وبشكل خاص الأطعمة المقلية والمأكولات غير الصحية سريعة التحضير.
  • الجلوس لفترات طويلة وعدم ممارسة الرياضة بانتظام، وقلة مستوى النشاط البدني بشكل عام.

هل يمكن تنحيف الفخذين وشد الساقين بسرعة؟

يتطلب تنحيف الفخذين وشد الساقين التخلص من الوزن بشكل عام، فلا يوجد نظام غذائي يستهدف منطقة من الجسم بعينها، ونفس الأمر بالنسبة للرياضة، حيث يجب خسارة الوزن من الجسم كله حتى تستجيب الدهون المتراكمة في الفخذين للرجيم والرياضة، لذا لا يجب توقع فقدان دهون الفخذين، وشد الترهلات منهما في وقت قصير.

نصائح تساعد على تنحيف الفخذين وشد الساقين

تساعد النصائح الآتية على تنحيف الفخذين وشد الساقين وتبدأ في ملاحظة النتائج بعد عدة أسابيع من الالتزام بها، ومع الاستمرار يمكن الوصول للهدف المرغوب، وذلك حسب نسبة الدهون والترهلات التي ترغب في التخلص منها:

اتباع نظام غذائي صحي

  • يجب الحرص على تناول البروتين لأنه يساعد على زيادة الكتلة العضلية.
  • تناول الخضروات يساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما تساعد الخضروات على زيادة مرونة الجلد لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
  • تناول الكثير من الألياف القابلة للذوبان في الماء، مثل بذور الكتان، والتوت؛ لأنها تقلل امتصاص السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع.
  • شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يساعد في رفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي مما يزيد معدل حرق الدهون، كما تعمل مضادات الأكسدة على وقاية الجلد من الترهل.
  • شرب الكثير من الماء بمعدل 2 لتر في اليوم يساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بكفاءة، وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضاً: اسباب سمنة الفخذين وأسرع طرق مجربة للتخلص منها

ممارسة التمارين الهوائية

تساعد التمارين الهوائية على رفع معدل حرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة في كل الجسم وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في الفخذين والساقين، وينصح بممارسة نصف ساعة من التمارين الهوائية خلال اليوم على الأقل 5 مرات في الأسبوع، ومنها:

  • نط الحبل.
  • الجري والهرولة.
  • المشي السريع.
  • الجري على المشاية الكهربائية.
  • ركوب الدراجات.
  • صعود الدرج.

ممارسة تمرين الطعنات Lunges

تمرين الطعنات من التمارين التي تقوي العضلات في منطقة الفخذين مما يساعد على حرق الدهون، ويتم عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وأخذ خطوة واسعة للوراء والنزول لأسفل في وضعية القرفصاء بحيث تكون الركبتين على شكل زاوية قائمة والاستمرار لثواني ثم الوقوف مرة أخرى وتكرار ذلك من 12 إلى 15 عدة، وعمل مجموعتين أو 3 مجموعات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ممارسة تمرين السكوات Squat

يتم تمرين السكوات عن طريق الوقوف بشكل مستقيم، وضم الكفين في اتجاه الصدر، أو مد الذراعين للأمام في نفس مستوى الصدر مع حمل الأوزان، أو بالاعتماد على وزن الجسم، ثم النزول لأسفل في وضعية القرفصاء، والثبات لثوانٍ قليلة، وتكرار التمرين من 12 إلى 15 مرة، ويمكن عمل مجموعتين أو 3 مجموعات.

ممارسة تمارين الهيت عالية الكثافة HIIT

تساعد تمارين الهيت على زيادة كفاءة استجابة العضلات للتمارين، ويمكن ممارستها بعد مرور شهر على الأقل من الالتزام بجدول رياضي منتظم، وتعتمد على تقليل مدة التمرين ورفع كثافته في نفس الوقت، فعلى سبيل المثال الجري لمدة 5 أو 10 دقائق بسرعة عالية وأخذ راحة لمدة 30 ثانية، ثم الجري مرة أخرى وتكرار 3 أو 4 مجموعات.

تنحيف الفخذين وشد الساقين بطرق تجميلية

عملية شفط دهون الفخذين

عملية شفط دهون الفخذين هي عملية تجميلية تتم بهدف التخلص من السمنة الموضعية لنحت الفخذين وجعلهما أكثر رشاقة ونحافة وزيادة تناسقهما مع القوام، ولا تتم بهدف إنقاص الوزن، ولكن لإكمال نتائج الرجيم والرياضة، وعادة ما تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وتستغرق من ساعة إلى 3 ساعات فقط.

عملية شد ترهلات الساقين

تتم عملية شد ترهلات الساقين بهدف التخلص من الجلد الزائد والترهلات التي لا يمكن التخلص منها بالرياضة بعد فقدان الكثير من الوزن وتراكم الجلد الزائد، ولا تهدف العملية للتخلص من الدهون، وتتطلب تدخل جراحي أكبر من شفط الدهون.

الجمع بين شفط الدهون وشد الفخذين

تناسب عملية تنحيف الفخذين وشد الساقين الأشخاص الذين يعانون من الدهون وترهل الجلد في نفس الوقت، ولا تناسبهم عملية شفط الدهون بمفردها حتى لا ينتج عنها الكثير من الجلد الزائد، خاصة في حالة ضعف جودة الجلد، فيتم عمل شق جراحي وشفط الدهون من خلاله، ثم التخلص من الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية.

اقرأ أيضاً: بالصور نتائج شفط الافخاذ قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

تنحيف الفخذين وشد الساقين بالفيزر

عملية تنحيف الفخذين وشد الساقين بالفيزر هي أحدث تقنيات شفط الدهون، وتتم بهدف التخلص من الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون برفق واعتدال بدون التأثير على الأنسجة الأخرى وبأقل قدر من التدخل الجراحي يتم شد الجلد في نفس الوقت.

فبفضل الموجات فوق الصوتية التي تحفز إنتاج ألياف الكولاجين لشد الجلد وزيادة مرونته، فيتم التخلص من الدهون وخسارة عدة سنتيمترات من دهون الفخذين إلى جانب شد ما لا يقل عن 50% من الترهل والجلد الزائد، وتعتبر أهم مميزات الفيزر أنه يغني عن الخضوع لجراحة شد الجلد للحالات التي لا تستدعي التدخل الجراحي.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق تنحيف الفخذين وشد الساقين وكيفية التخلص من السمنة الموضعية بطرق مختلفة، وفي النهاية نذكرك أنه بعد الوصول لهدفك المثالي يجب الالتزام بنمط حياة صحي يساعدك على الوقاية من المشكلات الناتجة عن السمنة الموضعية في الفخذين والساقين.

أسئلة وأجوبة حول تنحيف الفخذين وشد الساقين

ما أفضل خلطة لتنحيف الأفخاذ والسيقان؟

لا توجد خلطات تستهدف منطقة من الجسم بعينها دون المناطق الأخرى، ويجب التخلص من الوزن الزائد بشكل عام لتنحيف الساقين والفخذين، ولكن توجد بعض الأعشاب التي تزيد معدل الحرق مثل الزنجبيل، والكركم، والقهوة الخضراء والقرفة.

ما هي طرق تنحيف الفخذين بدون رياضة؟

يمكن تنحيف الفخذين باتباع نظام غذائي صحي مرتفع البروتين، وتناول الخضروات والألياف، والابتعاد عن الأطعمة سريعة التحضير، وأفضل طريقة للتخلص التام من دهون الفخذين هي عملية شفط الدهون.

هل يمكن التخلص من دهون الفخذين في أسبوع؟

يمكن التخلص من الدهون إن كانت محدودة خلال عدة أسابيع من ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية صحية، ولكن أسبوع فقط غير كافي للتخلص التام من الدهون، ولكن أفضل طريقة للتخلص من الدهون في أسبوع هي عملية شفط الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)