حرق الدهون

كيف يتم تكسير دهون البطن ونصائح هامة يجب اتباعها بعد الجلسة؟

تكسير دهون البطن والتخلص من الكرش يمكن أن يتم من خلال الكثير من التقنيات المختلفة، مثل تقنية الليزر وتقنية الفيزر، لذا إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تكسير دهون البطن ومميزات كل تقنية من التقنيات المختلفة، تابع معنا هذا المقال.

ما هو تكسير دهون البطن؟

تكسير دهون البطن هو مصطلح يشمل الكثير من التقنيات المختلفة للوصول لنفس الغرض ألا وهو التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، فنظراً لأن دهون البطن والكرش وزيادة الوزن بشكل عام يمكن أن تتسبب في مشاكل صحية، بجانب المشاكل النفسية وفقدان الثقة بالنفس، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى محاولة التخلص من هذه المشكلة والتغلب عليها، عن طريق تقنيات تكسير الدهون المختلفة، وهو إجراء غير جراحي يستهدف الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة البطن ثم يتم التخلص منها عن طريق الجهاز اللمفاوي.

المرشح المناسب لإجراء تكسير الدهون

  • من لا يعاني من السمنة المفرطة.
  • من يرغب في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بدون عمليات جراحية.
  • أن تكون الحالة الصحية جيدة، ولا يعاني المريض من أي مشاكل صحية تمنع من الخضوع للإجراء.
  • ألا يعاني المريض من أي أمراض جلدية في المنطقة المراد علاجها.
  • ألا تزيد نسبة زيادة الوزن للشخص عن 15% أو 20% من الوزن المثالي للجسم.
  • أن يتمتع الجلد بالمرونة وعدم وجود ترهلات شديدة.

أنواع عمليات تكسير دهون البطن

هناك الكثير من التقنيات التي تم تطويرها مؤخراً للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن، وساهم هذا التطوير في الوصول إلى نتائج رائعة جداً لجميع الأشخاص الذين أقبلوا عليها، وفي نفس الوقت ساهم في تقليل حدة الآثار الجانبية أو الأضرار أو المضاعفات، وتتضمن تقنيات تكسير دهون الكرش ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تكسير دهون البطن بالليزر

تقنية الليزر تعتبر واحدة من أفضل التقنيات المتاحة لتكسير الدهون والتخلص منها، حيث تم تطويره ليتمكن من إذابة الدهون بأقل قدر من الآثار الجانبية، وتتضمن هذه التقنية توجيه أشعة الليزر على البطن بأطوال موجية وطاقة محددة، لإذابة الدهون وتفتيتها وتحويلها إلى سوائل وجزيئات صغيرة جداً، وبالتالي تسهيل خروجها من الجسم والتخلص منها بشكل نهائي.

مميزات تكسير الدهون بالليزر

ما يجعل تقنية الليزر تقع في قائمة أفضل تقنيات تكسير الدهون في البطن هو امتلاكها لمجموعة كبيرة من المميزات التي تجعل الكثيرين يرغبون في الخضوع لها، وتتضمن تلك المميزات ما يلي:

  • لا تحتاج تقنية الليزر إلى التخدير الكلي.
  • لا تستغرق الجلسة أكثر من ساعتين إلى 3 ساعات.
  • الآثار الجانبية والمضاعفات الناتجة عنها محدودة ويمكن السيطرة عليها.
  • يمكن الحصول من خلالها على نتائج سريعة ومبهرة.
  • تساعد على شد الترهلات وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد والحفاظ على نضارة الجلد.

ويوجد أكثر من جهاز يستخدم لتكسير الدهون بالليزر والتخلص من الدهون المتراكمة في البطن، والتمتع بجسم متناسق، ومن هذه الأجهزة ما يلي:

  • كول ليبو Cool Lipo.
  • سمارت ليبو Smart Lipo.

تكسير دهون البطن بالفيزر

التقنية الأكثر تطوراً وفاعلية في تكسير شحوم البطن هي تقنية الفيزر، وتشبه تقنية الليزر ولكن الفرق هو استخدام الموجات فوق الصوتية Ultrasound بدلاً من استخدام الليزر، كما أن هذه التقنية تشبه إلى حد كبير عمليات نحت الجسم.

وتتضمن طريقة تكسير دهون البطن بهذه التقنية توجيه الموجات فوق الصوتية من خلال جهاز الفيزر على منطقة البطن، وتعمل هذه الموجات على تفتيت الدهون وإذابتها، ثم يتم شفطها من هذه المنطقة، وتمتاز تقنية الفيزر بأنها دقيقة جداً، ولا تتسبب في أي ضرر ولا تؤثر على الأنسجة المحيطة بالمنطقة المراد تكسير الدهون فيها.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مميزات تكسير الدهون بالفيزر

تقنية الفيزر تمتلك مجموعة من المميزات المدهشة التي تجعلها التقنية الأكثر شيوعاً، حيث أنها تمتاز بالدقة العالية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في أغراض أخرى غير تكسير الدهون، مثل نحت البطن والتخلص من اللغد أو الذقن المزدوجة وشفط الدهون من الرقبة والصدر وشفط الدهون من الذراعين والفخذين، وهناك إصدارات كثيرة من أجهزة تكسير الدهون بالفيزر، وتتضمن ما يلي:

  • جهاز فيزر ليبو Vaser Lipo.
  • جهاز إكزيليس Exilis Elite.
  • جهاز فانكويش Vanquish، ويمتاز هذا الجهاز على وجه التحديد بأنه يعمل بدون لمس الجلد.

تكسير دهون البطن بالتجميد CoolSculpting

هل سمعت عن تكسير الدهون بالتجميد من قبل؟ إذا كانت إجابتك هي لا، فستندهش عندما تعلم أن هذه التقنية تتضمن تبريد الدهون إلى درجة حرارة 4:1 درجة مئوية، لتفتيت الخلايا الدهنية وتكسيرها، وتتم عن طريق وضع طبقة من الجل على البطن أولاً، ثم وضع جهاز التبريد على هذه المنطقة، ثم يتم تشغيل الجهاز وتمريره على المنطقة المستهدفة وذلك لتبريد الدهون حتى تتحلل هذه الدهون، ويمكن أن يتم تدليك المنطقة المراد علاجها بهدف تفتيت وتكسير الدهون.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

مميزات تكسير الدهون بالتجميد

جلسات تجميد الدهون تمتاز بعدة مميزات، أهمها أن الجلسة الواحدة تستغرق من 15 إلى 60 دقيقة، بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى عدد كبير من الجلسات لعلاج أكثر من منطقة في الجسم، حيث أن أجهزة التجميد تتيح توصيل ألواح التبريد على أكثر من منطقة في نفس الوقت.

تساعد تقنية تكسير الدهون بالتجميد على الحصول على نتائج دائمة، لأنها تتسبب في موت الخلايا الدهنية، ويمكن استخدامها في نحت أكثر من منطقة في الجسم، ولا تحتاج إلى التخدير الكلي، كما أن المضاعفات أو الآثار الجانبية لها قليلة جداً.

ولكن العيوب التي تشتمل عليها هذه التقنية تتضمن عدم الحصول على نتائج فورية، وذلك لأنه بعد تحليل وموت الخلايا الدهنية لا يتم شفطها خارج الجسم، ولكن يتخلص منها الجسم بطريقة طبيعية، وهذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، حيث يمكن أن تتمكن من ملاحظة النتائج الأولية بعد أسبوعين، أما النتائج النهائية تحتاج إلى 8 أشهر، ويوجد إصدارات مختلفة من أجهزة تكسير الدهون بالتجميد في عيادات التجميل، ومن أفضل هذه الأجهزة ما يلي:

  • جهاز كول سكالبتينج Cool Sculpting.
  • جهاز كول تيك Cooltech.

تقنية تجميد الدهون

تكسير دهون البطن بإبر الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي للبطن هي تقنية غير جراحية للتخلص من الدهون الزائدة في البطن، وهي عبارة عن بعض الإنزيمات والفيتامينات والمعادن والأحماض ويتم خلطها معاً وحقنها في الجلد، وتساعد هذه التقنية على تكسير الدهون، وفي أغلب الحالات يجب الخضوع لعدة جلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

مميزات تكسير الدهون بإبر الميزوثيرابي

  • تتميز إبر تكسير الدهون بأنها لا تتطلب سوى تخدير موضعي.
  • لا ينتج عنها أي ندوب أو جروح.
  • لا يحتاج المريض إلى وقت للتعافي بعد الجلسة.
  • سرعة ظهور النتائج.
  • لا تستغرق الجلسة أكثر من 30 دقيقة.

أضرار تكسير الدهون

يمكن أن تتسبب تقنيات تكسير الدهون في بعض الآثار الجانبية ومنها ما يلي:

  • يمكن أن تؤدي إلى ظهور بعض الكدمات البسيطة حول الأماكن التي تم تكسير الدهون فيها، ولكن تتحسن هذه المشاكل في غضون أيام أو أسابيع قليلة.
  • يمكن أن تشعر بالحكة بعد إجراء تكسير الدهون.
  • فرط التنسج وهي مشكلة تؤدي إلى زيادة حجم الخلايا الدهنية.
  • تستغرق بعض الوقت لظهور النتائج.
  • يمكن أن تشعر بألم أو وخز بسيط.
  • في بعض الأحيان تتسبب بعض التقنيات في الإصابة بالإسهال.
  • تشنج العضلات.

نتائج تكسير الدهون

تظهر نتائج تكسير الدهون بشكل تدريجي بعد الخضوع للجلسة، حيث يتخلص الجسم من الخلايا الدهنية التي تم تفتيتها وتكسيرها بمرور الوقت، وبعد أسبوعين تقريباً يمكن ملاحظة تغير كبير في المنطقة الخاضعة للإجراء، وعادة ما تظهر النتائج النهائية في أغلب الحالات في مدة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع بعد الجلسة.

أفضل دكتور لإجراء تكسير الدهون

الدكتور شريف حجازيد. شريف حجازي من أشهر أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، ويشتهر بإجراء عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم بالتقنيات الجراحية وغير الجراحية بنسب نجاح تتجاوز 96%، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك التواصل مع د. شريف حجازي من هنا.

تجربتي مع تكسير الدهون

تحكي إحدى النساء تجربتها مع تكسير دهون البطن وتقول: “سمعت كثيراً عن تقنيات تكسير الدهون بدون جراحة، ومما شجعني على الخضوع لإجراء تكسير الدهون أنه لا ينتج عنه أي ندبات أو جروح، وبالفعل ذهبت للطبيب لإجراء كل الفحوصات اللازمة وتحديد موعد الإجراء، وأوضح لي الطبيب أنني مرشحة مناسبة، وتم إجراء تكسير الدهون وخلال عدة أسابيع لاحظت تغير شكل ومظهر البطن، وسوف أخضع لإجراء جلستين إضافيتين للحصول على النتائج التي أرغب بها، وأنصح الجميع بخوض التجربة فالنتائج رائعة”.

ما بعد تكسير دهون البطن

في البداية إذا كنت ستلجأ إلى التقنيات غير الجراحية لتكسير الدهون فمن الضروري أن تقوم باستشارة طبيب مختص للتأكد من أن هذه التقنيات مناسبة لك، كما يجب الانتباه إلى أن تلك التقنيات لا تصلح للأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، والأشخاص ذوي المناعة المنخفضة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

وسواء لجأت لطرق جراحية أو طرق غير جراحية فمن الضروري أن يكون نمط حياتك صحي، لذلك إليك بعض النصائح المهمة التي ستساعدك على التخلص من الدهون وستساعدك أيضاً على الاحتفاظ بنتائج تكسير الدهون:

  • يجب أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • من الضروري أن تكون عاداتك الغذائية صحية، وأن تحرص على تناول أطعمة صحية وغنية بالخضروات والفواكه.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.
  • احرص على شرب كمية كافية من الماء بشكل يومي.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كل ما يتعلق بإجراء تكسير دهون البطن وتعرفت على مميزات كل تقنية من التقنيات المستخدمة في تكسير الدهون، يجب أن تتأكد من أن أي تقنية تستخدمها مناسبة لك ولحالتك الصحية.

أسئلة وأجوبة حول تكسير دهون البطن

ما هي تكلفة تكسير الدهون بالليزر؟

تكلفة تكسير الدهون بالليزر في مصر تتراوح من 2500 إلى 5000 دولار أمريكي.

ما هي تكلفة تكسير دهون البطن بالفيزر في مصر؟

تكلفة تكسير دهون البطن بالفيزر في مصر تتراوح من 3000 إلى 3400 دولار أمريكي.

ما هي تكلفة تكسير الدهون بالتجميد؟

تتراوح سعر الجلسة الواحدة لتكسير الدهون بالتجميد من 400 إلى 1200 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)