تكبير الثدي

تكبير حجم الثدي بعد الفطام

يتغير حجم وشكل الثدي بمرور الوقت وخاصة بعد فطام طفلك والانتهاء من مرحلة الولادة، فكيف تستعيدين حجم الثدي مرة أخرى، وما أفضل طرق تكبير حجم الثدي بعد الفطام وما التغيرات التي عليكِ توقعها؟ إجابات هذه الأسئلة وأكثر نعرضها لكِ في المقالة التالية.

ما هي أسباب صغر حجم الثدي بعد الفطام؟

يتغير حجم الثدي قبل البدء في مرحلة الرضاعة حيث يتغير مستوى الهرمونات الأنثوية مثل الإستروجين والبروجسترون، وتتمدد قنوات الثدي المسؤولة عن إنتاج الحليب، فيكتسب الثدي بعض الحجم ويصبح أكثر انتفاخاً كما يزداد وضوح أوردة الثدي، كما أن التغير يشمل لون وشكل حلمات الثدي حيث يزداد حجمها وتصبح أكثر وضوحاً، وتتمدد أربطة كوبر الداعمة للثدي مع زيادة حجم الثدي وتصبح الدورة الدموية أكثر تدفقاً في الثديين، وفيما بعد قد تلاحظين ظهور بعض علامات التمدد الناتجة عن زيادة حجم الثدي.

يزيد حجم الثدي أيضاً نتيجة إفراز هرمون البرولاكتين وهو المسؤول عن إنتاج الثدي للحليب، وبعد انتهاء مرحة الرضاعة الطبيعية، من الطبيعي أن تعود الهرمونات لمستوياتها الطبيعية، فيقل حجم الثدي ويعود لحجمه الطبيعي، وقد تكون هذه المرحلة مصحوبة ببعض التغيرات مثل ترهل الثدي لأن أربطة كوبر تتمدد وقد لا تعود لنفس قوتها مرة أخرى، كما أن بشرة الثدي قد لا تتمتع بالمرونة المطلوبة للتكيف مع تغيرات حجم الثدي.

كما أن صغر حجم الثدي بعد الرضاعة الطبيعية والفطام قد يرجع للعوامل الوراثية، وعدد تجارب الحمل والولادة بالإضافة إلى وزن وعمر الأم فكل هذا يلعب دوراً رئيسياً في تغير حجم الثدي وانكماشه، وقد يتغير حجم الثدي ويصبح أصغر في حالة فقدان وزن الجسم بشكل عام، كما أن حجم الثديين قد يختلف عن بعضهما البعض بشكل ملحوظ، ولكن الرضاعة الطبيعية نفسها لا ينتج عنها صغر حجم الثدي، بل يعود الثدي لحجمه الطبيعي.

كيفية تكبير حجم الثدي بعد الفطام

قد تساعد بعض الطرق المنزلية على تكبير حجم الثدي بعد الفطام مع الاستمرار في ممارستها، ومنها:

ممارسة الرياضة بانتظام

إن كنتِ ترغبين في تكبير حجم الثدي بعد الفطام بوسيلة طبيعية ستساعدك تمارين القوة على تقوية عضلات الصدر فتمنحه الارتفاع وتزيد حجمه، وللحصول على نتيجة مُرضية يجب الاستمرار في ممارسة تمارين القوة ما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع وبمعدل منتظم، ويمكنك حمل الأوزان أو ممارسة التمارين التي تعتمد على وزن الجسم، مع دمجها مع تمارين الكارديو، وممارسة تمارين للجسم بالكامل مع تمارين الصدر، ومن أمثلة تمارين الصدر:

تمرين الضغط

يمكنك عمله بالنوم على الظهر وحمل الأوزان في اليدين، ورفع الذراعين للأعلى مع مستوى الصدر وثنيهما للأسفل ثم يتم عمل 4 مجموعات وتكرار من 12 إلى 15 عدة.

تمرين الفراشة

يتم عمله بالنوم في نفس الوضعية السابقة مع حمل الأوزان في اليدين وفرد الذراعين للجانبين مع ثني الكوعين قليلاً حتى تشعرين بالضغط على عضلات الذراع والثديين، وتكرار العدات وعمل 3 أو 4 مجموعات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين الضغط على الحائط

يمكنك أيضاً عمل تمرين الضغط بدون أوزان بالوقوف أمام الحائط والاستناد عليه باليدين مع فرد الذراعين ثم الاتجاه بالجزء العلوي من الجسم في اتجاه الحائط والضغط للأمام مع تثبيت الجسم والقدمين على الأرض وتكرار العدات.

تناول الحلبة

يتم تناول الحلبة عادة من أجل مساعدة الثدي على إنتاج الحليب، حيث تعمل كمحفز طبيعي للهرمونات المسؤولة عن إنتاج الحليب، وبالرغم من ذلك إلا أنه لا توجد أدلة كافية تثبت أن الحلبة تساعد على تكبير حجم الثدي بعد الفطام.

تدليك الثدي

لا يعد التدليك من طرق تكبير حجم الثدي بعد الفطام ولا ينجح في التخلص من ترهلات الثدي الملحوظة، ولكنه يساعد على تدفق الدورة الدموية في الثدي فيساعد على تحسين مظهر الثديين، وعادة ما يستخدم التدليك لتحسين مظهر الترهلات، وخاصة مع إدخال بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند مع روتين التدليك، كما يساعد التدليك على ترطيب بشرة الثدي بعمق والوقاية من الترهلات.

تكبير حجم الثدي بعد الفطام بطرق تجميلية

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية أحد طرق تكبير حجم الثدي بعد الفطام وهي عملية تجميلية تتم بهدف تكبير الثدي بنتائج طبيعية بدهون طبيعية يتم أخذها من جسم المرأة نفسها، ويتم فيها استخدام إحدى طرق شفط الدهون للتخلص من السمنة الموضعية المتراكمة في بعض المناطق في الجسم، ويتم استغلال هذه الدهون وإعادة حقنها في الثديين بعد تعقيمها.

تكبير الثدي بالسيليكون

عملية تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر طرق تكبير الثدي شيوعاً وأكثرها فعالية، لذا تعد من أفضل خيارات تكبير حجم الثدي بعد الفطام وتتم عبر عمل فتحة أسفل الثدي ووضع حشوة السيليكون داخلها، بعد تحديد شكل الحشوة ومقاسها بما يتناسب مع الأهداف التجميلية ومع شكل الجسم، وتظهر النتيجة مباشرة بعد العملية.

طرق التخلص من ترهل الثدي بعد الفطام

قد يجد الثدي صعوبة في التكيف مع التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم بعد الفطام مما يؤدي لارتخاء الثدي وعدم قدرة الجلد على التقلص مرة أخرى بعد خسارة حجم الثدي، ويمكن عمل الآتي:

الوصفات الطبيعية

تتعدد الوصفات الطبيعية لشد الثدي، مثل التدليك بالزيوت، وشرب الأعشاب أو استخدام كريمات شد الثدي، وجميع هذه الطرق تحسن بشرة الثدي من الخارج ولكنها لا تتخلص من التغيرات الفعلية التي تحدث في الثديين من الداخل، مثل تمدد الأربطة الداخلية وتمدد جلد الثدي، وينصح باستخدام الوصفات الطبيعية كروتين يومي للوقاية من الترهل والعناية بالجلد.

عملية شد الثدي

عملية شد الثدي هي الوسيلة الأكثر فعالية للتخلص من ترهل الثدي الشديد خاصة، وتتم عبر عمل شق جراحي تحت الثدي أو حول الهالة، ثم التخلص من الجلد الزائد، وشد أربطة الثدي المرتخية، وإعادة تشكيل الثدي من جديد، وتظهر نتيجة العملية مباشرة بشكل مبدئي بينما النتائج الإجمالية تظهر خلال 6 أشهر إلى عام، وتتضمن فوائد العملية ما يلي:

  • تعيد استدارة الثدي.
  • تتخلص من الثدي الممتد الطولي والمتسطح.
  • ترفع حلمة الثدي إلى الأعلى.
  • تعمل على تصغير هالات الثدي الواسعة.
  • يمكن الجمع بين شد الثدي وعملية تكبير الثدي.

هل يرجع الثدي لحجمه الطبيعي بعد الفطام؟

بعض النساء قد تلاحظ كبر أو صغر حجم الثدي عن مرحلة ما قبل الحمل، وكل هذه التغيرات قد تتلاشى بالتدريج ويعود الثدي لحجمه الطبيعي لما قبل الحمل بعد مرور بعض الوقت، حيث يتكيف الثدي مع التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.

وكل ما عليكِ فعله هو منح جسمك بعض الوقت حتى يستعيد مظهره الطبيعي مرة أخرى، وحتى يتمكن من خسارة الوزن المكتسب خلال الحمل وتعود الهرمونات لمستواها الطبيعي عندها تصبحين قادرة على تحديد التغيرات التي ترغبين بها لاختيار طرق تكبير حجم الثدي بعد الفطام بما يتناسب مع احتياجاتك، ويجب اتباع النصائح التالية:

  • احرصي على ارتداء حمالة صدر مناسبة لمقاس الصدر، ولا تتركي الثديين عرضة للترهل، كما يجب دعم الثدي لأنه يزداد حساسية في هذه الفترة.
  • يستغرق الجسم حوالي 3 إلى 6 أشهر للتكيف مع التغيرات الجديدة لذا امنحي نفسك بعض الوقت.
  • اهتمي بترطيب الثدي لتجنب الجفاف.
  • احرصي على التغذية الجيدة، وشرب الماء، وتجنبي التدخين أو التعرض له تماماً.
  • عند الشعور بالحكة أو الألم أو تصلب في الثدي عليكِ زيارة الطبيب.
  • احرصي على ترطيب الثدي والحلمات بما ينصح به الطبيب.

ما التوقيت لمناسب لإجراء عملية تكبير حجم الثدي بعد الفطام؟

يستغرق الجسم حوالي 6 أشهر حتى يعود لطبيعته مرة أخرى وتعود الهرمونات لمعدلاتها الطبيعية، كما أن الوزن يجب أن يكون مستقر إلى حدٍ ما، لذا فالمدة المناسبة لإجراء عملية تكبير الثدي بعد الفطام هي بعد ثبات الوزن والتخلص من تغيرات الجسم أي خلال 6 أشهر على الأقل ويفضل الانتظار عام كامل، كما يجب الانتهاء من تجارب الحمل والولادة؛ للحفاظ على نتائج عملية تكبير أو شد الثدي.

تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام

“بعد مرور عامين على فطام طفلي الرابع والأخير قررت الخضوع لعملية تكبير الثدي، فقد لاحظت صغر حجم الثدي مع تفاوت في حجم الثديين، ولم أرغب في تجربة أي طرق طبيعية لتكبير حجم الثدي بعد الفطام لأنني حددت هدفي منذ وقت طويل وأرغب في التمتع بالنتائج بأسرع وقت ممكن، لذا خضعت لعملية تكبير الثدي بالسيليكون التي منحتني المظهر الذي تمنيته وأعادت لي الثقة من جديد، وفي نفس الوقت قام الطبيب بتصحيح الاختلاف بين الثديين من حيث الحجم والارتفاع، ومنحني نتيجة مثالية”.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على طرق تكبير حجم الثدي بعد الفطام، نذكرك في النهاية أن أي تغيرات تحدث لكِ هي أمور طبيعية تتطلب منكِ الانتظار بعض الوقت حتى يمكنك اتخاذ القرار المناسب.

أسئلة وأجوبة حول تكبير حجم الثدي بعد الفطام

ما أفضل طرق تكبير الثدي بشكل سريع؟

أفضل طريقة لتكبير الثدي بسرعة هي حشوات السيليكون أو حقن الدهون.

متى يرجع الثدي لحجمه الطبيعي بعد الفطام؟

يعود الثدي لحجمه الطبيعي بعد مرور 6 أسابيع على الأقل.

ما سبب ظهور كتلة في الثدي بعد الفطام؟

قد تظهر كتلة في الثدي بعد الفطام نتيجة تحجر الحليب وعدم تفريغ الثدي منه بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)